ملخص الفترة الأوروبية



بدأ المتداولون في سوق العملات في التعافي من حالة الاضطراب التي انتابت مراكزهم أثناء الفترة الأمريكية بالأمس و التي غلب على تعاملاتها تجنب المخاطرة. كما استمرت معنويات اسلوق في التردي مع هبوط أسواق الاسهم بنسبة 0.3-% تأثراً بموجة الهبوط التي ضربت أسواق الأسهم الأسيوية بالأمس. هذا و لم تفوت البورصة الأمريكية فرصة الانضمام إلى ركب الاتجاه الهابط حيث انخفض الداو جونز بواقع 135 نقطة. و على صعيد المعادن، احتفظ اذهب بوتيرة ارتفاع السعرحيث ارتفع 17 دولار دفعة واحدة ليصل إلى 992 للأونصة و يشير الارتفاع إلى 988 دولا للأونصة مع الارتفاع إلى المستوى الحالي إلى إمكانية الوصول إلى 1000 دولار للأونصة في وقت قريب.

أما منطقة اليورو فقد شهدت بياناتها الاقتصادية تراجعاً ملحوظاً حيث هبط مؤشر PMI المركب إلى مستوى أقل بكثير من التوقعات ليسجل 36.2 لشهر فبراير مقابل 38.3 للشهر السابق ليدخل في دورة جديدة من الاتجاه الهابط. على الرغم من ذلك، نجح (اليورو / دولار) في التعافي إلى حدٍ ما حيث ارتفع قليلاً بواقع 40 نقطة ليتجه إلى مستويات 1.2630 / 40. بينما يبقى مستوى 1.27 هو المستوى الأساسي للمقاومة على المدى القصير مع احتمال تلقي الدعم عند مستوى 1.2550.

في نفس الوقت جاءت البيانات من المملكة المتحدة بمفاجأة كبيرة تمثلت في القراءة المرتفعة لمبيعات التجزئة لتخالف التوقعات التي أشارت إلى الهبوط بنسبة 0.1%. عمل هذا التقدم الملموس على إحراز (الإسترليني / دولار) لتقدم بواقع 150 نقطة أثناء تعاملات الفترة الأوروبية ليصل الزوج إلى مستوى 1.4350 هذا على الرغم من التعليقات التي أطلقها "جيف"، ببنك إنجلترا، بالأمس و التي أشارت إلى مخاطر إمكانية تحقق مخاوف الكساد في المملكة المتحدة.









__________________________________

المصدر: Actionforex

ترجمة قسم التحليلات و الاخبار بالمتداول العربي..