النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    الصورة الرمزية التحليلات والأخبار
    التحليلات والأخبار غير متواجد حالياً أخبار المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    17,786

    افتراضي الصحافة العالمية هذا الصباح

    الصحافة العالمية هذا الصباح

    أوباما : الاقتصاد الأمريكي لا يزال مهدداً بالضغوط

    صرح الرئيس الأمريكي "باراك أوباما" يوم أمس أن الاقتصاد الأمريكي لا يزال يواجه الضغوط. بينما بعثت تصريحات المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض التفاؤل في الأسواق بسرعة انتعاش الاقتصاد مما دفع أسواق الأسهم للصعود مرة أخرى.

    المصدر : Reuters
    ـــــــــــــــــــــــــــــ


    توقعات باجتياز بريطانيا أصعب مراحل الركود

    اعتبرت مجموعة تجارية مؤثرة في أحدث توقعات اقتصادية لها أن بريطانيا اجتازت المرحلة الأسوأ في حالة الركود الاقتصادي الذي تعانيه وأنها ستعود لتحقيق النمو في النصف الثاني من العام 2010. ورجح اتحاد الصناعة البريطانية أن الركود سوف تخف حدته في الربع الثاني من العام الجاري رغم تحذيراته من أن الانتعاش سوف يكون "بطيئاً وهشاً". وكان الاقتصاد البريطاني سقط في الركود في آخر ثلاثة أشهر من العام الماضي، وهو ما عُد الأول منذ العام 1991، ما انعكس على الأرض في ارتفاع معدل البطالة وهبوط أسعار المساكن وتراجع الإنتاج الصناعي.

    وأوضح المدير العام لاتحاد الصناعة البريطانية ريتشارد لامبيرت أن الإجراءات الحكومية في مواجهة الأزمة الاقتصادية التي تمثلت في تخفيضات كبيرة في سعر الفائدة وهبوط الجنيه الإسترليني وهبوط التضخم والتحفيز المالي سوف تلعب دوراً كبيراً في إبطاء التراجع في بريطانيا هذا العام. كما أضاف في بيان صدر اليوم أن "هناك علامات مبدئية قليلة على أن أصعب مرحلة في الركود أصبحت وراء ظهورنا الآن". وأكد لامبيرت أن الركود لم ينته بعد، وتوقع عودة اقتصاد بلاده للنمو ولكن بشكل طفيف بحلول ربيع العام المقبل. وسعى بنك إنجلترا لإنعاش الاقتصاد عن طريق خفض سعر الفائدة بمقدار 4% منذ أكتوبر الماضي لتصل إلى 0.5%، وهي الدنيا في تاريخ البنك.

    وعن حالة الركود في الربع الأول من العام الجاري، قال اتحاد الصناعة البريطانية إن الركود تعمق أكثر من المتوقع، ورجح أن ينكمش الاقتصاد البريطاني في عام 2009 بنسبة 3.9%. وتوقع الاتحاد أن يعود الاقتصاد البريطاني للنمو في العام المقبل، مرجحاً تحقيق نسبة نمو ربع سنوي بمقدار 0.2% في الربع الثاني من العام. وذكر تقرير الاتحاد أن من المتوقع هبوط تضخم أسعار المستهلكين لأقل من المستوي الذي توقعه بنك إنجلترا المركزي، وهو 2% في الربع الثاني من العام الجاري وأن يبقى عند ذلك المستوى حتى العام 2010. ونبه التقرير إلى توقعات باستمرار تفاقم البطالة في العام المقبل لتتجاوز مستوى 10% في الربع الأول من العام المقبل وترتفع إلى ذروتها وتصل إلى 3.25 ملايين عاطل في الربع الثاني من 2010.

    المصدر : Al-Jazeera
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


    وكالة الطاقة لا تتوقع أن تخفض أوبك الانتاج في مايو

    قال مسؤول كبير في وكالة الطاقة الدولية يوم الأثنين أن الوكالة لا تتوقع أن تخفض أوبك الإنتاج مرة أخرى عندما تجتمع في مايو ولا تتوقع انتعاش الطلب على النفط حتى عام 2010 .ورداً على سؤال عما إذا كان يتوقع أن تخفض أوبك الإنتاج في مايو قال ريتشارد جونز نائب المدير التنفيذي لوكالة الطاقة "لا نتوقع ذلك." وعندما سئل في مؤتمر عن الطاقة في دبي عن الموعد المتوقع لانتعاش الطلب على النفط قال جونز "في أوائل العام المقبل".

    المصدر : Reuters
    ـــــــــــــــــــــــــــــ


    الأسهم الأوروبية تتراجع صباحاً متأثرةً بالبنوك والسلع الأولية


    هبطت الأسهم الأوروبية في بداية معاملات يوم الأثنين متأثرةً بتراجع أسهم البنوك قبيل إعلان نتائج بنك أوف أمريكا وانخفاض أسهم منتجي السلع الأولية بسبب هبوط أسعار النفط الخام والمعادن. وبحلول الساعة 0708 بتوقيت جرينتش انخفض مؤشر يوروفرست لأسهم كبرى الشركات الأوروبية 0.4% إلى 811.10 نقطة وقد ارتفع المؤشر 1.6% إلى 814.69 نقطة يوم الجمعة مسجلاً أعلى مستوى إغلاق في أكثر من شهرين. وخلال الأسبوع الماضي ارتفع المؤشر 4.7%. كما هبطت أسهم بنوك كريدي سويس وبانكو سانتاندر ودويتشه بنك ما بين 1 و 2.4%. وكذلك تراجعت أسهم شركات الطاقة مع هبوط أسعار النفط 1.3% متأثرةً بارتفاع الدولار الأمريكي والحذر المتزايد إزاء وتيرة أي انتعاش اقتصادي عالمي. وانخفضت أسهم بي.جي جروب وبتروبلس وكايرن انرجي وتوتال ما بين 0.8 و 2.2%. كما هبطت أسهم شركات التعدين مع انخفاض أسعار النحاس 0.8%.

    المصدر : Reuters
    ـــــــــــــــــــــــــــــــ


    سعر سلة أوبك ينخفض الى 51.45 دولار للبرميل

    صرحت منظمة أوبك يوم الأثنين أن متوسط أسعار سلة خاماتها القياسية تراجع قليلاً يوم الجمعة الى 51.45 دولار للبرميل من 51.55 دولار يوم الخميس الماضي. جدير بالذكر أن سلة أوبك تضم 12 نوعاً من النفط الخام. وهذه الخامات هي خام صحارى الجزائري وجيراسول الأنجولي والإيراني الثقيل والبصرة الخفيف العراقي وخام التصدير الكويتي وخام السدر الليبي وخام بوني الخفيف النيجيري والخام البحري القطري والخام العربي الخفيف السعودي وخام مربان الإماراتي وخام ميري الفنزويلي وأورينت من الأكوادور.

    المصدر : Reuters
    ــــــــــــــــــــــــــــــ


    اليورو يهبط لأدنى مستوى أمام الدولار منذ شهر في آسيا صباحاً

    هبط اليورو إلى أدنى مستوى له منذ شهر أمام الدولار وإلى أدنى مستوى له منذ ثلاثة أسابيع أمام الين في بداية التعاملات الأسيوية يوم الأثنين وذلك بسبب الغموض بشأن خطوات السياسة التي قد يتخذها البنك المركزي الأوروبي. ولمح جان كلود تريشيه محافظ البنك المركزي الأوروبي يوم الأحد خلال زيارته لطوكيو أن الخطوة المقبلة المحتملة للبنك قد تكون خفض سعر الفائدة 25 نقطة إضافية. ولكنه لزم الصمت بشأن تفاصيل خطط ردود السياسة غير التقليدية التي من المقرر كشف النقاب عنها خلال الاجتماع المقبل للبنك المركزي الأوروبي لوضع سياسته في السابع من مايو. وهبط اليورو الى مستوى متدن أمام الدولار بلغ 1.2967 دولار على منصة التعاملات الإلكترونية وهو أدنى مستوى له منذ 17 مارس قبل ارتفاعه الى 1.2977 دولار. وارتفع الدولار بنسبة 0.1% أمام الين الى 99.19 ين. كما تراجع اليورو عن مكاسبه التي حققها في وقت سابق أمام الين وهبط إلى أدنى مستوى له منذ ثلاثة أسابيع وهو 128.41 ين .

    المصدر: Reuters
    ـــــــــــــــــــــــــــ


    أوباما: "تجربة مقاومة" المصارف الأمريكية انتهت تقريباً

    أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما يوم أمس أن "تجربة المقاومة" التي خضعت لها المؤسسات المالية الرئيسية ال19 في الولايات المتحدة لتقويم متانتها وحاجاتها المحتملة من الرسملة قد انتهت تقريباً. وقال خلال مؤتمر صحفي في بورت أوف سبين أثر انتهاء قمة الأمريكتين في ترينيداد وتوباغو "لم اجتمع بهم جميعاً بعد وقد انتهوا من التقويم تقريباً خلال رحلتنا هذه". وأضاف "أنا متأكد أنه سيكون لدينا الكثير لنقوله خلال الأيام المقبلة" مشيراً الى أن "الوضع لا يزال صعباً بالنسبة للاقتصاد". وأوضح "لا يزال هناك انكماش في الإقراض وأن المصارف لا تقرض بنفس المستوى السابق".
    وقال أيضاً أن "القطاع غير المصرفي الذي وصل معدله قبل هذه الأزمة الى 40% من سوق الإقراض لم يستعد نشاطه كما يجب كما يتوجب علينا أن نأخذ سلسلة إجراءات استثنائية". هذا وكان البيت الأبيض أعلن الأسبوع الماضي أنه ينوي نشر معلومات حول صحة 19 مؤسسة مصرفية رئيسية في البلاد (موجوداتها تصل الى أكثر من مئة مليار دولار) بدلاً من تأجيج المخاوف من خلال إبقاء وضعها سرياً.

    المصدر: AFB
    ــــــــــــــــــــــــــــــــ


    نيكي يرتفع في بداية التعامل بطوكيو

    ارتفع مؤشر نيكي القياسي بنسبة 0.1 % في بداية التعامل في بورصة طوكيو للأوراق المالية يوم الأثنين وقد ساعدته في ذلك أسهم شركات التصدير بعد أن سجل مؤشر داو جونز الأمريكي اكبر مكاسب له خلال ستة أسابيع منذ يوليو عام 1938 بسبب نتائج مطمئنة من شركة جنرال موتورز ومؤسسة سيتي جروب. وارتفع نيكي 4.46 نقطة الى 8912.04 نقطة . وارتفع مؤشر توبكس الأوسع نطاقا بنسبة 0.3% الى 847.97 نقطة.

    المصدر: Reuters
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــ


    الصناديق السيادية تنتقد سياسات التأميم والحمائية

    طالبت مجموعة العمل الدولية للصناديق السيادية في اجتماعها يوم أمس في الكويت لمزيد من التنسيق بين الصناديق لمواجهة الأزمة المالية، وبالتحذير من السياسات الحمائية. واستقطبت الصناديق السيادية التي تدير استثمارات تقدر بثلاثة تريليونات دولار اهتماماً دولياً واسعاً خلال السنوات الماضية وسط مطالب بوضع تشريعات ترفع مستوى الإفصاح في هذه الصناديق. وأثناء افتتاح الاجتماع، قال بدر السعد المدير التنفيذي لصندوق الكويت السيادي "إن هذه الازمة تزيد الضغوط على مجموعتنا لتعزيز التنسيق والتعاون". ونقلت وكالة فرانس برس عن السعد قوله "سنشهد اسواقاً فيها مزيد من التنظيم والمراقبة. كما سنشهد مزيداً من عمليات التأميم وحمائية أكبر. ولكن الافراط في التنظيم سيؤدي الى ضعف في الأسواق. نامل ان يكون ذلك مؤقتا". وكانت مجموعة العمل أسست قبل عام صناديق سيادية في 23 دولة، وقد توصلت الى مجموعة مبادئ تعرف بمبادئ سانتياجو، بالتعاون مع صندوق النقد الدولي وبهدف تعزيز الشفافية. وكانت المجموعة اجتمعت ثلاث مرات العام الماضي، وتوجت مباحثاتها في الاجتماع الثالث في العاصمة التشيلية في أكتوبر باعلان مبادئ سانتياجو.

    المصدر: BBC
    ــــــــــــــــــــــــــ


    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    المصدر : مصادر متنوعة

    إعداد ونقل قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي

  2. #2
    الصورة الرمزية كويتي
    كويتي غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الإقامة
    الكويت
    المشاركات
    184

    افتراضي رد: الصحافة العالمية هذا الصباح

    شكرا لك

المواضيع المتشابهه

  1. الصحافة العالمية هذا الصباح
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 15-05-2009, 12:17 PM
  2. الصحافة العالمية هذا الصباح
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 14-05-2009, 02:19 PM
  3. الصحافة العالمية هذا الصباح
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 13-05-2009, 02:04 PM
  4. الصحافة العالمية هذا الصباح
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-05-2009, 12:24 PM
  5. الصحافة العالمية هذا الصباح
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 22-04-2009, 01:13 PM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17