هل يتحول قطاع الإسكان إلى المنطقة الخضراء

ارتفع مؤشر PMI للأنفاق على الإنشاءات في المملكة المتحدة اليوم ليتجاوز التوقعات حيث مما يشير إلى أن قطاع الإسكان قد بدأ في تحقيق مستوى طيب من الأداء في الفترة الأخيرة. يذكر أن القراءة الحالية سجلت ارتفاع بواقع 7.8 نقطة في أعقاب الارتفاع الأخير الذي سجلته القراءة الماضية بواقع 7.2 نقطة في فبراير الماضي..

و يشير الإصدار أيضاً إلى أن هناك تحسن و سير بخطى ثابتة في قطاع الإسكان البريطاني يدل عليه ارتفاع قراءات مؤشرات سوق الإسكان التي تظهر في الفترة الأخيرة و هو ما يرجح أن القطاع الذي مثل يوم ما لب المشكلة و أساس الأزمة الاقتصادية العالمية قد بدأ في ممارسة دور المنقذ للاقتصاد حيث يعتبر أول القطاعات التي تماثلت للشفاء في الفترة الأخيرة و التي بدأت في إظهار براعم التعافي في الوقت الحالي. يدل على ما سبق أن تعافي قطاع الإسكان في المملكة المتحدة جاء في أعقاب ظهور بوادر أمل في تعافي قطاع الإسكان الأمريكي. على الرغم من ذلك، لا زال قطاع الإسكان في المملكة المتحدة بعيداً عن القاع مفتقداً إلى قاعدة ينطلق منها إلى القمة نظراً لضعف معدلات السيولة و تراجع الأوضاع الائتمانية و ما يتضح من خلتال ما تعبر عنه معظم التقارير من أن قطاع الإسكان لا زال عند مستويات هابطة للغاية \في الوقت الحالي و أن المعاناة في سوق الإٍكان لا زالت مستمرة..

الأثر المباشر على العملات:
هبط الإسترليني بواقع 30 نقطة على الأقل في أعقاب إصدار هذه القراءة في أوائل التعاملات الأوروبية حيث تم تداول (الإسترليني / دولار) عند مستوى 1.6400 مع اتخاذه مستوى 1.6365 كنقطة ارتكاز محايدة..

_______________________________
المصدر: Thelfb
ترجمة قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي..