هو ايه الهدوء ده .... الناس راحت فين
Printable View
هو ايه الهدوء ده .... الناس راحت فين
صباح الخير عليكم اسرة خبرتي الكرام الكلام اللي قاله الدكتور امس كلام لايعلى عليه اي كلام وهو الكلام الصح والمضبوط لأن اهل مكه ادرى بشعابها والدكتور جمال جزاه الله خير الجزاء هو صاحب الحق الوحيد في استراتيجية القنوات وهو يعرف بكل خباياها وتضاريسها وله معها باع طويل وواجه معها مختلف التقلبات والظروف الصعبة وخرج منتصرا في النهاية ليقدم لنا عصارة خبرته معها لنا على طبق من ذهب ودون مقابل ويتمنى ويرجونا الألتزام بكل جزئية من الأستراتيجية دون التأويل والتحريف لأنها أساس نجاحنا ونجاتنا أن واجهتنا ظروف غير اعتيادية وكما قال لنا عندما يكون دخولنا صح فلانخاف ولانخشى اي شيء حتى لو عكس علينا السعر لأنه سوف يعطينا الفرصة للخروج وبأقل الأضرار والخسائر ان لم يكن على ربح ومو مشكله انه ندخل كل يوم بعض الأحيان ننتظر لنقتنص فرصة جيدة للدخول كثير منا وكما وجدت ذالك في المشاركات يدخل بناءا على كسر السنتر لاين للقنوات وهذا شيء لم أقرأه ولم يذكره دكتور جمال اطلاقا في شرح استراتيجيته والكثير منا هنا تكون نقطة دخوله كسر السنتر لاين أو الأرتدادات من حافة القنوات والتي لم ينصحنا بها الدكتور جمال لما لها من خطورة على المتاجر وخصوصا المبتديء وهذه عينة بسيطة من التشتيت وغيرها الكثير.المشكله ياأخوان فينا نحن فمنا من يطبق الأستراتيجية ولكنه يدخل ويخرج اعتمادا على استراتيجيات ومؤشرات اخرى ومنا من يعتمد على غيره فقط في الدخول والخروج ومنا من يدخل ويخرج ولانعرف السبب ومنا يضيع لو تأخرت الأخت انصاف في وضع تحليلها او رأيها في السوق بارك الله فيها على المجهود الذي تبذله هنا ولكن اليس من الأجدى بنا ان نقرأ ونلم بالأستراتيجية ونعرف تفاصيلها وخباياها وهي ليست بالصعبة فهنالك ملخصات وضعها الأخوة مشكورين حولها المطلوب فقط هو الألتزام والتطبيق الحرفي لها وهذا ليس بالشيء المستحيل وصدقوني انا في كل اجازة اسبوعية اراجع الملخصات من جديد لأكتشف اشياء جديدة لم أعرفها سابقا او ان تكون بين السطور لأكتشف مدى روعة هذه الأستراتيجية ويجب ان يكون نقاشنا حول هذا الموضوع دون غيره او التشعب الذي يقودنا الى امور ثانوية تشتت الأعضاء وخصوصا الجدد على الأستراتيجية وأنا متأكد ان هنالك الكثيرون ممن يتابعون في صمت وهم اكثر التزاما منا في تطبيق المباديء الأساسية للأستراتيجية وهم ناجحون ويحققون أكثر مما نحققه نحن لأنهم التزمو بالمبدء والأساس من البداية ولم يتأثرو بأراء فلان او علان من كل هذا اريد ان اقول او اصل الى نقطة واحدة وهي عندما يطرح احد الأعضاء نقطة دخوله للصفقات أن يوضح الأسباب وياريت تكون هذه الأسباب حسب مبدأ الأستراتيجية لكي يكون عملنا صح من البداية وبعدها نتناقش حول جزئيات التريده ونضع نقاط الدخول والخروج والتعزيزات وياريت أي شخص تكون نقطة دخوله لاعلاقة لها باللأستراتيجية ان يحتفظ بها لنفسه منعا من تشتيت الأعضاء وخصوصا الجدد الذين وجدوا في هذه الأستراتيجية ضالتهم للربح وتوديع الخسائر لأننا نعمل مع مال حقيقي جاء بتعب وكد والله أعلم كم يمثل هذا المال لكل واحد منا من أهمية فلايجب ان نستعمل التوقعات والأسباب الأخرى بعيدا عن هذه الأستراتيجية فالرجاء الرجاء من الأخوان الألتزام بالمنهج الحرفي للأستراتيجية في كل شيء في نقاط الدخول والخروج والتعزيزات وحتى في ادارة رأس المال وبالدرجة الأساس الألتزام والقناعة بما كتبه الله لنا .والله من وراء القصد
فين استاذتنا الغالية
عاوزة استشيرها فى حاجة
اشتريت اليورو بعد اختراقة للسنتر لاين مع الفيبو على الساعة لاعللى فى اعادة اختبارة اية رايكم بعدها هبط مجددا تحت السنتر اية راي استاذتنا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صباحكم سكر واخضر
دكتور جمال صبحك الله بالخير يارب
اخواني والمشاركين والمتابعين صباحكم اخضر يارب وارباح
احمد الديب اترك الثوراة وانتخب وانشاءالله ام الدنياء والدول العربية كلها بخير وتقدم ورقي
في انتظار كسر جميل ندخل عليه
اسمحي لي اختي العزيزه بالمداخله
انا متابع الاسترتيجية من اول حرف كتبه الدكتور واقدر اقول اني فاهم اللي انكتب كويس
وصراحه ليه حق الدكتور يزعل من بعض المخالفات والاضافات اللي مانعرف من اين اتت
الاسترتيجية مافيها دخول من داخل القنوات لاختراق السنتر بالداخل
او الاخوان اللي دخلوا الصباح من اختراق الفايبو داخل القنوات
السنتر كان يقول الدكتور اننا لما نكون داخلين صفقة ووصلنا للسنتر نتابع سلوك السعر حيعمل ايه وبناء عليه اما نخرج او نخفف الدخول يعني يكون لنا ردة فعل
انما اليوم ماحصل اختراق للقنوات او ارتداد من الحدود بسلوك سعري يدل على ذلك
بالنسبه للفايبو كان الدكتور يقول اننا نلاحظ سلوك السعر عنده لما نكون مثلا صاعدين واليوم صحح نشوف حيعمل ايه لما يصل للمستويات
اليوم كان هناك دخول من الارتداد من لمس جدار القناة السفلي بسلوك ارتداد ولكن كنا نايمين لان الوقت متاخر شويه
اتمنى انب وفقت بفهم كلام الدكتور ابو ياسر وياليت يعقب مشكورا على كلامي اذا كان فيه غلط
والله ياأخي هذا مانوه عليه الدكتور جمال وذكره اكثر من مرة ان يكون دخولنا حسب الأستراتيجية دون زيادة او نقصان ولو كانت نقاط الدخول من كسر السنتر لاين أو الأرتدادات من القنوات صحيحا كان هو أولى أن ينبهنا عليها فياريت من الأخوة والأخوات أن يلتزموا بتطبيق الأستراتيجية لكي يستفيد الجمع ولا يتشتتوا
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا البارحة لم اتاجر كون وجدت تناقض بين مشاركتي الدكتور و تلامذته وكون حسابي لا يتحمل المغامرة
بس لاحظت ان المستجدين بالموضوع مثل ما ورد في تحليل ومشاركه الاخ طولكرم كانت توافق الدكتور
وجزاكم الله خيرا
كلام فل الفل
نقاط الدخول مدعومة بالاسباب ويفضل بالشارت
مناقشة هذه النقاط من قبل الاعضاء
اذا كانت النقاط موافقة للاستراتيجية
يتم الدخول من جميع الاعضاء
مافي واحد يدخل بيع والثاني شراء وكانها حارة كل من ايدو الو
موافق مية في المية
:015::015:
فعلا واضح جدا انى اخطات باذن الله اخرج على نقطة الدخول
و كويس لان لازم الواحد يغلط عشان يتعلم
الى بيضليقنى جدا انى اكسب رغم انى غلطت دة بيرعبنى
لكن باذن الله اخرج سالمة
مبروك على من شرا الكيبل:015:
حققة الصفق 40 نقطة :boxing: ربح
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أهلاً ومرحباً بأستاذنا الغالى
د \جمال ممدوح
اسمح لى د \جمال بعرض وجهة نظرى فى هذه الصفقة
طبعاً توجيهاتك على العين والرأس
وكل حرف تنطق به خاص بالفوركس أنا اعتبره قاعدة ذهبية تشع نوراً نسير عليه
بالنسبة الى صفقة الأمس بيع
أنا اعتبر ان الخطأ فى هذه الصفقة هو العمل على الأرتداد داخل القنوات
وهذا غير مجدى وغير معمول به فى الاستراتيجية الا بشروط نادرة
ولكن كان الإعتماد على العامل الأقوى في هذه الصفقة بالأمس هو الاتجاه
والاتجاه على الديلى مازل لم يثبت لنا انه صاعد مائة فى المائة
رغم انه قد حقق هدفه الشهرى من البيع
(1) نحن نعتمد على الديلى رقم واحد فى اجراء الصفقات
وبما أننا لابد ان ننتظر التوافق بين كل الفريمات
(2) فلم يكن يوجد هذا التوافق بهدف الشراء القوى بالأمس قبل اجراء الصفقات
(3) حينها شارت ال 4 ساعات لم يكسر الى الأعلى
والسعر كان على الحد العلوى للحمراء مع ظهور بوادر الهبوط على الساعة
(4) ولكن بداية الصعود او بوادر الصعود قد ظهرت من شارت الساعة عندما كسر الى الأعلى أولاً
(5) لذلك اعتبرنا ان كسر الساعة ما زال ضد الاتجاه
(6) مع وجود اشارات البيع من السلوك السعرى على الساعة ومن اغلاق ال 4 ساعات
(7) وبالأمس السعر بالفعل صعد بعد دخولنا فى البيع لتحقيق هدف الشراء
(8) ثم عند الفايبو الأحمر بدأت بوادر الهبوط مع توجه الديلى
(9) ورغم انه قد صعد الرينج كله إلا انه ايضاً قد هبط الرينج كله فى نفس اليوم
واخيراً
مازلنا فى انتظار المزيد من توجيهاتك الذهبية
وما زلنا فى انتظار ال 90% مما لم تبوح به لنا فى خطط عملك
جزاك الله خيراً د \جمال على كل ماقدمته لنا
جعله الله مما يثقل ميزان حسناك وعوضك عنه كل خير
جزاك الله خير على هذا الطرح البناء الذي يصب في مصلحة موضوع ( خبرتي ) والمشاركين في هذا الموضوع
انا اؤيدك في هذا الطرح ولنا ولكم كل التوفيق
اخوكم / أديب
السلام عليكم
بارك الله بكم
النقاش واختلاف وجهات النظر بولد الفهم الراسخ في الذهن