اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالمجيد احمد
السعر الان 2.0130
هذا درس بعدم محاولة صيد التصحيحات الصغيره :)
خصوصا ان لدينا اهداف دسمه قادمه
تعليق ممتاز و درس معاد للاخوة المناشير
لذلك السبب الان يعرف الاخوة لملذا لا نبيع بالموجة الثالثة نظرا:
- احتمالية ان تكون ممتدة فلا يوجد طريقة لمعرفة نهايتها بدقة، لذا الحل انك لا تدخل الا في حالة التصحيح ان حدث عند مستوي تاكيدي
اخذنا درس قديم مع المجنون باول الورشة
- صغر تصحياتها الفرعية و ربما تنعدم
قبل ذلك توقعنا انتهائها عند 2.0050 و سألني احد الاخوة انه بما اني توقعت ذلك اذا لماذا لا نبيع، رديت عليه و هذا هو الرد من السوق ايضا و هو لاننا لا ندخل الا عندما نكون متأكدين لانه وارد ان نعيد حسابنا في حجم طولها ...2.0050 كانت تصلح 2.0070 كانت تصلح 2.0090 و 2.0150 يصلحون اذا لسنا متأكدين من اين سيتم الارتداد، اذا نجني الربح و نتوقف حتي تظهر خرائط اخري
درس تاني بخصوص الامتدادات و يخص الفصل الثاني الذي ندرسه باول صفحة و هو عن الموجات الممتدة ، عندنا الان مثال و ارفقه بالشارت و نري ان الخامسة كانت اطولهم و هو استثناء و لكن يحدث ... و السبب عندك بالكتاب و هو الحالة النفسية للسوق و هو استمرار المشتريين في محاولة ركوب الاتجاه و ان كانوا متأخرين و انما هي حالة و شاعت بالسوق نظرا لكسر بعض الاسعار النفسية مثل 2.0000... و طبعا هذا التوقيت من السوق يبرر ذلك حيث ان الباوند كسر سعر تاريخي فشاعت حالة الشراء و ان كان شراء لهم متأخرا و لكنه حدث و دعم السوق
و قلنا قبل ذلك ان الاستثناءات ستكثر عند هذا المستوي من السوق حيث اننا بحالة تغير عقدي .. اذا السوق لن يكون بحالته المعتاد عليها كي ينجح معه موضوع المنشار ذلك ان نجح معك سابقا
باي الاحوال لا نبيع بالثالثة حتي لو انتظرنا قليل ن الوقت