ساكسو بانك 19/10/2005
الدولار الأمريكي يتذبذب على شائعات نحتاج لمزيدا من الصعود حتى نصدق انه تصحيح لليورو دولار


اليورو باوند غاص لأسفل عقب تقرير نتائج اجتماع مصرف انجلترا المركزي .

عناوين الأخبار الرئيسية في الجلسةالسابقة
- إنتاج منطقة اليورو الصناعي لشهر أغسطس خرج عند مستوى 0.8% مقابل -0.1% للتوقعات
- طلبات الرهونات العقارية الأمريكية ارتفعت إلى 6.1% الأسبوع الماضي .
- إنتاج منطقة اليورو الصناعي لشهر أغسطس خرج عند مستوى 0.8% مقابل -0.1% للتوقعات
- نتائج اجتماع بنك انجلترا أظهرت تصويت 9 مقابل صفر على الإبقاء على 4.5$ كمستوى للفائدة البريطانية .
- مبيعات الجملة الكندية ارتفعت 0.7% مقابل 0.6% للتوقعات .
- البدايات السكنية الأمريكية لشهر سبتمبر سجلت 2108 ألف مقابل 1970 ألف للتوقعات كما سجلت رخص البناء 2189 ألف مقابل 2075 ألف للتوقعات .

حركة السوق

الدولار الأمريكي اضعف فجأة بعد تحركه القوي هذا الصباح فيما تحرك الإسترليني بقوة أمام اليورو الأوربي .

المواضيع المرتقبة في الجلسةالقادمة


التطورات الغريبة اليوم بالكسر لأسفل وتكوين مستوى هابط جديد قبل جلسة لندن ثم ما لبثت وان عادت مجددا لأعلى إن حركة السعر تبدو مريبة حيث تلا ذلك حركة عنيفة بدون أخبار حيث فقط كانت هناك إشاعة مبهمة أن مشترون من الشرق يقومون بشراء اليورو مما قاد السعر للارتفاع إذا أغلق اليوم فوق مستويات 1.1910/1.1920فان حركة السعر ستصحح ومن الواضح أن المستويات المنخفضة الجديدة رفضت وفي هذه الحالة ستكون أعيننا على مستويات 1.2000/1.2050 بالطبع ليس هناك شيء مقنع في كل هذا إلى الآن (بالطبع إذا هناك مشترون من الشرق فان هذا إنذار مبكر لمفاجئات أخرى مثل إعادة تقييم اليوان الصيني خلال الأيام القادمة كل الرهانات على ماذا سيحدث على المدى القريب القادم ) على الجانب الأخر فان هبوط اليورو دولا تحت مستوى 1.1900فنحن نفضل جانب البيع لذا كل اتجاه له ما يناسبه لكننا لم نغير وجهة نظرنا حتى الآن بشان قوة الدولار الأمريكي .
الأعداد السكنية الأمريكية كانت قوية اليوم لذا ليست هناك أي علامات للبناؤون أو أصحاب التراخيص على تباطؤ نشاطهم ودعونا ننتظر مبيعات البيوت الجديد والحالية في الأسبوع القادم لتأكيد وجهة نظرنا .
اليورو باوند هبط كما تمنينا حيث يبدوا أن السوق قد قيمت بشكل عالي نتيجة قرار مصرف انجلترا المركزي حيث كان القرار واضحا وبإجماع أعضاء البنك قد يكون هناك مزيدا من الحركة لأسفل لهذا الزوج خصوصا إذا بقي اليورو دولار محدودا . التعليقات الفنية تجدد صباح الغد .




مع تحيات فريق أخبار المتداول العربي