النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    الصورة الرمزية التحليلات والأخبار
    التحليلات والأخبار غير متواجد حالياً أخبار المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    17,786

    افتراضي الصحافة العالمية هذا الصباح

    الصحافة العالمية هذا الصباح


    ثلاثة مؤشرات تدعم الأمال بالمملكة المتحدة

    ساهمت ثلاثة مؤشرات إيجابية في دعم الأمال بأن تراجع السوق البريطاني اقترب من نهايته. حيث ارتفع مؤشر FTSE بمعدل 2.2 نقطة، على الرغم من المخاوف التي سادت الأسواق من نتائج اختبار الضغوط الذي تخضع له البنوك الأمريكية، كما ارتفع الإسترليني مقابل اليورو والدولار ليتعدى مستوى 1.50 دولار، بينما انخفض سعر الفائدة على الاقتراض إلى أدنى مستوياتها. هذا ويرجع السبب الرئيسي وراء ارتفاع الأسهم بلندن إلى قوة قطاع التعدين، الذي دفع المؤشر الرئيسي بالمملكة المتحدة إلى تسجيل أعلى قراءاته في حوالي أربعة أشهر. ويأتي هذا الارتفاع وسط الأمال بأن الإجراءات الغير المسبوقة التي اتخذها البنك المركزي والحكومة البريطانية من أجل مواجهة الأزمة الاقتصادية بدأت تحقق غايتها بالفعل. في الوقت ذاته، زاد من دعم تلك الأمال، تراجع سعر الفائدة على الإقراض بالدولار بين البنوك البريطانية لتصل إلى 0.98 نقطة، وهو أدنى مستوى منذ عام 1984. حيث ارتفع الإسترليني بما يزيد عن 2 سنت ليصل إلى 1.5073 دولار، بينما زاد ضعف اليورو ليصل إلى 88.56 إسترليني.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    المصدر : Daily Telegraph


    ارتفاع ثقة المستهلكين البريطانيين لأعلى مستوى منذ عامين

    أكدت نتائج استطلاع نشرت اليوم الأربعاء أن ثقة المستهلكين في بريطانيا سجلت في أبريل الماضي أكبر قفزة في عامين مع شعور الناس بأن أسوأ مرحلة من الركود ربما تكون قد ولت.

    وصعد مؤشر ثقة المستهلك لمؤسسة نيشن وايد بيلدنغ سوسايتي أكبر جمعية للإسكان في بريطانيا إلى خمسين نقطة في الشهر الماضي من 42 نقطة في مارس, وهذه الزيادة هي أكبر تحسن للمؤشر منذ مايو 2007، في حين أن المستوى المسجل في أبريل هو الأعلى منذ ديسمبر.


    وتنسجم الأرقام مع مسح سابق وجد أن ثقة المستهلكين تعافت في أبريل إلى أعلى مستوى لها في عام.

    وغالبا ما تكون ثقة المستهلك أحد المؤشرات الأولى لانتعاش اقتصادي, كما ستقدم نتائج الاستطلاع بعض التشجيع الذي يحتاجه بشدة رئيس الوزراء البريطاني جوردون براون في سعيه لتعزيز شعبيته قبل انتخابات من المتوقع أن تجرى في ربيع العام القادم.

    وكان الاقتصاد البريطاني قد انكمش بنسبة 1.9% في الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام وهو أكبر انكماش منذ 1979، وتتوقع الحكومة أنه سيسجل انكماشا بنسبة 3.5% للعام بأكمله في حين يتكهن كثير من الخبراء الاقتصاديين بتراجع أكثر حدة.

    لكن مستوى قياسيا منخفضا لأسعار الفائدة البريطانية وخفضا لضريبة المبيعات يبدو أنهما يعطيان المستهلكين البريطانيين بعض الشعور بالراحة على الرغم من ارتفاع البطالة وركود نمو الأجور.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــ
    المصدر: Aljazeera


    النفط مستقر دون 54 دولار بانتظار مؤشرات على الانتعاش

    استقرت أسعار النفط دون مستوى 54 دولار للبرميل يوم الأربعاء بعد أن أدى تجدد المخاوف بشأن القطاع المالي إلى تلاشي التأثير الإيجابي لبيانات مخزونات النفط الأسبوعية التي أظهرت انخفاضاً غير متوقعاً في مخزونات النفط الخام والبنزين.

    وتراجعت أسواق الأسهم بعد أن أبلغ مصدر رويترز أن تقريراً خلص الى أن بنك اوف أمريكا يحتاج لرأسمال إضافي يبلغ 34 مليار دولار مما أثار قلق المستثمرين ودفع مؤشر اس اند بي الأمريكي للمعاملات الآجلة الى الهبوط أكثر من واحد بالمئة.

    وبحلول الساعة 0605 بتوقيت جرينتش ارتفع سعر الخام الأمريكي الخفيف خمسة سنتات إلى 89 .53 دولار للبرميل بعد نزوله 63 سنتا يوم الثلاثاء منهيا موجة ارتفاع استمرت أربعة أيام وسط تجدد المخاوف بشأن الطلب على النفط. وتراجع سعر برنت خمسة سنتات الى 54.07 دولار للبرميل.

    وقال بن وستمور محلل شؤون العملات في ناشيونال أستراليا بنك "خلال الشهر المقبل أو نحو ذلك قد يتحرك النفط في نطاق ضيق صعوداً وهبوطاً بينما يترقب الناس ليروا ما إذا كنا قد بلغنا القاع فعلاً في الدورة الاقتصادية العالمية وما إذا كان الطلب سينتعش ثانية وسيبدأ السحب من المخزونات الكبيرة."

    وتترقب السوق نتائج قياس الحكومة الأمريكية لقدرة قطاع البنوك على تحمل الصدمات بحثاً عن أي مؤشرات على انتعاش اقتصادي قد يؤدي الى نمو الطلب على النفط.

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    المصدر : Reuters


    مصدر: البنوك الأمريكية المتعثرة تعقد مؤتمرات صحفية يوم الجمعة

    قال مصدر مطلع أن معظم البنوك الأمريكية التسعة عشر المتعثرة التي تخضع لعمليات تقييم تجريها الحكومة الاتحادية تعتزم عقد مؤتمرات صحفية يوم الجمعة لشرح نتائج التقييم.

    وشرعت معظم هذه البنوك في وضع خطط لتعزيز رؤوس أموالها وذلك حسبما قال المصدر الذي اطلع على الخطط والذي طلب عدم الكشف عن هويته لان البنوك ما زالت تناقش استراتيجياتها.

    وقال المصدر أن عمليات التقييم توصلت الي أن حوالي 10 من البنوك التسعة عشر تحتاج الي رؤوس اموال اضافية. وسيكون لديها مهلة لمدة شهر لوضع خطة مفصلة بشأن كيفية الوصول الي المستويات المستهدفة لرؤوس الأموال التي تقررها الهيئات التنظيمية.

    وقال المصدر أن بنك اوف أمريكا يحتاج الي رؤوس أموال إضافية قيمتها 34 مليار دولار. وامتنع متحدث باسم البنك عن الإدلاء بتعقيب. كما يعتزم مسؤولون أمريكيون إعلان نتائج عمليات التقييم يوم الخميس.

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    المصدر : Reuters


    الاقتصاد الأميركي يظهر مؤشرات استقرار ضعيفة

    رجح رئيس مجلس الإحتياطي الفيدرالي الأمريكي أن تنتهي حالة الركود الاقتصادي في بلاده خلال العام الحالي. واعتبر بين بيرنانك أن النمو الاقتصادي يُتوقع أن يظل محدوداً, في حين ستكون معدلات البطالة مرتفعة بعد أن يبدأ لانتعاش. وأوضح أمام اللجنة الاقتصادية المشتركة في الكونغرس أن الركود سيدفع التضخم للانخفاض, وبالتالي سيحتاج البنك المركزي إلى إبقاء أسعار الفائدة منخفضة بعض الوقت. ولفت إلى أن إنفاق المستهلكين بدأ في الاستقرار. وأكد برنانك أن الاقتصاد الأمريكي يواصل إظهار مؤشرات استقرار ضعيفة، وحذر من احتمال انهيار التعافي الاقتصادي إذا انزلق النظام المالي في هاوية الأزمة مجدداً.

    وجاءت شهادة برنانك في الوقت الذي تستعد فيه الإدارة الأمريكية لإصدار تقريرها عن الأوضاع المالية لأكبر 19 بنك في الولايات المتحدة بعد عملية المراجعة التي قامت بها السلطات المالية على مدى الأسابيع الماضية. هذا وتهدف عملية المراجعة إلى تحديد مدى توافر السيولة النقدية اللازمة لبقاء هذه البنوك في الأسواق. كما أشارت تقارير إعلامية إلى أن عشرة من بين 19 بنكاً كبيراً تحتاج لزيادة رأسمالها في ظل الضغط الحكومي لقياس مدى الكفاءة المالية لهذه البنوك.

    يذكر أن مجلس الاحتياط الفدرالي ووزارة الخزانة الأميركية ضخا بالفعل مئات المليارات من الدولارات في النظام المصرفي والمالي في الولايات المتحدة منذ انفجار أزمته في سبتمبر الماضي. وتلقت البنوك نتائج عمليات المراجعة الحكومية في 24 أبريل الماضي ومنحت فرصة لكي تقدم ردها على هذه النتائج. وذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء الاقتصادية الأسبوع الماضي أن سيتي جروب و بنك أوف أمريكا المدرجين في قائمة البنوك التسعة عشر تقدما باعتراض على نتائج المراجعة.

    ومن جانب آخر قال البيت الأبيض إنه يستعد لمزيد من فقد الوظائف حين تصدر وزارة العمل أحدث تقاريرها عن التوظيف هذا الأسبوع. وقال المتحدث باسم البيت الأبيض روبرت غيبز "أفترض أن مئات الألوف من الوظائف فقدت الشهر الماضي وأن وزارة العمل ستعلن ذلك الجمعة".

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    المصدر :Al-Jazeera


    قاض أمريكي يقر إجراءات التقدم بعروض لشراء كرايسلر

    وافق قاض أمريكي على إجراءات التقدم بعروض لشراء أغلب أصول شركة كرايسلر الأمريكية للسيارات متجاوزاً اعتراضات مجموعة من المقرضين الذين وصفوا الجدول الزمني للتعجيل بعملية البيع بالسخف. وقال القاضي أرثر جونزاليس الذي يشرف على قضية إشهار إفلاس كرايسلر في مانهاتن مساء يوم الثلاثاء أن الإجراءات المقترحة مناسبة وضرورية في ضوء الأدلة التي تظهر حاجة ماسة لاتمام الصفقة.

    وكانت كرايسلر قد طلبت يوم الاثنين من محكمة التفليسات الأمريكية سرعة النظر في خطة البيع مما أثار على الفور اعتراضات من بعض الدائنين. وتقدمت كرايسلر يوم الخميس بطلب لإشهار إفلاسها في اطار خطة للتخلص من الحماية القضائية من الدائنين في غضون 30 يوما. وطلبت الشركة اتمام صفقة بيعها لشركة فيات الايطالية في موعد غايته 21 مايو ايار. وقالت كورين بول محامية كرايسلر في قضية الافلاس في الجلسة "الوقت ليس في صالحنا." وقال روبرت مانزو من مجموعة كابستون الاستشارية التي تقدم المشورة لكرايسلر ان صافي السيولة المالية لدى الشركة انخفض الى 260 مليون دولار من 1.34 مليار دولار خلال الاشهر الثلاثة الاخيرة.

    وصدر قرار القاضي الأمريكي رغم اعتراضات مجموعة الدائنين التي طلبت من المحكمة تعطيل جهود كرايسلر لبيع الشركة أو تعديل عملية التقدم بعروض لجعلها أكثر تنافسية. لكن القاضي قال ان المحكمة استمعت الى شهادات تفيد أن اجراءات تقديم العروض تهدف لتشجيع أي طرف مهتم على التقدم بعرضه. كما طلبت كرايسلر من المحكمة الموافقة على دفع 35 مليون دولار تعويضاً لشركة فيات في حالة ظهور عرض أفضل لشراء كرايسلر. ووافقت المحكمة على هذا الطلب.

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    المصدر : Reuters



    بنك UBSيخسر 1.75 مليار دولار بداية العام

    أكد بنك يو بي أس السويسري العملاق الثلاثاء أنه تكبد خسائر بنحو ملياري فرنك (1.75 مليار دولار) خلال الربع الأول من هذا العام ، وجاء معظمها نتيجة خسائره بمراكز مالية عالية المخاطر واستمرار انكماش رأس ماله.

    وبلغ إجمالي تراجع رأس المال الجديد الصافي 39.6 مليار فرنك لدى إدارة الثروة بالبنك في سويسرا والأميركتين، في حين وصل إجمالي تراجع رأس المال لدى الإدارة على مستوى العالم 7.7 مليارات فرنك وهو ما يراه البنك تحسنا في وتيرة التراجع.

    وكان الرئيس التنفيذي أوسفالد غروبيل قد توقع الشهر الماضي أن يمنى البنك بمثل تلك الخسائر، وأعلن أيضا شطب 8700 وظيفة في محاولة لخفض النفقات.

    وقال في بيان إننا (سنظل على حذرنا بشأن التوقعات الفورية للبنك) مضيفا أنه رغم أن المستثمرين بدا عليهم أنهم أقل نفورا من المخاطرة بالربع الأول فإن أسواق الائتمان لا تزال تواجه أزمة.

    وكان يو بي أس قد تكبد خسائر بنحو 21 مليار فرنك (18.5 مليار دولار) في أكبر خسارة على الإطلاق تتحملها شركة سويسرية، وذلك بعد أن خفض أصولا بنحو 50 مليار دولار بأكبر عملية خفض يجريها بنك أوروبي خلال الأزمة المالية.

    وحصل البنك من الحكومة على رأسمال بأكثر من 5 مليارات دولار. وقام منذ ذلك الوقت بنقل إجمالي حجم أصوله البالغة 18.7 مليار دولار من أصوله السائلة إلى صندوق الاستقرار الذي أنشأه المركزي السويسري والحكومة.

    يُذكر أن البنك السويسري لا يزال يواجه دعوى قضائية في الولايات المتحدة بشأن مزاعم التهرب الضريبي.

    ــــــــــــــــــــــ
    المصدر: القناة


    اليورو يتراجع أمام الدولار عن أعلى مستوياته

    انخفض سعر اليورو الثلاثاء متراجعا عن أعلى مستوياته في شهر الذي سجله أمام الدولار في التعاملات المبكرة بسبب عمليات بيع لجني الارباح في حين تترقب الاسواق نتائج اختبارات الضغوط على البنوك الأميركية في وقت لاحق هذا الاسبوع.

    وكانت الخسائر محدودة على اليورو وعملات أخرى تنطوي على مخاطر أعلى مع ارتفاع الاسهم الاوروبية. وقال محللون أن بيانات اقتصادية صدرت في الفترة الاخيرة عززت الامال في أن يكون التراجع الاقتصادي العالمي قد بدأ ينحسر.

    وارتفع اليورو الى 1.3439 دولار في التعالات الألكترونية وهو أعلى مستوياته منذ أوائل أبريل قبل أن ينخفض الى نحو 1.3335 دولار بحلول الساعة 0800 بتوقيت جرينتش بانخفاض بنحو 0.4 بالمئة خلال يوم الثلاثاء. وارتفعت الأسهم الأوروبية 0.5 بالمئة في التعاملات المبكرة.

    وأظهرت بيانات هذا الأسبوع تحسن الصناعات التحويلية في أوروبا والصين والهند وارتفاع غير متوقع في مبيعات المنازل القائمة في الولايات المتحدة ما يزيد من الاعتقاد بأن الاقتصاد العالمي قد شهد بالفعل الأسوأ في هذه الازمة.

    لكن المحللين يقولون أن ارتفاع المخاطر في الشهر الماضي قد يتوقف إذا أظهرت نتائج اختبارات الضغوط على البنوك الأميركية المقرر صدورها الخميس احتياج البنوك لزيادات كبيرة في رؤوس الاموال لمواجهة تراجع القطاع المالي العالمي.

    وارتفع مؤشر الدولار نصف نقطة مئوية الى نحو 84.064. وساعد تراجع اليورو أمام الدولار المؤشر على الانتعاش من 83.600 الذي سجله يوم الاثنين.

    واستقر الدولار عند 98.95 ين واستفاد الين من خسائر اليورو الذي خفض سعر اليورو أمام الين بنسبة 0.4 بالمئة الى 132.15 ين.

    ــــــــــــــــــــــــ
    المصدر: القناة


    الضغوط تتزايد على بنك أمريكا و سيتي جروب

    بدأ واضعو الضوابط المصرفية و صانعو السياسات الامريكيون في وضع شروط و قيود صارمة على البنوك و المؤسسات المرفية الكبرى بالولايات المتحدة فيما يتعلق بسداد المساعدات الحكومية التي تلقتها هذه المؤسسات في وقت سابق في إطار الحزمة التحفيزية التي أطلقتها إدارة إوباما في يناير الماضي حيث طالب مسئولي الإدارة البنوك و المؤسسات المصرفية و المالية التي تلقت مساعدات مالية حكومية أن تقدم ما يثبت قدرتها على إصدار سندات و اوراق مالية دون الاعتماد على المساعدات الحكومية أو ما تقدمه الحكومة من ضمانات.

    كما ترددت الأنباء حول إمكانية مطالبة بعض البنوك المتضمنة في اختبار القدرة بعدم سداد ما تلقته من مساعدات قبل موعد الاستحقاق الممتفق عليه. يُ ذكر أن هذه البنوك قد أصدرت سندات بقيمة 300 مليار دولار بضمانات حصلت عليها من مؤسسة التأمين على الودائع الفيدرالية. كما أكد أحد المسئولين بإدارة أوباما للفاينانشال تايمز على أن الحكومة سوف تشترط على البنوك التي أبدت رغبتها في السداد المبكر أن توضح هذه البنوك توافر إمكانية رفع رؤوس أموالها من اعتماداً على الاستثمارات الخاصة.

    _________________
    المصدر: Financial Times


    الضباب يخيم على القطاع المصرفي البريطاني من جديد

    بدأت حالة من الشك تخيم ثانية على القطاع المصرفي البريطاني حيث بدأت أسواق الأسهم في التراجع عن الارتفاعات التي حققتها على مدار الأسابيع القليلة الماضية و ذلك بتردد الأنباء عن أن المسئولين بالدوائر الحكومية الامريكية قاموا بفرض قيود صارمة على سداد المساعدات الفيدرالية التي تضمنتها خطة الإنقاذ المصرفي الأمريكية و هو ما ترك مؤشر FTSE عرضة لعمليات جني أرباح من المتوقع أن تهبط به إلى القاع.

    _________________
    المصدر: Financial Times


    الاقتصاد البريطاني و انكماش بسرعة غير مسبوقة منذ الثلاثينات

    من المتوقع أن يعاني الاقتصاد البريطاني من هبوط حاد على مدار الأشهر المتبقية من 2009 أسرع من أي وقت مضى منذ عام 1931 حيث رصدت بعض الدراسات الحديثة أن اقتصاد المملكة المتحدة يعاني من انكماش سريع للغاية تفوق سرعته ما تعرضت له البلاد من انكماش حاد في عقد الثلاثينات وفقاً لما جاء في تقارير المعهد القومي للبحوث الاقتصادية و الاجتماعية.

    كم جاء في التطلعات الاقتصادية ربع السنوية للمعهد أن الدخل القومي من المحتمل أن يشهد هبوطاً بنسبة 4.3% هذا العام و هي النسبة التي تزيد عما توقعه "دارلنج"، وزير المالية البريطاني، و التي أشارت إلى هبوط نسبة 3.5% و أعلى من توقعات المفوضية الاوروبية التي أِارت إلى انكماش الدخل القومي بالمملكة المتحدة بواقع 3.8%.

    _________________
    المصدر: Financial Times




    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــ


    المصدر : مصادر متنوعة



    إعداد وترجمة قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي

  2. #2
    الصورة الرمزية THE BIG BOSs
    THE BIG BOSs غير متواجد حالياً عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    الإقامة
    المملكة العربية السعودية
    المشاركات
    1,099

    افتراضي رد: الصحافة العالمية هذا الصباح

    بارك الله فيكم وتحليلات اساسية نحتاج لها .

المواضيع المتشابهه

  1. الصحافة العالمية هذا الصباح
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 15-05-2009, 12:17 PM
  2. الصحافة العالمية هذا الصباح
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 14-05-2009, 02:19 PM
  3. الصحافة العالمية هذا الصباح
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 13-05-2009, 02:04 PM
  4. الصحافة العالمية هذا الصباح
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-05-2009, 12:24 PM
  5. الصحافة العالمية هذا الصباح
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 22-04-2009, 01:13 PM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17