النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    الصورة الرمزية التحليلات والأخبار
    التحليلات والأخبار غير متواجد حالياً أخبار المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    17,786

    افتراضي الصحافة العالمية هذا الصباح

    الصحافة العالمية هذا الصباح

    صندوق النقد الدولي يحذر من تباطؤ الانتعاش

    أعلن صندوق النقد الدولي عن توقعاته ببدء انتعاش الاقتصاد العالمي بحلول العام المقبل، إلا أنه حذر أن الانتعاش سوف يكون تدريجياً. هذا وقال "جون ليبسكي" النائب الأول لمدير الصندوق اثناء زيارته لطوكيو يوم الأثنين "إن عملية انتعاش الاقتصاد العالمي سوف تكون تدريجية وبطيئة عن ازمات الركود السابقة.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــ
    المصدر : Daily Telegraph


    مؤشرات بانتهاء أسوأ مراحل الأزمة الاقتصادية بالولايات المتحدة الأمريكية

    صرح المسئول عن ميزانية حكومة الرئيس الأمريكي "باراك أوباما" يوم الأحد أن هناك علامات واضحة على انتهاء تدهور الاقتصاد الأمريكي. وأضاف أن هناك بارقة أمل، إلا أننا لا زلنا وسط الضباب. فلقد أظهرت البيانات الأقتصادية الأمريكية دلائل متعددة على أن أسوأ مراحل أزمة الركود قد انتهت بالفعل، حيث استقر مؤشر أسعار المستهلكين، كما تباطأت وتيرة تراجع الإنتاج الصناعي في أبريل. علاوة على ذلك، قال "بين بيرنانك" أن أزمة الركود سوف تنتهي بنهاية العام الحالي طالما استقرت الأوضاع الإئتمانية.

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    المصدر : Reuters


    رئيس باركليز كابيتال: علامات الانتعاش بدأت في الظهور

    قال فيرجوس ماكدونالد العضو المنتدب ورئيس وحدة الاستثمار المصرفي لباركليز كابيتال في الشرق الاوسط وشمال افريقيا ان علامات الانتعاش المطرد بدأت في الظهور على مستوى العالم الا ان الامر سيتطلب بعض الوقت لعودة الثقة الى اقتصادات دول الخليج العربية والمستثمرين في المنطقة.

    وأشار الى وجود علامات تدل على تحسن أسعار الاصول وهوامش الائتمان مما يشير الى انتعاش مطرد.

    وقال ماكدونالد لرويترز يوم الاحد "الفكرة هي أن هناك تحسنا في الاتجاهات الاقتصادية حيث تتقلص الصدمات السلبية ولهذا فنحن أكثر ايجابية على الاتجاه الصعودي."
    وأضاف " نشعر شعورا مؤكدا بوجود انتعاش عالمي مطرد بداية من هذا النقطة. لا يعني هذا أن العالم أصبح فجأة مكانا أفضل. لكن يعني اعتقادنا أنه لن يصبح أسوأ."
    وقال ماكدونالد ان الاتجاه الصعودي المطرد في قيم الاصول العالمية وأسعار النفط سيساعد اقتصادات دول الخليج العربية على التحسن السريع الا أن استعادة الثقة سيتطلب بعض الوقت قبل أن تتمكن الاقتصادات المتباطئة في دول مجلس التعاون الخليجي الست من الانتعاش وقبل أن تستأنف الصناديق التابعة للدولة بتلك البلدان النشاط الاستثماري.

    وأشار الى أن النظرة المستقبلية لمنطقة الخليج لا تزال مرتبطة ارتباطا رئيسيا بمحافظة أسعار النفط على الاتجاه الصعودي الذي شهدته في الاونة الاخيرة عندما قفزت من أدنى مستوياتها عند 32.40 دولار لتسجل في ديسمبر كانون الاول أعلى مستوى لها في ستة أشهر عند 60.08 دولار للبرميل.

    وكانت البلدان الخليجية المصدرة للنفط جمعت فوائض هائلة من انتعاش أسعار النفط عام 2002 مما مكنها من الاستثمار في البنية الرئيسية للبلاد وجمع الاصول الخارجية لتنويع المخاطر.

    ويعتقد أن العديد من صناديق الثروات السيادية من بينها الهيئة العامة للاستثمار بالكويت وجهاز أبوظبي للاستثمار منيت بخسائر هائلة جراء الاستثمار في الاسهم بالولايات المتحدة بعد أن هوت الاسواق الغربية بسبب الازمة المالية العالمية.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    المصدر : Reuters


    تراجع النفط والأسهم الأمريكية مقابل ارتفاع الأوروبية

    هوت أسعار النفط الجمعة في التداولات الأميركية والأوروبية 2.5 دولار إلى 56 دولارا للبرميل. ومع تراجع النفط, أغلقت الأسهم الأميركية على انخفاض في حين أغلقت ألأسهم الأوروبية مرتفعة.وتراجع سعر العقود الآجلة للنفط الخام تسليم يونيو حوالي 4% مع تزايد المخاوف من تراجع الطلب العالمي على الطاقة.

    وفي نهاية التعاملات في بورصة نايمكس بنيويورك, تراجع سعر العقود الآجلة للخام الأميركي 2.28 دولار، ليغلق عند 56.34 دولارا للبرميل بعد أن كان تخطى في وقت سابق من هذا الأسبوع حاجز 60 دولارا مسجلا أعلى مستوى له في ستة أشهر. وفي لندن أغلق خام القياس الأوروبي مزيج برنت لعقود يوليو منخفضا 2.5 دولار إلى 56.09 دولارا للبرميل.


    هبوط و ارتفاع:

    وبالتوازي مع تراجع النفط, أغلقت الأسهم الأميركية منخفضة متأثرة بخسائر لأسهم شركات الطاقة مع تراجع أسعار النفط وسط مخاوف من ضعف الطلب غطت على بيانات اقتصادية جديدة مطمئنة. وأنهى مؤشر داو جونز الصناعي لأسهم الشركات الأميركية الكبرى جلسة التعاملات في وول ستريت منخفضا 0.75%.كما هبط مؤشر ستاندرد آند بورز الأوسع نطاقا 1.14%. بدوره, أغلق مؤشر ناسداك المجمع الذي تغلب عليه أسهم شركات التكنولوجيا منخفضا 0.54%. وعلى النقيض من الأميركية, أغلقت الأسهم الأوروبية الجمعة على ارتفاع مدعومة بمكاسب لأسهم معظم البنوك غطت على خسائر لأسهم قطاعات من بينها شركات الاتصالات .وأنهى مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الكبرى في أوروبا تداولات الجمعة مرتفعا 0.51% بعد أن بلغت مكاسبه في وقت سابق من الجلسة أكثر من 1%.

    وأشارت بيانات الجمعة إلى سبب آخر للتفاؤل مع صعود ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة أوائل الشهر الحالي إلي أعلى مستوى لها منذ انهيار بنك ليمان براذرز في سبتمبر الماضي. وأظهرت بيانات جديدة صادرة عن الفيدرالي تشير إلى أن الإنتاج الصناعي في أميركا تراجع 0.5% الشهر الماضي مواصلا الهبوط لسادس شهر على التوالي لكن بوتيرة أبطأ مما كان في الأشهر القليلة الماضية.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    المصدر : Reuters


    سول تقترب من التوقيع على اتفاق للتجارة الحرة مع الاتحاد الاوروبي

    قال وزير التجارة الكوري الجنوبي كيم جونج هون يوم الأثنين أن كوريا الجنوبية تأمل بالتوقيع على اتفاقية للتجارة الحرة يبلغ حجمها 100 مليار دولار مع الاتحاد الاوروبي خلال اجتماع قمة يعقد في سول هذا الشهر على الرغم من استمرار وجود بعض العقبات.

    وقال كيم للصحفيين في ملبورن "هذه أمنيتي.أننا نعمل بجد من اجل ذلك ونحن قريبون جدا. ومع ذلك مازالت توجد مسألة او مسألتان متبقيتان."

    وأدلى كيم بهذه التصريحات بعد اجتماع مع وزير التجارة الاسترالي سيمون كرين لبدء محادثات ثنائية بشأن التجارة الحرة.

    وسئل كيم أيضا عما إذا كانت سول قلقة بشأن الاستثمارات الصينية في شركات التعدين الأسترالية في ضوء منافسة شركات صناعة الصلب الكورية الجنوبية شركات الصلب الصينية المملوكة للدولة كمشترين رئيسيين للحديد الخام الاسترالي فقال"لا أشعر بقلق بشأن الصينيين."

    وقال كرين أن أستراليا وكوريا الجنوبية تهدفان إلى التوصل بأسرع ما يمكن الى إتفاقية شاملة للتجارة الحرة تغطي قطاع الزراعة الحساس. ولم يحدد إطاراً زمنياً.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    المصدر : Reuters


    شركة جنرال موتورز تغلق 1100 مركز مبيعات

    أعلنت شركة جنرال موتورز الأمريكية لصناعة السيارات عن خطط لإغلاق 1100 مركز مبيعات في الولايات المتحدة في إطار سعيها الحثيث لتخفيض نفقاتها وتجنب الإفلاس.وتنوي الشركة إيقاف علاقاتها مع 480 وكيلا من شركات ساتورن وهامر وساب.وتمثل مراكز المبيعات التي أعلن عن إغلاقها اليوم ربع شبكة مراكز المبيعات التي تملكها شركة جنرال موتورز.وتخطط الشركة لتخفيض مراكز مبيعاتها بنسبة 42 % بحلول نهاية عام 2010. وقالت شركة كريسلر المنافسة، يوم الخميس الماضي، إنها ستفقد 789 مركز مبيعات في الولايات المتحدة كجزء من برنامج إعادة الهيكلة الذي تخضع له الشركة. ويُشار إلى أن شركة جنرال موتورز تجري مفاوضات مع النقابات بهدف تخفيض تكاليف رواتب موظفيها.

    وقالت جنرال موتورز إنها لا تنظر إلى "1100 مركز مبيعات التي تعاني من سوء الأداء وقلة حجم المبيعات على أنها جزء من شبكة الشركة على المدى البعيد". وقال نائب مدير المبيعات في شمال أمريكا، مارك لانيف، "من الواضح أن كل أجزاء جنرال موتورز تقريبا بما في ذلك مراكز المبيعات يجب أن تكون أصغر حجما وأكثر نجاعة". وتملك الشركة حاليا 6246 مركز مبيعات داخل الولايات المتحدة وتخطط لتخفيض العدد ليصبح 3605 في نهاية السنة المقبلة.

    تخفيض التكاليف

    وتقول الشركة إن الخطوة ستخفض التكاليف لكن آخرين يرون أن مراكز المبيعات مثلما هو الحال بالنسبة إلى المراكز التي منحت حق الامتياز خارج الولايات المتحدة لا تدخل في تكاليف الشركة ولا تولد العائدات التي تحتاجها الشركة. وقال لانيف إن مراكز كثيرة لا تبيع سوى 35 عربة أو أقل في السنة. لكن هناك مخاوف من أن إغلاق مراكز المبيعات من شأنه إغراق الأسواق وتخفيض أسعار السيارات. وتواجه شركة جنرال موتورز موعدا نهائيا وهو 1 يونيو/حزيران المقبل من أجل الموافقة على إعادة جدولة خططها مع الحكومة الاتحادية أو مواجهة الإفلاس. وكان الرئيس التنفيذي الجديد للشركة، فريتز هندرسون، قد قال إن اتجاه الشركة نحو إشهار إفلاسها من أجل حمايتها يبدو احتمالا واردا. وحذرت شركة جنرال موتورز من أنها قد تحتاج إلى الدخول في إجراءات إعلان إفلاسها في حال لم تستطع الحصول على موارد مالية إضافية من الحكومة الاتحادية. ويُشار إلى أن شركة جنرال موتورز حصلت على مليارات الدولارات من الحكومة في إطار خطة مساعدات طارئة للبقاء قائمة في السوق في وجه انخفاض حجم المبيعات.

    ــــــــــــــــــــــــــــ
    المصدر: BBC


    الين يرتفع بشكل عام في بداية التعاملات الأسيوية

    ارتفع الين بشكل عام في بداية التعاملات الاسيوية يوم الاثنين مسجلا اعلى مستوى له منذ ثلاثة اسابيع امام اليورو ومتعادلا مع اعلى مستوى له خلال شهرين امام الدولار مع التركيز من جديد على وضعه الامن المتصور بعد ان اغلقت وول ستريت على هبوط اواخر الاسبوع الماضي. وظل اليورو تحت ضغوط بيع بعد ان اظهرت بيانات ان اقتصاد منطقة اليورو انكمش بأسرع معدل له حتى الان ليلقي ذلك بظلاله على بيانات امريكية جاءت افضل من المتوقع يوم الجمعة .وسيتابع المتعاملون ما اذا كان باستطاعة الين الاحتفاظ بالمكاسب الكبيرة قبل تقارير من المقرر اعلانها في وقت لاحق من الاسبوع الجاري ومن المتوقع ان تظهر ان الاقتصاد الياباني يواجه اقوى انكماش ربع سنوي له منذ الحرب العالمية الثانية رغم توقع اقتصاديين عودة الى النمو في الربع التالي.

    وتراجع اليورو الى مستوى منخفض امام الين بلغ 127.42 ين على منصة التعاملات الالكترونية/ئي بي اس/ متراجعا 0.8 في المئة عن مستواه اواخر التعاملات في نيويورك يوم الجمعة. هبط الدولار في وقت سابق ليعادل ادنى مستوى له منذ شهرين مسجلا 94.73 ين على (ئي بي اس) قبل ان يصل الى 95.02 ين متراجعا بنسبة 0.1 خلال اليوم. وهبط اليورو امام الدولار بنسبة0.4 في المئة الى 1.3447 دولار.

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    المصدر : Reuters


    فولكسفاغن تقاطع جولة محادثات مع بورش

    أعلنت مصادر رسمية من شركة فولكسفاغن الألمانية لصناعة السيارات اليوم الأحد إلغاء جولة مقررة قادمة من المحادثات مع مواطنتها بورش للسيارات الرياضية بشأن اندماج محتمل بين الشركتين.وقالت الناطقة الرسمية باسم فولكسفاغن كريستين ريتز إن الشركة انسحبت من جولة المحادثات الجديدة التي كان مقررا أن تعقد غدا الاثنين على مستوى فرق عمل, وبررت الانسحاب بأن الأجواء ليست ملائمة لإجراء مناقشات بناءة.
    ورغم الإعلان عن إلغاء جولة المحادثات المرتقبة, سيشارك الرئيس التنفيذي لفولكسفاغن فرديناند بيش غدا في اجتماع لأعضاء مجلس إدارة بورش يضم أعضاء من العائلة المالكة للشركة المتخصصة في إنتاج السيارات الرياضية وفقا للناطقة ذاتها.

    وكانت الشركتان قد توصلتا في وقت سابق إلى تفاهم يقضي باندماجهما. لكن بيش صرح الثلاثاء الماضي بأنه يتعين على بورش أن تخفض ديونها البالغة 9 مليارات يورو (12.22 مليار دولار) قبل أن تنفيذ عملية الاندماج المحتملة. بدوره قال ناطق رسمي آخر باسم فولكسفاغن إنه لا يمكن إجراء محادثات بناءة في الأجواء الراهنة, ودعا مسؤولي بورش إلى أن يوضحوا بدقة تصورهم لكيفية تنفيذ عملية الاندماج.وكانت بورش أعلنت مطلع الشهر الماضي أنها جنت أرباحا غير متوقعة بلغت 6.8 مليارات يورو (9.19 مليارات دولار) من المضاربة في أسهم فولكسفاغن.وقد ارتفعت قيمة أسهم فولكسفاغن أواخر أكتوبر/تشرين الأول الماضي بعدما تبين أن بورش استحوذت تقريبا على ثلاثة أرباع الشركة التي تعد ثالثة كبريات شركات صناعة السيارات في العالم.

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    المصدر : Al-Jazeera


    مظاهرات حاشدة بأوروبا تطالب بحماية الوظائف

    تظاهر السبت عشرات آلاف العمال في جمهورية التشيك وألمانيا في سياق موجة احتجاج شملت عدة دول أوروبية للمطالبة بحماية الوظائف. وانتقد المحتجون السياسات الحكومية في مواجهة الأزمة الاقتصادية الحادة التي رفعت أعداد العاطلين في أوروبا إلى مستويات غير مسبوقة. وبدأ هذا التحرك الاحتجاجي الخميس من إسبانيا وتحديدا من العاصمة مدريد حيث شارك نحو عشرين ألفا في مظاهرة حاشدة بدعوة من اتحاد يضم مجموعة من النقابات العمالية الأوروبية. كما تظاهر أمس الجمعة في بروكسل ما لا يقل عن أربعين ألف شخص.

    وفي العاصمة الألمانية برلين, نظمت مظاهرة ضخمة بمشاركة نحو مائة ألف شخص معظمهم من العمال الخائفين على وظائفهم وفقا للمنظمين. وتحدثت الشرطة عن عدد أقل لم تحدده.

    وانضم إلى المظاهرة رئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي فرانز مونتيفرنغ المشارك في الائتلاف الحاكم بقيادة المستشارة أنجيلا ميركل. وقال مونتيفرنغ "نحن هنا لمناهضة النظام المالي الرأسمالي. علينا أن نعمل كل ما في وسعنا في الوقت لحماية الوظائف". كما حمل المتظاهرون لافتة كتب عيها "زمن الرأسمالية ولى". وتجدر الإشارة إلى أن حوالي ثلاثمائة ألماني فقدوا وظائفهم منذ سبتمبر/أيلول الماضي. وتوقعت الحكومة الألمانية أن ينكمش اقتصاد البلاد هذا العام 6% في ظل أسوأ ركود منذ الحرب العالمية الثانية على الأقل. وحتى الآن أقرت الحكومة الألمانية حزمتين ماليتين بقيمة 110 مليارات دولار لحفز الاقتصاد المحلي. وقال زعيم الحزب الاشتراكي الديمقراطي في المظاهرة إنه لن تكون هناك خطة حفز ثالثة.

    وفي العاصمة التشيكية براغ, تظاهر اليوم نحو عشرين ألف شخص في إطار تحرك الاحتجاجات العمالية نفسها. وشارك في المظاهرة -التي نظمت بالقرب من مقر الرئاسة التشيكية- أعضاء اتحادات عمالية من دول أوروبية مثل ألمانيا وبولونيا. وانتقد متحدثون في المظاهرة سياسة الحكومة التشيكية السابقة بقيادة ميريك توبولانيك خاصة ما يتعلق منها بتحرير سوق العمل. كما اتهموا الحكومة السابقة -التي فقدت ثقة البرلمان واستبدلت بحكومة مؤقتة إلى غاية الانتخابات المقررة في أكتوبر/تشرين الأول القادم- بأنها فشلت في تقدير خطورة الأزمة الاقتصادية. وكشفت إحصاءات نشرت حديثا أن الاقتصاد التشيكي انكمش 3.4% في الربع الأول من العام الحالي. وتتعرض أوروبا عامة لأسوأ ركود اقتصادي منذ عقود. ومنذ بدأ هذا الركود بفعل الأزمة المالية -التي اندلعت مطلع خريف العام الماضي- فقد مئات الآلاف وظائفهم. وارتفعت معدلات البطالة في بعض الدول الأوروبية -على غرار إسبانيا- إلى مستويات لم تسجل منذ سبعينيات القرن الماضي, بينما أظهرت أحدث البيانات أن اقتصاد المنطقة الأوروبية انكمش في الربع الأول من هذا العام بنسبة 2.5%.

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    المصدر : Al-Jazeera


    مؤشر نيكي يغلق منخفضا 2.4 % بسبب الين

    فقد مؤشر نيكي القياسي للأسهم اليابانية 2.4 % يوم الاثنين ليغلق على أدنى مستوى منذ الأول من مايو أيار مع انخفاض أسهم المصدرين مثل سوني كورب نتيجة ارتفاع الين مقابل الدولار.

    وانخفض سهم باناسونيك كورب 7.6 بالمئة بعد أن توقعت الشركة خسائر سنوية أكبر من المتوقع عقب تسجيل خسائر فصلية قياسية بسبب ضعف الطلب وهبوط الأسعار وتكلفة إعادة الهيكلة.

    وهبط مؤشر نيكي 226.33 نقطة ليغلق على 9038.69 نقطة مسجلا أدنى مستوى إغلاق منذ الأول من مايو عندما أغلق على 8977.37 نقطة. وفقد مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 2.5 % لينهي اليوم على 859.71 نقطة.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    المصدر: Reuters


    الأسهم الأوروبية تتراجع صباحاً مقتفية أثر الأسهم الأمريكية والآسيوية

    فتحت الأسهم الأوروبية يوم الاثنين على هبوط مقتفية أثر بورصات آسيا والولايات المتحدة وتراجعت أسهم شركات التعدين مع هبوط أسعار المعادن.

    وبحلول الساعة 0707 بتوقيت جرينتش انخفض مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الكبرى في أوروبا 1.4% إلى 828.07 نقطة.

    وفقد المؤشر 3% الأسبوع الماضي ولكنه لا يزال مرتفعا أكثر من 28 % عن أدنى مستوياته على الاطلاق التي بلغها في التاسع من مارس.

    وقال برنارد ماك اليندن المحلل الاستراتيجي في ان.سي.بي ستوكبروكرز في دبلن "السوق ترتد نحو العزوف عن المخاطر بعد موجة صعود قوية."

    وحذت أسهم شركات التعدين حذو أسعار المعادن نزولا.وتراجعت أسهم شركات انجلو امريكان وانتوفاجستا وبي.اتش.بي بليتون وريو تينتو واكستراتا ما بين 1.8 و 4.8 %.

    وانخفض سهم شركة بورش الألمانية للسيارات الرياضية 5.5 بالمئة بعد أن أوقفت شركة فولكسفاجن محادثات الاندماج بين الشركتين. وهبط سهم فولكسفاجن 1.6 بالمئة.

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    المصدر: Reuters



    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــ

    المصدر : مصادر متنوعة

    إعداد وترجمة قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي
    آخر تعديل بواسطة التحليلات والأخبار ، 18-05-2009 الساعة 12:21 PM

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الإقامة
    الإمارات العربية المتحدة
    المشاركات
    4,399

    افتراضي رد: الصحافة العالمية هذا الصباح

    بارك الله فيكم على هذا الجهد الكبير
    انتظر هذه الصحافة يوميا

    توقيع العضو
    الأرقام وما أدراك ما الأرقام

المواضيع المتشابهه

  1. الصحافة العالمية هذا الصباح
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 15-05-2009, 12:17 PM
  2. الصحافة العالمية هذا الصباح
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 14-05-2009, 02:19 PM
  3. الصحافة العالمية هذا الصباح
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 13-05-2009, 02:04 PM
  4. الصحافة العالمية هذا الصباح
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-05-2009, 12:24 PM
  5. الصحافة العالمية هذا الصباح
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 22-04-2009, 01:13 PM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17