ساكسو بانك 18/11/2005
بقي (اليورو/ دولار) مدعوما بعدما هبط مستوى الدولار عقب تقرير فيلادلفيا الذي جاء اقل من التوقعات

اليورو / دولار قد يتحرك لمستوى المقاومة 1.1830 /70 ، الين الياباني مازال ضعيفا مع توجه بوش لزيارة الصين خلال عطلة نهاية الأسبوع .

عناوين الأخبار الرئيسية في الجلسةالسابقة

- الإنتاج الصناعي الأمريكي لشهر أكتوبر خرج عند 0.9% مقابل 1% للتوقعات و استغلال القدرات الصناعية خرج عند 79.5% مقابل 79.6% للتوقعات .
- مسح فيلادلفيا من المصرف الاحتياطي خرج عند مستوى 11.5 مقابل 15.5 للتوقعات .
- مبيعات البيوت النيوزلندية لشهر أكتوبر خرجت عند 8513 مقابل 9186 في سبتمبر .
- هبطت أسعار النفط بحدة إلى مستويات منخفضة جدية بالأمس .

حركة السوق
استمر الجنيه الإسترليني على ضعفه بينما اضعف الين ليلا مقابل الدولار واليورو .

المواضيع المرتقبة في الجلسةالقادم
اليورو / دولار صعد فوق مستوى 1.1700 وهذا يعطينا الوقود الفني الكافي لمز يدا من التحرك نحو مستوى المقاومة 1.1830/70 ولكننا لا نستطيع أن نتوقع أي شيء قبل أن نرى هذه المستويات حيث أن الاتجاه العام (الترند ) شديد الوضوح انه إلى هبوط . عمليا اليوم لاشيء على جدول الأخبار الاقتصادية يوفر الحافز لأجل أي حركة اليوم ولكن ....... نفكر في شراء عقود خيارات قصيرة الأمد لشراء الدولار الأمريكي ( أو نأخذ في الاعتبار شراء الدولار الأمريكي في عقود الخيارات قبل نهاية عطلة الأسبوع ) وذلك تزامنا مع جولة بوش الآسيوية في عطلة نهاية الأسبوع . الذهب أيضا كان مرتفعا ونحن نعتقد أن ذلك له علاقة بأسواق العملات حيث انه من المحتمل أن تقوم مصارف مركزية كثيرة بشراء الذهب وهذا الاقتراح بسبب تعبهم من تجميعهم للدولار الأمريكي إضافة إلى الرغبة في تنويع احتياطياتهم فمؤخرا صرح مدير احتياطيات روسيا انه سيكون من المعقول لروسيا أن تضاعف كميات الذهب لديها لتمثل 10% من احتياطياتها الكلية .





مع تحيات فريق أخبار المتداول العربي