النتائج 31 إلى 45 من 56
الموضوع: دعوة إلى بعض العلم
- 27-08-2007, 08:15 PM #31
- 30-08-2007, 09:50 AM #32
رد: دعوة إلى بعض العلم
سب الدهر :
سب الدهر هو سب الله تعالى , ومعنى الدهر الزمن , قال الرسول صلى الله عليه وسلم فى الحديث القدسى " يؤذينى ابن آدم يسب الدهر و أنا الدهر بيدى الأمر أقلب الليل و النهار " .
و " أنا الدهر " معناها أن الله سبحانه وتعالى هو خالق الدهر ومدبر الأمر , لا اسمه الدهر .
وسب الدهر كما نسمع :
" دى أيام سودة " , "الله يلعن الزمن اللى شوفتك فيه " , "الله يخرب بيت دى أيام " يخرب بيت سنينك " , "ده نهار أسود ومنيل " , وغير ذلك من العبارات. .......................................
الركوع لغير الله عز وجل :
مثل تحية الكفرة الذين ينحنون لبعضهم , وتحية لاعبى الكاراتيه, وتحية الممثلين للجمهور على المسرح .
- 31-08-2007, 02:28 PM #33
- 31-08-2007, 03:20 PM #34
- 03-09-2007, 06:33 PM #35
رد: دعوة إلى بعض العلم
التشاؤم :
التشائم من بعض الأشخاص .... وقولهم " احنا أصطبحنا بوش مين النهارده ؟ " , " ده وش وحش" , " ده وش نحس " ," ده وش يقطع الخميرة من البيت " , " دهشرارة " , إلى آخره , و التشاؤم من الطيور , مثل البومة و الحدأة والغراب , ومن بعض الأفعال مثل فتح المقص أو أستعمال الأبرة بالليلأو قلبالحذاء أو عواء الكلب , و الكثير و الكثير من هذه الأشكال .
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " لا عدوى (أى أنها لا تتم تلقائية ولكن بأمر الله ) ولا طيرة (أى لا تشاؤم ) ويعجبنى الفأل الصالح والفأل الصالح الكلمة الحسنة.(و الفأل هو الكلمة الصالحة لا بالأشخاص أو الأماكن كما يظن البعض ) " .
يتبع ,آخر تعديل بواسطة amr gamil ، 03-09-2007 الساعة 06:36 PM
- 03-09-2007, 10:31 PM #36
- 10-09-2007, 02:51 AM #37
رد: دعوة إلى بعض العلم
كلمات لا تليق بالله جل و علا :
قول " ربنا فى كل مكان " , فإن كان المقصود أن الله موجود بعلمه و قدرته فلا بأس , ولكن لا بذاته سبحانه و تعالى .
"القدر لعب دوره " كيف يقال القدر لعب و هو بيد الله ؟ , وكذلك من يقول " شاءت الظروف ", فمن الذى يشاء الله أم الظروف ؟
"ربنا قال اسعى يا عبد و انا أسعى معاك " , وهل ربنا سبحانه و تعالى يسعى , ومن أين اتوا بهذه المقولة , فإن السعى يأتى من العبد الفقير والتوفيق من عند الله سبحانه وتعالى .
" يدى الحلق للى بلا ودان " , أعوذ بالله ءأنت أحكم من الله فى التصرف فى خلقه , يعطى هذا ولا يعطى هذا .
"ربنا عايز كده " , لا الله لا يعوز بل يريد لأن الِعوَز هو الأحتياج , والله هو الغنى الحميد .
" اهو عشان مرديش يسمع كلامى , ربنا وقعه فى شر أعماله " , ما أدراك انت أيها العبد الفقير بحكمة الله .
" ربنا أفتكره , أفتكاره رحمة " سبحان الله هو الله نسى أحد " وَما كَانَ رَبُكَ نسياً "
" ربنا يرحم القطة بتاعتى أو التلفون "
قول بقى فى الدعاء كقول " يا رب أفرجها بقى " هذا قلة أحترام مع الله .
" عشان خاطر ربنا " والصحيح ان يقول " اعملها لوجه الله "
" قول يا باسط تلاقيها هاسط " . لا تعلق .
الحمد لله على نعمة العقل .
. يتبع .
آخر تعديل بواسطة amr gamil ، 10-09-2007 الساعة 02:55 AM
- 10-09-2007, 11:46 PM #38
رد: دعوة إلى بعض العلم
هذا الموضوع رائع اخى الكريم
ان شاء الله تكلمه كما تتمنى واكتر كمان
وان شاء الله نتعلم من هذه الاخطاء ولا نقع فيها مره اخرى
- 22-11-2007, 10:30 AM #39
رد: دعوة إلى بعض العلم
جزاك الله خيرآ على الموضوع الحسناتى
فهو منبع للحسنات
وتتنزل الملائكة على من يذكرون الله
- 28-11-2007, 10:19 AM #40
رد: دعوة إلى بعض العلم
جزاك الله خير
- 12-12-2007, 01:40 AM #41
رد: دعوة إلى بعض العلم
بسم الله الرحمن الرحيم
عدنا و الحمد لله :
سوف نسرد بعض الأحاديث الموضوعة و الضعيفة لتفادى الوقوع فيها و الأحتجاج بها كى لا نكون مِن مَن قال فيهم رسول الله صلى الله عليه و سلم " من كذب على متعمداً , فليتبوأ مقعده من النار " .
(هذه الأحاديث بتخريجها منقول وليس جهد منى فى إخراجها)
1- ((من لم تنهه صلاته عن الفحشاء والمنكر، لم يزدد من الله إلا بعداً)). وفي لفظ: ((من لم تنهه صلاته عن الفحشاء والمنكر ، فلا صلاة له)). قال الذهبي : قال ابن الجنيد: كذب وزور. قال الحافظ العراقي: حديث إسناده لين، قال الألباني : باطل لا يصح من قبل إسناده ولا من جهة متنه. "ميزان الاعتدال" (3/293) . "نخريج الإحياء" (1/143) . "السلسلة الضعيفة" (2 ، 985).
2- ((الحديث في المسجد يأكل الحسنات كما تأكل البهائم الحشيش)). وفي لفظ : ((الحديث في المسجد يأكل الحسنات كما تأكل النار الحطب)). قال الحافظ العراقي: لم أقف له على أصل، قال عبد الوهاب ابن تقي الدين السبكي : لم أجد له إسناداً ، قال الألباني : لا أصل له. "تخريج الإحياء" (1/136) . "طبقات الشافعية" للسبكي (4/145) . "الضعيفة" (4) .
3- ((اعمل لدنياك كأنك تعيش أبداً ، واعمل لآخرتك كأنك تموت غداً)). قال الألباني: لا يصح مرفوعاً أي: ليس صحيح عن النبي صلى الله عليه وسلم. "الضعيفة" (8) .
4- ((أنا جدُّ كل تقي)) قال السيوطي: لا أعرفه. قال الألباني : لا أصل له. "الحاوي" للسيوطي (2/89) . "الضعيفة" (9) .
5- ((إنما بعثتُ مُعَلِّماً)) قال العراقي: سنده ضعيف، قال الألباني : ضعيف. "تخريج الإحياء" (1/11) . "الضعيفة" (11) .
6 - ((أوحى الله إلى الدنيا أن اخدمي من خدمني وأتعبي من خدمك)) قال الألباني : موضوع. "تنزيه الشريعة" للكناني (2/303) . "الفوائد المجموعة" للشوكاني (712) . "الضعيفة" (12) .
7- ((إياكم وخضراءُ الدِّمن فقيل: ما خضراء الدِّمن؟ قال المرأةُ الحسناء في المنبت السوء)). قال العراقي: ضعيف وضعفه ابن الملقن . قال الألباني: ضعيف جداً. "تخريج الإحياء" (2/42) . "الضعيفة" (14) .
8- ((صنفان من أمتي إذا صلحا، صلح الناس: الأمراء والفقهاء)). وفي لفظ ((صنفان من أمتي إذا صلحا، صلح الناس: الأمراء والعلماء)). قال الإمام أحمد : في أحد رواته كذاب يضع الحديث ، قال ابن معين والدارقطني مثله، قال الألباني: موضوع. "تخريج الإحياء" (1/6) . "الضعيفة" (16) .
9- ((توسلوا بجاهي ، فإن جاهي عند الله عظيم)). قال ابن تيمية والألباني : لا أصل له."اقتضاء الصراط المستقيم" لابن تيمية (2/415) . "الضعيفة" (22) .
10- ((من خرج من بيته إلى الصلاة فقال : اللهم إني أسألك بحق السائلين عليك، وأسألك بحق ممشاي هذا ......... أقبل الله عليه بوجهه واستغفر له ألفُ ملكٍ)). ضعفه المنذري، قال البوصيري: سنده مسلسل بالضعفاء. قال الألباني : ضعيف. "الترغيب والترهيب" للمنذري (3/272) . "سنن ابن ماجه" (1/256) .
- 12-12-2007, 08:53 AM #42
رد: دعوة إلى بعض العلم
بارك الله فيك
- 13-12-2007, 12:00 AM #43
- 13-12-2007, 12:02 AM #44
رد: دعوة إلى بعض العلم
بسم الله
نستكمل بقية الأحاديث الضعيفة المنتشرة بيننا :
11- ((الخير فيَّ وفي أمتي إلى يوم القيامة)). قال ابن حجر : لا أعرفه . "المقاصد الحسنة" للسخاوي (ص 208). وهو في "تذكرة الموضوعات" للفتني (68) . وفي "الأسرار المرفوعة في الأخبار الموضوعة" للقاري (ص 195).
12- ((من نام بعد العصر ، فاختُلس عقله، فلا يلومنَّ إلا نفسه)). أورده ابن الجوزي في "الموضوعات" (3/69) . والسيوطي في "اللآلئ المصنوعة" (2/279) . والذهبي في "ترتيب الموضوعات" (839) .
13- ((من أحدث ولم يتوضأ فقد جفاني ......)). قال الصغاني : موضوع . "الموضوعات" (53) . والألباني : موضوع."الضعيفة" (44) .
14- ((من حج البيت ولم يزرني . فقد جفاني)). موضوع. قاله الذهبي في "ترتيب الموضوعات" (600) . والصغاني في "الموضوعات" (52) . والشوكاني في "الفوائد المجموعة" (326) .
15- ((من حج، فزار قبري بعد موتي، كان كمن زارني في حياتي)). قال ابن تيمية: ضعيف . "قاعدة جليلة" (57) . قال الألباني: موضوع. "الضعيفة" (47) . وانظر "ذخيرة الحفاظ" لابن القيسراني (4/5250).
16- ((اختلاف أمتي رحمة)). موضوع. "الأسرار المرفوعة" (506) . "تنزيه الشريعة" (2/402) . وقال الألباني: لا أصل له. "الضعيفة" (11) .
17- ((أصحابي كالنجوم بأيهم اقتديتم اهتديتم)). وفي لفظ: ((إنما أصحابي مثل النجوم فأيهم أخذتم بقوله اهتديتم)).قال ابن حزم : خبر مكذوب موضوع باطل لم يصح قط."الإحكام في أصول الأحكام"(5/64) و (6/82) . وقال الألباني: موضوع. "الضعيفة" (66) . وانظر "جامع بيان العلم وفضله" لابن عبد البر (2/91).
18- ((من عَرَفَ نفسهُ فقد عرف ربَّه)).موضوع."الأسرار المرفوعة" (506) . و "تنزيه الشريعة"(2/402) . "تذكرة الموضوعات" (11) .
19- ((أدَّبني ربي. فأحسن تأديبي)). قال ابن تيمية: لا يعرف له إسناد ثابت ."أحاديث القصاص" (78) .وأورده الشوكاني في "الفوائد المجموعة" (1020) . والفتني في "تذكرة الموضوعات" (87) .
20- ((الناس كلهم موتى إلا العالمون، والعالمون كلهم هلكى إلا العاملون والعاملون كلهم غرقى إلا المخلصون والمخلصون على خطر عظيم)). . قال الصغاني : هذا الحديث مفترى ملحون والصواب في الإعراب: العالمين والعالمين ."الموضوعات" (200) . وأورده الشوكاني في "الفوائد المجموعة" (771) . والفتني في "تذكرة الموضوعات" (200) .
- 18-12-2007, 12:49 AM #45
رد: دعوة إلى بعض العلم
:بسم الله :
نستكمل :
21- ((سؤر المؤمن شفاء)) . لا أصل له . "الأسرار المرفوعة" (217) . "كشف الخفاء" (1/1500) . "الضعيفة" (78) .
22- ((إذا رأيتم الرايات السود خرجت من قبل خراسان، فأتوها ولو حبواً فإن فيها خليفة الله المهدي)). ضعيف . "المنار المنيف" لابن القيم (340) . "الموضوعات" لابن الجوزي (2/39) . "تذكرة الموضوعات" (233) .
23- ((التائب حبيبُ الله)). لا أصل له . "الأحاديث التي لا أصل لها في الإحياء" للسبكي (356) . "الضعيفة" (95) .
24- ((أما إني لا أنسى ، ولكن أُنَسَّ لأُشَرِّع)) . لا أصل له . "الأحاديث التي لا أصل لها في الإحياء" (357) . "الضعيفة" (101) .
25- ((الناس نيام فإذا ماتوا انتبهوا)). لا أصل له . "الأسرار المرفوعة" (555) . "الفوائد المجموعة" (766) . "تذكرة الموضوعات" (200).
26- ((من حدث حديثاً، فعطس عنده ، فهو حق)). موضوع . "تنزيه الشريعة" (483) . "اللآلئ المصنوعة" (2/286) . "الفوائد المجموعة" (669) .
27- ((تزوجوا ولا تطلقوا، فإن الطلاق يهتز له العرش)). موضوع . "ترتيب الموضوعات" (694) . "الموضوعات" للصغاني (97) . "تنزيه الشريعة" (2/202) .
28- ((تعاد الصلاة من قدر الدرهم من الدم)). موضوع . "ضعاف الدار قطني" للغساني (353) . "الأسرار المرفوعة" (138) . "الموضوعات" لابن الجوزي (2/76) .
29- ((السخي قريب من الله، قريب من الجنة. قريب من الناس، بعيد من النار، والبخيل بعيد من الله، بعيد من الجنة، بعيد من الناس ، قريب من النار وجاهل سخي أحب إلى الله من عابد بخيل)). ضعيف جدّاً . "المنار المنيف"(284) . "ترتيب الموضوعات" (564) . "اللآلئ المصنوعة" (2/91) .
30- ((أنا عربي والقرآن عربي ولسان أهل الجنة عربي)) . "تذكرة الموضوعات" (112) . "المقاصد الحسنة" (31) . "تنزيه الشريعة" (2/30) .
يتبع :
المواضيع المتشابهه
-
كود العمل فى وقت معين
By a7med920 in forum برمجة المؤشرات واكسبرتات التداول - Experts Advisor EAمشاركات: 11آخر مشاركة: 20-06-2010, 01:49 PM -
حكم العمل فى الفوركس ومسئلة العمل بالهامش
By soltan ela7zan in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادنمشاركات: 20آخر مشاركة: 17-02-2010, 04:11 PM -
eur/usd and eur/gbp ما العمل
By adsl in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادنمشاركات: 0آخر مشاركة: 07-01-2010, 02:07 PM -
العلم نور...
By داي ترايدر in forum استراحة اعضاء المتداول العربيمشاركات: 1آخر مشاركة: 06-08-2008, 10:57 PM -
دعوة إلى بعض العلم
By amr gamil in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادنمشاركات: 0آخر مشاركة: 10-08-2007, 06:29 PM