صفحة 110 من 355 الأولىالأولى ... 1060100104105106107108109110111112113114115116120160210 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1,636 إلى 1,650 من 5313
    الصورة الرمزية سهم الفوركس
    سهم الفوركس غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

افتراضي رد: ورشة عمل موجات اليوت

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهيـزم مشاهدة المشاركة
    أستاذي أبو عمر

لي سؤال بخصوص الترقيم على الاطار اليومي الأخير المرفق بمشاركتك السابقة
    هل يمكن أن يكون كترقيمي المرفق ؟
    ولا يفوتني تهنئة الجميع بالمستوى المتطور والذي يعود الفضل فيه بعد الله سبحانه
    للأستاذ العزيز ياسر
    اخي الكريم ممكن تعطيني اسم البرنامج الي تستخدمه بالتحليل الموجات والف شكر

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سهم الفوركس مشاهدة المشاركة

للأسف أخي سهم الفوركس لا يوجد برامج هنا.... الاستاذ ياسر لا يعتمد اطلاقا على البرامج الآلية ولا يشجع عليها .. فكل ما تراه هو يدوي ونظر خبير .. ونحن نتعلم منه هذا الفن اليدوي ان شاء الله .

تحياتي

الصورة الرمزية ahmedsamir
    ahmedsamir غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

Red face رد: ورشة عمل موجات اليوت

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Forex Elite مشاهدة المشاركة
    ابدأ الرد علي النجم الساطع الجديد اخونا احمد سمير

الترقيم جميل يا اخ احمد و يجوز ... لكن به بعض الهفوات مثل الاولي من الثالثة شكلها مش مقنع و لا تتكون من خمسة موجات فرعية لو صغرت الفريم و لبسنا النظارة المكبرة لنعرف مكوناتها الفرعية نجدها غير كاملة و كذلك ايضا الثانية من الثالثة ..هي كليا الاولي من الثالثة لكن انت صعبان عليك انها تكون قوي كدة...مستعجل انها تخلص كلها .....كليا لانزال بالثالثة الكبري و لم تنتهي بعد ...انظر الشارت عندي ... ثانيا استعجال الترقيم من وجهة نظر محدودة ة و شعورنا الداخلي اننا لابد ان نرقم كل قمة نراها علي انه ترقيم موجة رئيسية خطأ و بالغالب تكون فرعيات بموجة اكبر و الموجات بها افخاخ كثيرة تكتشفها بالخبرة ...لان علي الشهري يجب ان تكون تلك الموجة الدافعة بالكامل لهدف اعلي لاسباب اخري تخص الشهري

لو فرضنا ان ترقيمك سليم يبقي الباوند كدة خلاص انتهي من الخمسة موجات الدافعة المكونة للخامسة الكبري علي الشهري... و اننا الان لابد ان نبدأ التصحيح الشهري العظيم الذي سيصل بنا الي 1.52 ... هو غير صحيح و مع الخبرة تكتسب حساسية الموجات و تكون معاك شوية مفاتيح علشان تميز تلك الافخاخ ....رد فعل السوق لو كلامك سليم يكون انهيار الان و لكن نري الوضع هو تصحصيح عرضي كما اشرت سابقا و نية للصعود ثاني و ثالث اذا ستكتشف الخطأ متأخرا بعد محاولاتك البيع المستمرة بناء علي وجهة نظرك ان الموجة الكبري الصاعدة انتهت ...و انا اري الان ان نهاية الموجة بالكامل سيكون 2.0300 ان لم يكن 2.0500 ...الاهداف تتعدل وفقا لما يظهره لنا السوق بالطريق ... الموجة الثالثة لم تنتهي بعد حتي نجزم و نتوقع الخامسة بعدها

مرة اخري اقول لكل الاخوة.... ربما لم اكن قلت ذلك من قبل : الواقع و الحقيقة انك لن تعلم ابدأ صحة ترقيمك بدرجة 100% الا في حالة واحدة فقط....ما هي؟ .. هي انتهاء الموجة بالكامل ... يعني بعد ما يخلص الموضوع و كل واحد يروح لحاله ، اللي كسب و اللي خسر ..... طيب مين الكسب ؟ هو الشاطر ذو احتمالات ترقيم افضل و ذو تعامل ذكي مع البدائل و معه شوية مفاتيح و خبرة...مين اللي خسر؟ ..هو الشخص قليل الخبرة ذو احتمالات ترقيم غير قوية و متمسك بها و حفرها في الصخر و لم تكن عنده المرونة و ذكاء التعامل الفوري مع البدائل ...معني كدة ان ترقيمنا ده كله ممكن يكون غلط و احنا جالسين نجرب مع حظنا ؟ ... لا غلط ... تحليل موجات اليوت هو فن و علم و خبرة التوقع ... بالنهاية الموجة ستكون سليمة و منطقية لكن بعد ما تكون خلصت و انما باللحظة الحالية انت هدفك كمبتديء و كخبير سويا ان تكشتف نوايا الموجات الحقيقي و تضع احتمالاتك من كذا زاوية و كذا فريم لكي تضع صورة كاملة للسيناريو...لا شيء في تحليل اليوت محفور في الصخر .. قلت قبل كدة بالتعامل الذكي مع الاحتمالات تقدر تطلع من كافة عملياتك بلا استثناء ربحان .. حتي لو ترقيمك طلع غلط بالاخر و حتي لو ترقيمك طلع صح بالاخر...لانك تمسك خرائط الطرق البديلة و تتحلي بالمرونة و تكذب ترقيمك قبل ان يثبت لك السوق كذبه ...

مثال علي ذلك في بداية اعمال الورشة قمنا بعملية جميلة جدا علي المجنون و كسبنا 605 نقطة في يومين ...فاكرين؟ ... مين فيكم يفتكر انا كنت وقتها بقول ايه؟.....كنت بقول الهدف 217.50 .... يعني كان ترقيمي غلط و كسبت 605 نقطة علي ترقيم غلط...لكن انا كنت عارف ان العملية ناجحة جدا قبل ما افتحها حتي لو ترقيمها غلط ...ازاي؟ ....مفتاح مهم: عندما يكون ترقيمك الاصلي و الترقيم البديل الاثنين معا يؤشروا لذات الاتجاه تكون عملية عالية النجاح و بدون ادني مخاطرة و مضمونة ... يوجد محللين كبار و اتمني ان تصبحوا منهم لا يدخلوا علي اي عملية اعتمادا علي ترقيم واحد... هم بيعملوا حساب الترقيمين الاصلي و البديل و يدخلوا فقط عندما يؤشر لهم الترقيمين سوا لذات الاتجاه في تلك اللحظة ... مثال ثاني علي عملية ال 605 نقطة : السوق وقتها كان 229.50 و الترقيم الاول قال لي هبوط الي 217.50 الموجة الخامسة من C ...و الترقيم الثاني قال لي هبوط ايضا لكن فقط الي 223.00 حيث ان الخامسة انتهت من زمان و انت مش واخد بالك يا اخ forex elite و ان 229.50 هي كانت الموجة الاولي من الدافعة الجديدة و السوق الان يحتاج هبوط للثانية التصحيحي عند فيبو 78.6 و يكون 223.00.....وقتها الترقيين اجمعوا علي الهبوط...الاول 1200 نقطة الثاني 600 نقطة .... يبقي نفتح العملية و احنا ضامنين و نطلع منها علي الترقيم ذو هدف اقرب للامان ... و بعدها نسيب السوق يظهر لنا نيته لكن مش علي حسابنا .....طارق سألني يومها: انت ليه قفلت؟ ...انا ما رديت عليه....هاهاهاها
    الان اقول قفلت للامان علي الهدف الاول المضمون خوفا من ان يكون الترقيم الاول خطأ و اكتفاءا بربح جيد هو 605 نقطة ، مش لازم 1200 .... و بالفعل طلع الترقيم البديل هو الصح و السوق صعد صعود شديد اول ما اغلقت البيع ... و تعاملت بعد كدة بناء علي الترقيم الثاني الصحيح و قلت اننا بالثالثة صعود حتي 240 و ها هي تتحقق الان ...يعني كسبنا علي ترقيم خطأ و بعد كدة عرفنا الصح و كسبنا عليه برضه

اذا نستفيد من كدة هو ما في حد ترقيمه صحيح 100% بدون تاكيدات ...حتي مؤلف النظرية نفسه ... و شطارتك لا تكون في الترقيم فقط لانه عليه نسبة 50 في المائة من نجاحك، شطارتك تكون في كيفية التعامل مع البدائل .. ما في شيء محفور بالصخر في تحليلنا ... ما تعتقده الان موجة رئيسية غدا تعرف انها كانت فرعية من الرئيسية، و ان الرئيسية لسه بدري عليها جدا ... لا نستعجل وضع رقم قبل التأكد و تلك الامور تكتسبها بالخبرة خبرة ... و لا اقول خبرة قصدا سنوات طويلة...لا ... اقصد انك تقضي اكثر وقت ممكن بدون كلل في تحليل كافة الفريمات و الازواج و ادرس معانا كويس و انت تكون بمرتبة خبير بعد 6 اشهر و وقتها ستدرس لي انا بعدها ... و الكلام ده انا واثق منه

ارد علي الجزء الثاني للاخ احمد

موضوع التبادل بين الموجة الثانية و الرابعة...شوف يا سيدي... احنا قلنا انه ما في شيء محفور بالصخر و العلم هنا هدفه نجاحك في تحقيق ارباح و ليس علم لمجرد العلم النظري فقط ...تمام ...خذها مني مفتاح موضوع التبادل لا يجب ان يكون سبب مهم عندك لابطال ترقيم و تقول انها مش دافعة بسببه ...لماذا؟... لان في حياتك ما تجد موجة ابدا مطابقة للاخري بالدقة...لا تلاقيها مطابقة من ناحية السعر بالنقطة و لا مطابقة من ناحية الزمن بالدقيقة...فالامر حيكون سبب لبس لك ...فنصيحة لا تستخدمها كقاعدة ابطال ... طيب نستخدمها في ايه؟..... مفتاح: في الشكل النمطي لها ...ازاي ؟ نستخدمها فقط في حالة ـتاكدك انها موجة دافعة وفقا لترقيمك السابق و عليه تري ان الثانية كانت مثلا بسيطة جدا و مكونة من ABC بسيطة ....اذا و انت راكب الثالثة تعرف انك بعد خروجك منها حتكون الرابعة معقدة الشكل (تبادل مع الثانية) و تكون مركبة و تستغرق وقت طويل و عرضية و مزعجة الي اخره...بما ان الثانية كانت سلسة و جميلة توقع ان الرابعة ستكون غاية في الازعاج فتروح وقتها تقول: يا شباب انا خارج من السوق مع نهاية الثالثة و انتظر شوية مش حشتغل لغاية ما الرابعة تخلص...يقولو لك ليه يا ابو حميد ...قول لهم لا ابدا انا شايف كدة ...علشان انت عندك مفتاح في راسك جعلك تتنبأ بمناطق الازعاج و انها حتكون معقدة ...فاحسن تنتظر انتهائها علي الفيبو 38 مثلا بعد ما تقتنع بأن ترقيمك لموجاتها المعقدة اكتمل و تدخل مع الوجة الخامسة...هو ده اللي تكسبه كمفتاح من القانون ده .. لكن لا تستخدمه بغرض ابطال ..الموجات التصحيحية المركبة و المعقدة ندرسها بالجرزء الحالي

علم وخبره الاستاذ ياسر كنز لا يفنى....

...وشكرا على كلامك المفيد والمشجع.. وان شاء الله اكون عند حسن الظن..

الصورة الرمزية Forex Elite
    Forex Elite غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmed hanafy مشاهدة المشاركة
    مش كدة يا استاذ
    ايوة يا حبيبي كويس كدة

و الله انا جلست او (قعدت) ارد علي الاخ رأفت الشاهد بخصوص طلبه "استغاثة من تحت الماء" لمدة ساعة و فجأة الموجة انقطعت علي رأي حكيمنا و طار كل اللي كتبته ...ارد عليك قريبا تاني يا اخ رأقت

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رافت الشاهد مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اولا :- لابد وان اتقدم بخالص الشكر الى طاقم هذه الورشة
    الاستاذ/ ياسر ابوعمر
    الغالى / ميدو
    الباشا / ابوعلاء
    عمنا الغالى / احمد بك حنفى
    وكل من حاول اثراء هذه الورشة الغالية
    ثانيا:- اساتذتى الاجلاء لقد وصل المشاركون بهذه الورشة الى ما يقرب من 50 عضو والمشاركات لم تتعدى 15 عضو وهم محددون ومعظمهم على الاقل لديهم فكرة جيدة عن تحليل اليوت
    ناتى الى باقى الاعضاء وهم المبتداون وانا اولهم والذى لم نرى منهم اى مشاركات لماذا ؟
    لقد قام الاستاذ الكبير الاخ ابوعلاء مشكورا بمساعدة طاقم الورشة القدير بتقديم مادة علمية ممثلة بكتاب مترجم ويتم عمل اختبارات عليه كل ده حلو
    طيب ما هو المادة العلمية موجودة بمعظم المنتديات وتحليل اليوت يملاء كل المنتديات ونستطيع قرائته بكل بساطة
    استاذى العزيز نحن نحتاج منك شىء اخر نحتاج الى تدريب اعيننا وحواسنا على موجات اليوت وانا واثق ان طلبى هذا عند استاذنا العزيز ابوعمر وابوعلاء
    نحتاج على الاقل شارت يومى يتم ترقيمه من جانب المبتداين تحت اشراف احد الاساتذة الاجلاءوعلى الفريمات المختلفة وكيفية الدخول وتحديد الاهداف
    صدقنى معظم المبتداين ابتدوا رحلة التوهان فى بحر اليوت ونحتاج الى استغاثة من استاذنا الغالى
    طيب الموجة رجعت نرد بسرعة

شوف يا اخ رأفت انا اري ان اسلوبنا هو افضل اسلوب للتعلم و قررنا ان نستخدمه هنا عن خبرة

ليس مدحا في نفسنا لكن صدقني لن تتعلم تحليل اليوت بمكان افضل من هذا او باسلوب افضل .. اي اقتراحات مخالفة تضر عملنا هنا و لا تضيف له

لو انك تخلفت او اي من الاخوة فهذا يرجع لعدم انتظامك و عدم قرأئتك لمحتوي الورشة و رجعت وجدت الكل سابقك و بتشتكي

الورشة بها علم اكثر من الكتاب نفسه، و الكتاب لا نستخدمه الا ليعطينا التسلسل التعليمي..بالورشة دروس تكتب في 10 كتب .. انت فقط متكاسل ان تقرأ و عايز ترقم و ترفع شارتات بسرعة اسهل لك و هي خطأ .. تحليل اليوت ما فيه انصاف حلول ...و ما ينفع نقلب العملية التعليمية و نقول للمبتديء ارفع شارتك و ترقيمك و هو اصلا لم يدرس الاسس و الاصول ..و بعد كدة نصلح له ...طيب هو حيرفع شارت غلط و نصلح فمش حيفهم ليه صلحنا و يرفع وراه واحد تاني غلطك ...ما ينفع يكون فيه ارتجال و عدم نظام عندما يكون الامر خاص بالتعليم

انت تقول فيه عشرات كتب، طيب لماذا لم تقرأهم و لماذا لم تبذل جهدك للتعلم و لم تنجح..الموضوع يكمن في الكسل لانك واضح انك تكاسلت عن حتي قرأة ما سبق روشتنا و يدل ذلك في كلامك ...و عايز ترفع شارت و خلاص ونصلح .. خطأ... تحليل اليوت من اسهل التحليلات و مافيش تعقيد كما تقول لكن يتطلب الالتزام و بذل الجهد.... لو رغبتك حقيقية في التعلم اذا تفرغ شوية و ارجع اقرأ اللائحة و اقرأ ملخص دروس الورشة التي يرفعها اليوم اخونا ابو علاء و حصلنا و ابدأ بعدها التفاعل معنا و حتشوف الفرق ...هدف الورشة هو النوعية و ليس الكمية

اتمني ان تبدأ معنا فعلا بالاسلوب السليم...و علي فكرة احنا ماشيين ببطء ممل فما في حجة لاحد يقول اننا نسرع

غيرك من الاخوة المبتدؤن كانوا مثلك و بتوجيههم مثل ما اوجهك الان هم علي درجة عالية الان.....معظم اخواننا صفوة الورشة لم يكونوا علي علم جيد بالتحليل او خبرة و انما تعلموه هنا و شوف ترقيمهم و شغلهم عامل ازاي ... مش واثق ؟..ابعت لاي واحد فيهم علي الخاص و هو يقول لك

الصورة الرمزية foxsahara
    foxsahara غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

احبائي

ارفق الشارت اليومي للتحركات القادمة لزيادة ايضاح لعملياتنا القادمة لمدة شهر

انظر الشارت
    استاذي الكريم ياسر .. شكرا لمجهوداتك معنا ، واخذك بأيدينا ،ونعاهدك ان نكون طلبة متابعين ومجتهدين .. وبالتوفيق ان شاء الله تعالى .
    أستاذي ..
    سؤالي متعلق بالترقيم البديل .. فقد سمعت منك أنه لابد أن يكون بحوزتنا ترقيم بديل في حالة فشل الترقيم الحالي او تبث بطلانه ..
    - فما معنى الترقيم البديل ؟
    - وكم ترقيما بديلا يكون للترقيم الحالي ؟
    - ومتى نستعمل البديل ليصبح هو "الحالي" ؟
    - في شارت العمليات المقبلة لمدة شهر ، لم تحدد ترقيما بديلا ؟
    أشكرك .. والى الامام

الصورة الرمزية mahmud67
    mahmud67 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

بارك الله فيك يا اخي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة foxsahara مشاهدة المشاركة
    استاذي الكريم ياسر .. شكرا لمجهوداتك معنا ، واخذك بأيدينا ،ونعاهدك ان نكون طلبة متابعين ومجتهدين .. وبالتوفيق ان شاء الله تعالى .
    أستاذي ..
    سؤالي متعلق بالترقيم البديل .. فقد سمعت منك أنه لابد أن يكون بحوزتنا ترقيم بديل في حالة فشل الترقيم الحالي او تبث بطلانه ..
    - فما معنى الترقيم البديل ؟
    عودة قوية يا رب تستمر اخي رضوان
    الترقيم البديل معناه انك في توقيت معين بالسوق يكون بذهنك احتمالين اثنين للترقيم، ففي تلك اللحظة تكون هناك فرصة دخول ممتازة لركوب موجة معينة بناء علي ترقيمك الاصلي ، لكن بذات اللحظة ايضا تفكيرك المرن و الغير متصلب يعلم ان تلك الموجة ايضا في حالة ذهابها عكس ما تتوقع يجوز ايضا ان تكون رقم مختلف باتجاه مختلف ...يعني مطلوب منك ان تتخيل كذا سيناريو وارد ان يحدث بالسوق ....غالبا بيكون اشتباك عندك بين الموجات الرئيسية و الفرعية و لن يحسمه الا السوق...و لكن انت بتلك اللحظة تري ان عندك فرصة ممتازة لا يجب ان تضيع من وجهة نظرك اذا تتعامل مع الترقيمم الاول المؤكد لديك و في حالة فشله يتأكد لك الثاني الاحتياطي بذهنك و تكون الخريطة ظهرت ملامحها و تأكدت .......فانت مثلا وقتها ستقول انها مثلا الموجة الفرعية الثانية من الثالثة الصاعدة اذا يجب ان اشتري لاركب قطار الثالثة لكن ايضا في ذهنك انت تعلم انها لو استمرت بالهبوط اكثر و اكثر فلن تصح ان تكون الثانية من الثالثة لانها كسرت قاع الاولي بترقيمك الاصلي لها و انه باستمرارها الهبوط عن مستوي كذا يكون ترقيمك تغير و ثبت خطأه و انها ستكون الثانية الكبري .. بمعني اخر انك بلحظة ما تفتح عملية و لكن بذهنك انه في احتمال خطا ترقيمك اذا تخرج من تلك النقطة التي تثبت بطلان ترقيمك( مكان الستوب يخدد بناء عليه) و تأكيد الترقيم الجديد لتدخل مرة اخري بناء علي الترقيم الجديد الذي حسمه السوق و تكون وقتها واثق تماما

انت كنت غائب عنا الفترة الماضية وكان هناك تمرين مهم جدا جدا بخصوص الترقيم البديل ارجو ان ترجع تقرأه بالصفحة 90 حتي الصفحة 95 تقريبا بدءا من الاعلان عن عملية الورشة بشراء الباوند من 1.9655 ....وقتها سألت الاخوة اين اضع الستوب و لماذا اضعه و لو الستوب اتلمس حيكون ترقيمنا الجديد ايه.... ايضا لي رد علي طارق مهم جدا و يلخص لك الموضوع كله

- وكم ترقيما بديلا يكون للترقيم الحالي ؟
    تقصد حاليا في هذه اللحظة؟

حاليا هو ترقيم واحد لاننا تأكد لنا صحته ، ارجع للصفحة 90 كان مستوي 9540 هو مستوي ابطال لترقينا الاصلي و مكان الستوب و تأكد لنا الترقيم صحة الترقيم الاصلي .....اذا ما تراه بشارت الباوند االاخير هو ترقيم مؤكد، لو اختلف سيختلف علي الفرعيات و السوق سيظهر لنا ذلك بالطريق ...لكن الترقيم الرئيسي الذي نفتح عليه عمليات تأكد ...و خذ عندك 3-4 عمليات قادمين مضمونين

ان كنت تقصد بصفة عامة كم عدد احتمالات الترقيم في اي لحظة من السوق، فاقول لك انك باللحظات المبكرة من الموجات يكون هناك عدة احتمالات وفيرة لشكل الموجة القادم ممكن يكون عشرين احتمال ....لكن انت لا تتعامل الا عندما تثق في ان ترقيمك صحيح و انا السوق اثبت ذلك و ظهرت لك البوادر و الاشارات و الخواص للموجة...باسوأ الحالات لا تدخل السوق الا عندما تكون الاحتمالات انحصرت بذهنك لاثنين فقط لا ثالث لهم لتستطيع التبادل معهم بمرونة ...لكن لا تدخل عمليات و انت في وسط بحر ممكن الاحتمالات تكون عشرين...وقتها انت ما معك لا خريطة و لا شيء، تصبر لغاية ما الاشارات تبدأ تظهر

- ومتى نستعمل البديل ليصبح هو "الحالي" ؟
    عند مستوي ابطال الترقيم، اي ان يكسر قاعدة من قواعد الموجات وقتها نقول ان ترقيمنا لا يصح و عند ذلك المستوي يكون الستوب و عند لمسه يكون ترقيمك البديل تأكد

- في شارت العمليات المقبلة لمدة شهر ، لم تحدد ترقيما بديلا ؟
    أشكرك .. والى الامام
    تم الرد عليه ...السؤال متكرر، لا يوجد ترقيم بديل للشارت الحالي و قد تأكد صحته لذا لا يوجد ما نحدده كبديل
    آخر تعديل بواسطة Forex Elite ، 18-04-2007 الساعة 04:37 AM

الترقيم البديل معناه انك في توقيت معين بالسوق يكون بذهنك احتمالين اثنين للترقيم، ففي تلك اللحظة تكون هناك فرصة دخول ممتازة لركوب موجة معينة بناء علي ترقيمك الاصلي ، لكن بذات اللحظة ايضا تفكيرك المرن و الغير متصلب يعلم ان تلك الموجة ايضا في حالة ذهابها عكس ما تتوقع يجوز ايضا ان تكون رقم مختلف باتجاه مختلف ...يعني مطلوب منك ان تتخيل كذا سيناريو وارد ان يحدث بالسوق ....غالبا بيكون اشتباك عندك بين الموجات الرئيسية و الفرعية و لن يحسمه الا السوق...و لكن انت بتلك اللحظة تري ان عندك فرصة ممتازة لا يجب ان تضيع من وجهة نظرك اذا تتعامل مع الترقيمم الاول المؤكد لديك و في حالة فشله يتأكد لك الثاني الاحتياطي بذهنك و تكون الخريطة ظهرت ملامحها و تأكدت .......فانت مثلا وقتها ستقول انها مثلا الموجة الفرعية الثانية من الثالثة الصاعدة اذا يجب ان اشتري لاركب قطار الثالثة لكن ايضا في ذهنك انت تعلم انها لو استمرت بالهبوط اكثر و اكثر فلن تصح ان تكون الثانية من الثالثة لانها كسرت قاع الاولي بترقيمك الاصلي لها و انه باستمرارها الهبوط عن مستوي كذا يكون ترقيمك تغير و ثبت خطأه و انها ستكون الثانية الكبري .. بمعني اخر انك بلحظة ما تفتح عملية و لكن بذهنك انه في احتمال خطا ترقيمك اذا تخرج من تلك النقطة التي تثبت بطلان ترقيمك( مكان الستوب يخدد بناء عليه) و تأكيد الترقيم الجديد لتدخل مرة اخري بناء علي الترقيم الجديد الذي حسمه السوق و تكون وقتها واثق تماما

انت كنت غائب عنا الفترة الماضية وكان هناك تمرين مهم جدا جدا بخصوص الترقيم البديل ارجو ان ترجع تقرأه بالصفحة 90 حتي الصفحة 95 تقريبا بدءا من الاعلان عن عملية الورشة بشراء الباوند من 1.9655 ....وقتها سألت الاخوة اين اضع الستوب و لماذا اضعه و لو الستوب اتلمس حيكون ترقيمنا الجديد ايه.... ايضا لي رد علي طارق مهم جدا و يلخص لك الموضوع كله

تقصد حاليا في هذه اللحظة؟

حاليا هو ترقيم واحد لاننا تأكد لنا صحته ، ارجع للصفحة 90 كان مستوي 9540 هو مستوي ابطال لترقينا الاصلي و مكان الستوب و تأكد لنا الترقيم صحة الترقيم الاصلي .....اذا ما تراه بشارت الباوند االاخير هو ترقيم مؤكد، لو اختلف سيختلف علي الفرعيات و السوق سيظهر لنا ذلك بالطريق ...لكن الترقيم الرئيسي الذي نفتح عليه عمليات تأكد ...و خذ عندك 3-4 عمليات قادمين مضمونين

ان كنت تقصد بصفة عامة كم عدد احتمالات الترقيم في اي لحظة من السوق، فاقول لك انك باللحظات المبكرة من الموجات يكون هناك عدة احتمالات وفيرة لشكل الموجة القادم ممكن يكون عشرين احتمال ....لكن انت لا تتعامل الا عندما تثق في ان ترقيمك صحيح و انا السوق اثبت ذلك و ظهرت لك البوادر و الاشارات و الخواص للموجة...باسوأ الحالات لا تدخل السوق الا عندما تكون الاحتمالات انحصرت بذهنك لاثنين فقط لا ثالث لهم لتستطيع التبادل معهم بمرونة ...لكن لا تدخل عمليات و انت في وسط بحر ممكن الاحتمالات تكون عشرين...وقتها انت ما معك لا خريطة و لا شيء، تصبر لغاية ما الاشارات تبدأ تظهر

عند مستوي ابطال الترقيم، اي ان يكسر قاعدة من قواعد الموجات وقتها نقول ان ترقيمنا لا يصح و عند ذلك المستوي يكون الستوب و عند لمسه يكون ترقيمك البديل تأكد

تم الرد عليه ...السؤال متكرر، لا يوجد ترقيم بديل للشارت الحالي و قد تأكد صحته لذا لا يوجد ما نحدده كبديل

ما شاء الله .. تبارك الله
    تسلم استاذ ياسر ... وربنا ينور عليك

درس مهم للغاية

نفهم من هذا اخواني :

انه عند تغيير الترقيم الذي كنا نسير عليه الى الترقيم البديل أو السيناريو البديل فإننا لا نكون قد وقعنا بالخطأ بالإعتماد على الترقيم الأول ولا نسميه خطأً تحليلي ... فقد كان الترقيم الأول ممتازا بوقته وقد فرض نفسه علينا في حينه ... ونظرية أليوت ليست علم تنجيم ولا محاولة للضرب بالغيب ( نستغفر الله)...وإنما فن ادارة الإحتمالات المستقبلية واستغلالها الاستغلال الأمثل بالإستعداد الاستباقي الكامل، مسترشدين بكل أدوات وقواعد هذه النظرية.

فلو خسرنا مثلا 100 نقطة الى 150 نقطه ..بالترقيم الأول .... فسوف تكون هذه الخساره بمثابة ثمن ندفعه لنتأكد من بطلان ذلك الترقيم وتأكيدا للترقيم الجديد الذي سوف ندخل بالعملية الجديدة بناء عليه ونحصد ارباحا تعادل ضعف تلك الخساره على الأقل بعون الله وحوله.

تحياتي
    آخر تعديل بواسطة خليلو ابوعلاء ، 18-04-2007 الساعة 09:44 AM

الصورة الرمزية foxsahara
    foxsahara غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

ما شاء الله .. اجابة وافية وكافية جدا جدا ..
    كل يوم دروس عظيمة ...
    الله يحفظك ويخلليك لينا .. أمين

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رافت الشاهد مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اولا :- لابد وان اتقدم بخالص الشكر الى طاقم هذه الورشة
    الاستاذ/ ياسر ابوعمر
    الغالى / ميدو
    الباشا / ابوعلاء
    عمنا الغالى / احمد بك حنفى
    وكل من حاول اثراء هذه الورشة الغالية
    ثانيا:- اساتذتى الاجلاء لقد وصل المشاركون بهذه الورشة الى ما يقرب من 50 عضو والمشاركات لم تتعدى 15 عضو وهم محددون ومعظمهم على الاقل لديهم فكرة جيدة عن تحليل اليوت
    ناتى الى باقى الاعضاء وهم المبتداون وانا اولهم والذى لم نرى منهم اى مشاركات لماذا ؟
    لقد قام الاستاذ الكبير الاخ ابوعلاء مشكورا بمساعدة طاقم الورشة القدير بتقديم مادة علمية ممثلة بكتاب مترجم ويتم عمل اختبارات عليه كل ده حلو
    طيب ما هو المادة العلمية موجودة بمعظم المنتديات وتحليل اليوت يملاء كل المنتديات ونستطيع قرائته بكل بساطة
    استاذى العزيز نحن نحتاج منك شىء اخر نحتاج الى تدريب اعيننا وحواسنا على موجات اليوت وانا واثق ان طلبى هذا عند استاذنا العزيز ابوعمر وابوعلاء
    نحتاج على الاقل شارت يومى يتم ترقيمه من جانب المبتداين تحت اشراف احد الاساتذة الاجلاءوعلى الفريمات المختلفة وكيفية الدخول وتحديد الاهداف
    صدقنى معظم المبتداين ابتدوا رحلة التوهان فى بحر اليوت ونحتاج الى استغاثة من استاذنا الغالى

السلام عليكم

لقد انتظرت رد استاذنا ابوعمر على مشاركتك اخي رأفت.

بالمقام الأول أشكرك على تقييمك العالي لفهمي للموضوع .... والذي تراه بعينك المتلهفه والمحتاجه للعلم مقاما عاليا ... ولكن صدقا وصراحة اقول انني تلميذ بهذه الورشه وعلى هذا الموضوع ولا أزال ... ولا داعي للقسم والأيمان أنه لم يكن لدي اية معلومات عن هذه النظرية فبل تاريخ انطلاق هذه الورشة ..ولم أكن اعرف عنها الا اسمها وبشكل مبهم ومن الزملاء بالمنتدى فقط.

ولكن تجربتي الشخصية كانت أنني تعاملت مع كل كلمة وكل رقم بالمشاركات ومنذ المشاركة الأولى بكل جدية واهتمام وإصرار على عدم تجاوزها الا بعد الفهم الكامل لما يقال ولما يراد منها...وكان فهمي يزداد مع كل مشاركه ... وأعود للخلف في احينا كثيره للتذكير والمراجعه وتثبيت المعلومة وتوثيقها عندي وحتى الآن أتعامل مع مشاركات استاذنا الماضية والحالية بنفس الطريقة .

فنصيحتي لكل اخواني ... ان يواصلو العودة للمشاركات الأولى تدقيقا وتفحصا وتطبيقا لما ورد فيها من ارقام وتحليلات على التشارت الحي الخاص بك ومحاولة الترقيم عندك كما ورد بالمشاركات الخاصة بالاستاذ ... ومحاولة تفسيرها على كل الأوجه المعروفة لديك ..وملاحظة كل ما يتعلق بالتشارت من قمم وقيعات وكيفية تعامل استاذنا معها ... وبعد وضع ترقيمك المشابه .. قم بتصغير التشارت وتكبيره والانتقال الى الاطارات الأصغر والاكبر ..وحاول ان تجد التفسيرات لما وضع من ارقام... وحاول ان تنظر الى التشارت نظرة قائد المعركة الذي يراقب جنوده يقاتلون من اعلى الجبل وهو ينظر الى كل ساحة المعركه وتضاريسها ومكامن الخطر ومناطق الضعف والقوة ... وذلك بالنظر الى الإطارات الكبيره مصغرة ومكبرة ...ثم ادخل الى صميمم المعركة وتمعن بوجوه جنودك واعدائك فرادى لتعلم الى اين تسيرنتيجة المعركة وذلك بالتدقيق بالإطارات الأصغر مكبرة ومصغرة ايضا .

من الممكن ان تبقى عالقا بمسألة واحده وتشارت واحد مدة 3 ايام .. محتارا ومحاولا .. ولكن عند حل الاشكال ..فسوف تكون قادرا على انهاء باقي المشاركات كلها بيوم واحد نتيجة الفهم وإدراك المفهوم العام للنظرية ... فلا أجمل ولا الذ من طعم اكتشاف الحقيقة بيدك انت وليس عن طريق مضغها جاهزة من فم غيرك .. فسوف تشعر بأنك المكتشف أليوت نفسه .. وتزداد ثقتك بنفسك وتقبل نهما وتوسعا بالموضوع.... وعندها سوف تصبح خبيرا بوضع استفساراتك المهنية هنا بالصفحه ...للتأكد من نفسك ومن علمك.

اعتذر عن الإطاله ..ولكن وددت ان اضع بين ايديكم تجربة اخوكم لعلها تشجع بعضنا على الإصرارا والمحاولة وعدم اليأس.

وفقك الله أخي وجميع اخوانك

الصورة الرمزية fxesary
    fxesary غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

أخى ياسر .. أخى ابو علاء ..الأخوة الاعزاء ....... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    نبدأ النقاش فى الجزء الثانى من الفصل الثانى
    مرفق شارت للباوند / دولار ... اسبوعى ...
    هل يجوز أن تكون هذه الموجة المرقمة تصحيحية مثلثية ؟؟؟؟؟
    أم أنها كما فى الشارت الثانى موجة تصحيحية زجزاج ...؟؟؟؟
    الصور المصغرة للصور المرفقة الصور المصغرة للصور المرفقة 2.gif‏   1.gif‏  

الصورة الرمزية الهيـزم
    الهيـزم غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اخي الهيزم
    بخصوص شارتك المرفق .. الموجة الثانية الرئيسية عندك صغيرة جدا مقارنة بالاولي...فهي حتي لم تصل الي فيبو 38%...و نحن نقول ان الثانية الرئيسية تصل علي الاقل الي 50% كحد ادني و ان كان غالبا 61.8% او 78.6%... لكن لو كانت الموجة الثانية الفرعية للثالثة العنيفة اذا ممكن نكتفي بفيبو 38% و لكن انت تقول انها الثانية الرءيسية و بالرغم من ذلك لم تصل لهذا الفيبو اصلا برضه.....هي صغيرة لدرجة انها حتي لم تهبط تحت الموجة الرابعة الفرعية للاولي .. مجهود ممتاز و لكن مستبعد ... من الناحية الاخري علي الشهري انت تعلم اننا بالخامسة الكبري، ففي ظل احتمالك فان لك انت تتخيل حجم الموجة الدافعة بالكامل بما انك برأيك هذا هو حجم الاولي....حاول تضع هدف تخيلي من وجهة نظر باعتبار ان الثالثة اكبرهم (90% من الوقت) ستجد ان الموجة الدافعة بالكامل علي الشهري و هي الخامسة ستكون اكبر من المطلوب بكثير جدا و هو امر استثنائي لذا لا يجب الاعتماد عليه حيث انه لا تدعمه امور اخري تستدعي تلك النظرة

تسلم يا غالي...معلش تعليق متأخر شوية
    اجابة شافية وكافية كالعادة أستاذي العزيز
    بالفعل الثانية لم تصل لتصحيح 38 من الأولى (فاتتني )
    تقبل تحياتي ,,

الصورة الرمزية الهيـزم
    الهيـزم غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سهم الفوركس مشاهدة المشاركة
    أخي الكريم ,,
    البرنامج أستخدمه لقراءة الشارت كما هو الحال ببرامج الميتاتريدر
    ولكنه أدق في أسعاره وسرعة تحديثها
    على كل حال اسم البرنامج AdvancedGet من شركة eSignal
    وهو باشتراك شهري
    تحياتي لك ,,