صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 38

الموضوع: Technical analysis

  1. #1
    الصورة الرمزية مايا مرسي
    مايا مرسي غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    20

    12 Technical analysis

    السلام عليكم


    الأسترليني دولار (الكيبول)

    كما لاحظنا في فترة طوكيو و أوروبا أن الأسترليني تخطى حاجز المثلث و كما نوهت سابقا فأنا لا أهتم إهتمام شديد بالحركة مقارنة بسعر الإقفال ولو أقفل بهذا الشكل فقد نواجه بعض الهبوط بالعملة ، حد سوف يسألني (لو البار هذا قفل بنفس الشكل هل هي Key reversal bar ؟)

    سوف أرد و أقول أن لكل سيجنال أو نموذج عكس له مجموعة من الشروط يجب توافرها ليكون صحيح 100% ويكون نموذج ***** خمس نجوم. وإن لم تتوافر كل الشروط يقل قوة النموذج

    تعالوا نشوف ما هي شروط نموذج ال key reversal bar وأسمحوا لي بعدم ترجمة الأسم لأني أحب أن نتعامل مع التحليل الفني بمصطلحاته الإنجليزية
    1- أن يفتح هذا البار في نفس الإتجاه العام للترند السابق له (لم يتحقق لأن العملة من 3/6 في تذبذب)

    2- أن تكون الشمعة أو البار طويل مما يدل على قوة التعامل (تحقق لأن البار طوله تقريبا 320 نقطة إلى الأن)

    3- أن يقفل السعر لهذه الشمعة أو البار بالقرب أو تحت سعر إغلاق الشمعة أو البار لليوم السابق (في حالة التطبيق على تشارت اليوم). (لا نعلم هل تحقق أم لا ، و سوف ننتظر سعر الإغلاق الساعة 1:00 صباحاً)

    4-رأن يرتفع حجم التعامل Volume لهذا اليوم (تحقق)

    معنى هذا أن الشروط لم تكتمل كلها بالإضافة أنه عاد ليغلق داخل حدود المثلث

    المثلث ...... المثلث هل هذا المثلث ليس له نهاية

    أرد و أقول الأتي

    نموذج المثلث بأنواعه الثلاث الأساسيين Symmetrical, Ascending , Descending وقد أضافوا بعد ذلك نوع رابع يسمى Expanding Triangle يعتبروا من نماذج إستكمال الترند . المفروض و المتعارف عليه أن يتم الإختراق فيما بين 3/2 أو 4/3 المسافة بين القاعدة و الزاوية وهذا الإختراق يجب أن يكون بسعر الإغلاق وليس مجرد تخطي الخط العلوي للمثلث وإن لم يحدث الإختراق بين 3/2 و 4/3 من هذه المسافة فقد المثلث فاعليته كنموذج تكميل أو إستمرار للترند السابق و يصبح اترند يسير في sideway يسير بشكل معرض لا فوق ولا تحت والمفترض أن يحدث الأختراق اليوم أو غدا على الأكثر و لكن أعتقد أننا سوف ننتظر غدا لنرى ما هو الموقف بالتحديد وخاصة أننا لا نزال في ترند الصعود ولم يتحدد بشكل مجزم حدوث عكس للترند
    الصور المصغرة للصور المرفقة الصور المصغرة للصور المرفقة gbpusd daily.gif‏  

  2. #2
    الصورة الرمزية ياسر ابو عمر
    ياسر ابو عمر غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    4,097

    افتراضي رد: Technical analysis

    ما شاء الله تحليل رئع


  3. #3
    الصورة الرمزية مايا مرسي
    مايا مرسي غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    20

    افتراضي رد: Technical analysis

    شكراً لك أخي الكريم
    سبب كتابتي في هذا المنتدى والأشتراك به بجانب بعض المنتديات الأخرى هو الحجم الكبير من المهتمين بهذا السوق وأعلم أن الكثير منهم على دراية بالتحليل الفني و أحب تبادل المعلومات لأننا نعلم أن التحليل الفني يختلف حسب رؤية المحلل و محلل أخر و الجميع يحاولون ويجتهدون بما أوتو من علم في التوصل إلى التحليل الأدق .

    إليكم تحليل عملة اليورو دولار

    نلاحظ عل تشارت الأسبوع لهذه العملة وجود Double Bottoms قاعان وهذا نموذج من النماذج المهمة لعكس الأتجاه و الذي لا يحتاج لمشقة في الإستدلال عليه

    بالمناسبة أريد أن أنوه عن بعض النقاط:
    1- كلما زادت النماذج المؤيده لعكس الإتجاه مؤيدة بنماذج أخري مدعمة لها على التايم فريمس الأكبر يكون الدخول ناجح جدا و نسبة الخسارة قد تصل إلى 10%
    2- يجب أن نثق بقدراتنا و العلم الذي لدينا في تحليل التشارت و عدم التردد في الدخول فقد فعلت الذي عليك فعله مستندا على العلم و الباقي على الله

    نرجع لموضوعنا،،،،

    على الرسم المرفق تم تحديد القاعان و الخط الأزرق الموضح على الرسم يسمى خط الإختراق والذي ينتظره و يراقبه المتاجرين بتلهف لدخول عقود شراء وللعلم أن هذه القيعان قد تم تشكيلها عند نسبة 50% للريتريس الذي حدث على فريم الشهر لترند الصعود الطويل للعملة . بعد إختراق هذا الخط تحقق نموذج القاعان ولكن دا فيه شرط كمان لنجاح هذا النموذج !!!!!!؟؟؟؟؟

    الشرط ده هو إرتفاع حجم التداول Volumes أول ما حدث الأختراق وطبعا ده حصل يبقى نحن مشيين في طريق صح . وهناك أيضا كسر لترند الهبوط حدث قبل الأختراق موضح بالخط الأخضر . وقد يتسائل البعض السعر رجع تاني ليه؟؟؟؟
    رجوع السعر لملامسة خط الأختراق طبيعي و بيحدث كتير جداً مثل رجوع السعر لملامسة خط الرقبة في نموذج الرأس و الكتفين.

    لذا فإن إتجاه الصعود هو الطاغي إلى الأن ، و أن على فريم اليوم لهذه العملة فإن ترند الصعود مستمر و جيد لم يتم إختراقه . كل المؤشرات تدل على الصعود .... ممتاز.....

    طبيعي أن أحد يقول أنه لا يوجد تحليل بنسبة 100% خصوصا أنه يعتمد على نظرة المحلل و قد يختلف منظور كل محلل عن الأخر، بالإضافة إلى أن أسواق المال تؤثر عليها عوامل خارجة عن المحلل و تحليله مثل العوامل الإقتصادية ...... أنا متوافقه معاك و كلام صحيح 100%....

    سوف أرد عليه و أقول له أن لكل تحليل مناطق تحذير يجب أن يراقبها
    بالنسبة للقاعان فإن منطقة الخطر تكمن في الرجوع و الإغلاق أشدد على الإغلاق تحت خط الإختراق وهذا أول إنذار .
    الثاني بعيد وهو أن يتعدى القاعان لأسفل هنا لا مجال للمناقشة الخطر 1000000% يعني لازم تخرج من السوق وهذا طبعا لأصحاب الحسابات الكبيرة ويكفي المنطقة الأولى للحسابات الصغيرة لعدم قدرتها على تحمل الدرو داون.

    بالإضافة إلى علم أريد أن أشيد به في إعطاء مؤشرات مسبقة للمتاجر في حالة العكس أو الأستمرار و يجب علينا جميعا تعلمه هو الشموع اليابانية.

    عملة الأسترليني ين

    نلاحظ في هذه العملة ومن الرسم المرفق لها أن ترند الهبوط القوي الذي كان مدعم من قبل بكسر نموذج الرأس و الكتفين Head & Shoulders وذلك بإختراق خط الكتف Neckline حيث أن نموذج الرأس و الكتفين يعتبر من نماذج عكس الترند بكسر خط الرقبة وقد يعود السعر في بعض الأحيان ليلامس هذا الخط وتكون نقطة بيع قوية جدا ثم يستأنف هبوطه كما هو موضح بالرسم. ولا أريد أن أغفل معلومة أحب أن أوضحها للبعض أن الهدف أو التارجت الأولي لهذا النموذج هو المسافة بين الرأس و خط الكتف كما هو موضح على الرسم المرفق بالأسهم الحمراء. نستأنف الأن التحليل

    بعد إختراق خط الرقبة و إستئناف الهبوط الى شهر 1 /2009 هنا بدأ الريتريس بإتجاه المعاكس للنزول وهو بإتجاه الصعود ليصل لنسبة ال 33% في هذا الشهر. وهذا هو التارجت أو الهدف الأول لمن دخل عقود شراء عند تعدي شمعة العكس و التي تسمى الدودجي في الشموع اليابانية ، وهنا سوف نترقب و ننتظر لنرى هل سوف يستمر هذا الريتريس ليصل إلى 50% أم سوف يكمل ترند الهبوط الذي بدأ به في بداية سنة 2008 .

    سوف نراقب بحذر شمعة هذا الشهر لأنها لو أقفلت بهذا الشكل وحسب معرفتنا بالشموع اليابانية فإنها تسمى المطرقة المقلوبة و بمجرد إختراق الشهر القادم لأقل سعر لهذه المطرقة فأنه يتأكد الهبوط وسوف نشرح كيفية تحديد التارجت لعقود البيع هذا في حالة تحقق المطرقة المقلوبة ؟؟؟؟؟!!!!!!! طب إلى أن تتحقق ماذا نفعل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    نراقب هذا الأسبوع لنرى هل سوف يتم تعدي شمعة الأسبوع المنقضي بإتجاه الصعود أم العكس وهنا لدينا القناة التي يعتبر الخط السفلي لها منطقة دعم نأمل إستكمال الريتريس وعدم إختراق القناة لأسفل.

    سوف أقوم الأن بتحليل عملة اليورو ين على المدى الطويل .

    نلاحظ العملة على تشارت الشهر قد بدأت الصعود بعد الهبوط الحاد في سنة 1990 وذلك في 1/11/2000 و أستمر هذا الصعود لسنة 1/6/2008 حيث بدأ الهبوط بعد ذلك ليصل إلى 3/2 (ثلثين) المسافة التي قطعها في الصعود حيث بدأ بالصعود مرة أخرى وهذا مؤشر جيد نوعا ما.

    طيب أنا بقول نسب رجوع (ريتريس) ؟؟؟؟؟!!!!!!!

    دعونا نتطرق لهذا الموضوع لتضح الرؤية . أي نسب الرجوع Percentage Retracement :

    بلا شك أن بعد الحركة القوية للترند سواء بإتجاه الصعود أو الهبوط فإن السعر يحدث له حركة بالإتاه المعاكس للحركة القوية وكأنه عداء وقف لأخذ أنفاسه و إستعادة قوته لأستكمال العدو. هذا الريتريس أو الرجوع له نسب متعارف عليها من قبل المحللين الفنيين . وهذه النسب هي 33% و 50% و 66% وهذه النسب للريتريس يتم تطبيقها على أي ترند (رئيسي - ثانوي - الأجل القريب)، بمعنى أخر يمكن أن نقسم الترند إلى 3/1 وأقل نسبة هي 33% و أعلى نسبة هي 66%.

    معنى ذلك في حركة التصحيح Correction لأي ترند طويل و قوي بمعنى أستمر مدة طويلة ، فإن السوق عادة يتراجع على الأقل 3/1 الحركة القوية . وهذا مهم جدا من قبل المتاجرين ؟؟؟؟؟!!!!!!

    سوف أشرح لكم.....

    لو أن المتاجر يبحث عن نقطة دخول شراء في ترند صاعد ولا يريد الشراء عند سعر عال ( هنا أيضا يدعونا لمراقبة بعض المؤشرات التي قد تشير إلى قرب حدوث ريتريس و أن السوق قريب من نقطة تشبع من الشراء مثل ال RSI ) في هذه الحالة فإنه يستخدم نسب 33% و ال 50% لوضع أوامر الشراء أو نسبة 66%.

    إن أكبر نسبة للريتريس هي 66% كما سبقنا الذكر ، و التي تعتبر منطقة ترقب ، حيث أن هذا التصحيح يجب أن يتوقف عند هذه المنطقة و يعاود مساره الرئيسي مرة أخرى. فأن لم يتوقف هنا تبدأ الشكوك القوية بأن هناك تهديد بعكس الإتجاه بدلا من فكرة التصحيح. وهنا تعتبر نسبة ال 66% مهمة أيضا لأنها تعتبر منطقة دخول جيدة قليلة الخطورة في ترند عكسي للترند الرئيسي حيث تقل نسبة الخسارة في حالة إستكمال الهبوط لترند صاعد .


    وقد أخذت هذه النسب من نظرية داو DOW وتستخدم نسب قريبة جدا منها في كلا من نسب فيبوناتشي و إليوت مثل نسبة 38% و نسبة 62% في نسب فيبوناتشي.

    وأيضا في طريقة جان GANN فإنه يقسم الترند إلى 8/1 (أثمان) وقد وضع أهمية على نسبة 8/3 والتي هي 38% و 8/4 و التي هي 50% و 8/5 و التي هي 62%، وأشار بتقسيم الترند إلى 3/1 للتأكيد.

    لذلك من الرسم المرفق نلاحظ عدم وجود إختراق قوي لنسبة ال 66% لذلك لم نصل لمرحلة الخطر لعكس الترند ، ويبقى لنا تحليل المؤشرات على نطاق زمني أقصر لتحديد حركة العملة في المدى القريب.

    أرجوا أن أكون أوضحة الرؤية من وجهة نظري وأرحب بالمناقشة البنائة
    الصور المصغرة للصور المرفقة الصور المصغرة للصور المرفقة eurusd weekly.gif‏   gbpjpy weekly.gif‏   eurjpy weekly.gif‏   eurjpy monthly.gif‏  

  4. #4
    الصورة الرمزية brokensoul08
    brokensoul08 غير متواجد حالياً عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    2,628

    افتراضي رد: Technical analysis

    بارك الله فيكي على هذا التحليل المتميز الذي يدل على الخبرة و التعمق في هذا المجال جعله الله في ميزان حسناتك ووفقك لما يحبه و يرضاه و الى الأمام ماشاء الله مجهود جبار

    أخوكـي في الله ..

  5. #5
    الصورة الرمزية مايا مرسي
    مايا مرسي غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    20

    افتراضي رد: Technical analysis

    أشكرك أخي Brokensoul08 وأتمنى أن يوقفنى الله دائما ويضعني على الطريق السليم لما يحبه و يرضاه و يفيد به أخوتي في الله

  6. #6
    الصورة الرمزية strongman9999
    strongman9999 غير متواجد حالياً قلم متميز عن شهر ابريل 2014
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    699

    افتراضي رد: Technical analysis

    فعلا الكلام واضح انه مبني علي دراسة
    بس انتي كاتبة مستوي 62% مش واحد وستين
    هيا الارقام تختلف عن ارقام الفايبوناتشي
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    تقبلي
    ودي
    وتقديري
    واحترامي



  7. #7
    الصورة الرمزية مايا مرسي
    مايا مرسي غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    20

    افتراضي رد: Technical analysis

    أشكرك أخي Strongman على مداخلتك وهذا السؤال الممتاز

    تعال نكتب الرقم بالطريقة الصحيحة
    المستوى الدقيق لو حضرتك فتحت على التشارت وبالضغط على الزر اليمين على الفيبو ودخلت ال Fibo Properties سوف تجد ال level = 0.618 وبمعرفتنا بأسس التقريب في علم الرياضيات فإن المستوى هذا في التحليل الفني وفي جميع الكتب للتحليل الفني يسمى 62%
    أرجوا أن أكون قد أوضحت لك بالشكل المبسط

    وشكرا على السؤال و مرحبا بك معي

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

  8. #8
    الصورة الرمزية m.mehd
    m.mehd غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    الإقامة
    السعودية
    المشاركات
    302

    افتراضي رد: Technical analysis

    ماشاء الله كلام ممتاز ...... نابع عن خبره وعلم وقدره في التحليل الفني

  9. #9
    الصورة الرمزية مايا مرسي
    مايا مرسي غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    20

    افتراضي رد: Technical analysis

    بارك الله فيك أخي الكريم و مرحبا بك معنا لنصل للتحليل الأقرب للدقة

  10. #10
    الصورة الرمزية ELSHAMY
    ELSHAMY غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    72

    افتراضي رد: Technical analysis

    الى الامام
    تحليل دقيق

  11. #11
    الصورة الرمزية saly2
    saly2 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    352

    افتراضي رد: Technical analysis

    بصراحه مجهود رائع نابع من خبره
    بارك الله فيكى
    ممكن اعرف كيف اضيف مستويات فايبو

  12. #12
    الصورة الرمزية مايا مرسي
    مايا مرسي غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    20

    افتراضي رد: Technical analysis

    شكرا أخواني ولكم منى كل التقدير و الأحترام

    الأخت سالي يتم إضافة مستويات الفيبو من بأن تضغطي على أيقونة الفيبو و تقومي بوضع الماوس على أدنى نقطة و تستمري بالضغط على الماوس بإتجاه أعلى نقطة في حالة الترند الصاعد و العكس في حالة الترند الهابط و يمكنك إضافة أو تعديل أي مستوى بالدخول على البروبريتيز

    إن لم يكن شرحي قد أستطعت إيصال المعلومة لك فلا تترددي بأن تطلبي مني التوضيح أكثر

  13. #13
    الصورة الرمزية saly2
    saly2 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    352

    افتراضي رد: Technical analysis

    شكرا

  14. #14
    الصورة الرمزية mohamed saleh
    mohamed saleh غير متواجد حالياً عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    1,760

    افتراضي رد: Technical analysis

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مايا مرسي مشاهدة المشاركة
    شكراً لك أخي الكريم
    سبب كتابتي في هذا المنتدى والأشتراك به بجانب بعض المنتديات الأخرى هو الحجم الكبير من المهتمين بهذا السوق وأعلم أن الكثير منهم على دراية بالتحليل الفني و أحب تبادل المعلومات لأننا نعلم أن التحليل الفني يختلف حسب رؤية المحلل و محلل أخر و الجميع يحاولون ويجتهدون بما أوتو من علم في التوصل إلى التحليل الأدق .

    إليكم تحليل عملة اليورو دولار

    نلاحظ عل تشارت الأسبوع لهذه العملة وجود Double Bottoms قاعان وهذا نموذج من النماذج المهمة لعكس الأتجاه و الذي لا يحتاج لمشقة في الإستدلال عليه

    بالمناسبة أريد أن أنوه عن بعض النقاط:
    1- كلما زادت النماذج المؤيده لعكس الإتجاه مؤيدة بنماذج أخري مدعمة لها على التايم فريمس الأكبر يكون الدخول ناجح جدا و نسبة الخسارة قد تصل إلى 10%
    2- يجب أن نثق بقدراتنا و العلم الذي لدينا في تحليل التشارت و عدم التردد في الدخول فقد فعلت الذي عليك فعله مستندا على العلم و الباقي على الله

    نرجع لموضوعنا،،،،

    على الرسم المرفق تم تحديد القاعان و الخط الأزرق الموضح على الرسم يسمى خط الإختراق والذي ينتظره و يراقبه المتاجرين بتلهف لدخول عقود شراء وللعلم أن هذه القيعان قد تم تشكيلها عند نسبة 50% للريتريس الذي حدث على فريم الشهر لترند الصعود الطويل للعملة . بعد إختراق هذا الخط تحقق نموذج القاعان ولكن دا فيه شرط كمان لنجاح هذا النموذج !!!!!!؟؟؟؟؟

    الشرط ده هو إرتفاع حجم التداول Volumes أول ما حدث الأختراق وطبعا ده حصل يبقى نحن مشيين في طريق صح . وهناك أيضا كسر لترند الهبوط حدث قبل الأختراق موضح بالخط الأخضر . وقد يتسائل البعض السعر رجع تاني ليه؟؟؟؟
    رجوع السعر لملامسة خط الأختراق طبيعي و بيحدث كتير جداً مثل رجوع السعر لملامسة خط الرقبة في نموذج الرأس و الكتفين.

    لذا فإن إتجاه الصعود هو الطاغي إلى الأن ، و أن على فريم اليوم لهذه العملة فإن ترند الصعود مستمر و جيد لم يتم إختراقه . كل المؤشرات تدل على الصعود .... ممتاز.....

    طبيعي أن أحد يقول أنه لا يوجد تحليل بنسبة 100% خصوصا أنه يعتمد على نظرة المحلل و قد يختلف منظور كل محلل عن الأخر، بالإضافة إلى أن أسواق المال تؤثر عليها عوامل خارجة عن المحلل و تحليله مثل العوامل الإقتصادية ...... أنا متوافقه معاك و كلام صحيح 100%....

    سوف أرد عليه و أقول له أن لكل تحليل مناطق تحذير يجب أن يراقبها
    بالنسبة للقاعان فإن منطقة الخطر تكمن في الرجوع و الإغلاق أشدد على الإغلاق تحت خط الإختراق وهذا أول إنذار .
    الثاني بعيد وهو أن يتعدى القاعان لأسفل هنا لا مجال للمناقشة الخطر 1000000% يعني لازم تخرج من السوق وهذا طبعا لأصحاب الحسابات الكبيرة ويكفي المنطقة الأولى للحسابات الصغيرة لعدم قدرتها على تحمل الدرو داون.

    بالإضافة إلى علم أريد أن أشيد به في إعطاء مؤشرات مسبقة للمتاجر في حالة العكس أو الأستمرار و يجب علينا جميعا تعلمه هو الشموع اليابانية.

    عملة الأسترليني ين

    نلاحظ في هذه العملة ومن الرسم المرفق لها أن ترند الهبوط القوي الذي كان مدعم من قبل بكسر نموذج الرأس و الكتفين Head & Shoulders وذلك بإختراق خط الكتف Neckline حيث أن نموذج الرأس و الكتفين يعتبر من نماذج عكس الترند بكسر خط الرقبة وقد يعود السعر في بعض الأحيان ليلامس هذا الخط وتكون نقطة بيع قوية جدا ثم يستأنف هبوطه كما هو موضح بالرسم. ولا أريد أن أغفل معلومة أحب أن أوضحها للبعض أن الهدف أو التارجت الأولي لهذا النموذج هو المسافة بين الرأس و خط الكتف كما هو موضح على الرسم المرفق بالأسهم الحمراء. نستأنف الأن التحليل

    بعد إختراق خط الرقبة و إستئناف الهبوط الى شهر 1 /2009 هنا بدأ الريتريس بإتجاه المعاكس للنزول وهو بإتجاه الصعود ليصل لنسبة ال 33% في هذا الشهر. وهذا هو التارجت أو الهدف الأول لمن دخل عقود شراء عند تعدي شمعة العكس و التي تسمى الدودجي في الشموع اليابانية ، وهنا سوف نترقب و ننتظر لنرى هل سوف يستمر هذا الريتريس ليصل إلى 50% أم سوف يكمل ترند الهبوط الذي بدأ به في بداية سنة 2008 .

    سوف نراقب بحذر شمعة هذا الشهر لأنها لو أقفلت بهذا الشكل وحسب معرفتنا بالشموع اليابانية فإنها تسمى المطرقة المقلوبة و بمجرد إختراق الشهر القادم لأقل سعر لهذه المطرقة فأنه يتأكد الهبوط وسوف نشرح كيفية تحديد التارجت لعقود البيع هذا في حالة تحقق المطرقة المقلوبة ؟؟؟؟؟!!!!!!! طب إلى أن تتحقق ماذا نفعل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    نراقب هذا الأسبوع لنرى هل سوف يتم تعدي شمعة الأسبوع المنقضي بإتجاه الصعود أم العكس وهنا لدينا القناة التي يعتبر الخط السفلي لها منطقة دعم نأمل إستكمال الريتريس وعدم إختراق القناة لأسفل.

    سوف أقوم الأن بتحليل عملة اليورو ين على المدى الطويل .

    نلاحظ العملة على تشارت الشهر قد بدأت الصعود بعد الهبوط الحاد في سنة 1990 وذلك في 1/11/2000 و أستمر هذا الصعود لسنة 1/6/2008 حيث بدأ الهبوط بعد ذلك ليصل إلى 3/2 (ثلثين) المسافة التي قطعها في الصعود حيث بدأ بالصعود مرة أخرى وهذا مؤشر جيد نوعا ما.

    طيب أنا بقول نسب رجوع (ريتريس) ؟؟؟؟؟!!!!!!!

    دعونا نتطرق لهذا الموضوع لتضح الرؤية . أي نسب الرجوع Percentage Retracement :

    بلا شك أن بعد الحركة القوية للترند سواء بإتجاه الصعود أو الهبوط فإن السعر يحدث له حركة بالإتاه المعاكس للحركة القوية وكأنه عداء وقف لأخذ أنفاسه و إستعادة قوته لأستكمال العدو. هذا الريتريس أو الرجوع له نسب متعارف عليها من قبل المحللين الفنيين . وهذه النسب هي 33% و 50% و 66% وهذه النسب للريتريس يتم تطبيقها على أي ترند (رئيسي - ثانوي - الأجل القريب)، بمعنى أخر يمكن أن نقسم الترند إلى 3/1 وأقل نسبة هي 33% و أعلى نسبة هي 66%.

    معنى ذلك في حركة التصحيح Correction لأي ترند طويل و قوي بمعنى أستمر مدة طويلة ، فإن السوق عادة يتراجع على الأقل 3/1 الحركة القوية . وهذا مهم جدا من قبل المتاجرين ؟؟؟؟؟!!!!!!

    سوف أشرح لكم.....

    لو أن المتاجر يبحث عن نقطة دخول شراء في ترند صاعد ولا يريد الشراء عند سعر عال ( هنا أيضا يدعونا لمراقبة بعض المؤشرات التي قد تشير إلى قرب حدوث ريتريس و أن السوق قريب من نقطة تشبع من الشراء مثل ال RSI ) في هذه الحالة فإنه يستخدم نسب 33% و ال 50% لوضع أوامر الشراء أو نسبة 66%.

    إن أكبر نسبة للريتريس هي 66% كما سبقنا الذكر ، و التي تعتبر منطقة ترقب ، حيث أن هذا التصحيح يجب أن يتوقف عند هذه المنطقة و يعاود مساره الرئيسي مرة أخرى. فأن لم يتوقف هنا تبدأ الشكوك القوية بأن هناك تهديد بعكس الإتجاه بدلا من فكرة التصحيح. وهنا تعتبر نسبة ال 66% مهمة أيضا لأنها تعتبر منطقة دخول جيدة قليلة الخطورة في ترند عكسي للترند الرئيسي حيث تقل نسبة الخسارة في حالة إستكمال الهبوط لترند صاعد .


    وقد أخذت هذه النسب من نظرية داو DOW وتستخدم نسب قريبة جدا منها في كلا من نسب فيبوناتشي و إليوت مثل نسبة 38% و نسبة 62% في نسب فيبوناتشي.

    وأيضا في طريقة جان GANN فإنه يقسم الترند إلى 8/1 (أثمان) وقد وضع أهمية على نسبة 8/3 والتي هي 38% و 8/4 و التي هي 50% و 8/5 و التي هي 62%، وأشار بتقسيم الترند إلى 3/1 للتأكيد.

    لذلك من الرسم المرفق نلاحظ عدم وجود إختراق قوي لنسبة ال 66% لذلك لم نصل لمرحلة الخطر لعكس الترند ، ويبقى لنا تحليل المؤشرات على نطاق زمني أقصر لتحديد حركة العملة في المدى القريب.

    أرجوا أن أكون أوضحة الرؤية من وجهة نظري وأرحب بالمناقشة البنائة

    ماشاء الله
    كل ده كلام

    تحليل رائع وموفق ان شاء الله

    وراي البسيط ان كل هذا التحليل وهذا العلم واكثر منه غير كافي ليربحك دائما بدون عنصر الوقت
    فحاولي قدر الامكان ان تجدي له مكانا داخل تحليلك وستجدي كل الخير ان شاء الله

    تحياتي لك واتمني للجميع كل الخير

  15. #15
    الصورة الرمزية saly2
    saly2 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    352

    افتراضي رد: Technical analysis

    الاخت مايا لقد حاولت من propartis وعملت add level وحاولت اضع المستوى 76.4 ولكن لم يتم اضافته

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. Forex Technical Analysis : 12/7/2010
    By za3eem in forum توقعات وتوصيات سوق العملات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 12-07-2010, 11:24 AM
  2. كنز علمي Technical Analysis of Stocks & Commodities
    By zns in forum مدارس التحليل الفني التعليمي Technical Analysis
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 24-04-2010, 10:54 PM
  3. Abha4x Index :Technical Analysis
    By ABHAFXS in forum مدارس التحليل الفني التعليمي Technical Analysis
    مشاركات: 33
    آخر مشاركة: 30-12-2008, 10:09 AM
  4. Technical Analysis Daily
    By ابن الهيثم in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 29-04-2008, 10:38 AM
  5. Technical Analysis From A To Z
    By عباس بن فرناس in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 23
    آخر مشاركة: 31-07-2007, 09:02 PM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17