اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zero_cool725 مشاهدة المشاركة
اخى ان المقامرة فى سوق زى البورصة

ممكن واحدة تصيب و 10 لا
استحالة الطريقة دى تبقيك فى السوق اكتر من 6 شهور

أخي العزيز بعد التجربة لفترة دامت سنتين ثبت لدي يقين راسخ بأن سوق العملة ليس سوى سوق كبير للمقامرة و التي أرجو أنها من قبيل المقامرة المباحة..

السبب في ذلك بين و واضح و ذلك انك في سوق العملة عندما تعقد صفقة فأنت بين أمرين إما تربح الأصل و زيادة عليه و الزيادة تمثل الفرق بين سعر البيع و الشراء.....و إما و هو الخيار الثاني الوحيد أن تفقد كل مبلغ الاستثمار دفعة واحدة و هذا يا عزيزي هو معنى المقامرة فأنت بين أمرين إما غانم تأخذ كل شيء و إما غارم لا يبقى معك شيء..

أما الاستثمار بمعناه المعروف في مجالات الاستثمارية الأخرى مثلا العقار و سوق الأسهم و الستدات فأنت في كل الأحوال تحتفظ بأصولك المالية و العقارية التي اشتريتها و لو كانت الصفقة خاسرة و هذا هو الفرق بين القمار و الاستثمار و بين المقامرة و المتاجرة و بناء على هذا:

إذا عرف أن قواعد السوق قد بنيت على المقامرة فمن غير الحكمة أن تخالف هذه القواعد و إنما عليك اتباعها حتى تربح و تتجنب أكبر قدر ممكن من الخسائر..

و هذا لا يعيب سوق العملة بل على العكس سوق العملة يمثل فرصة عظيمة للربح بمبالغ تافهة لنقل 10 دولار أو مبالغ صغيرة مثلا 100 دولار (إذا استخدمت الرافعة) ضاعفها عدة مرات و ستحصل على عوائد قمارية تفوق عوائد الاستثمار على أي أصل كان...

أنا مؤمن بأن الطريق الأسلم للاستفادة م هذا السوق هو المقامرة بمبالغ صغيرة و عدم المخاطرة بأموالك الكبيرة لأن قواعد السوق لا تتطلب استثمار رؤس أموال كبيرة..

أرجو أني وفقت في توضيح وجهة نظري في هذا السوق و وفقك الله لما يحب و يرضاه..