انخفاض مبيعات المنازل المعلقة الأمريكية بنسبة 7.7%

أظهر التقرير الأخير لمبيعات المنازل المعلقة استمرار الضعف الكامن في قطاع الإسكان الأمريكي، حيث انخفضت المبيعات بأكثر مما كان متوقعاُ.

كشف الاتحاد الوطني للوسطاء العقاريين يوم الثلاثاء عن انخفاض مبيعات المنازل المعلقة بنسبة 7.7% في يناير، عقب انتعاشها بشكل مفاجئ في ديسمبر. في مقابل توقعات الاقتصاديين بانخفاض قدره 3.5% خلال الشهر. كما تم مراجعة بيانات شهر ديسمبر لتنخفض إلى 4.8% من القراءة المرتفعة سابقا بنسبة 6.3%.

قال لورانس رئيس الاتحاد " حتى مع وجود مشتريين محتملين في انتظار تمرير مشروع قانون خطة التحفيز، تسبب تسريح العمالة وكذلك انخفاض المعنويات في انخفاض مبيعات المنازل ". كما أضاف قائلاً " نحن نتوقع استمرار هذا الانخفاض في المبيعات على المدى القريب ولكن يتوقع أن يستجيب مشترى المنازل من تحسن الظروف وكذلك من ضريبة الائتمان التي تقدر بـ 8,000 دولار لمشترى المنازل لأول مرة ". فمبيعات المنازل المعلقة تعني العقود العقارية التي تم التوقيع عليها ولكنها ليست في صورتها النهائية، كما أنها تستخدم في التنبؤ بمبيعات المنازل القائمة.

بالإضافة إلى ذلك، انخفضت مبيعات المنازل المعلقة في شمال شرق البلاد بنحو 12.7%، منخفضة بذلك 19.7% عن العام الماضي، في حين شهد الغرب الأوسط انخفاض يقدر بـ 9.2%، وهبوط بنسبة 13.8% عن شهر يناير عام 2008. أما عن الجنوب فقد هوت المبيعات بنسبة 11.9%، في حين ارتفعت المبيعات في الغرب بنحو 2.4%، مرتفعة بذلك عن العام الماضي بنسبة 13.5%.

علاوة على ذلك، ارتفع مؤشر القدرة للاتحاد الوطني للوسطاء العقاريين بنسبة 13.6% إلى مستوى قياسي جديد عند 166.8. كما انخفضت مبيعات المنازل القائمة في يناير بنسبة 5.3%، في مقابل التوقعات بارتفاع قدره 1.1%. أما عن بيانات الإسكان الأخرى التي صدرت مؤخرا، فقد أظهر التقرير انخفاض مبيعات المنازل الجديدة لتصل إلى 309 ألف في يناير على أساس سنوي ، منخفضة بنسبة 10.2% من شهر ديسمبر، حيث توقع الاقتصاديون انخفاضها بنسبة 2.1%.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــ
المصدر:ActionForex

ترجمة قسم التحليلات والأخباربالمتداول العربي