صفحة 1 من 5 12345 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 66
    الصورة الرمزية عمرو خضر
    عمرو خضر غير متواجد حالياً عضو نشيط

افتراضي انتبه ...... فهذا رأى جورج سوروس

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ظهر فى الفتره الاخيره فى المنتدى الكلام عن الكيمياء والفيزياء كأحد الوسائل لفك شفرة السوق. هذا الموضوع يمثل وجهة نظر معاكسه ولا اقصد به انتقاد شخص بعينه ولكنى فقط اوجه النقض البناء لهذا الفكر الجديد محاولا نقل ما وصل اليه اعظم مضاربى الارض فى هذا الاتجاه من التفكير حتى نبدأ من حيث انتهى الاخرون. فكما تقول الحكمه الحكماء هم من يستفيدوا من تجارب الاخرين..... وخصوصا عندما يكون الاخرون هم جورج سوروس.

فى منتصف شهر سبتمبر 1992 (يوم عيد ميلادى) استطاع المضارب جورج سوروس الذى لم يكن معروف حينها ان يحقق ارباح بأكثر من مليار دولار فى هذا اليوم الذى اطلق عليه الاربعاء الاسود
    نتيجة للمضاربه على الجنيه الاسترلينى مما ادى الى انهيار الجنيه الاسترلينى وخروج انجلترا من اتفاقية ERM التى كانت تهدف الى اطلاق العمله الاوروبيه الموحده ولذا نجد اليوم الجنيه الاسترلينى عمله مستقله عن اليورو.

منذ ذلك الحين اشتهر جورج سوروس واصبح حديث الاعلام حتى يومنا هذا ... كل هذه الشهره والاسئله عن طريقة عمله دفعته الى ان يؤلف كتاب يشرح فيه فلسفته فى المضاربه والاستثمار وقد سمى هذا الكتاب
    THE ALCHEMY OF FINANCE
    وهذا الكتاب موجود فى مكتبة كل مستثمر او مدير صندوق استثمارى محترف.

نأتى للمهم

فى مقدمة هذا الكتاب فرق جورج سوروس بين العلوم الطبيعيه NATURAL SCIENCE مثل علم الكيمياء والفيزياء. والعلوم الاجتماعيه SOCIAL SCIENCE مثل علم الاقتصاد.

حيث قال ان الظواهر التى تدرس بواسطة العلوم الطبيعيه هى سلسله من حقائق لا خلاف عليها (مثال الماء سائل ولا خلاف على ذلك)

اما الظواهر التى تدرس بواسطة العلوم الاجتماعيه تتضمن تفكير من يدرس هذه الظاهره . وهذا العامل من التدخل البشرى جعل الامر ينتقل من الحقائق (كما فى العلوم الطبيعيه) الى وجهات نظر من يفكرون ويدرسون هذه الظواهر.
    كما فى عالم اسواق المال وبالتالى فاسواق المال ليس لها علاقه بالقوانين الطبيعيه الثابته لانها عباره مجموعه من وجهات نظر ووجهات النظر لا تخضع لقوانين ثابته كما فى العلوم الطبيعيه.

و قال جورج سوروس ان من غير المعقول تطبيق المعايير المتعلقه بدراسة العلوم الطبيعيه على العلوم الاجتماعيه.

وللحديث بقيه.......

الصورة الرمزية عمرو خضر

افتراضي رد: انتبه ...... فهذا رأى جورج سوروس

بالمناسبه

جورج سوروس + بروس كوفنر+ ستانلى دراكنملر= اعظم فوركساويه فى العالم

الصورة الرمزية ae_dxb
    ae_dxb متواجد حالياً عضو نشيط

أشهر تصريح لجورج سوروس بقى في ذهني هو

اسخف واغبى شيئ رايته في حياتي هو التحليل الفني وهو غير

منطقي ابدا

توقيع العضو
    حتى تكون تاجر محترف خصص وقتك لإكتساب مهارة فن قراءة الشارت والمهارة النفسيه ومهارة التداول

الصورة الرمزية manawi
    manawi غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

شكرا يا اخي على موضوعك الجميل

اكيد قصدك مثلا على موضوع اسحاق نيوتن و موضوع كيمياء الفوركس مهما دول بس اللي بيكلموا على الفيزياء و الكيمياء اليومين دول

طيب سؤال هو الفايبوناتشي ده مش من الطبيعه ايه دخلو في سيكولوجيه المتاجر او العلوم الاجتماعيه؟

عن نفسي لما فتحت موضوع نيوتن لوجود حالات على الشارت مطابقه لمقوله قانون و فعلا تستهال الدراسه و البحث فيها بس لحد دلوقتي في شويه خواطر منها
    لو مفيش ردة فعل معاكسه مكنتش هاتشوف تصحيح على الشارت
    لو مفيش قصور ذاتي مكنش في هاي و لو للشمع و اغلاق و افتتاح
    لو مفيش تسارع ... ممكن تفسرلي طريقه عمل مؤشر الاستاذ وضاح العطار للانفجار السعري معمول على اساس ايه؟

انا مش بدافع عن منطلق كيمياء او فيزياء بس في حاجات من الطبيعه دنيا الارقام اللي في الشارتات بتمشي عليها
    في حاجات تستاهل الدراسه و التدقيق في امرها لان على الشارت مفيش حاجه بتمشي بدون معايير او قواعد!!

و اخيرا : (( جورج سوروس : اسواق المال ليس لها علاقه بالقوانين الطبيعيه الثابته لانها عباره مجموعه من وجهات نظر ووجهات النظر لا تخضع لقوانين ثابته كما فى العلوم الطبيعيه.))
    يعني انا لما اقول السعر هاينزل لحد هنا و يطلع تاني لحد هنا يبقى انا عرفت وجهات نظر جميع المضاربين؟
    طيب جـان المشهور و المغلب الدنيا معاه و ربطه لعلم الفلك اللي هو ابعد ما يكون من كوكبنا الارض؟

انا مش دايما صح و مش دايما غلط كمان جورج سوروس زيي تمام

الصورة الرمزية الهـــــاجري
    الهـــــاجري غير متواجد حالياً ســعــد الهـــــاجري

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ae_dxb مشاهدة المشاركة

منطقي ابدا
    ولا كيف جمع فلوسه غير هذا الكلام اللي يطلقه لكي الناس تصدقه

والتحليل الفني يتعبه ويكشف اوراقه
    آخر تعديل بواسطة الهـــــاجري ، 21-06-2010 الساعة 08:46 AM

الصورة الرمزية manawi

هلا اخي
    طيب هو كان بيحلل السوق او بيتعامل معاه ازاي؟ او ايه مبدأة في التجاره عامةً؟
    وشكراً

منطقي ابدا

الصورة الرمزية عمرو خضر

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة manawi مشاهدة المشاركة
    شكرا يا اخي على موضوعك الجميل

اكيد قصدك مثلا على موضوع اسحاق نيوتن و موضوع كيمياء الفوركس مهما دول بس اللي بيكلموا على الفيزياء و الكيمياء اليومين دول

طيب سؤال هو الفايبوناتشي ده مش من الطبيعه ايه دخلو في سيكولوجيه المتاجر او العلوم الاجتماعيه؟

عن نفسي لما فتحت موضوع نيوتن لوجود حالات على الشارت مطابقه لمقوله قانون و فعلا تستهال الدراسه و البحث فيها بس لحد دلوقتي في شويه خواطر منها
    لو مفيش ردة فعل معاكسه مكنتش هاتشوف تصحيح على الشارت
    لو مفيش قصور ذاتي مكنش في هاي و لو للشمع و اغلاق و افتتاح
    لو مفيش تسارع ... ممكن تفسرلي طريقه عمل مؤشر الاستاذ وضاح العطار للانفجار السعري معمول على اساس ايه؟

انا مش بدافع عن منطلق كيمياء او فيزياء بس في حاجات من الطبيعه دنيا الارقام اللي في الشارتات بتمشي عليها
    في حاجات تستاهل الدراسه و التدقيق في امرها لان على الشارت مفيش حاجه بتمشي بدون معايير او قواعد!!

و اخيرا : (( جورج سوروس : اسواق المال ليس لها علاقه بالقوانين الطبيعيه الثابته لانها عباره مجموعه من وجهات نظر ووجهات النظر لا تخضع لقوانين ثابته كما فى العلوم الطبيعيه.))
    يعني انا لما اقول السعر هاينزل لحد هنا و يطلع تاني لحد هنا يبقى انا عرفت وجهات نظر جميع المضاربين؟
    طيب جـان المشهور و المغلب الدنيا معاه و ربطه لعلم الفلك اللي هو ابعد ما يكون من كوكبنا الارض؟

انا مش دايما صح و مش دايما غلط كمان جورج سوروس زيي تمام

اهلا بك استاذ manawi

اولا .. والله ثم والله ثم والله انا انتقض افكار ولا انتقض اشخاص. فكل شخص فى المنتدى له منى كل احترام وتقدير سواء حضرتك او الاستاذ حاتم الشريف او اى شخص.

ثانيا .. الحق لا يعرف بالرجال وانما الرجال يعرفون بالحق فانا لست اكتب لاقول ان كلام جورج سوروس كلام مسلم به فاتبعوه . بالعكس فانا فى الجزء الثانى من الموضوع سأعرض الرأى الاخر ومدرسة
    Financial engineering وهم يستخدمون الفيزياء والرياضيات والفلك وكل ماتحب ولديهم ايضا النقض المنطقى لفلسفة جوروج سوروس .

ثالثا بالنسبه لموضوعك فهو قمه فى المنطق بل سأزيدك من الشعر بيت ان هناك مضاربين عظماء فكروا فيما فكرت انت وابتكروا انظمه لتحقيق قوانين نيوتن مثل لارى ويليامز.

آخر تعديل بواسطة عمرو خضر ، 21-06-2010 الساعة 08:39 AM

الصورة الرمزية عمرو خضر

منطقي ابدا

هناك مضاربين اغنى واصغر من سوروس ومحللين فنيين . هدفى ليس انتقاد التحليل الفنى.

الصورة الرمزية Mohammed2010
    Mohammed2010 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

المعروف عن سوروس أنه يعتمد على الأساسي أكثر من الفني في صفقاته بمعنى أصح يبحث عن سياسات ومشاكل الدول ويدخل ويضارب بعمللاتها،مثل بسيط ماحدث لليورو في الآونة الأخيرة كم من الناس استفاد من مشاكل دول اليورو وباع اليورو وكبرو الأزمة وتناسى الناس أن المشاكل في الاقتصاد الأمريكي أكبر مما نتوقعه،المشكلة في هذا النوع من المضاربة أنه خطير لأنه لايوجد شئ مضمون والدوام على الحال من المحال،ومن الممكن أن ينقلب السحر على الساحر في أي وقت مثلما حدث معه في روسيا خسر مبلغا لايستهان به.
    ودي وتقديري

الصورة الرمزية manawi

انا بالحق كتبت ردي مش عشان حاسس بنقض ولا حاجه من الكلام ده، لا ابدا يا استاذ عمر اي تفكير محل تشككيك و تشجيع ده العادي و اي حد صاحب اي فكر لازم يتقبل
    انا مش زعلان ولا حاجه خالص والله
    بالعكس انا مهتم اسمع موضوعك وازاي الراجل ده وصل للوصلو

و شكرا على البيت يا غالي و ان شاء الله اقرأ عن الكاتب اللي ذكرتة ، دي هديه قيمه منك انا مكنتش اعرفها

احترامي و تحياتي لك و ادي ورد كمان ليك
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة amr s khadr مشاهدة المشاركة
    اهلا بك ........

الصورة الرمزية ferass
    ferass غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

كل الاراء صحيحة
    لان الفوركس بحر
    وملئ بالكنوز

الصورة الرمزية ae_dxb
    ae_dxb متواجد حالياً عضو نشيط

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة amr s khadr مشاهدة المشاركة
    هناك مضاربين اغنى واصغر من سوروس ومحللين فنيين . هدفى ليس انتقاد التحليل الفنى.

أكيد لا يتاجر على الميتاتريدر ولا بإستراتيجية الترند المكسور

الرجل بدأ بالتدرج من موظف صغير نادل في مطعم إلى مضارب عالمي

وأستطاع أن يدير صناديق أستثماريه بمئات اللآلوف ولكن لاتنسى أحد المرات توقعه

كان في غير محله في الأسهم الروسيه وخسر ملياري دولار

وسقط بعض المضاربين في آسيا ضحايا بسبب مضاربته في

أسواقهم

أعتقد روسيا كانت له بالمرصاد

توقيع العضو
    حتى تكون تاجر محترف خصص وقتك لإكتساب مهارة فن قراءة الشارت والمهارة النفسيه ومهارة التداول

الصورة الرمزية عبد الوهاب
    عبد الوهاب غير متواجد حالياً عضو نشيط

المحاولة التي يقوم بها الاخ مناوي أنا أشجعه عليها
    لأن البحث المتواصل لا بد الا أن يصل لشيء مثمر باذن الله
    أما ما تفضلت به عن جورج سورس فأيضاً لا يقل أهمية
    فالمعرفة بوجهات النظر المختلفة هي ايضاً من أدوات الباحث
    فشكراً لكما

الصورة الرمزية عمرو خضر

بسم الله الرحمن الرحيم

نستكمل باقى الموضوع...

اذا الان نحن فهمنا وجهة نظر جورج سوروس وهى لايجب تطبيق القوانين الثابته على اسواق المال . لان اسواق المال عباره عن وجهات نظر للمستثمرين وليس ثوابت طبيعيه.

هل تعرفون شكل جورج سوروس؟!! هو الذى يجلس على الشمال

ولكن من هو العجوز اللطيف الذى يتكلم معه؟؟؟؟؟

هو الملياردير جيم سيمونز
    http://www.forbes.com/lists/2010/10/...mons_5GZ7.html

مؤسس ومدير واحد من انجح صناديق التحوط فى العالم. صاحب اعلى ارباح فى 2008

هو استاذ الرياضيات السابق بال MIT حصل على الكتوراه من جامعة كاليفورنيا وهو ابن 23 عام وحاصل على العديد من الجوائز العلميه فى مجال الرياضيات.

فى حوار نشر معه.. كان احد الاسئله....

كيف تختار من يعملون معك فى صندوقك الضخم؟؟

فكانت الاجابه .. نحن لدينا ونختار اساتذة جامعات وحملة دكتوراه فى الرياضيات والفيزياء والكيمياء والفلك وعلوم الكمبيوتر ولدينا مبرمجين محترفين .

فكان السؤال المنطقى من مجرى الحوار

الا تختارون تخصصات فى علم الاقتصاد والتمويل والتخصصات الخاصه باسواق المال؟

فكانت الاجابه الصاعقه

فى الواقع هذه التخصصات وخبرة وول ستريت هى علامه سوداء فى سجل من يريد ان يعمل معنا!!!!

انتبه...... فهذا رأى جيم سيمونز

هذه المدرسه تسمى FINANCIAL ENGINEERING من يتبعها يسمى QUANT او FINANCIAL ENGINEER او QUANTITATIVE ANALYST هؤلاء هم النقيض لجورج سوروس وامثاله .

يستخدمون ما انتقضه جورج سوروس من علوم طبيعيه كالفيزياء الخ الخ الخ. قرأت مره عن سيستم يمتلكه صندوق ضخم هذا السيستم جائت فكرته من سرعة ضربات القلب. والكثير والكثير من الافكار..

اذا.. ما هو الخلاف بين الفكرين؟؟

الخلاف فى نقطه واحده فقط! قوة العقل البشرى!!

مدرسة سيمونز ينتقدون التحليل ال SUBJECTIVE الذى يتوقف على براعة المحلل ويقولون ان العقل البشرى لن يستطيع اتخاذ قرارات صحيحه بصفه مستمره نتيجة العامل النفسى. ولذلك فهم يصممون انظمه(باستخدام قوانين الرياضيات الخ) ثم يعملوا باك تيست واذا كانت النتيجه مجديه يطبقون النظام بطريقه اليه دون التدخل البشرى.ولكن بسبب تلك القواعد الثابته فأن هذه الانظمه لا تحقق ارباح ضخمه , دقتها ليست مرتفعه جدا (75% نظام خارق) ولكن ادائها يتميز بال CONSISTENCY

وهذا عكس مدرسة سوروس وبافيت وامثالهم الذين يرون ان من الخطأ ان تتناول جميع ظروف السوق بقوانين ثابته.

ولكن من هو الصحيح سوروس ام سيمونز

طبعا كل الاعضاء بالفطره سيقولون سوروس!! ولكن الارقام اثبتت عكس ذلك!!

كل الاحصائيات التى اجريت على اداء الصناديق الاستثماريه وجدت ان فى المتوسط مدرسة سيمونز تتغلب على مدرسة سوروس .

وايضا ان اغلب صناديق العالم و ال CTAs يعملون بمدرسة سيمونز(QUANTITATIVE ANALYSIS)....

وللحديث بقيه

خاطره عن الحرب بين عقل الكمبيوتر والعقل البشرى...

هذه الحرب ليست فقط فى مجال اسواق المال ولكن فى معظم المجالات . المثال الذى يعجبنى كثيرا هو فى عالم الشطرنج عندما تحدى علماء الكمبيوتر بطل العالم فى الشطرنج Garry Kasparov
    وبالفعل لم يستطيع اى برنامج كمبيوتر هزيمته حتى ظن الناس ان من المستحيل ان يتغلب الكمبيوترعلى ابطال العالم الى ان جاء عام 1997 واستطاع IBM’s Deep Blue هزيمة اسطورة الشطرنج
    Garry Kasparov

آخر تعديل بواسطة عمرو خضر ، 22-06-2010 الساعة 04:33 AM

الصورة الرمزية عمرو خضر

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهـــــاجري مشاهدة المشاركة
    ولا كيف جمع فلوسه غير هذا الكلام اللي يطلقه لكي الناس تصدقه

والتحليل الفني يتعبه ويكشف اوراقه
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة manawi مشاهدة المشاركة
    هلا اخي
    طيب هو كان بيحلل السوق او بيتعامل معاه ازاي؟ او ايه مبدأة في التجاره عامةً؟
    وشكراً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moke446 مشاهدة المشاركة
    المعروف عن سوروس أنه يعتمد على الأساسي أكثر من الفني في صفقاته بمعنى أصح يبحث عن سياسات ومشاكل الدول ويدخل ويضارب بعمللاتها،مثل بسيط ماحدث لليورو في الآونة الأخيرة كم من الناس استفاد من مشاكل دول اليورو وباع اليورو وكبرو الأزمة وتناسى الناس أن المشاكل في الاقتصاد الأمريكي أكبر مما نتوقعه،المشكلة في هذا النوع من المضاربة أنه خطير لأنه لايوجد شئ مضمون والدوام على الحال من المحال،ومن الممكن أن ينقلب السحر على الساحر في أي وقت مثلما حدث معه في روسيا خسر مبلغا لايستهان به.
    ودي وتقديري
    اسلوب جورج سوروس فى تحليل الاسواق هو استخدام الاقتصاد الكلى ولذا هو اسمه MACRO TRADER . الاطار الزمنى لصفقاته فى المتوسط سنتين. بالرغم من مثال خسارته فى روسيا الا ان ادائه على مدار السنين VERY CONSISTENT

ويجادل البعض انه الاعظم على الاطلاق ولولا انفاقه الدائم على الاعمال الخيريه لكان اثرى اثرياء العالم.

صفحة 1 من 5 12345 الأخيرةالأخيرة