النتائج 1 إلى 1 من 1
  1. #1
    الصورة الرمزية التحليلات والأخبار
    التحليلات والأخبار غير متواجد حالياً أخبار المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    17,786

    افتراضي بيانات التوظيف الأمريكية: هل هي نهاية الموجة الإيجابية؟ (تعليق السوق 6/1/2009)

    بيانات التوظيف الأمريكية: هل هي نهاية الموجة الإيجابية؟


    موضوعات للمتابعة - الجلسة القادمة:


    أحداث اليوم:

    ·سويسرا: معدلات البطالة

    ·الدنمارك: مؤشر الإنتاح الصناعي

    ·النرويج : الإنتاج التصنيعي

    ·المملكة المتحدة: مؤشر الإنتاج الصناعي

    ·المملكة المتحدة : مخرجات التصنيع

    ·المملكة المتحدة: مدخلات و مخرجات مؤشر الأسعار

    ·ألمانيا: مؤشر الإنتاج الصناعي

    ·الولايات المتحدة: مؤشر الوظائف المتوافرة في القطاع غير الزراعي

    ·الولايات المتحدة: معدلات البطالة

    ·حديث يلين عضو مجلس مجلس الاحتياط الفيدرالي

    ·حديث فيشر عضو مجلس الاحتياط الفيدرالي



    تعليق السوق:

    عادت البيانات الأمريكية الصادرة يوم أمس إلى طبيعتها التي اعتدنا عليها على مدار الأشهر الماضية لتحدثنا عن الضعف الاقتصادي الذي تعانيه الولايات المتحدة في أعقاب التحسن المفاجئ الذي أظهرته في الأيام القليلة الماضية. و على الرغم من تحسن بيانات الإنتاجية للربع الرابع من 2008 حيث حققت ارتفاعاً غير متوقع بنسبة 3.2% مقابل 1.5% سجلتها قراءة الربع السابق، و هو ما كان خير تعويض للهبوط الحاد الذي انتاب طلبات المصانع بنسبة 3.9-% مقابل 3.1-%، إلا أن بارقة الأمل التي ولدها هذا الارتفاع لم تدم طويلاً حيث فتكت بها بيانات إعانات البطالة التي سجلت 626 ألف مقابل 591 ألف للأسبوع الماضي و هو أعلى المعدلات منذ 1982..

    و مع ضعف البيانات بدأت أسواق الأسهم الأمريكية في التعافي من حالة الضعف التي انتابتها أول هذا الأسبوع لتغلق على ارتفاع مؤشر DJIA بنسبة 1.34%، بينما ارتفع مؤشر S&P بنسبة 1.64% علاوة على ارتفاع النازداك بنسبة 2.06% و هو الارتفاع الذي جاء تأثراً بتجدد الآمال في عودة الازدهار لاقتصاد الولايات المتحدة من خلال حزمة خطط التحفيز المالي و الاقتصادي التي من المأمول أن تحد من الاتجاه الهابط الذي أصبح السمة السائدة في الأسواق الأمريكية. كما كان من بين أسباب تعافي أسواق الأسهم ما تردد في الأسواق من أن لجنة الوراق المالية و سعر الصرف سوف تعمل على تطبيق بعض التسهيلات فيما يتعلق بالقواعد المحاسبية إضافةً إلى إشارة رئيس اللجنة المصرفية بمجلس الشيوخ الأمريكي،ستيفن دود" إلى تغيير بعض القواعد التي تضبط تعاملات الأسواق و هي الأسباب التي أدت في مجملها إلى اتجاه القطاع المصرفي الأمريكي إلى الصعود مرة أخرى بعد الانخفاض الذي انتابه بنسبة 4.7-%. كما تشير الأنباء إلى أن "جثنر" وزير الخزانة الأمريكي ؤسوف يتمكن من إعلان الخطة الشاملة للنظام المالي الأمريكي يوم الاثنين القادم مما يؤيد استمرار تزايد الثقة الاقتصادية إلى حدٍ أبعد من ذلك بكثير..

    كما انتقلت عدوى الارتفاع في أسواق الأسهم الأمريكية من وول ستريت إلى البورصات الأسيوية مع موجة عارضة من الإقبال على شراء الأسهم و هو ما يمكن أن ينعكس سلباً على البورصات الأوروبية..

    كان الحدث الأكثر تأثيراً على التداولات الأسيوية هذا الصباح هو البيان ربع السنوي لبنك الاحتياطي الأسترالي الذي أشارت تكهنات النمو، لعام 2009 التي أطلقها البيان، إلى أسوأ حالة يعانيها اقتصاد أستراليا على مدار عقود طويلة. كما تضمن التقرير إشارة إلى أن النمو الأسترالي قد تخطى حاجز الصفر بصعوبة ليسجل 0.5% مقابل 1.75% وفقاً لبيان البنك الصادر في نوفمبر الماضي. يذكر أن الهبوط الذي يعانيه النمو الأسترالي مستمر في طريقه رغم خطط التحفيز النقدي التي بدأت الحكومة الأسترالية في تطبيقها على مدار الأشهر الأخيرة بما في ذلك خطة تحفيز القطاعات الاقتصادي المختلفة بقيمة 42 مليار دولار أسترالي التي أعلن عنها في الأسبوع الجاري. بهذا الصدد، صرح محافظ الاحتياطي الأسترالي بأن خطط التحفيز المالي و غيرها من الإجراءات الهادفة إلى حماية الاقتصاد قد نجحت بالفعل في إحداث قدر كبير من التماسك في الاقتصاد الأسترالي، على الرغم من ذلك أدى تزامن هذه الخطط مع الحالة المتردية للاقتصاد و الاتجاه الهابط إلى الحيلولة دون نجاح هذه الخطط في تعويض الخسائر التي نتجت عن الهبوط الحاد. كان الدولار الأسترالي قد شهد مبيعاً مكثفاً خلال الفترة الأخيرة إلا أنه سرعان ما ارتد عن ذلك في أعقاب تعليقات الاحتياطي الأسترالي مما يرجح توقف بنك إستراليا عن المزيد من خفض الفائدة كما يرجح أن يكون الخفض الماضي البالغ 100 هو الأخير حتى أوائل مارس القادم..

    نوعاً من الانخفاض يطرأ على الأزواج التقاطعية للين خلال جلسة تداول طوكيو في أعقاب إعلان مؤسسة مودي عن تراجع التصنيف الائتماني لشركة تويوتا للسيارات. حيث قامت الوكالة بتخفيض تصنيف الشركة لتكون Aal مقابل Aaa هذا و من المتوقع أن تأتي توقعات الشركة على الجانب السلبي مشيرة إلى الانخفاض السريع في وتيرة مبيعات السيارات في سوق السيارات المتقدمة و كذلك تراجع توقعات أرباحها.و كردة فعل لذلك ، أعلنت تويوتا أنها تخطط لخفض التكاليف الثابتة بواقع 10% إلا أنها أكدت في الوقت ذاته على أن ذلك الخفض سيكون على كلاً من: مبيعات العامين 09/2008 و على أرباح عمليات التشعيل و التي تحولت إلى (خسائر واقعة بالفعل ).هذا و قد تراجعت الأزواج التقاطعية للين تأثراً بتراجع مؤشر نيكاي و الذي افتتح مرة أخرى بعد فترة الظهيرة إلا أنه لم يلق متابعة جيدة من قبل المستثمرين لذا فقد سجل إقفالاً عند +1.6% .الأمر الذي أدى إلى التراجع الطفيف للأزواج التقاطعية للين .

    و على صعيد آخر ، تستحوذ أرقام يناير للوظائف المتوافرة في القطاع غير الزراعي على اهتمام جلسة التداول الأوروبية لهذا اليوم . و ذلك في ظل صدور تقرير مؤشر الـ ADP لتوظيف القطاع الخاص يوم الأربعاء الماضي لشهر يناير بواقع 255 ألفاً إلا أنه لم يكن حاداً كما كان تقرير ديسمبر الماضي بواقع 693 ألف . فالأرقام لا تزال هائلة و أكبر دليل على ذلك تسجيله 626 ألف مقابل قراءة الإسبوع الماضي و التي بلغت 592 ألف. هذا و يتوقع عدد كبير من المحللين الاقتصاديين تدهوراً في قراءة أرقام الوظائف المتوافرة في القطاع غير الزراعي لتصل إلى 540 ألف مقابل قراءة الشهر الماضي و التي بلغت 524 ألف وظيفة. نتيجة لذلك، فمن المتوقع أن ترتفع معدلات البطالة لتصل إلى 7.5% مقابل القراءة الأخيرة و التي بلغت 7.2 % . و بناءاً على التقارير الأمريكية فنحن نتوقع ألا تكون قراءة أرقام مؤشر الإنتاج الصناعي الألماني لشهر ديسمبر على خير ما يرام ، الأمر الذي قد يزيد من وطأة الضغط على البنك المركزي الأوروبي خلال اجتماعه القادم في الشهر المقبل. في الوقت نفسه فليس هناك سوى التوقعات نفسها بالنسبة لبيانات مؤشر الإنتاج للمملكة المتحدة و التي تشهد تراجعاً كبيراً وصل نسبته إلى 7.8% على مستوى سنوي و كذلك على الجانب التصنيعي و الذي وصلت نسبته -8.5% على مستوى سنوي.


    _________________________________


    المصدر: Saxobank

    ترجمة قسم التحليلات و الأخبار بالمتداول العربي..
    آخر تعديل بواسطة التحليلات والأخبار ، 06-02-2009 الساعة 02:34 PM

المواضيع المتشابهه

  1. الإسترليني يتلقى ضربة قاصمة من بيانات التوظيف السلبية (تعليق السوق 18/3/2008)
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 18-03-2009, 09:24 PM
  2. هل تدوم المعنويات الإيجابية لأكثر من 24 ساعة؟ (تعليق السوق 11-3-2009)
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 11-03-2009, 02:25 PM
  3. السوق يترقب بيانات التوظيف بعد قليل !! ( تقرير الفترة الأمريكية ليوم 9 يناير 2009 )
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09-01-2009, 04:02 PM
  4. الأسواق تصاب بالشلل قبيل صدور بيانات التوظيف ( تعليق السوق ليوم الجمعة 9 يناير 2009 )
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 09-01-2009, 03:36 PM
  5. تضرر الدولار تأثراً ببيانات التوظيف ( تعليق السوق ليوم الخميس 8 يناير 2009 )
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 08-01-2009, 03:53 PM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17