النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    الصورة الرمزية التحليلات والأخبار
    التحليلات والأخبار غير متواجد حالياً أخبار المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    17,786

    افتراضي الصحافة العالمية هذا الصباح

    صندوق النقد يحذر من أثار اقتصادية "شديدة" للانفلونزا في بعض الدول

    قال كبير الخبراء الاقتصاديين بصندوق النقد الدولي يوم الخميس أن الاثار الاقتصادية لتفشي انفلونزا الخنازير قد تكون "شديدة جدا" في بعض الدول.وأضاف اوليفييه بلانشار في كلمة أمام منتدى في واشنطن أن من الواضح أن أعداد السياح ستتأثر.وأشار إلى أنه من المبكر جدا القول بشكل مؤكد ماذا ستكون الأثار على الاقتصاد العالمي الذي يعاني بالفعل ركودا حادا.

    وحثت المكسيك -التي كانت أول دولة ظهرت فيها انفلونزا الخنازير- الناس على البقاء في منازلهم أثناء عطلة تستمر خمسة أيام وحذر مصرفها المركزي من أن تفشي المرض قد يعمق الركود الاقتصادي في البلاد وهو ما سيلحق مزيدا من الضرر باقتصاد سجل بالفعل انكماشا بنسبة 8 في المئة في الربع الأول من هذا العام مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

    ومن ناحية أخرى تجاهلت الأسواق العالمية أنباء تفشي الانفلونزا.وقتل فيروس انفلونزا الخنازير ما يصل الي 176 شخصا في المكسيك وأعلن عن اكتشاف حالات للاصابة بالمرض في الولايات المتحدة وأمريكا اللاتينية وأوروبا.وقدرت دراسات سابقة للبنك الدولي أنه اذا أصبح تفشي المرض أكثر حدة بما يثير قيودا على التجارة فإن التكلفة على الاقتصاد العالمي قد تقفز الى تريليونات الدولارات.

    _______________________________

    المصدر: Reuters



    مخاوف من تعميق إنفلونزا الخنازير لجراح الاقتصاد العالمي

    حذر كل من منظمة التجارة العالمية وصندوق النقد الدولي الخميس من أن إنفلونزا الخنازيرقد توجه ضربة جديدة للاقتصاد العالمي عامة ولبعض الدول خاصة, مما ينذر بتعميق الأزمة الاقتصادية الراهنة.وجاء التحذير المتزامن بينما يكاد المرض يتحول إلى وباء عالمي إذ تم رصده حتى الآن في 12 دولة بثلاث قارات.

    وقال المدير العام لمنظمة التجارة العالمية، إن تفشي إنفلونزا الخنازير يمثل ضربة أخرى للاقتصاد العالمي. وأكد باسكال لامي -الذي أعيد انتخابه على رأس المنظمة- عدم إخطار أي دولة رسميا لمنظمة التجارة بفرض قيود تجارية في هذا الإطار.

    وكانت منظمة التجارة العالمية قد أعلنت الشهر الماضي أن تجارة العالم ستنكمش بنسبة 9% هذا العام. كما يخشى مراقبون من أن يفاقم مرض إنفلونزا الخنازير متاعب إضافية للتجارة الدولية، وأن يزيد انتشار ظاهرة الحمائية المتنامية.

    ومن جانبه, حذر الفرنسي أوليفيي بلانشار -كبير الخبراء الاقتصاديين في صندوق النقد- من أن تأثير إنفلونزا الخنازير على اقتصادات بعض الدول قد يكون قاسيا.

    وأشار في هذا السياق في كلمة بمعهد كارنيغي للسلام بواشنطن إلى أن السياحة ستكون من بين القطاعات الأكثر تضررا خاصة في ظل المخاوف المتزايدة من أن تساعد حركة النقل الجوي على تفشي المرض. وأضاف أن من المبكر التكهن بتأثير انتشار هذا الداء على مجمل الاقتصاد العالمي الذي يعاني أصلا من ركود من جراء الأزمة العالمية.

    وحتى الآن تبدو المكسيك من بين الدول الأكثر تأثرا بالمرض الذي يرجح أنه المتسبب في وفاة أكثر من 170 شخصا في هذا البلد.

    وكان الرئيس المكسيكي فليبي كالديرون قد أمر المواطنين المكسيكيين بالمكوث في منازلهم لمدة خمسة أيام بدءا من الجمعة لتفادي انتشار أوسع للإنفلونزا. كما أن السلطات المكسيكية قررت غلق أماكن عامة، وذلك في إطار تدابير وقائية.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــ

    المصدر: BBCArabic



    البرلمان البريطاني يدين القطاع المصرفي

    أدانت لجنة من وزارة الخزانة البريطانية مسئولو القطاع المصرفي بسبب تدهور النظام المالي. هذا وقال "جون ماكفال" رئيس اللجنة في تقريرها الثاني عن الأزمة المالية والذي نشر يوم الجمعة أن النظام المصرفي شهد "فشلاً زريعاً على جميع المستويات". وأضاف أن المسئولين التنفيذيين والغير تنفيذيين والحكومات جميعهم شركاء في هذه الأزمة.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــ

    المصدر : Daily Telegraph



    كرايسلر تطلب إشهار إفلاسها وتبرم إتفاقا مع فيات

    تقدمت شركة كرايسلر الأمريكية لصناعة السيارات بطلب لإشهار إفلاسها يوم الخميس وأعلنت اتفاقا مع شركة فيات الإيطالية بعد أن تضررت من انخفاض مبيعات السيارت وعدم قدرتها على التوصل لاتفاق لاعادة هيكلة ديونها.

    ورغم مفاوضات مكثفة دامت أسابيع فشلت كرايسلر في حشد تأييد كامل من مقرضيها لتجنب أول حالة إشهار إفلاس لشركة كبرى لصناعة السيارات في الولايات المتحدة.

    وأشاد الرئيس باراك أوباما بالخطوة باعتبارها حاسمة لانقاذ 30 الف وظيفة في كرايسلر التي تملك سيربيرس كابيتال جروب حصة الأغلبية فيها ومئات الألوف من الوظائف لدى الموردين والمتعاملين مع الشركة.

    وفي الوقت نفسه دخلت كرايسلر في تحالف متوقع مع فيات حصلت بموجبه الشركة الايطالية على حصة أولية تبلغ 20 بالمئة.

    وستمكن الصفقة فيات من امتلاك 35 بالمئة بعد ضخ استثمارات في العمليات الامريكية وقطاع انتاج السيارات الصغيرة في كرايسلر. وبمرور الوقت قد تمتلك فيات حصة 51 بالمئة بعد أن تسدد كرايسلر قروضها للخزانة الامريكية. وواجهت كرايسلر صعوبات في السنوات القليلة الماضية في مواجهة المنافسة متضررة من اعتمادها شبه الكامل على السوق الامريكية والسيارات الكبيرة.

    وأسس والتر بي. كرايسلر الشركة عام 1952 وبعد ثلاث سنوات وضعت حجر الاساس لمبنى كرايسلر الذى كان أطول مبنى في وبموجب تطبيق الفصل رقم 11 من قانون اشهار الافلاس الامريكي ستقدم الحكومة الامريكية مبلغا يصل الى 3.5 مليار للدائنين و4.5 مليار دولار لتمويل الخروج.

    ومن المتوقع ان يغلق بعض موزعي سيارات كرايسلر وعددهم 3600 في الولايات المتحدة وستتوقف كرايسلر فاينانشال عن تقديم قروض جديدة لسيارات أو شاحنات. وستتولى الذراع التمويلية لشركة جنرال موتورز تقديم القروض لموزعي كرايسلر وعملائها.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــ

    المصدر : Reuters


    تراجع النفط واشهار افلاس كرايسلر يحد من أمال انتعاش الاقتصاد

    واصلت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الامريكي تراجعها يوم الجمعة دون 51 دولارا للبرميل بعد صعودها اليوم السابق مع شعور المستثمرين بالقلق بشأن أشهار افلاس شركة كرايسلر لصناعة السيارات الذي حد من الآمال المعلقة على انتعاش الاقتصاد العالمي.ومن المتوقع أن تكون التعاملات محدودة بسبب عطلة عيد العمال يوم الجمعة والتي أغلقت العديد من الأسواق الأسيوية والأوروبية وقبيل صدور بيانات طلبيات المصانع الامريكية في شهر مارس التي قد تعطي مؤشرا عما إذا كان الكساد في الولايات المتحدة قد بدأ ينحسر.

    وفي الساعة 0646 بتوقيت جرينتش انخفض سعر العقود الآجلة على الخام الامريكي الخفيف لشهر يونيو حزيران 20 سنتا الى 50.92 دولار للبرميل متخليا عن مكاسبه التي بلغت 15 سنتا يوم الخميس التي نتجت جزئيا عن ارتفاع أسعار الأسهم.وهبط سعر مزيج برنت خام القياس الأوروبي 21 سنتا الى 50.59 دولار للبرميل.وقال ديفيد مور كبير محللي السلع في كونولث بنك اوف استراليا "رغم ان مشاكل قطاع السيارات الأمريكي كان قد تم استيعابها بالفعل في السوق إلا ان اشهار افلاس كرايسلر سيكون له أثر على الاتجاه العام."

    وتقدمت كرايسلر بطلب لاشهار افلاسها بعد ان تضررت من انخفاض مبيعات السيارات وعدم قدرتها على التوصل لاتفاق لاعادة جدولة ديونها.ودفعت هذه الانباء الاسهم الامريكية للتخلي عن مكاسبها المبكرة التي نتجت عن بيانات عمالة ايجابية فأغلقت الاسهم مستقرة.ويتطلع المتعاملون الان الى المزيد من الدلائل على تحسن الاقتصاد العالمي لتدعم أسعار النفط حول مستوى 50 دولارا للبرميل الذي يراه العديد من أعضاء اوبك باعتباره سعرا مقبولا في الوقت الراهن

    _______________________________

    المصدر: Reuters


    مستشارة لأوباما: من الصعب معرفة هل سيتعافى الاقتصاد في 2009

    قالت مستشارة بارزة للرئيس الامريكي باراك اوباما يوم الخميس انها ترى بصيص أمل في أن الاقتصاد بدأ يستقر لكن لا يزال "من الصعب معرفة" ما اذا كان التعافي سيبدأ هذا العام كما هو متوقع.واضافت كريستينا رومر رئيسة مجلس المستشارين الاقتصاديين للبيت البيض في تعليقات ادلت بها امام اللجنة الاقتصادية المشتركة للكونجرس الامريكي "نتوقع ان يستقر الاقتصاد في النصف الثاني من العام ثم يبدأ في التعافي.

    "لكن من الصعب معرفة ما اذا كان التعافي سيبدأ في وقت لاحق هذا العام .. وهو ما تتكهن به أغلب التوقعات الخاصة .. أم انه سيستغرق فترة أطول بعض الشيء."وانكمش الاقتصادي الامريكي بوتيرة أسرع من المتوقع بلغت 6.1 بالمئة على اساس سنوي في الربع الاول من 2009 مع تضرر الوظائف والانفاق من اسوأ ركود في نحو 30 عاما.وتسبب التباطؤ بالفعل في فقد أكثر من خمسة ملايين وظيفة منذ بدأ في اواخر 2007 وقالت رومر ان معدل البطالة سيواصل الارتفاع في الشهور القادمة.لكنها اضافت أن الانباء ليست كلها سيئة.

    وقالت "بالفعل بدأنا نلحظ بصيص أمل بأن الاقتصاد بدأ يستقر. ظهرت في قطاع الاسكان بعض العلامات الاولية على الوصول الى ادنى نقطة انخفاض."واضافت قائلة "نتوقع في الوقت الحالي أن تخف كثيرا وتيرة مجمل التباطؤ في الاقتصاد على مدى الشهور القادمة. هذا يتماشى مع التوقعات التي تشير الى انخفاض للناتج الاجمالي المحلي بنسبة 2.1 بالمئة في الربع الثاني."

    _______________________________

    المصدر:Reuters



    FTSE يحقق أفضل نسبة أرباح في أبريل

    حققت أسواق الأسهم البريطانية أضخم نسبة أرباح شهرية في أبريل منذ ستة أعوام، حيث ارتفعت أسعار أسهم البنوك وأسعار المنتجين بسبب التفاؤل بأن اسوأ أزمة ركود أوشكت على الانتهاء. هذا وارتفع مؤشر FTSE-100 بمعدل 54.12 ليصل إلى 4.243.71 في جلسة التداول بلندن. كما ارتفع المؤشر الرائد للاسهم بنسبة 8.1% هذا الشهر والذي يعد أكبر تقدم يحرزه المؤشر منذ عام 2003. كما ارتفعت جميع أسهم مؤشر FTSE بنسبة 1.4% اليوم. جدير بالذكر أن أحد المحللين بالسوق قال أن السوق ارتفع بسبب الأمال بقرب الانتعاش. كما أن جميع القطاعات الرئيسية ارتفعت اليوم، لذا فإن الارتفاع الذي شهدناه اليوم كان على نطاق واسع ويشير إلى تحسن معنويات المستثمرين في الوقت الراهن.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    المصدر : Daily Telegraph



    نيكي يغلق على ارتفاع 1.69 %

    طوكيو (رويترز) - أغلق مؤشر نيكي للاسهم اليابانية على ارتفاع بنسبة 1.69 بالمئة مسجلا 8977.37 نقطة يوم الجمعة في حين صعد مؤشر توبكس الاوسع نطاقا 1.08 بالمئة الى 846.85 نقطة

    _______________________________

    المصدر: Reuters



    الذهب يستقر قرب 885 دولارا

    طوكيو (رويترز) - استقرت أسعار الذهب يوم الجمعة حول مستوى 885 دولارا للاوقية (الاونصة) في تعاملات محدودة بسبب عطلات رغم ان التفاؤل بشأن الاقتصاد العالمي حد بعض الشيء من بريق المعدن الذي يستخدم كملاذ آمن للقيمة في الازمات.وكان المستثمرون يحولون المزيد من اموالهم للاسهم. وحققت اسواق الاسهم على مستوى العالم أكبر مكاسب شهرية في ابريل نيسان بعد أن جددت بيانات اقتصادية أمريكية الامال في ان يكون الكساد قد بدأ ينحسر.

    ولكن المحللين يقولون انه من السابق لاوانه استبعاد الذهب كملاذ آمن للقيمة. وانخفض الذهب بنسبة تزيد على عشرة بالمئة عن ذروته في 11 شهرا البالغة ألف دولار للاوقية التي سجلها في فبراير شباط الماضي.وفي الساعة 0437 بتوقيت جرينتش سجل سعر الفضة 12.31 دولار للاوقية منخفضا 0.03 بالمئة وبلغ سعر البلاتين 1096.00 دولارا متراجعا بنسبة 0.18 بالمئة. وبلغ سعر البلاديوم 215 دولارا دون تغيير عن سعر اقفاله السابق.

    _______________________________

    المصدر: Reuters



    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــ

    مصادر متنوعة

    إعداد وترجمة قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي

  2. #2
    الصورة الرمزية be_cool
    be_cool غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    العمر
    42
    المشاركات
    78

    افتراضي رد: الصحافة العالمية هذا الصباح

    شكرا على المعلومات المفيدة

المواضيع المتشابهه

  1. الصحافة العالمية هذا الصباح
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 15-05-2009, 12:17 PM
  2. الصحافة العالمية هذا الصباح
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 14-05-2009, 02:19 PM
  3. الصحافة العالمية هذا الصباح
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 13-05-2009, 02:04 PM
  4. الصحافة العالمية هذا الصباح
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-05-2009, 12:24 PM
  5. الصحافة العالمية هذا الصباح
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 22-04-2009, 01:13 PM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17