النتائج 1 إلى 1 من 1
  1. #1
    الصورة الرمزية التحليلات والأخبار
    التحليلات والأخبار غير متواجد حالياً أخبار المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    17,786

    افتراضي الصحافة العالمية هذا الصباح

    الصحافة العالمية هذا الصباح


    قنبلة فجرها "إتش. إس. بي. سي."

    ألقى بنك "إتش. إس. بي. سي" قنبلة في وجه العملاء اليوم عندما أعلن أن البنك لن يقوم بدفع فوائد على الحسابات الجارية لديه. يُذكر أن عملاء البنك كانوا يتقاضون فائدة بنسبة 2% على المبالغ المودعة في الحسابات الجارية التي تتجاوز الألف إسترليني. و على الرغم من أن تكلفة الحساب الجاري لدى "إتش. إس. بي. سي." وصلت إلى 12.95 إسترليني شهرياً، كانت هناك مجموعة من المزايا التي يتمتع بها أصحاب الحسابات الجارية و التي كان من بينها إضافةً إلى عوائد بلغت 2%، التأمين المجاني على الرحلات الخارجية، التأمين على الممتلكات ضد التلف علاوة على التأمين ضد السرقة. و قد اتخذ البنك القرار بوصول الفائدة على الحسابات الجارية إلى صفر مهما كان حجم الحساب الجاري..

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــ
    المصدر: The Independent


    قرار محكمة بتعليق بيع كريسلر لفيات

    وافقت المحكمة الأمريكية العليا على طلب بتأجيل بيع شركة كريسلر لصناعة السيارات إلى شركة صناعة السيارات الإيطالية فيات. وكانت ثلاثة صناديق للمعاشات والإعمار في ولاية إنديانا قد تقدمت إلى المحكمة بدعوى تطالب فيها بوقف البيع لإفساح الوقت أمام الصناديق للتقدم بطلب استئناف لقرار البيع.
    وقد دعت إدارة أوباما ـ التي تدعم الصفقة بشدة ـ المحكمة إلى رفض الطلب. إلا أن المحكمة العليا أعلنت أن البيع "متوقف إلى أن يصدر أمر آخر". وكانت كريسلر قد دخلت نظام الحماية من الإفلاس في نيسان بعد انهيار ضخم في حجم مبيعاتها بسبب الأزمة المالية العالمية.

    "عواقب خطيرة"

    وكانت الحكومة الأمريكية قد أيدت بشدة بيع كريسلر للمجموعة التي تترأسها فيات، مما يسمح لكريسلر بتفادي خطر الإفلاس. وبموجب الصفقة تسيطر فيات على 20% من كريسلر فيما يملك صندوق نقابي 68%، وتتقاسم الحكومتان الأمريكية والإيطالية 12%. غير أن صناديق المعاشات والتي تملك نحو 42 مليون دولار ـ من اصل 6.9 مليار دولار هي قيمة القروض المضمونة ـ تعارض هذه الصفقة.

    وكانت إدارة أوباما قد أعلنت في وقت سابق أن عرقلة الصفقة قد تكون لها "عواقب وخيمة"، وقد تدفع الشركة إلى تصفية أعمالها. وتقدمت كريسلر في نهاية الشهر الماضي بطلب حماية من الإفلاس، وكانت تسعى إلى إنهاء صفقة البيع لفيات والشراكة معها خلال ستين يوما. كذلك قد تشكل قضية كريسلر سابقة أمام جنرال موتورز التي دخلت نظام الحماية من الإفلاس أول الشهر الجاري.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    المصدر: BBC Arabic


    عودة نمو اقتصاد المملكة المتحدة بحلول 2010

    صرحت مؤسسة للبحوث الاقتصادية بالمملكة المتحدة أن الاقتصادي البريطاني سوف يستأنف نموه بحلول العام القادم وبسرعة أكثر تفوق توقعات العديد من الاقتصاديين. وتتوقع المؤسسة أن يتحسن نمو نشاط الاقتصاد البريطاني بمعدل 0.5 نقطة في العام المقبل. وهو أفضل بكثير مقارنة بتوقعاتها السابقة بانكماش اقتصاد المملكة المتحدة بمعدل 1 نقطة في 2010. على الرغم من ذلك، حذرت المؤسسة من خطر ارتفاع معدل البطالة وضعف القطاع المصرفي وانخفاض إنفاق المستهلكين، مما له من اثر سلبي على وتيرة التعافي.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــ
    المصدر : Daily Telegraph


    مجلس المعايير المحاسبية الدولية من الممكن أن يفقد ما له من سلطات و صلاحيات

    من المقرر أن يقف "دايفيد تويدي" مجلس المعايير المحاسبية الدولية الثلاثاء القادم أمام لجنة تتكون من مجموعة من وزراء المالية الأوروبيين و كبار المسئولين بالمفوضية الأوروبية. تشير الأنباء التي ترددت حول هذه الشهادة إلى أن التطورات الأخيرة أدت إلى ظهور فكرة تطوير المجلس بهدف مواكبة المستجدات التي طرأت على الساحة في أعقاب الأزمة الاقتصادية..

    بهذا الصدد صرح أحد كبار المسئولين بالمفوضية الأوروبية بأن الفترة الأخيرة شهدت قلقاً شديداً من جانب الكثير من الدول حيال مجلس المعايير المحاسبية الدولية و ما إذا كان المجلس يصلح مستقبلاً في ظل الظروف المتأزمة و الأوضاع الاقتصادية المتدهورة لأن يكون الجهة التي ترسي القواعد المنظمة للمحاسبة و هو ما يشير إلى ضرورة مراجعة آلية عمل و استيراتيجية المجلس. يذكر أنه في الآونة الأخيرة تردد أن المجلس من الممكن أن يفقد منا له من صلاحيات في أعقاب هذه الجلسة فهل هذا ممكن؟

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    المصدر: The Observer


    ليودز البريطانية و إلغاء 1400 وظيفة بصفة مبدأية

    تفكر مجموعة "ليودز" المصرفية البريطانية في إغلاق جميع أعمال فرعها في تشيلتنهام و جلوسستر و هو الأمر الذي ينتج عنه إلغاء ما يزيد على 1400 وظيفة. يذكر أن البنك الذي بدأ في سداد المليارات العديدة من الإسترليني التي دفعتها له حكومة المملكة المتحدة في وقت سابق على سبيل مساعدات مالية حكومية، اتخذ القرار بالفعل بإغلاق الفرع المشار إليه و جميع الفروع ذات الصلة به و الواقعة في نفس المنطقة في إطار مخطط تم البدء في تنفيذه بالفعل لدمج مجموعة "إتش. بي. أو. إس" التي استحوذت عليها المجموعة في وقت سابق و هي عملية الاستحواذ التي كانت أحد أسباب الأزمة التي تعرضت لها ليودز العام الماضي..

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    المصدر: The Guardian


    مخاوف حيال إمكانية إضراب العمالة بالخطوط الجوية البريطانية

    صرح الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية البريطانية بأنه يرفض و بشدة ترديد ما تم الاتفاق عليه من إجراءات تستهدف خفض التكاليف و العمالة بالشركة مرة ثانية. يذكر أنه تم الإعلان في وقت سابق عن الاستغناء عن 4000 من طواقم العمل بالشركة بهدف خفض التكاليف.

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    المصدر: The Guardian



    سوق الإسكان البريطاني يتجاوز الأزمة

    ورد في نتائج بحث أجراه المعهد الملكي للمساحين المعتمدين تصريحات لبعض المسئولون بقطاع العقارات بأن هناك مؤشرات قوية للغاية تؤكد انتهاء التدهور بسوق الإسكان البريطاني، قائلين أن عدد الأشخاص الذين يرغبون في شراء المنازل ارتفع إلى أعلى مستوياته منذ عقد مضى. وأشار البحث أيضاً إلى أن أسعار المنازل ارتفعت في مايو للشهر الثالث على التوالي. كما ارتفعت الطلبات على المنازل منذ نوفمبر الماضي لتصل الأن إلى أعلى مستوياتها منذ أغسطس 1999.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــ
    المصدر : Daily Telegraph


    ارتفاع أسعار النفط بأكثر من دولار مع تراجع العملة الأمريكية

    ارتفعت أسعار النفط الأمريكي الخام ومزيج برنت في لندن في العقود الأجلة بأكثر من دولار للبرميل يوم الثلاثاء تأثرا بتراجع العملة الأمريكية وقبل إعلان البيانات الأسبوعية عن مخزونات النفط في الولايات المتحدة والمتوقع أن تظهر انخفاضا في مخزونات الخام.

    وبحلول الساعة 0637 بتوقيت جرينتش ارتفع سعر الخام الأمريكي لعقود يوليو تموز في بورصة نايمكس 1.01 دولار ليصل إلى 69.10 دولار للبرميل في حين زاد خام مزيج برنت لعقود يوليو في بورصة لندن 1.02 دولار الى 68.90 دولار.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    المصدر : Reuters


    المؤشر نيكي يهبط 0.8 % عند إغلاق بورصة طوكيو

    انخفض مؤشر نيكي القياسي بنسبة 0.8% عند إغلاق بورصة طوكيو للأوراق المالية يوم الثلاثاء مع تراجع أسهم شركات التصدير مثل هوندا موتور بعد أن قادت المؤشر يوم الأثنين لأعلى مستوى إغلاق منذ ثمانية أشهر. وفقد المؤشر نيكي 78.81 نقطة ليغلق على 9786.82 نقطة. وكان قد سجل يوم الأثنين أعلى مستوى إغلاق منذ أوائل أكتوبر. وهبط مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.9% ليصل إلى 918.24 نقطة.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    المصدر : Reuters


    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــ

    المصدر : مصادر متنوعة

    إعداد وترجمة قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي
    آخر تعديل بواسطة التحليلات والأخبار ، 09-06-2009 الساعة 01:06 PM

المواضيع المتشابهه

  1. الصحافة العالمية هذا الصباح
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 15-05-2009, 12:17 PM
  2. الصحافة العالمية هذا الصباح
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 14-05-2009, 02:19 PM
  3. الصحافة العالمية هذا الصباح
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 13-05-2009, 02:04 PM
  4. الصحافة العالمية هذا الصباح
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-05-2009, 12:24 PM
  5. الصحافة العالمية هذا الصباح
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 22-04-2009, 01:13 PM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17