النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: تحليل اسبوعي

  1. #1
    الصورة الرمزية al-nashri
    al-nashri غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    110

    افتراضي تحليل اسبوعي

    AUD

    إختطف الدولار الأسترالي عناوين الأخبار في سوق العملات هذا الأسبوع بسبب إرتفاعه القوي و الواضح بسبب مفاجئة البنك المركزي الأسترالي برفع أسعار الفائدة يوم الثلاثاء, ومفاجئة الأكبر ايضاً كانت من أرقام العمالة الأسترالية والتي خرجت على تحسن واضح يوم الخميس. وفي كلتا المناسبتين, فقد كانت ردة فعل الأسواق وبالذات على الدولار الأسترالي كبيرة جداً حيث إتّجه المستثمرون والمتداولون الى شراء أكبر قدر من الدولار الأسترالي, بينما قام النصف الاّخر بإغلاق صفقات البيع على نفس الزوج. وقد توقع القليلون من المحللين والمتداولين بأن يقوم البنك المركزي الأسترالي برفع معدلات الفائدة بواقع 25 نقطة اساس, مع أن معظم المتداولين و المستثمرين توقعوا أن يقوم البنك المركزي الأسترالي بالأنتظار حتى شهر نوفمبر ليقوم برفع الفوائد. عندما أعلنت أسعار الفائدة الجديدة, فقد قفز الدولار الأسترالي بنقطة مئوية كاملة. و بعد يومين, عاد الزوج الى نفس السيناريو. توقع المحللون بإرتفاع معدلات البطالة وفقدان المزيد من الوظائف في الأقتصاد الأسترالي, لكن عندما خرجت الأرقام ليسيطر عامل الدهشة على المستثمرين و المتداولين بخروج أرقام جيدة لسوق العمالة والذي قلص من مخاوف تعافي الأقتصاد بفترة أطول مما كان متوقعاً. كما تخطى الدولار الأسترالي عتبة مستوى 0.9000 – ومع وجود توقعات بأن يقوم البنك المركزي الأسترالي برفع المزيد من الفوائد خلال عام 2010 – فإنه من المتوقع ان يستهدف الدولار الأسترالي مناطق 0.9500 ومناطق 1.0000 بشكل كبير.
    GBP

    كانت النظرة العامة للجنيه الأسترليني في بداية الأسبوع تشير الى إختبار الزوج لمستوى الدعم المتمركز عند 1.5800؛ وبدلاً من ذلك, فقد إرتفع الزوج بشكل كبير بعد اعلان البنك المركزي البريطاني بإبقائه لمعدلات الفائدة على ما هي عليه عند مستوى 0.50% وعدم تغيير أي شيئ على التسهيلات الكمية ايضاً. فقد ارتفع الجنيه الأسترليني ليقوم بإختراق مستوى المقاومة المتمركز 1.6120 لكنه لم يفلح في ذلك, . على الرغم من الأرقام السيئة لأنتاج الصناعات التحويلية وأرقام الأنتاج الصناعي التي خرجت يوم الثلاثاء ( -1.9% و-2.5% على التوالي), قام المتداولون و المستثمرون بشراء الجنيه الأسترليني مقابل الدولار يوم الخميس بما أنه لايوجد اي تغيير من جهة البنك المركزي البريطاني حول شراء سندات الخزينة. مع سوء الأحوال الأقتصادية البريطانية, مع انها من الممكن أن لا تكون أسوأ من الأقتصاد الأمريكي, ولذا فإننا نعتقد بأن هناك المزيد من مراقبيي الأسواق الذن يراهنون على إنتهاء حملة تخفيض الفوائد. الأسبوع القادم أرقام التضخم في المملكة المتحدة سيكون لها دور رئيسي في تحديد الخطوة التالية للبنك المركزي البريطاني ، وحتى الآن لم يتقرر أي شيء. في غضون ذلك ، فمن الممكن ان يقتصر تداول الجنيه الأسترليني في منطقة ضيقة ما بين 1.5800 و 1.6100.

    EUR

    أعضاء في البنك المركزي الأوروبي والإتحاد الأوروبي قد أعربوا عن قلقهم المتزايد بشأن قوة اليورو, ولم يحقق لهم هذا الأسبوع اي إغاثة. إرتفع زوج اليورو مقابل الدولار الأميركي بثبات ليصل الى أعلى من منطقة المقاومة المتمركزة عند 1.4600 مع محاولته في الثبات فوق مستوى 1.4800 لكنه فشل في ذلك يوم الخميس. أما اليورو مقابل الين الياباني, فقد واصل الزوج تداولاته في نطاق ضيق ما بين نقطة 130.00 و132.00 للأسبوع الثاني على التوالي, ومن الممكن ان تكون تحركاته في تلك المنطقة هي بمثابة القاع حالياً. وفي يوم الخميس فقد حمل خبر إعلان نسب الفوائد من البنك المركزي الأوروبي بعض المفاجاّت :فقد حافظ رئيس البنك المركزي الأوروبي تريشيه على لهجته الهادئة و الغامضة التي ليس من الممكن أن يتوقع من خلالها أي رفع لأسعار الفائدة في المستقبل القريب؛ وبقيت أسعار الفائدة الرئيسية على ما هي عليه عند مستوى 1.00%.تريشيه أشار أيضا إلىإانتعاش أسواق المال في منطقة اليورو, لكنه حذر من الركود التضخمي والذي سيؤدي إستمرار إرتفاع أسعار النفط. هذا الاسبوع ، لم تحمل بيانات منطقة اليورو أي مفاجاّت كبرى ، وكانت معظم الأرقام وفقا ً للتوقعات مما يعني أن هناك إنتعاش تدريجي. وإرتفعت أسواق الاسهم الأوروبية مع تغطيتها لمعظم الخسائر التي تكبدتها الأسبوع الماضي.
    JPY

    أتت البيانات الاقتصادية اليابانية متفاوتاً هذا الاسبوع ، ولايزال الين الياباني في وضع قوي ويزيد من مكاسبه مقابل الدولار, اظهر المسح العام لوضع الأقتصاد لشهر سبتمبر ارتفاعاً بأكثر من المتوقع ليصل الى 43.1 مع أن التوقعات كانت تشير الى 42.5, بينما اتت ارقام الطلبيات الاّلية الأساسية مخيبة للاّمال عند 0.5% بينما التوقعات كانت تشير الى 2.2%. إستمر وزير المالية Fujiii في التدخل بالأسواق من خلال تصريحاته, ليقوم بخلط الأجواء في الأسواق هذا الأسبوع, بدلا من التعليق على قوة الين المفرطة ومن ثم التعبير عن قبول الأسعار الحالية. ومع زحف الين الياباني نحو الأسفل, قد تضطر وزير المالية Fujiii لوقف تصريحاته و تدخلاته الكلامية في السوق ليقوم بالتكلم عن السياسة النقدية القادمة. هل ستدخل اليابان في حال وصل سعر ثرف الين الى مستوى 85؟ ارقام و نتائج الشركات للربع الثالث ستكشف مدى فداحة الوضع بالنسبة للمصدرين اليابانيين والذي من الممكن أن تزيد من الضغط على الحكومة الجديدة. اما البنوك المركزية الآسيوية الأخرى قد بدأت بالفعل في التدخل ، واشترت الدولار هذا الأسبوع لحماية أسواقها.
    آخر تعديل بواسطة al-nashri ، 13-10-2009 الساعة 08:02 AM سبب آخر: لا شى

  2. #2
    الصورة الرمزية نورالدين أمجاظ
    نورالدين أمجاظ غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    الإقامة
    المغرب
    العمر
    45
    المشاركات
    3,123

    افتراضي رد: تحليل اسبوعي

    بارك الله فيك.

المواضيع المتشابهه

  1. نيوزلندي دولار اسبوعي ويومي
    By أبـو مـحـمــــد in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 30-08-2009, 01:35 AM
  2. اسبوعي المجنون للمتابعة
    By المتداول الليبي in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 03-06-2008, 01:08 AM
  3. يورو / دولار شارت اسبوعي .
    By Opel in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 19-08-2007, 09:29 PM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17