النتائج 1 إلى 1 من 1
  1. #1
    الصورة الرمزية التحليلات والأخبار
    التحليلات والأخبار غير متواجد حالياً أخبار المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    17,786

    افتراضي الصحافة العالمية هذا الصباح


    فيات تخطط للاندماج مع كرايسلر وجنرال موتورز بأوروبا

    أكدت شركة فيات الإيطالية للسيارات الأحد سعيها إلى الاستحواذ على الوحدة الأوروبية لجنرال موتورز الأميركية وعلى رأسها أوبل الألمانية، في خطوة قد تمهد لتأسيس شركة عملاقة تضم أيضا شركة أميركية أخرى هي كرايسلر التي قد تستحوذ عليها فيات بالكامل قريبا
    .

    وجاء تأكيد عملاق السيارات الإيطالي سعيه إلى شراء الذراع الأوروبية لجنرال موتورز المتعثرة عشية محادثات ببرلين بين رئيسها التنفيذي سيرجيو ماركيوني ووزيري الاقتصاد والخارجية الألمانيين كارل تسو غوتنبرغ وفرانك شتاينماير بشأن مصير شركة أوبل الألمانية التي أضعفتها أزمة مالكتها جنرال موتورز
    .

    وجاء في بيان أصدرته إدارة فيات أنها بصدد تقييم تداعيات قرار بتأسيس شركة تضمها وكرايسلر والذراع الأوروبية لجنرال موتورز. وفي حال تأسيسها ستحقق الشركة التي تخطط لها فيات عائدات سنوية تصل إلى 80 مليار يورو 105 مليارات دولار.


    وفي مقابلة صحفية نشرت الجمعة الماضي
    , كان المدير التنفيذي لفيات سيرجيو ماركيوني قد وصف أوبل الألمانية بأنها الشريك الأفضل لشركته التي تضم شركتين أخريين لصناعة السيارات هما فراري وألف روميو.

    وجاء تعليق ماركيوني بشأن الشراكة المتوقعة مع أوبل غداة توقيع اتفاق شراكة بين فيات وكرايسلر. وبمقتضى الاتفاق الذي شجعت عليه إدارة الرئيس الأميركي باراك أوبامايتوقع أن تزيد الأولى حصتها في الثانية إلى أن تصبح لها فيها حصة الأغلبية وتستحوذ عليها.

    وقد اضطرت كرايسلر - وهي ثالث أكبر شركة أميركية للسيارات- إلى رفع دعوى إفلاس لمدة شهرين، بموجب الفصل الحادي عشر من قانون إشهار الإفلاس الخاص بالشركات، لحماية نفسها من الدائنين واستكمال خطوات الاندماج مع فيات
    .

    مبيعات أقل:

    وفي ما يتعلق بجنرال موتورز التي تعاني بدورها وضعا ماليا صعبا يدفعها إلى التخلص من أوبل وفروع أوروبية أخرى, أكد رئيس عملياتها بالشرق الأوسط الأحد أن مبيعات الشركة في المنطقة تراجعت 19% في الربع الأول من العام الحالي .وعزا مايك ديفرو هذا التراجع إلى عوامل من أهمها تشديد شروط الإقراض لدى البنوك.

    لكن ديفرو قال إن هذا لن يمنع الشركة التي تواجه خطر الإفلاس في الولايات المتحدة من طرح سيارات جديدة في المنطقة هذا العام لتعزيز حصتها من السوق من حوالي 13%.وأضاف في مقابلة لوكالة رويترز "أناس كثيرون يدخلون المعارض ولا يستطيعون الشراء لعجزهم عن تدبير التمويل".

    وقالت جنرال موتورز نقلا عن بيانات جمعتها مجموعة من مصنعي السيارات الرئيسيين الذين يعملون في المنطقة إن مجمل مبيعات السيارات في المنطقة تراجع 21% في الأشهر الثلاثة الاولى من العام قياسا الى الفترة نفسها من 2008.


    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــ

    المصدر: Aljazeera


    منظمة الصحة العالمية تحث على توخي اليقظة

    تقول منظمة الصحة العالمية إنه لا ينبغي لدول العالم أن تتهاون في ردها على انتشار مرض انفلونزا الخنازير، بل عليها ان تتوخى الحيطة والحذر
    . وقالت المنظمة إن المرض قد أصاب 900 شخص في خمس قارات بشكل مؤكد، ولذا فعلى السلطات الصحية المختصة أن تكون في أعلى حالات الترقب.

    وأضافت أن فعالية الفيروسات تزداد وتخف بشكل طبيعي، ولذا فإنه من السابق لأوانه الجزم بأن الانتشار الاخير قد بلغ ذروته في المكسيك. وجاء تحذير المنظمة عقب إعلان مسؤولي الصحة العامة في المكسيك أن حالات الاصابة بدأت بالانحسار. وفي المكسيك أعلن الرئيس فيليبي كالدرون أن المكسيك تمكنت من احتواء وباء انفلونزا الخنازير الذي سبب وفاة 22 شخصا واصابة 568 بالمرض وأصبحت في وضع يمكنها من تجاوزه. وأضاف أن المكسيك تحركت بسرعة أكبر من الولايات المتحدة في الانذار بانتشار المرض.

    وكان وزير الصحة المكسيكي خوسيه آنخيل كوردوفا قد قال يوم الأحد إن فعالية فيروس انفلونزا الخنازير قد بلغت ذروتها في الفترة المحصورة بين الثالث والعشرين من الشهر الماضي والثامن والعشرين منه. وقال الوزير المكسيكي في مؤتمر صحفي: "إن تطور الوباء قد دخل في مرحلة الانحسار." إلا أن منظمة الصحة العالمية علقت على ذلك - من خلال مسؤولها جريجوري هارتل - بالقول: "إن فعالية الفيروس قد تكون قد تجاوزت الذروة، ولكن ذلك لا يعني ان الخطر قد زال." ومضى هارتل للقول: "هناك احتمال قوي بعودة الفيروس، خصوصا في الطقس البارد." في غضون ذلك، قال خبراء صحيون امريكيون إن مرض انفلونزا الخنازير قد ينتشر الى كافة الولايات الأمريكية، خصوصا وأنه قد انتشر بالفعل في أكثر من نصفها. ولكن الأعراض التي تسببها الاصابة بالفيروس لم تكن شديدة في كل الدول بخلاف المكسيك. وفي تطورات اخرى
    اكدت السلفادور وقوع أول حالتي إصابة فيها. قالت مصر إنها مصممة على ذبح كل خنازيرها كإجراء احترازي، رغم الصدامات التي اندلعت في القاهرة يوم الأحد بين قوات الأمن من جهة ومربي الخنازير (وجلهم من فقراء الاقباط) من جهة أخرى، والتي أدت إلى إصابة 12 بجراح.
    اندلع شجار دبلوماسي بين الصين والمكسيك بسبب إصرار السلطات الصينية على إبقاء عدد من المواطنين المكسيكيين قيد الحجر الصحي في عدة مدن صينية. وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت في وقت متأخر من يوم الأحد - ولكن قبل إعلان السلفادور عن اكتشاف حالتي اصابة فيها - انها اكتشفت 898 حالة اصابة مؤكدة بالمرض في 18 بلدا. وقد تأكد حصول انتقال للعدوى مباشرة بين البشر في ست دول فقط. وارتفع عدد حالات الاصابة المؤكدة في الولايات المتحدة الى 226 من 160، إلا أن المسؤولين يعزون هذا الارتفاع إلى ورود نتائج الفحص المختبري وليس لوقوع حالات اصابة جديدة. إلا أن خبيرة من مركز السيطرة على الأوبئة الأمريكي قالت إن الفيروس المسبب لانفلونزا الخنازير منتشر انتشارا واسعا في البلاد.

    وقالت الخبيرة الدكتورة آن شوشات: "إن الفيروس منتشر الآن في كل الولايات الامريكية تقريبا. لا يعني ذلك أن جميع السكان قد اصيبوا بالمرض، ولكنه يعني ان الفيروس قد وصل إلى كل التجمعات السكانية في البلاد." وقالت الخبيرة إنها تتوقع أن تظهر بعض الإصابات الشديدة وأن تؤدي الى وفيات، ولكنها أكدت على أن ذلك لن يكون مستغربا خصوصا وأن الانفلونزا الموسمية العادية تفتك بـ 36,000 أمريكيا كل سنة.

    في غضون ذلك، قال بيتر بن مبارك خبير السلامة الغذائية في منظمة الصحة العالمية إنه ينبغي توخي المزيد من الحيطة بعد أن انتقلت العدوى الى قطيع من الخنازير في كندا. إلا أن بن مبارك نفى أن تكون المنظمة قد أوصت بقتل الخنازير مؤكدا أن لحم الخنزير ما زال صالحا للاستهلاك. وقال: "من وجهة نظر المستهلك، لا يوجد ضير في تناول منتجات لحم الخنزير المطبوخة."

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــ

    المصدر: BBCArabic


    تصريحات باقتراب تعافي سوق الإسكان بالمملكة المتحدة

    "أوشك تدهور سوق الإسكان على النهاية"، هذا وفقاً لما ذكرته مؤسسة أبحاث اقتصادية، حيث قامت برفع توقعاتها السابقة لسوق الإسكان. هذا وصرحت المؤسسة أن هبوط أسعار المنازل اقترب من النهاية وأن سوق الإسكان سوف يبدأ مرحلة التعافي تدريجياً بداية في العام المقبل.

    جدير بالذكر أن المؤسسة توقعت سابقاً أن نسبة هبوط أسعار المنازل سوف تبلغ 40% بعد أن بلغت 196.000 إسترليني في صيف 2007. إلا أنها الأن ترى أن أسعار المنازل سوف تهبط بنسبة 285 فقط وأن تدهور سوق الإسكان سوق يبلغ قمته بنهاية هذا العام ثم يبدأ بعدها في الانتعاش.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــ
    المصدر : Daily Telegraph



    الصين تعزز آمال تحسن أحوال الاقتصاد العالمي

    أظهر مسح خاص يوم الأثنين أن قطاع الصناعات التحويلية في الصين حقق أفضل أداء في تسعة أشهر في أبريل ليعطي أدلة جديدة على أن الاقتصاد العالمي ربما يتعافى من أكبر تراجع في ستة عقود.وتأتي أحدث بوادر على تعافي ثالث أكبر اقتصاد في العالم في وقت رحبت فيه أسواق الأسهم الآسيوية يوم الأثنين ببيانات أمريكية صدرت يوم الجمعة وأظهرت ارتفاع ثقة المستهلكين وأوحت بتحسن تدريجي في قطاع الصناعات التحويلية.

    وتترقب الأسواق نتائج اختبارات قدرة البنوك الأمريكية على تحمل الضغوط فيما أوردت صحيفة فاينانشال تايمز أن بنك اوف أمريكا ينوي جمع رأس مال إضافي يبلغ أكثر من عشرة مليارات دولار بينما تحاول سيتي جروب اقناع الحكومة بعدم حاجتها لزيادة رأسمالها.وقالت شركة السمسرة سي.ال.اس.ايه ومقرها هونج كونج أن مؤشر مديري المشتريات في الصين ارتفع الى 50.1 في ابريل من 44.8 في مارس. وهذه هي المرة الأولى منذ يوليو تموز 2008 التي يتجاوز فيها المؤشر مستوى 50 نقطة الذي يفصل بين النمو والانكماش.

    وقال أريك فيشويك رئيس الأبحاث الاقتصادية في سي.ال.اس.ايه "نجحت حكومة الصين نجاحاً كبيراً في تحفيز الاستثمار وساهم ذلك مع التحسن الكبير في طلبات التصدير في عودة مؤشر مديري المشتريات للجانب الإيجابي مرة أخرى في أبريل." وتشير عدة مسوح لمديري المشتريات على مستوى العالم -وهي مقياس للتغيرات في فئات مثل الإنتاج وطلبات الشراء والعمال والمخزون والأسعار - الى دلائل تفيد بأن الاقتصاد العالمي ربما تجاوز أسوأ مراحل التباطؤ.ويتوقع استطلاع لرويترز أن يرتفع مؤشر مديري مشتريات الصناعة التحويلية في منطقة اليورو الذي يصدر في وقت لاحق يوم الأثنين إلا أن التوقعات تشير الى أنه سيظل دون 50 نقطة بكثير كما يتوقع أن يشير مسح في الهند لحدوث تحسن.

    وأوضحت بيانات روسية يوم الأثنين أن قطاع الصناعة التحويلية انكمش بوتيرة أبطأ في أبريل بينما تفيد تقارير صدرت في اليابان وبريطانيا الأسبوع الماضي لنفس الشيء. وأغلقت الأسواق اليابانية في عطلة يوم الأثنين غير أن الأسهم في باقي أسواق آسيا والمحيط الهادي ارتفعت 3.7% يوم الأثنين ليرتفع المؤشر الإقليمي لأعلى مستوى منذ منتصف أكتوبر ويسجل صعوداً بنسبة 44% في شهرين من مستوياته المتدنية في أوائل مارس.

    وقال كيم هاك كيون المحلل في كوريا انفستمنت اند سكيوريتيز في سول " تصدر بيانات جيدة عن أرباح البنوك وثمة اعتقاد متنام لدى المستثمرين بأن نتائج اختبار قدرة القطاع المصرفي الامريكي على تحمل الضغوط ستكون معقولة."
    وقادت أزمة القطاع المالي لكساد عالمي وتجري الحكومة الأمريكية اختبار غير مسبوق لقدرة 19 بنك على تحمل الضغوط لتحديد ما إذا كان لديها رأس مال كافٍ لمواجهة أي صدمات أخرى. ونقلت صحيفة فاينانشال تايمز عن مطلعين على الأمر قولهم أن بنك اوف أمريكا وسيتي جروب وبنكين آخرين على الأقل سيحاولون إقناع وزارة الخزانة ومجلس الإحتياطي الاتحادي بأن نتائج الاختبار مفرطة في التشاؤم. وذكرت الصحيفة أن الاختبار كشف أن بنك اوف أمريكا الذي حصل على 45 مليار دولار كتمويل من الحكومة لانقاذه يحتاج الى عشرة مليارات دولار أخرى. وقال مسؤول حكومي أن نتائج الاختبارات ستعلن يوم الخميس.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــ

    المصدر : Reuters


    صندوق طوارئ آسيوي بـ 120 مليار دولار لمكافحة الركود

    اتفقت 13 دولة آسيوية في مقدمتها اليابان والصين يوم الأحد على تأسيس صندوق للطوارئ بسيولة قدرها 120 مليار دولار لمواجه الركود الاقتصادي في هذه الدول مجتمعة. وستساهم اليابان والصين وكوريا الجنوبية بالنصيب الأكبر من رأسمال الصندوق. وجاء الإعلان عن الاتفاق في بيان مشترك لوزراء مالية الدول العشر الأعضاء في رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) واليابان والصين وكوريا الجنوبية على هامش الاجتماع السنوي للبنك الآسيوي للتنمية في جزيرة بالي الإندونيسية. وكانت اليابان والصين وكوريا الجنوبية أعلنت موافقتها على هيكل الصندوق وعرضت تفاصيل الاتفاق على اجتماع حضرته الدول الثلاث عشرة. أوضح البيان أن الصندوق سيبدأ عمله بنهاية العام الجاري. وقال وزيرا ماليتي اليابان وكوريا الجنوبية في مؤتمر صحفي إن اليابان والصين ستساهمان بمبلغ 38.4 مليار دولار لكل منهما ما يعادل 64% من المبلغ الإجمالي للصندوق الإقليمي المعروف بمبادرة شيانغ ماي.من جهتها ستساهم كوريا الجنوبية بنسبة 16% بينما تأتي باقي المساهمات من رابطة آسيان.

    وسيوفر الصندوق دعما طارئا لموازين المدفوعات إذا ما عانت أي من الدول من هروب لرأس المال كما في الأزمة المالية الآسيوية عامي 1997 و1998. وستنشئ الدول المشاركة في الاتفاق وكالة لضمان الائتمان بمبلغ خمسمائة مليون دولار للمساعدة في تعزيز الطلب على السندات من دول أخرى في المنطقة. وكشفت اليابان من جانبها عن مخطط لدفع نحو تريليون ين (61.54 مليار دولار) دعم الدول التي ضربتها الأزمة الاقتصادية. وينوي البنك الآسيوي للتنمية -الذي يترأسه الياباني هاروهيكو كيرودا- زيادة ميزانيته للإقراض لحوالي 33 مليار دولار في العام المالي الحالي بزيادة حوالي 50% عن العام المالي الماضي لمكافحة الأزمة.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــ

    المصدر: Aljazeera


    الأسهم الأوروبية ترتفع صباحا والأنظار على قطاع البنوك

    فرانكفورت (رويترز) - ارتفعت الأسهم الأوروبية في أوائل معاملات يوم الاثنين وجاءت معظم مكاسب المؤشر من قطاع البنوك وسط معاملات خفيفة بينما كانت الاسواق البريطانية مغلقة بمناسبة عطلة عامة. وبحلول الساعة 0721 بتوقيت جرينتش ارتفع مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الاوروبية الكبرى 0.5 بالمئة الى 834.01 نقطة.وزاد المؤشر 2.4 بالمئة الأسبوع الماضي وسجل أكبر ارتفاع شهري له على الاطلاق في أبريل حيث صعد 13 بالمئة.وجاءت معظم مكاسب المؤشر يوم الاثنين من أسهم البنوك حيث ارتفعت أسهم بنوك بي.ان.ي باريبا وكريدي سويس ودويتشه بنك ما بين واحد و 2.5 بالمئة. وأوردت صحيفة فاينانشال تايمز أن بنك أوف امريكا يعمل على جمع أكثر من عشرة مليارات دولار في صورة رأس مال جديد في الوقت الذي يسعى فيه مع مجموعة سيتي جروب لاقناع الحكومة بأنهما ليسا في حاجة لتعزيز ميزانيتهما العمومية.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــ

    المصدر: Reuters


    النفط يرتفع متجاوزا 53 دولارا بعد صعوده 4 % يوم الجمعة


    ارتفع النفط متجاوزا 53 دولارا للبرميل يوم الأثنين ليعزز مكاسب بلغت 4% في الجلسة السابقة فيما غذت بيانات اقتصادية صينية إيجابية الآمال بأن الاقتصاد العالمي بدأ ينتعش من كساد مؤلم. وارتفعت أسعار النفط أكثر من دولارين لتستقر عند أعلى مستوى في أربعة أسابيع بفضل تحسن ثقة المستهلك الأمريكي ومسح لرويترز أظهر تراجع امدادات النفط من أوبك للشهر الثامن على التوالي في مؤشر على التزام أكبر من جانب الدول الأعضاء في المنظمة بتخفيضات الإنتاج المتفق عليها. وبحلول الساعة 0533 بتوقيت جرينتش ارتفع الخام الأمريكي الخفيف تسليم يونيو 30 سنتاً الى 53.50 دولار للبرميل.وارتفع مزيج برنت 41 سنتا الى 53.26 دولار. وقالت ميشيل كويك المحللة في انفورما جلوبال ماركتس في سنغافورة "ترتفع أسعار النفط بفضل الأسهم والإقبال على المخاطرة اللذين شهدا صعودا بفضل مؤشرات تفيد أن الانتعاش الاقتصادي العالمي على الطريق."وتابعت "تضيف بيانات مؤشر مديري المشتريات في الصين عنصرا جديدا لصورة الانتعاش."

    وقالت شركة سي.ال.اس.ايه للسمسرة أن مؤشر مديري المشتريات في الصين ارتفع لأعلى مستوى في تسعة أشهر في أبريل الى 50.1 من 44.8 في مارس ليعطي أدلة جديدة على الانتعاش في ثالث أكبر اقتصاد عالمي. وجاءت أحدث مؤشرات الانتعاش في الصين مع ترحيب بورصات الأسهم الأسيوية ببيانات أمريكية صدرت يوم الجمعة تفيد بتحسن ثقة المستهلك وتلمح لتحسن تدريجي في ظروف الإنتاج. وقال محللون أن التجار يترقبون بيانات الإنفاق لقطاع البناء في الولايات المتحدة ومبيعات المساكن التي يتوقع أن تصدر في وقت لاحق يوم الأثنين لتعطي مؤشراً أوضح عما إذا كان الاقتصاد العالمي في سبيله للانتعاش .

    كما أن نتائح اختبار قدرة البنوك الأمريكية على تحمل الضغط التي يتم إبلاغ البنوك بها يوم الثلاثاء وتعلن للجمهور يوم الخميس ستكون محل قلق رئيسي في السوق. وقال بن وستمور محلل السلع في بنك ناشيونال أستراليا "من المحتمل أن يؤديء تقرير سلبي لتراجع كبير في أسواق الأسهم والطاقة.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــ

    المصدر : Reuters


    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    مصادر متنوعة

    إعداد وترجمة قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي





    آخر تعديل بواسطة التحليلات والأخبار ، 04-05-2009 الساعة 12:44 PM

المواضيع المتشابهه

  1. الصحافة العالمية هذا الصباح
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 15-05-2009, 12:17 PM
  2. الصحافة العالمية هذا الصباح
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 14-05-2009, 02:19 PM
  3. الصحافة العالمية هذا الصباح
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 13-05-2009, 02:04 PM
  4. الصحافة العالمية هذا الصباح
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-05-2009, 12:24 PM
  5. الصحافة العالمية هذا الصباح
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 22-04-2009, 01:13 PM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17