صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 45 من 52
    الصورة الرمزية ابو لاما
    ابو لاما غير متواجد حالياً عضو نشيط

افتراضي رد: اخواني ما فائده الهيدج

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طه مشاهدة المشاركة
    اخي عرابي نعم انا ذكرت انني لم استخدمه الا بسيط جدا سواء هو او الاستوب وبصراحه انا افضله من الناحيه النفسيه فقط لكن لا اجد بينهم فرق . طبعا انت اكثر مني خبره هذا لا شك فيه لكن ساضرب مثال بسيط
    الان انا مشتري الدولار ين من 96.0 وهدفي هو المقاومه 98.0 وتحليلي يقول وتوصية الاستاذ عرابي تقول ان كسر 95.50 سيذهب الزوج الي مستوى 94.0 طيب انا وضعت عقد بيع عند 95.50 ( هيدج ) وكما توقعنا ذهب الزوج الي الدعم 94.0 في هذه الحاله ساقوم بفك الهيدج اقصد عقد البيع بربح 150 نقطه واترك عقد الشراء الخاسر 200 نقطه يعني خسارتي 50 نقطه وسانتظر الصعود للاعلى اليس كذلك طيب ايه الفرق لو انا استعملت الاستوب عند 95.50 وقبلت 50 نقطه خساره من البدايه وعندما وصل الزوج الي الدعم 94.5 قمت بالشراء .مش هي هي نفس الحكايه يا ولاد الحلال
    عزيزي يمكنك بهذا التفكير البسيط ان تستغنئ عن الهيدج كما قلت .
    ولكن تخيل انك شركة هيدج تملك 10 مليار دولار استرالي مثلا كاصول وسعرها مقابل الدولار 7 مليار دولار امريكي وهناك خبر سيخرج غدا عن الفائدة الاسترالية ومتوقع تخفيضها واثر تخفيضها سسينقص قيمة اصولك من 7 مليار دولار الئ عدد غير معروف من النقاط لانه بعد يومين ايضاء سيخرج قيمة الناتج المحلئ لاستراليا ماذا سوف تفعل حتئ تحافظ علئ اصولك حتئ تصل لتحديد النقاط التئ سيفقدها الدولار الاسترالي ككل سوف تعمل هيدج سوف تبيع في السوق مقدار قيمة اصولك لكي لا تخسر اي تبيع عشرة مليار دولار استرالي بواسطة رافعة وتنتظر انخفاض السعر حتئ مرور الخبرين وتحدد السيناريو الذي يمكن ان يحدث في المستقبل وتاخذ ارباحك وتضيفها لاصولك انت لان تملك 10 مليار دولار استرالي وعملت هيدح بواسطة بيع ما يقابلها بواسطة حساب للعملات لديك واخذت ارباحك واذافتها لاصولك فهذا الان هيدج حفظ قيمة اموالك ومنحك فضاء اكبر لتعدد السيناريوهات .
    هذا الهيدج الذئ اقصده هيدج البنوك والشركات الكبيرة مثلا .
    مثال اخر انت تاجر سعودي تملك 100 مليون ريال وتعلم ان قيمة الريال مرتبط مع الدولار وقيمة الدولار ستنخفض ماذا تفعل تذهب الئ اي بنك يتاجر في العملات وتفتح حساب متاجرة بقيمة 10 مليون رياال مثلا مع رافعة عشرة يكون لديك راس مالك ال100 مليون ريال وتسوئ هيدج مثلا تتوقع اليورو سوف يرتفع ويفقد الدولار قيمته امامه تشتري بهذه المائة مليون ريال يورو وهكذا تكون عملت هيدج لراس مالك الذئ هو مرتبط بالدولار وتعتبره دولار هكذا ستحافظ علئ قيمة راس مالك وتخسر السبريد فقط بدل ان تفقد عشرين مليون ريال ستفقد 100 الف ريال او 200 او يمكنك حتئ الربح اذا اردت .
    هذا ما اعلمه وفقط .
    لكم كل الود والتقدير .
    توقيع العضو
    2050

الصورة الرمزية بن سليمان
    بن سليمان غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

حياك الله اخي بن سليمان . طيب انا لو قمت باغلاق المائه عقد على خساره 100 نقطه وهو مكان وضع الهيدج كم تكون الخساره 10.000 طيب في الخيار الثاني بعد عكس السعر 300 نقطه قمت باغلاق الهدج بربح 20.000 ومقابل له اغلقت عقود خاسره بقيمه 20.000 وهي 66 عقد ولكن تركت باقي العقود وقيمه الخساره فيها 10.000وهي 34 عقد المتبقيه اليس كذلك يعني هي هي نفس الحكايه ما هي الا وهم كما تفضلت
    لا ليست نفس الحكاية

الـ 100 عقد ليست مثل 34 عقد حتى لو كانت نفس قيمة الخسارة

الـ 100 عقد تزداد خسارتها 100 دولار كل نقطة

لكن الـ 34 عقد تزداد 34 دولار كل نقطة

طبعا هذا في حال أننا عملنا الهدج إلى حركة 200 نقطة فقط

لكن لو تركناها أكثر فيمكننا اغلاق عقود خاسرة أكثر من 66 عقد

قد يصل الهدج إلى اغلاق 90 عقد وبالتالي تحويل الخسارة نفسها إلى عشرة عقود

وبعد ذلك ممكن تجاهلها والتداول بباقي الرصيد
    آخر تعديل بواسطة بن سليمان ، 29-06-2009 الساعة 02:35 AM

الصورة الرمزية ابو لاما

مثلا شركة اوروبية تبيع سيارتها في امريكا وقيمة الدولار حسب تحليلات البنوك ستنخفض كما حدث مع شركة بي ام دبيلو وارباحها بالدولار ماذا تفعل تعمل هيدج مع مبيعاتها كلما باعت وحصلت علئ دولار ت فئ امريكا تعمل هيدج برافعة في احد حساباتها بشراء يورو مقابل قيمة مبيعاتها بالدولار وهكذا تحافظ علئ اعمالها وارباحها من الخسارة لخسارة الدولار قيمته .
    تجارة العملات علم كبير وواسع ويمكن ان تستخدمها في عدة اشياء .
    توقيع العضو
    2050

الصورة الرمزية ابو لاما

مثلا ارامكو الان تبيع النفط بالدولار ماذا تفعل لتتقئ شر انخفاض الدولار او حتئ النفط تفتح حسابات متاجرة بالعملات وتعمل هيدج لارباحها حسب سلة من العملات وهكذا تضمن انها لن تخسر اذا خسر النفط او الدولار قيمته قيمة ارباحها .
    توقيع العضو
    2050

الصورة الرمزية castelman
    castelman غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عرابي مشاهدة المشاركة
    مثلا شركة اوروبية تبيع سيارتها في امريكا وقيمة الدولار حسب تحليلات البنوك ستنخفض كما حدث مع شركة بي ام دبيلو وارباحها بالدولار ماذا تفعل تعمل هيدج مع مبيعاتها كلما باعت وحصلت علئ دولار ت فئ امريكا تعمل هيدج برافعة في احد حساباتها بشراء يورو مقابل قيمة مبيعاتها بالدولار وهكذا تحافظ علئ اعمالها وارباحها من الخسارة لخسارة الدولار قيمته .
    تجارة العملات علم كبير وواسع ويمكن ان تستخدمها في عدة اشياء .
    السلام عليكم

استاذ عرابي انت تتكلم عن شخص ما شاء الله يعرف او متأكد من توجهات السوق طيب من الاساس اذا كنت تعرف ان زوج من الازواج متوقع هبوطه من الاساس ليش عملت شراء هذي واحده
    الثانية انك ممكن لما تهدج يرجع السعر لمكان الصفقة الأولى ويعمل لك ارتداد كبير ويسبب عليك الهدج خسارة غير محسوبه

أنا سبق ان تعاملت بالهدج وسبب لي دخول في دوامه ليس لها نهاية وتعلمت ان الحل الأنسب والاقل خطورة وتعقيد أن السعر لما يعكس عليك بعد دراستك للصفقة هو وقف الخسارة ومراجعة اسباب الخسارة وليس العناد والدخول في دوامة تزيد الوضع سوءً

هذا رأي شخصي وكل واحد ينام على الجنب اللي يريحه

الصورة الرمزية ابو لاما

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة castelman مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم

استاذ عرابي انت تتكلم عن شخص ما شاء الله يعرف او متأكد من توجهات السوق طيب من الاساس اذا كنت تعرف ان زوج من الازواج متوقع هبوطه من الاساس ليش عملت شراء هذي واحده
    الثانية انك ممكن لما تهدج يرجع السعر لمكان الصفقة الأولى ويعمل لك ارتداد كبير ويسبب عليك الهدج خسارة غير محسوبه

أنا سبق ان تعاملت بالهدج وسبب لي دخول في دوامه ليس لها نهاية وتعلمت ان الحل الأنسب والاقل خطورة وتعقيد أن السعر لما يعكس عليك بعد دراستك للصفقة هو وقف الخسارة ومراجعة اسباب الخسارة وليس العناد والدخول في دوامة تزيد الوضع سوءً

هذا رأي شخصي وكل واحد ينام على الجنب اللي يريحه
    عزيزي سنة 2007 كان الجميع متاكد ان الدولار سيفقد الكثير امام اليورو وبالفعل قامت شركة بي ام دبليو بما قلته وفقد الدولار حوالئ 20 % من قيمته امام اليورو وسبب التاكد من هذا الانخفاض كان بدراسة عالمية والكثير ربح من هذه الموجة وكذلك من انخفاض سعر النفط فمعرفة انخفاض زوج سهلة جدا اذا وجدت المعلومات والامكانيات المناسبة .
    بالنسبة لك انت لا انصحك كمتاجر بالهيدج لاحظ كلامي في البدء الهيدج خاصية للشركات الكبيرة والبنوك الكبيرة وهو مهم جدا لهم اما بالنسبة لك فنام علئ جنب عدم الهيدج وهو بالفعل الجنب الصحيح والمريح .
    لك كل الود والتقدير .
    توقيع العضو
    2050

الصورة الرمزية طه
    طه غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن سليمان مشاهدة المشاركة
    لا ليست نفس الحكاية

الـ 100 عقد ليست مثل 34 عقد حتى لو كانت نفس قيمة الخسارة

الـ 100 عقد تزداد خسارتها 100 دولار كل نقطة

لكن الـ 34 عقد تزداد 34 دولار كل نقطة
    لم نختلف لكن انت قلت انك تركت 34 عقد بعد ان واصل السعر 300 نقطه خساره يعني 34*300 نقطه خساره
    انما الاول كان 100 عقد *100 نقطه خساره وهو مكان الهيدج هي نفس الحكايه يا غالي
    طبعا هذا في حال أننا عملنا الهدج إلى حركة 200 نقطة فقط

لكن لو تركناها أكثر فيمكننا اغلاق عقود خاسرة أكثر من 66 عقد

قد يصل الهدج إلى اغلاق 90 عقد وبالتالي تحويل الخسارة نفسها إلى عشرة عقود
    لاحظ انك تقول لو تركناها يعني لو انك تركتها الي 900 نقطه خساره مثلا في هذه الحاله خسارة العشرة عقود ستعادل خسارة 34 عقد او 30 عقد على خساره 300 وايضا تعادل خسارة 100 عقد على خساره 100
    وبعد ذلك ممكن تجاهلها والتداول بباقي الرصيد
    صباح الخير اخي بن سليمان . شاكر مرورك ومواصلتك واتمنى لك التوفيق واسبوع مليئ بالارباح ان شاء الله

الصورة الرمزية بن سليمان

يعني خسارة عشرة ألاف دولار في مائة عقد مثل خسارة نفس المبلغ في 34 عقد ؟؟؟

مثل أيضا خسارة نفس المبلغ في 10 عقود ؟؟؟

قل فقط نعم هي نفسها وأنا أقتنع

الصورة الرمزية طه

اخي عرابي الف شكر لمواصلتك
    طبعا انا كنت اتحدث عن الاضرار والسلبيات والفراغ الذي تركته لنا خاصية الغاء الهيدج بالنسبه لنا كمضاربين او مستثمرين عاديين وليس شركات عملاقه او بنوك
    ولذلك انا قلت انه لا يوجد اي فراغ تركه الهيدج والاستوب سيقوم بما يقوم به الهيدج بس نحن كبرنا الموضوع شويه
    اما بالنسبه لشرحك عن الشركات وخلافه طبعا لن اعلق لانني لا احب ان اكون طرف في نقاش غير متكافاء وانا لا توجد لدي اي خلفيه عن هذا الامر انما انت ما شاء الله عليك . وحتى اصدقك القول عندما تحدثت عن ارامكو الموضوع كان بالنسبه لي ان ارامكو تخشي انخفاض الدولار ولذلك قامت باستبدال الدولارات التي تملكها وهي سعر النفط وحولتها الي يورو واسترليني يعني تاجرت في العملات وذهبت الي عمله اكثر امان من الدولار فاين الهيدج في الموضوع . عموما جزاك الله خير

الصورة الرمزية طه

يعني خسارة عشرة ألاف دولار في مائة عقد مثل خسارة نفس المبلغ في 34 عقد ؟؟؟

مثل أيضا خسارة نفس المبلغ في 10 عقود ؟؟؟

قل فقط نعم هي نفسها وأنا أقتنع
    يا اخي بن سليمان . اقول لك نعم لو ان خساره المائه عقد كانت مقابل 100 نقطه وخسارة 34 عقد مقابل 300 نقطه .
    اخي بن سليمان لا تحسب عدد العقود وتنسى عدد النقاط خسارة المائه عقد كانت على بعد خسارة 100 نقطه فقط وخسارة 34 عقد تركناها على حسب كلامك الي ان وصل عدد نقاط الخساره 300 نقطه . فهناك فرق بين خسارة 100 نقطه و 300 نقطه الموضوع بسيط مش محتاج
    جزاك الله خير

الصورة الرمزية بن سليمان

يا اخي بن سليمان . اقول لك نعم لو ان خساره المائه عقد كانت مقابل 100 نقطه وخسارة 34 عقد مقابل 300 نقطه .
    اخي بن سليمان لا تحسب عدد العقود وتنسى عدد النقاط خسارة المائه عقد كانت على بعد خسارة 100 نقطه فقط وخسارة 34 عقد تركناها على حسب كلامك الي ان وصل عدد نقاط الخساره 300 نقطه . فهناك فرق بين خسارة 100 نقطه و 300 نقطه الموضوع بسيط مش محتاج
    جزاك الله خير
    وانت يا أخي لا تحسب عدد النقاط وتنسى عدد العقود وهي الأهم من ناحية المخاطرة

من لديه مائة عقد خاسرة خطورتها على حسابه كبيرة لأنها تزداد خسارتها مائة دولار كل نقطة

أما من لديه نفس الخسارة ولكن بعقود أقل فالمخاطرة أقل

مايهمنا دائما هو المخاطرة وليس عدد النقاط

انت لو لديك حسابين واحد فيه مائة عقد والثاني 34 عقد وخسارتهم متساوية

هل الأمر متشابه بالنسبة لك !!!!!

يا أخي الكريم الشخص الذي يتورط في خسارة ويريد أن يخرج منها بالهدج فعليه أن يهتم بتقليل العقود أكثر من اهتمامه بتقليل الخسارة

بعد أن يقلل عدد العقود سيصبح حسابه قادر على تحمل تغطية العقود أكثر لأنه خفف العقود من جهة وزاد المارجن الحر من جهة أخرى

صحيح أمامه الكثير من النقاط لكي ينهي الخسارة لكن أصبح الحمل أخف وهو كما قلت خسران خسران

وهذه إحدى الطرق لذلك

الصورة الرمزية طه

وانت يا أخي لا تحسب عدد النقاط وتنسى عدد العقود وهي الأهم من ناحية المخاطرة

من لديه مائة عقد خاسرة خطورتها على حسابه كبيرة لأنها تزداد خسارتها مائة دولار كل نقطة

أما من لديه نفس الخسارة ولكن بعقود أقل فالمخاطرة أقل

مايهمنا دائما هو المخاطرة وليس عدد النقاط

يا أخي الكريم الشخص الذي يتورط في خسارة ويريد أن يخرج منها بالهدج فعليه أن يهتم بتقليل العقود أكثر من اهتمامه بتقليل الخسارة

بعد أن يقلل عدد العقود سيصبح حسابه قادر على تحمل تغطية العقود أكثر لأنه خفف العقود من جهة وزاد المارجن الحر من جهة أخرى

صحيح أمامه الكثير من النقاط لكي ينهي الخسارة لكن أصبح الحمل أخف وهو كما قلت خسران خسران

وهذه إحدى الطرق لذلك
    اخي بن سليمان المعزره منك فقد اكون فهمتك خطاء في البدايه بس معلش نحن برضو خرجنا شويه عن الموضوع طيب ما علينا .

لا طبعا ليست متشابه مع انها متساويه كما تفضلت- 34 عقد خطورتها اقل لان تقليل العقود اعطى مرونه اكثر للمارجن على سبيل المثال لو الشركه تحجز مني 100 دولار لكل عقد كهامج مستخدم اذا سيكون عندي في المائه عقد 10.000 دولار هامش محجوز انما في وضع 34 عقد سيكون عندي 3400 دولار هامش محجوز فقط وفي هذه الحاله ساستفيد بـ 10.000 - 3400 = 6600 دولار تنفعني كمرونه اتمنى ان اكون فهمتك صح هذه المره وهذا لا نختلف عليه
    بس معلش هل يوجد فرق بين كل ما حدث من تهديج وفك العقود الرابحه ومقابل لها عقود خاسره وترك 34 عقد على خساره 300 نقطه . وبين ان نحن نخرج من كامل العقود بخسارة 100 نقطه بدل الهيدج وعندما يصعد السعر الي 300 نقطه وهي المقاومه المنتظره طبعا ندخل بـ 34 عقد تكون خاليه من الخسائر هل هناك فرق . لا يوجد اي فرق هل انا محق لا تجاملني جزاك الله خير
    آخر تعديل بواسطة طه ، 29-06-2009 الساعة 11:35 AM

الصورة الرمزية بن سليمان

اخي بن سليمان المعزره منك فقد اكون فهمتك خطاء في البدايه بس معلش نحن برضو خرجنا شويه عن الموضوع طيب ما علينا .

لا طبعا ليست متشابه مع انها متساويه كما تفضلت- 34 عقد خطورتها اقل لان تقليل العقود اعطى مرونه اكثر للمارجن على سبيل المثال لو الشركه تحجز مني 100 دولار لكل عقد كهامج مستخدم اذا سيكون عندي في المائه عقد 10.000 دولار هامش محجوز انما في وضع 34 عقد سيكون عندي 3400 دولار هامش محجوز فقط وفي هذه الحاله ساستفيد بـ 10.000 - 3400 = 6600 دولار تنفعني كمرونه اتمنى ان اكون فهمتك صح هذه المره وهذا لا نختلف عليه
    بس معلش هل يوجد فرق بين كل ما حدث من تهديج وفك العقود الرابحه ومقابل لها عقود خاسره وترك 34 عقد على خساره 300 نقطه . وبين ان نحن نخرج من كامل العقود بخسارة 100 نقطه بدل الهيدج وعندما يصعد السعر الي 300 نقطه وهي المقاومه المنتظره طبعا ندخل بـ 34 عقد تكون خاليه من الخسائر هل هناك فرق . لا يوجد اي فرق هل انا محق لا تجاملني جزاك الله خير
    الحمدلله أنا متفقين

وبالطبع اغلاق الخسارة من البداية واغلاقها فيما بعد مثل بعضهم

لكن فكرة الهدج التي ذكرتها لمن يريد ان يعاند ويرفض الخسارة وإن طال الانتظار

وكل ذلك على أمل أنه يستطيع الخروج من الخسارة

لأننا إذا نجحنا في تقليل العقود وهذا سهل جدا بالطريقة التي ذكرتها

سيكون من الصعب الانتظار لكي يرتد السعر

لذلك انا قلت من البداية أن الهدج يوهم صاحبه أنه لم يخسر وإنما علق الخسارة

الصورة الرمزية طه

الحمدلله أنا متفقين

وبالطبع اغلاق الخسارة من البداية واغلاقها فيما بعد مثل بعضهم

لكن فكرة الهدج التي ذكرتها لمن يريد ان يعاند ويرفض الخسارة وإن طال الانتظار
    انا قلت في البدايه انه لا يقبل ان يشاهد في صفقاته المغلقه صفقه خاسره وانما يقبل ان تكون الخساره عائمه مقابل صفقه رابح مع ان الفرق بينهم نفس الخساره . يعني مع احترامي كانه بيضحك على نفسه
    وكل ذلك على أمل أنه يستطيع الخروج من الخسارة

لأننا إذا نجحنا في تقليل العقود وهذا سهل جدا بالطريقة التي ذكرتها

سيكون من الصعب الانتظار لكي يرتد السعر

لذلك انا قلت من البداية أن الهدج يوهم صاحبه أنه لم يخسر وإنما علق الخسارة
    نعم كما تفضلت بالظبط وهم ليس اكثر
    متفقين والحمد لله. اخي بن سليمان سعدت كثيرا بالحديث معك واتمنى لك التوفيق وجزاك الله خير

الصورة الرمزية ابو لاما

هي لن تستبدل الدولارات التي لديها في البنوك اخي العزيز بل سوف تظل تتعامل بالدولار لانه العملة الاساسية للتعامل عالميا فقط تفتح حساب متاجرة وتسوي هيدج لارباحها بالعملات الاخرئ وهكذا تحافظ علئ ارباحها وقيمتها .
    توقيع العضو
    2050

صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة