النتائج 1 إلى 1 من 1
  1. #1
    الصورة الرمزية التحليلات والأخبار
    التحليلات والأخبار غير متواجد حالياً أخبار المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    17,786

    افتراضي تقرير منتصف اليوم: سوق العملات و سباق السلاحف في ظل نطاقات التداول المحدودة

    تقرير منتصف اليوم: سوق العملات و سباق السلاحف في ظل نطاقات التداول المحدودة

    البيانات الأمريكية و قصة تعافي الدولار:

    استمر الدولار في محاولات لاستعادة القوة بصفة عامة حيث جاءت البيانات الأمريكية متنوعة بين الانخفاض و الارتفاع مما تسبب في عدم إصدار السوق لأي رد فعل لهذه البيانات لما اتسمت به من ضعف و انعدام الأثر. جاءت قراءة القراءة النهائية للناتج الإجمالي المحلي الأمريكي لتشير إلى ارتفاع طفيف إلى 5.5-% مقابل القراءة الأولية التي سجلت 5.7-% و هو ما خالف التوقعات. في نفس الوقت، لم تسجل أسعار الناتج الإجمالي المحلي أي تغيير يُذكَر على الإطلاق. و على الرغم من ذلك، ارتفعت القراءة الأسبوعية لإعانات البطالة الأمريكية
    إلى 627 ألف مما دفع بالقراءة الإجمالية لإعانات البطالة إلى 6.74 مليون. و على صعيد منطقة اليورو، هبطت الطلبات الصناعية الجديدة أكثر من المتوقع بنسبة 35.5-% على أساس سنوي..


    الإسترليني و حالة من الهبوط تأثراً بالتصريحات الرسمية السلبية:
    أما الإسترليني فلازال يعاني من وطأة التصريحات السلبية التي جاءت على لسان كينج، رئيس بنك إنجلترا و التي اكد فيها أن المملكة المتحدة تمر بأعنف ركود اقتصادي منذ الثلاثينات علاوة على تأكيد كينج لأن الوضع الحالي يثير الشكوك حيال الاستقرار و النمو المستقبلي و أنه من الممكن أن يدوم لفترات لفترات أطول. تأثراً بذلك، انخفض زوج (الإسترليني / ين ) تحت مستوى 162.56 و لا زال في طريقه إلى اختبار قناة دعم المدى المتوسط عند مستوى 151.69. بينما لا زال زوج (اليورو / إسترليني) محدوداً في نطاق تداول تحت مستوى 0.8603 الذي يمثل مستوى المقاومة الأساسية للزوج، إلا أنه معرض للصعود القوي ليكون نموذج انعكاسي لرأس و كتفين.

    الكندي و أزواج الين التقاطعية إلى أين؟:
    وبينما يعاني الإسترليني من حالة ضعف عام و هو الأمر الذي احتل قدراً كبيراً من اهتمام الأسواق اليوم، أظهر الدولار الكندي أسوأ أداء على الإطلاق ليهبط بواقع 2% مقابل الدولار الأمريكي، الين الياباني و اليورو. كما يحاول الين الياباني الصعود على أكتاف البورصات الأوروبية و الأمريكية ليستعيد بذلك ما فقده من قوة تدفع به لأعلى. كما نلاحظ أن الارتداد الذي حققته أزواج الين هذا الأسبوع لا زال محدوداً بمستويات مقاومة المدى القصير. فعلى سبيل المثال، لا زال زوج (الأسترالي / ين) محدوداً في نطاق ضيق يمنعه من اختراق المقاومة عند مستوى 78.30، بينما يتواجد زوج (اليورو / ين) تحت مستوى 135.5 محدوداً بهذا المستوى الذي يمثل المقاومة الأساسية. كما لا يتوافر لدينا في الوقت الحالي ما يشير إلى أن ارتداد أزواج الين التقاطعية قد اكتمل أم لا، مع ذلك نميل إلى أحتمال إعادة اختبار هذه الأزواج التقاطعية لمستويات خطوط الاتجاه على المدى القصير. و يعتبر زوج (الكندي / ين) هو الزوج الأول بين أزواج الين التقاطعية الذي كسر دعم المدى المتوسط..


    الدولار الأمريكي:
    حقق مؤشر الدولار ارتداداً إيجابياً من 79.56 ليصل إلى مستوى 80.94. كما واصل الارتفاع إلى مستوى 81.36 و هو ما يرجح اكتمال نموذج الارتداد بالعودة إلى 79.56 مرة ثانية في إطار حركة تصحيحية تدعم الاتجاه الصاعد مرة ثانية. و نتوقع اختراق المؤشر للمقاومة عند مستوى 78.33 مما يعمل على اتخاذ المؤشر للاتجاه الصاعد مرة أخرى من نفس المستوى و هو الأمر الذي يتأكد بوصوله إلى المقاومة عند مستويي 81.36 / 47. علاوة على ذلك، من الممكن أن يكون مستوى المقاومة التالي للمؤشر عند 82.62 (الارتداد في إطار النسبة التصحيحية 38.2% فيبوناتشي التي تمثل الموجة الممتدة من 89.62 و 78.93 عند مستوى 82.64..




    ______________________________

    المصدر: Actionforex

    ترجمة قسم التحليلات و الأخباره بالمتداول العربي..
    آخر تعديل بواسطة التحليلات والأخبار ، 25-06-2009 الساعة 08:07 PM


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17