رد: تحليل الاسواق المشتركة ( نور الدين م. الحموري )
انخفض سعر صرف الدولار الأمريكي هذا اليوم وسط بعض التفاؤل الذي تسرّب إلى الأسواق المالية دافعاً مؤشرات الأسهم و مؤشرات السلع للارتفاع. نرى في هذه اللحظات مؤشر داوجونز يتداول بارتفاع مقداره 0.19% فيما مؤشر S&P 500 يتداول بارتفاع مقداره 0.32%. نرى سعر برميل النفط يتداول بارتفاع هذا اليوم عند مشارف 74.00 دولار للبرميل الواحد فيما نرى العديد من السلع الأخرى في ارتفاع.
تصريح السيد برنانكيه أعطى المتداولين آمالاً في أن نرى تحسّنا في الاقتصاد الأمريكي و منه الاقتصاد الدولي رغم الإشارة إلى أن مستويات البطالة قد تأخذ وقتاً طويلاً حتى تستقر. الأزمة الأوروبية ما زالت تؤثر على إجمالي اتجاه الثقة في الأسواق المالية لكن حالياً نرى بعض الانخفاض في مقدار التشاؤم مما يدعم احتمالية أن نرى مزيداً من التحسّن في الأسواق.
ارتفع سعر صرف اليورو هذا اليوم مقابل الدولار الأمريكي من مستوى 1.1922 محققاً الأعلى عند مستوى 1.2045، حتى هذه اللحظات نرى بأن الزوج مستقر قريب جداً من مستويات السعر الأعلى و يتداول سعر صرف اليورو مقابل الدولار الأمريكي بين مستوى الدعم 1.1990 و مستوى المقاومة 1.2085 دولار لليورو الواحد.
ارتفع سعر صرف الجنيه الإسترليني هذا اليوم بشكل واضح مقابل الدولار الأمريكي من الأدنى عند مستوى 1.4393 نحو مستوى 1.4572 دولار للجنيه الإسترليني الواحد. هذه الحركة تبعت الاتجاه الهابط الذي اتخذه الدولار الأمريكي خلال تداولات هذا اليوم و التي كان تأثيرها أقوى من البيانات الاقتصادية التي صدرت من المملكة المتحدة التي اعتبرت سلبية. يتداول سعر صرف الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بين مستوى الدعم 1.4500 و مستوى المقاومة المهم جداً 1.4595.
موجة الدولار الهابطة شملت أيضاً انخفاضاً مقابل الين الياباني، انخفض سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني من الأعلى عند مستوى 91.66 نحو الأدنى عند مستوى 91.23 ين للدولار الأمريكي الواحد و يتداول الزوج حالياً بين مستوى الدعم 90.95 و مستوى المقاومة 91.90 ين للدولار الأمريكي الواحد ببعض الميل لصالح الين الياباني.
شهدنا خلال الفترة الماضية الكثير من الحركات المشابهة للحركة التي حصلت هذا اليوم من تصحيح صاعد للعملات سرعان ما انتهى في عودة قوى الدولار الأمريكي. من هنا نرى التساؤلات حالياً في الأسواق المالية تدور حول إمكانية استمرار هذا التصحيح الصاعد أو عودة الاتجاه الهابط للعملات الأجنبية مقابل الدولار الأمريكي.
رد: تحليل الاسواق المشتركة ( نور الدين م. الحموري )
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو منيف
جزاك الله كل خير
فعلا الشيخ ادريس ابكر من اروع الاصوات ماشاءالله لاقوة الا بالله 0000000
وجزاك يا ابا منيف
انا سمعته بالصدفه من يومين وحملت المصحف بصوته :asvc:
ما شاء الله عليه
رد: تحليل الاسواق المشتركة ( نور الدين م. الحموري )
والله انا تعبت نفسيا من الحركات دى
يكون الترند هابط وواضح وضوح الشمس ثم تجد ارتفاع مروع
وطبعا تاتى الحجه لعدم فقد الثقه بالسوق
نبيع يورو تلاقى تلاقى السعر صعد
لماذا هذا الصعود؟؟؟
تجد الحجه
الاسهم الاوروبية تنتعش بعد انخفاضها بفضل اصطياد الصفقات
ثم
الاسهم الاوروبية تواصل الصعود مع انحسار المخاوف بشأن الديون
نشترى يورو نلاقى السعر هبط كما يهبط الحجر فى قاع المحيط
لماذا؟؟؟
تاتى الحجه
اليورو يتراجع قبيل نهاية الشهر ومخاوف الديون تحد من المكاسب
ثم
تهاوي الاسهم الاوروبية واليورو بسبب مخاوف بشأن البنوك
يجب ان يسير السوق عكس الاجماع
رد: تحليل الاسواق المشتركة ( نور الدين م. الحموري )
ابرز النقاط في حديث برنانكي
اعتبر رئيس الفدرالي الاميركي " بن برنانكي " ان حركة الانتعاش الاقتصادي الاميركي يمكنها استيعاب اجراءات جديدة يجب اتخاذها لتضييق العجز الحالي في الميزانية الفدرالية.
بالنسبة للازمة الاوروبية اعتبر ان انعكاس تاثيرها غير خطر على الاقتصادالاميركي . تأثيرها على الانتعاش الاقتصادي العالمي سيكون مؤكدا .
التضخم مخاطره محدودة جدا.
سوق العمل تحسنه متواضع جدا ويجب انتظار فترة لا يستهان بها لاسترجاع ما ضاع من وظائف .
قطاع البناء سجل تحسنا ولكنه محدود.
رد: تحليل الاسواق المشتركة ( نور الدين م. الحموري )
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحـمـد
والله انا تعبت نفسيا من الحركات دى
يكون الترند هابط وواضح وضوح الشمس ثم تجد ارتفاع مروع
وطبعا تاتى الحجه لعدم فقد الثقه بالسوق
نبيع يورو تلاقى تلاقى السعر صعد
لماذا هذا الصعود؟؟؟
تجد الحجه
الاسهم الاوروبية تنتعش بعد انخفاضها بفضل اصطياد الصفقات
ثم
الاسهم الاوروبية تواصل الصعود مع انحسار المخاوف بشأن الديون
نشترى يورو نلاقى السعر هبط كما يهبط الحجر فى قاع المحيط
لماذا؟؟؟
تاتى الحجه
اليورو يتراجع قبيل نهاية الشهر ومخاوف الديون تحد من المكاسب
ثم
تهاوي الاسهم الاوروبية واليورو بسبب مخاوف بشأن البنوك
يجب ان يسير السوق عكس الاجماع
والله انا نفس حكايتك تعبت من السوق عموما ومن الباوند
بعد ما كنت كسبان اكتر من 188 نقطة في الباوند ومنتظر الهدف الاخير عند 1.4000 للاسف السعر تراجع تاني وقفلت الصفقة على مكسب 10 دولار فقط والحمد لله على اللي يكتبه ربنا
رد: تحليل الاسواق المشتركة ( نور الدين م. الحموري )
رد: تحليل الاسواق المشتركة ( نور الدين م. الحموري )
اعزائي الكرام
تحدث مع الاستاذ نور الان وافاد بان الاتجاة الي الاهداف مازالت مستمرة وان الصعود الذي حصل غير مستمر طويلا ان شاء الله
وسيكون متواجد معنا قريبا ان شاء الله
لذا احببت ان اخبر الجميع واطمنكم بالخير
وفقكم الله اجمعين
رد: تحليل الاسواق المشتركة ( نور الدين م. الحموري )
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة assri
اعزائي الكرام
تحدث مع الاستاذ نور الان وافاد بان الاتجاة الي الاهداف مازالت مستمرة وان الصعود الذي حصل غير مستمر طويلا ان شاء الله
وسيكون متواجد معنا قريبا ان شاء الله
لذا احببت ان اخبر الجميع واطمنكم بالخير
وفقكم الله اجمعين
الله يبشرك والله الباوند حرق اعصابنا
رد: تحليل الاسواق المشتركة ( نور الدين م. الحموري )
يوجد مقاومه قويه للباوند عند سعر 1.4615
ان شاء الله لن يخترقها
رد: تحليل الاسواق المشتركة ( نور الدين م. الحموري )
الاهم اغلاق الباوند اسفل مستوي المقاومه 1.4595 ف الاربع ساعات
قولوا يااااااااااارب
رد: تحليل الاسواق المشتركة ( نور الدين م. الحموري )
رد: تحليل الاسواق المشتركة ( نور الدين م. الحموري )
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mdraw
:0031:
1 مرفق
رد: تحليل الاسواق المشتركة ( نور الدين م. الحموري )
شمعة همر على الساعه في الدولار اندكس دلالة على الصعود نقول يا رب وننتظر اغلاق 4 ساعات
رد: تحليل الاسواق المشتركة ( نور الدين م. الحموري )
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدران88
شمعة همر على الساعه في الدولار اندكس دلالة على الصعود نقول يا رب وننتظر اغلاق 4 ساعات
إن شاء الله اليوم آخر يوم عصيب في الباوند
رد: تحليل الاسواق المشتركة ( نور الدين م. الحموري )
ولا دعم ولا مقاومة ولا ترند ولا هباب وكله كلام فارغ السوق بيمشي حسب الحالة المزاجية والتصريحات
فقط التفاؤل والتشاؤم اللحظي اكرر اللحظي