صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 16 إلى 21 من 21
    الصورة الرمزية .ابوجاسم
    .ابوجاسم غير متواجد حالياً عضو نشيط

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmedfx.951 مشاهدة المشاركة
    للأسف كلنا هنا نتداول فيما يسمى " عقود الفروقات "

هل تعرف ماذا يعني عقد الفروقات ؟؟؟
    يعني أنك لا تشتري ولا تبيع عملة فعليا، بل أنت فقط تشتري وتبيع توقعك لحركة السعر
    وبما أنه فقط توقع و لا يوجد فعليا سلعة نبيعها ونشتريها هذا يجعل الموضوع " رهان " على حركة السعر. وهذا الأمر محرم عندنا في الشريعة الإسلامية

كمثال: أحد أكبر الوسطاء في الفوركس بنك دوكاسكوبي السويسري أنظروا ماذا يقول على موقعه الإلكتروني

الملف المرفق 552339

الترجمة بإختصار:

( يعرف هذا المنتج المالي باسم Rolling Spot Forex ، وهو "عقد فروق" (على سبيل المثال EUR / GBP)
    يسمح لك " عقد الفروق " بالحصول على تعرض غير مباشر للأصل الأساسي. هذا يعني أنك لن تمتلك الأصل الأساسي أبدًا، ولكن يمكنك ذلك كسب ربحًا أو تكبد خسارة نتيجة لتحرك السعر في الأصل الأساسي كما لو كنت تملكه بالفعل ).

(الملف في المرفقات لمن أراد الإطلاع عليه)

السؤال:
    هل يوجد وسيط يقدم لنا سوق فوركس حقيقي نبيع ونشتري العملات بشكل حقيقي وفعلي ؟؟؟ اللي يعرف يبلغنا
    أعتقد بأن الإجابة لا يوجد ولا حتى وسيط واحد لكي أتداول معه، ولهذا السبب أنا فعلا أنوي الخروج من السوق نظرا لعدم وجود وسيط يفد لنا البيع والشراء الحقيقي.
    قبل الخروج من السوق والبحث عن مصدر رزق آخر قلت أسألكم لعل هناك من لديه معلومة تفيدنا
    موجود معنا هنا في المنتدى موظفين بنوك وموظفين بروكرات مليانين المنتدى ،، الأمر يلزم ثلاثة منهم فقط كشهود عيان لتفسير ماذا يحصل في أروقة البروكرات من تنفيذ ومن رأس مال البروكر ومن آلية توفير الرافعة وما شابه الخ الخ ،، إذا أدلوا بجميع التفاصيل كاملة سيزول اللبس على الفور ،، لكن أنى لهم الظهور في مواضيع كهذه ،، من سابع المستحيلات يشاركون .
    توقيع العضو
    .

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة .ابوجاسم مشاهدة المشاركة
    موجود معنا هنا في المنتدى موظفين بنوك وموظفين بروكرات مليانين المنتدى ،، الأمر يلزم ثلاثة منهم فقط كشهود عيان لتفسير ماذا يحصل في أروقة البروكرات من تنفيذ ومن رأس مال البروكر ومن آلية توفير الرافعة وما شابه الخ الخ ،، إذا أدلوا بجميع التفاصيل كاملة سيزول اللبس على الفور ،، لكن أنى لهم الظهور في مواضيع كهذه ،، من سابع المستحيلات يشاركون .
    بعيدا عن اسماء شركات الوساطة . . .ولكن غالبا الامور محصورة في اربعة:
    1) ماركت ميكر كلي .
    2) اتفاق بين بروكر وبنك معين او عدة بنوك بتمرير كل الاوامر اليه وايضا لم نخرج عن ال cdf
    3) يتفق البروكر والبنك او البنوك المعينة على الية: ممثلا اول 20 نقطة يتحملها البروكر والباقي البنك او العكس
    4) الفوركس الحقيقي وهنا لاتحتاج شركات وساطة . . يكون عندك حساب جاري باليورو وحساب جاري بالدولار وهكذا .. . ومجرد التحويل بين هذه الحسابات يربحك او يخسرك . . بسبب تغير الاسعار.

من الطرائف مع شركة activeTrade ... كان هناك حساب باليورو وحساب الدولار ... حسابات تداول . . عند تحويل 10000 دولار من حساب الدولار الى حساب اليورو .... نسيها صاحبها ايام . .
    بعد ايام اعادها الى حساب الدولار وكانت حول 10470 دولار !!!

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmedfx.951 مشاهدة المشاركة
    طيب ما جاوبتني عن سؤالي السابق

هل الرافعة المالية هي فعلا قرض مادي حقيقي يقدمه لنا الوسيط ؟
    نحن دائما نسمع أنه قرض مادي حقيقي فما صحة هذا الأمر ؟

أنا أسأل لأنك لمحت بعدم صحة هذا الأمر وأن فهمنا خاطئ
    زهقنا اخي من الكلام عنها عشرات المرات
    علشان كذا كتبنا اول شي "صح النوم" . .
    امور قتلت نقاشا من 10 سنوات مضت! حتى اصبحت من التكرار مثل العلقم في الفم!

الصورة الرمزية ahmedfx.951
    ahmedfx.951 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلمان_العتيبي مشاهدة المشاركة
    زهقنا اخي من الكلام عنها عشرات المرات
    علشان كذا كتبنا اول شي "صح النوم" . .
    امور قتلت نقاشا من 10 سنوات مضت! حتى اصبحت من التكرار مثل العلقم في الفم!
    معلش أخي سلمان بالنسبة لي معلومة جديدة بصراحة ولم أكن أعرفها من قبل
    وأعتقد أيضا بأن هناك العديد من المتداولين لا يعرفون ذلك أيضا

الرافعة اخي عادة في أسواق المضاربة على الفروقات السعرية cfd ... أداة لرفع درجة الرسك أو خفضه . .
    مسألة القروض اثخنتم بها مفاهيم السوق . . ولا د\خل لها بالقروض من بعيد او قريب ... السوق طبيعته هكذا . .

امتلاك العملات. اذا في جيبك 100 الف يورواو في حسابك انت تملك 100 يوور .
    ولكن هذه الاسواق لا تتداول عملات .. بل تتداول الاسعار النسبية بين عملتين (يسمونها الزوج) ... طبيعة السوق هكذا . . .
    وانت تملك رأس مالك الاصلي والارباح الناتجه عنه سواء استخدمت رافعة الرسك او لا . .

وعلى فرض انها قروض ... طالما القيد فوري والقرض فوري واتفاق العميل والمقرض سبق الاستلام (البيعان بالخيار قبل التفرق) ايش المشكلة؟
    بهائم مجمعات الفقه الاسلامي او بهائم الازهر او بهائم لجان الافتاء . . .فقهاء وليسوا علماء اخي
    لايوجد علما في هذه العصور

انت تخوض في مسائل شائكة جدا ياعتيبة ,, اعتقد انة يجب ان تتريث قليلا ,, هل تعلم كل كبيرة وصغيرة داخل هذة الشركات
    لااعتقد ان كل شئ يقاس هكذا
    هناك امور مغيبة تماما ,, ولااقلل مما تعرفة او وصل الى مسامعك من طرف ثالث ,,
    الاصل ان هذة التجارة متشابكة والاموال مترادفة ونحن نردف مع السيل ههههههههه
    الى يقول انة يعرف كل شئ فقد جهل كل شئ
    المجال واسع جدا للاجتهاد
    سلام

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17