عودة الين بقوة و تراجع أسواق الأسهم الأمريكية بناء على أنباء البنوك

عاد الين اليوم بقوة حيث افتتحت أسواق الأسهم الأمريكية على انخفاض في أعقاب صدور الأنباء عن قيام أكبر أربعة بنوك بالولايات المتحدة بعرض أسهم عادية من أجل سداد اموال برنامج إنقاذ الأصول المتعثرة. حيث وضع كل من بانكورب الأمريكية و كابيتال ون والشركة المالية وشركة BB&T و شركة كي ، خطة لبيع أسهمهم بما يعادل 6.5 مليار دولار، وذلك في أعقاب إعلان وول فارجو و مورجان ستانلي زيادة رأس المال بنحو 12.6 مليار دولار عن طريق إصدار أسهم عادية. علاوة على ذلك، افتتح مؤشر الداو على انخفاض، ليهبط 100 نقطة في بداية التداول. وارتد الين ليرتفع مقابل معظم العملات الرئيسية وكذلك الدولار.

ومن الملاحظ أن كسر بعض الأزواج التقاطعية كزوج (الدولار/ ين) و زوج (اليورو/ ين) وزوج ( الإسترليني/ ين) مستويات الدعم قريبة المدى يشير إلى احتمال حدوث مزيد من الانخفاض. أما عن الدولار فقد تلقى دعم ولكن بشكل معتدل حيث لا تزال المستويات الحالية لأزواج الدولار مستقرة.

بالإضافة إلى ذلك، على الرغم من تراجع مؤشر الداو، فإنه لا يزال داخل القناة الصاعدة قصيرة الأجل ( دعم عند 8100). ومن ثم، فمن المحتمل أن يكون الارتداد الحالي في شهية المخاطرة مؤقتا، ومن هنا فنحن نتوقع مزيد من الهبوط للدولار، وبنسبة أقل للين، قبل أن تأتي مرحلة التوقف عن الانخفاض.





وفي وقت سابق خلال اليوم، صدرت بيانات مؤشر NAB لثقة الأعمال الصادر عن البنك الوطني الأسترالي، والتي انخفضت لتصل إلى -14 في أبريل من -13 الشهر الماضي. ولكن عند مقارنة تلك القراءات بقراءات شهر يناير عند -32، فستشير البيانات الحالية إلى استقرار مستويات الثقة. وفي كندا انخفض مؤشر أسعار المنازل الجديدة -0.5% في مارس، لتتوافق مع التوقعات. ومن المقرر قيام بيرنانك بالحديث عن اختبار الضغط في تمام الساعة 23:30.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ

المصدر: ActionForex

ترجمة قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي