المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hit_the_profit
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أرجو تقبل ما سأقول بالنسبه لما حدث، و هذا رايي الشخصي قد يوافق عليه الدكتور وقد لا يوافق
لكن في النهايه المهم المصلحه العامه لجيمع الاعضاء
بصراحه العمل بهذه الطريقه من افضل واقوى الطرق للتعامل مع الفوركس.
كنت اتعامل مع هذه الطريقه فقط على فريم الساعه و رسم القناه السعريه ان صح القول لليوم السابق فقط ، اي بدون رسم ليومين سابقين و بدون التعامل مع الاربع ساعات
بمعنى ان هناك اختلاف كبييييييييييير جدا في الطريقتين و احيي الدكتور على هذه الطريقه و لما توصل له من تطوير عليها ليزيد من ضوابط العمل بها.
بالنسبه لي شخصيا كما سبق و ذكرت، اتعامل فقط على فريم الساعه لليوم السابق فقط و ادعم قراري بالنسبه لو سيكون هناك اعادة اختبار ام لا باستخدام مؤشر البولينجر فقط
بمعنى لو كان هناك اختراق للقناه السعريه و خط البولينجر بعيد عندها لن يكون هناك اعادة اختبار
لكن لو تم الاختراق للقناه و كان خط البولينجر قريب جدا عندها سيكون هناك اعادة اختبار للقناه بنسبه عاليه جدا.
الان ، لماذا تم فشل تحقيق الهدف ليومين متتاليين ؟؟
بصراحه لم يتحقق الهدف لهذه الطريقه و لطرق اخرى ايضاً ، و السبب هو
ان هذا التوقيت من السنه هو وقت تغيير التوقيت من شتوي لصيفي لكثير من الدول
و الجميع يعلم ان تغيير الوقت من شتوي لصيفي لا يتم بنفس الوقت لجميع الدول و بالتالي لجميع البورصات و بالتالي شمعة الساعه الحاليه التي كان يتداول عليها اكثر من بورصه ليست نفس الشمعه التي يتداول عليها بعض الدول دون غيرهم بسبب عدم دخولهم السوق لتاخير الدخول او الدخول مبكر
ما اريد توضيحه هو
الفتره ما بين 15-3 و حتى 1-4 هي فترة تغيير التوقيت من شتوي لصيفي و هذا سبب ضرب ستوبات معظم الطرق التي لا تعتمد على التحليل التقليدي للفوركس.
هذا و الله تعالى اعلى و اعلم
"ملاحظه : شخصيا لا ادخل اي صفقه طوال فترة اقتراب تغيير الساعه من شتوي لصيفي وبالعكس"
تحياتي و ارجو التوفيق للجميع
ابو ملك