ساكسو بانك 18/10/2005



الين الياباني يواصل الانخفاض ليلا فيما اليورو دولار يستعد لاختبار نموذج الرأس والكتفين


1.1500 قد يكون الهدف لليورو دولار إذا أفسح 1.1900 المجال لمزيدا من تقدم الدولار .

عناوين الأخبار الرئيسية في الجلسةالسابقة
- ميزان أسعار البيوت البريطاني لشهر سبتمبر خرج عند -21 مقابل -22 للتوقعات و -25 في شهر أغسطس الماضي .
- جرينسبان رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي صرح في طوكيو بان أسعار النفط ممكن أن ترتفع لتصبح عائقا في طريق النمو .
- ثقة الأعمال الاسترالي خرج عند مستوى 1 في شهر أكتوبر وهو أدنى مستوى في أربعة سنوات وذلك مع تحقق جميع قطاعات العمل أرباحا اقل .

حركة السوق

يبقى الدولار الأمريكي على قوته الأخيرة بينما زوج الدولار ين وصل إلى مستويات عالية جديدة أعلى بكثير من 115.00 ليلا .
المواضيع المرتقبة في الجلسةالقادمة
فشل الدولار الأمريكي في الاستمرار في عمليات البيع المكثفة بينما ظهرت علامات تحذير لاختبار خط الرقبة حيث تكون نموذج الرأس والكتفين لزوج اليورو دولار على شارت الأسبوع وخط الرقبة عند مستوى 1.1900 / 1.1870 . نحن ناقشنا وجادلنا كثيرا كل وجهات النظر حول الدولار لكن في النهاية ما يمكن الاستماع إليه هو ما يخبرنا به السوق فقط والسوق الآن يقول مزيدا من القوة يا دولار لو سمحت .
احد العملات الرئيسية هذا الأسبوع الين الياباني الضعيف والذي من الصعب عليه التقدم في مثل هذه البيئة . التضخم الياباني سيزداد حيث يتوقع خبراء السوق بشكل واسع ومبرر بان التضخم سيزداد وان المركزي الياباني سيكون آخر من يتحرك لرفع نسب الفائدة . أيضا هماك توقعات بنمو أسعار النفط قد يعود تدريجيا وبينما الإشارات واعدة لاقتصاد الياباني المحلي وهو مكون تصديري قوي قد يصاب بالأذى من تباطؤ نمو الاقتصاديات الخارجية ولابد أن نتذكر أن أسعار النفط ستؤثر دوما على الميزان التجاري الياباني .فيما الين الياباني قد يستمر في ضعفه أمام العملات الرئيسية .
إن الاختبار النهائي لحالة الدولار قد تكون مع بيانات PPI اليوم فإذا جاءت منخفضة (أو كما التوقعات ) مع تأخر بيع الدولار في سوق العملة فان ذلك علامة إلى أن الدولار الأمريكي سيقوى وكما ناقشنا بالأسبوع الماضي حيث تصورنا أن الصمت في قراءة CPI يمكن أن تسبب تغيرا في شكل الدولار الأمريكي ونرى دولارا ضعيفا وان يتحرك الدولار في اتجاه خسارة حادة .
و لربما كان لمشكلة ريفكو تأثير فان كثيرا من عمليات البيع للدولار تمت خلال الخميس والجمعة الماضية بسبب حاجة مشتروا الدولار الاميركي لتصفية مواقعهم خوفا من أي بيانات أمريكية ولذا حركات الخميس والجمعة ربما كانت مؤشرات باطلة .
قرار مصرف كندا حول الفائدة يصدر اليوم الأسواق تتوقع تحركا برفع الفائدة إلا أن زوج الدولار مع الدولار الكندي (USD/CAD) قد يرتفع لأعلى مالم تفسد أسعار الطاقة هذه الصورة .



مع تحيات فريق أخبار المتداول العربي