قدم اللاعب الأرجنتيني المتألق، ليونيل ميسي، مباراة رائعة بكل المقاييس عندما أحرز "سوبر هاتريك" (أربعة أهداف) في مرمى الأرسنال الإنجليزي، المعروف بلقب "المدفعجية"، وكأن أهدافه الأربعة "دكت مواقعهم" وأحالتها دماراً، وليعبر من خلالها فريق برشلونة إلى الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، في مواجهة مكررة مع فريق ميلانو الإيطالي، الذي عبر هو الآخر إلى هذه المرحلة عقب فوزه على سيسكا موسكو في مباراتي الثلاثاء.
بأربعة أهداف لميسي، صاحب "الهاتريكات" أو الثلاثيات في مباريات فريقه الأخيرة، مقابل هدف واحد، حقق برشلونة الفوز أمام أنصاره الذين تجاوزوا التسعين ألف متفرج على ملعب نوكامب، ليتأهل إلى الدور الثاني بمجموع نتيجة مباراتي الذهاب والإياب 6-3.
وكان المدفعجية قد صدموا برشلونة بهدف أول، سجله الدنماركي نيكلاس بنتنر في الدقيقة 18 من المباراة، وبعد ثلاث دقائق، رد عليهم ميسي ومزق حصونهم بأهدافه الأربعة، في الدقائق 21 و37 و41 و87.
وكانت مباراة الفريقين على ملعب الإمارات في لندن قد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما.


يشار إلى أن ميسي كان قد حصل في ديسمبر/ كانون الأول الماضي على لقب أفضل لاعب في العالم لعام 2009، وذلك للمرة الأولى في تاريخه الرياضي، وبعد حصوله على 1073 نقطة، في التصويت الذي شارك فيه مدربو وقادة 174 منتخباً وطنياً، متقدماً بفارق واضح عن منافسه البرتغالي رونالدو، الذي حصل على 352 نقطة.
وفي مباراة ثانية، حجز إنتر ميلان الايطالي بطاقته إلى الدور نفسه بعدما فاز على مضيفه سيسكا موسكو الروسي بهدف دون مقابل الثلاثاء، وهي النتيجة نفسها التي آلت إليها مباراة الذهاب بين الفريقين في ميلانو.




وبذلك يلتقي الفريقان في الدور المقبل في 21 و28 إبريل/نيسان الحالي لتكون المرة الثانية التي يلتقيان فيها هذا الموسم.