النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    الصورة الرمزية التحليلات والأخبار
    التحليلات والأخبار غير متواجد حالياً أخبار المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    17,786

    افتراضي الصحافة العالمية هذا الصباح

    المعدل الأمثل للفائدة الفيدرالية هو 0.5-%

    وفقاً لأحد التحليلات الأساسية الداخلية المجراة في إطار أعمال بنك الاحتياطي الفيدرالي، ينبغي أن يكون المعدل المثالي للفائدة الفيدرالية 0.5-% و هو التحليل الذي عُرض على لجنة السياسة النقدية بالفيدرالي أثناء اجتماعها الماضي. يذكر أن التحليل المشار إليه قام على أساس ما يطلق عليه قاعدة "تيلور" و هي منهجية تستخدم في تقدير معدل الفائدة وفقاً لمعدلي البطالة و التضخم.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــ

    المصدر: Financial Times


    اليابان تراجع تكهنات النمو إلى مستويات منخفضة للغاية

    تراجعت توقعات اليابان الحكومية للنمو إلى 3.3-% خلال للعام الجاري و ذلك وفقاً لتوقعات مارس الماضي مقابل التوقعات التي أشارت في وقت سابق إلى وصول النمو إلى الصفر و هو ما يضع اليابان ثاني أكبر اقتصاد في العالم في بين أنياب أعنف ركود في تاريخ هذا الاقتصاد منذ الحرب العالمية الثانية لفترة أطول. كما راجعت الحكومة توقعات الانتاج الصناعي و الصادرات لتسجل انخفاضاً حاداً هي الأخرى يمثل الأوسع نطاقاً على الإطلاق في إطار الاقتصاد الياباني.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــ

    المصدر: Reuters


    زعماء المعارضة البيرطانيون يمهدون الطريق لتطبيق بنود الميزانية الكوارثية

    يستعد "دايفيد كاميرون" لتمهيد الطريق أمام الميزانية الدرامية للمملكة المتحدة و التي تتضمن خفض الإنفاق الحكومي بما في ذلك رواتب موظفي الحكومة و الزيادات الضريبية المحتملة. جاء الحديث عن الميزانية في إطار منتدى طروادة الربيعي الذي استهدف بصفة أساسية تهدئة الرأي العام و حزب المعارضة و تهيئة الأوضاع لاستقبال تلك الجولة المؤلمة غير المسبوقة من خفض الإنفاق الحكومي منذ إعلان بيان ميزانية "جيوفري هيوي" عام 1981.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــ

    المصدر: Financial Times


    الأزمة العالمية أصبحت كارثة إنسانية

    قال صندوق النقد الدولي والبنك الدولي أن الأزمة المالية العالمية تحولت إلى "كارثة إنسانية" في الدول النامية. وأشار الصندوق والبنك في بيان مشترك إلى أن الأزمة وضعت أكثر من 50 مليون شخص في فقر مدقع. ودعا البيان إلى العمل على تخفيف تأثيرها على الدول النامية. كما دعا البيان جميع المانحين إلى الوفاء بأسرع وقت ممكن بالوعود التي قدمت لزيادة مساعداتها لتلك الدول, بما في ذلك التعهدات التي التزمت بها دول مجموعة العشرين في قمة لندن في وقت سابق من هذا الشهر.

    وجاءت تلك المطالب بعد يوم من إعلان صندوق النقد الدولي التوصل لاتفاق بشأن محفزات النهوض بالاقتصاد العالمي, التي تشمل ضرورة تطهير النظام المصرفي من الأصول المعدومة ووضع إستراتيجيات لتجاوز العجز الناجم عن خطط التحفيز المتخذة سابقاً. وقال المدير العام دومينيك ستراوس على هامش الاجتماع السنوي المشترك للصندوق والبنك الدولي بواشنطن، أن الجميع سعداء بالإجراءات التي اتخذت لتحفيز الاقتصاد العالمي. وأضاف أن الجميع متفقون على أن هناك ضرورة ملحة لتطهير النظام المالي من الأصول الخطرة أو المعدومة التي تمنع تدفق القروض الذي من شأنه تنشيط الاقتصادات. وذكر ستراوس بعد اجتماع للصندوق ولجنته المالية والنقدية أنه لم تعد هناك خلافات جوهرية بين الدول بشأن الوسائل التي ينبغي اعتمادها لمجابهة الأزمة المالية والاقتصادية. جدير بالذكر أن اجتماعات النقد والبنك الدوليين شهدت مطالبة بوضع "نظام إنذار" لاستباق أزمات مماثلة للأزمة المالية التي تسببت في ركود اقتصادي عالمي.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    المصدر : Aljazeera


    صندوق النقد الدولي يتفق على إجراءات التغلب على الأزمة

    أعلن المدير العام لصندوق النقد الدولي "دومنيك ستراوس" أن الاجتماع الذي شارك فيه ممثلو الدول الأعضاء يوم السبت توصل إلى اتفاق بين تلك الدول على اجراءات للتغلب على الأزمة الاقتصادية وضرورة تنقية البنوك. في غضون ذلك، حذر "روبرت زوليك" رئيس البنك الدولي من وقوع ما وصفها بكارثة إنسانية ما لم يتم القيام بتحرك عاجل لمواجهة الأزمة المالية العالمية، التي وصفها بغير المسبوقة. وقال زوليك إنه من غير المرجح تحقيق غالبية الأهداف المتفق عليها دولياً لمحاربة الفقر في العالم النامي. كما حث زوليك الدول الغنية على القيام بجهد أكبر في هذا الشأن.

    وجاءت تصريحات روبرت زوليك بعد اجتماع للجنة المسؤولة عن وضع السياسات في صندوق النقد والبنك الدوليين في واشنطن، تصدر جدول أعماله ملف مساعدة الدول الأكثر فقراً في العالم على مواجهة التراجع الاقتصادي الراهن. وقال ستراوس إن هذين الموضوعين كانا أبرز ما بُحث خلال اجتماع المجلس النقدي النقدي والمالي الدولي وهو المؤسسة السياسية التابعة لصندوق النقد الدولي.

    وأوضح البيان الذي نشره الصندوق إثر اجتماع الدول الأعضاء أن الدول الـ 185 أعربت عن عزمها اتخاذ اجراءات اضافية لتأمين النهوض الاقتصادي. وكان ستراوس كان قد ذكر أن المجلس النقدي والمالي بحث أيضاً "الإمكانية التي لم تستعمل أبداً من قبل الصندوق لتمويل نفسه خلال إصدار سندات". وأعلن المجلس النقدي والمالي الدولي في بيان أصدره "اتفقنا على زيادة الموارد المتوفرة لصندوق النقد الدولي عبر تمويل فوري من قبل أعضائه حتى 250 مليار دولار نتيجة مدرجة في اتفاقات قروض جديدة أكثر مرونة وطويلة الأمد تصل إلى 500 مليار دولار وكذلك على بحث دعوة السوق لتقديم القروض إذا تطلب الأمر ذلك". ودعت اللجنة إلى مضاعفة قدرة القروض التشجيعية بفوائد متدنية للدول الفقيرة. ورغم ذلك لم يحقق اجتماع صندوق النقد الدولي تقدماً يذكر فيما يتعلق بمنح أسواق الدول النامية قوة أكبر داخل مؤسسة صندوق النقد الدولي. حيث تقول الصين وغيرها من الدول ذات الاقتصاديات النامية إنه اذا كان مطلوبا منها المساهمة المالية في صندوق النقد الدولي فإنها في حاجة إلى أن تتمتع بصوت أقوى.

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    المصدر :BBC Arabic


    مؤشر نيكي يغلق مرتفعا 0.2% وسط مخاوف من انفلونزا الخنازير

    طوكيو (رويترز) - أغلق مؤشر نيكي القياسي للأسهم اليابانية مرتفعا 0.2 بالمئة فقط يوم الاثنين متخليا عن معظم مكاسب يوم الاثنين مع ارتفاع الين بشدة وهبوط أسهم آسيوية أخرى وسط مخاوف من تفشي انفلونزا الخنازير.

    وقفز سهم تشوجاي فارماسيوتيكالز 14 بالمئة وسط توقعات بارتفاع مبيعات عقار للانفلونزا في حين خالفت أسهم شينزي بنك واوزورا بنك الاتجاه النزولي للسوق وارتفعت بعد أن ذكرت مصادر أن البنكين يبحثان اندماجا محتملا.

    وارتفع مؤشر نيكي 18.35 نقطة ليغلق على 8726.34 نقطة . وزاد مؤشر توبكس الاوسع نطاقا 0.4 بالمئة لينهي يوم الاثنين على 833.10 نقطة.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــ

    المصدر: Reuters


    تراجع الأسهم الأوروبية نتيجة مخاوف بشأن الانفلونزا

    انخفضت الأسهم الأوروبية يوم الاثنين مع تضرر أسهم شركات الطيران والبنوك والسلع الأولية من مخاوف بشأن تفشي وباء انفلونزا الخنازير. وبحلول الساعة 0722 بتوقيت جرينتش انخفض مؤشر يوروفرست 300 بنسبة 1.8%ً الى 765.88 نقطة بعدما ارتفع 2.3 في المئة يوم الجمعة. وتأثرت أسهم شركات الطيران بمخاوف من تأثير المرض على حركة السفر ونزلت أسهم الخطوط الجوية البريطانية وايرفرانس-كيه.ال.ام وشركة طيران لوفتهانزا الأمريكية بين 8.9و13.6%. وسجلت أكبر خسائر على المستوى المحلي. كما ارتفعت أسهم شركات الأدوية على أمل التوصل لمصل لمكافحة الفيروس. وقالت شركات الأدوية يوم الأحد أنها سوف توفر ملايين الجرعات من الدواء وأبدت استعداداً للعمل لانتاج مصل لمكافحة نوع جديد من انفلونزا الخنازير. ومن ناحية أخرى صعدت أسهم جلاكسو سميث كلاين وروش وسانوفي افنتيس بين 2.5 و4.6%. وفي قطاع البنوك انخفضت أسهم اتش.إس.بي.سي وبانكو سانتاندر وكريدي سويس بين 2.9 و4 و3%. وتراجعت أسهم الطاقة والتعدين مع هبوط أسعار الخام والمعادن.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    المصدر : Reuters


    انخفاض FEST مدفوعا بأسهم السياحة والرحلات

    هبطت أسعار الأسهم الأوروبية يوم الاثنين، حيث سيطرت على عمليات التداول مخاوف اندلاع أزمة انفلونزا الخنازير في الولايات المتحدة الأمريكية. هذا وقد انخفض مؤشر FTSE100 بما يقرب من 50 نقطة ليصل إلى 4,106.17 في بداية الجلسة، انخفاضا بنسبة 1.3% في أعقاب النهاية القوية التي شهدها الأسبوع الماضي، حيث ارتفع المؤشر بنسبة 3.4% يوم الجمعة، ليصل معدل الارتفاع خلال الأسبوع إلى 1.5%.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ

    المصدر:Financial Times


    النفط يهوى 2% مقتربا من 50 دولار

    انخفضت أسعار النفط أكثر من 2% لتقترب من 50 دولار للبرميل يوم الأثنين متخلية عن مكاسب الجلسة السابقة التي اقتربت من أربعة في المئة نتيجة مخاوف من تفشي وباء انفلونزا على مستوى العالم ليوجه ضربة جديدة للاقتصاد العالمي. ومن شأن تفش واسع للانفلونزا التي أصابت العاصمة المكسيكية بالشلل في مطلع الأسبوع فضلاً عن ظهور حالات في دول أخرى الاضرار بحركة السفر الجوي والتسبب في تباطؤ أكبر للاقتصادات التي تعاني بالفعل من تبعات أزمة الائتمان. واحجم المستثمرون عن التعامل في أسواق الأسهم والأصول عالية المخاطر واتجهوا للملاذات الآمنة التقليدية مثل الذهب في انتظار صدور نتائج اختبار قدرة البنوك الأمريكية على تحمل الضغوط واجتماع مجلس الإحتياطي الفيدرالي وسيل من نتائج الشركات التي من المقرر إعلانها في وقت لاحق هذا الأسبوع مما يزيد من حالة الحذر.

    وانخفض الخام الأمريكي تسليم يونيو 1.22 دولار الى 50.33 دولار للبرميل بحلول الساعة 0500 بتوقيت جرينتش ليفقد بعض مكاسب يوم الجمعة التي بلغت 1.93 دولار ليغلق العقد على 51.55 دولار. وقال "بن وستمور" محلل السلع في بنك أستراليا الوطني "قادت انفلونزا الخنازير في المكسيك لنوع من تفادي المخاطرة في الأسواق وتأثر مؤشر داو بالفعل." كما تنامت المخاوف من تفشي انفلونزا الخنازير على مستوى العالم في مطلع الأسبوع مع ظهور حالات اخرى في الولايات المتحدة وكندا يوم الاحد .

    وقالت شركة الأبحاث انفورما جلوبال ماركتس في تقرير أن تفشي أنفلونزا الخنازير قد يصيب الاقتصاد العالمي الهش بالفعل بانتكاسة كبرى مما يعيد للاذهان تفشي انفلونزا الطيور في آسيا في وقت سابق من العقد الحالي.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ

    المصدر : Reuters



    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــ
    مصادر متنوعة

    إعداد و ترجمة قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي


  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الإقامة
    الإمارات العربية المتحدة
    المشاركات
    4,399

    افتراضي رد: الصحافة العالمية هذا الصباح

    وجبه صباحية خفيفة

    ماشاء الله
    مجهود يستحق ان تشكرو عليه
    بارك الله فيكم


    توقيع العضو
    الأرقام وما أدراك ما الأرقام

المواضيع المتشابهه

  1. الصحافة العالمية هذا الصباح
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 15-05-2009, 12:17 PM
  2. الصحافة العالمية هذا الصباح
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 14-05-2009, 02:19 PM
  3. الصحافة العالمية هذا الصباح
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 13-05-2009, 02:04 PM
  4. الصحافة العالمية هذا الصباح
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-05-2009, 12:24 PM
  5. الصحافة العالمية هذا الصباح
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 22-04-2009, 01:13 PM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17