تباطؤ وتيرة انخفاض الوظائف للشهر الثالث على التوالي

تتصدر عمليات تسريح العمالة الأنباء، على الرغم من تباطؤ وتيرة هذا الخفض في الوظائف، حيث أعلنت شركة تشالنجر انخفاض أعداد الوظائف المفقودة في أبريل للشهر الثالث على التوالي.

هذا وقد أعنت تشالنجر فقد الوظائف بـ 132,590 في أبريل، هبوطا بنحو 12% من انخفاض شهر مارس بـ 150,411 . ليعد أقل انخفاض منذ أواخر أكتوبر، ولكن لا تزال القراءات مرتفعة بـ 47% عن الخفض في الوظائف المعلن خلال نفس الشهر العام الماضي.

بالإضافة إلى ذلك، ذكرت تشالنجر أن المتضرر للشهر الثاني على التوالي من تسريح العمالة هى القطاعات الحكومية غير الهادفة للربح حيث تم تسريح عمالة بما يقدر بـ 27,624 في أبريل. و يأتي في المرتبة الثانية قطاع صناعة السيارات ويرجع السبب في ذلك إلى الأعداد الضخمة التي قامت شركة جنرال موتورز بتسريحها.

صرح المدير التنفيذي بشركة تشالنجر قائلاً " على الرغم من أنه لا تزال أعداد الخفض في الوظائف عند مستويات مرتفعة تتوافق مع ظروف الكساد، إلا أنه من المحتمل أن تسهم الحقيقية القائلة بتقلص وتيرة الخفض في بدء الشعور بالثقة فيما يتعلق بمستقبل ظروف الأعمال. ونأمل في أن يتقلص الخفض في الوظائف خلال الشهور المقبلة ".

كما ذكرت تشالنجر وصول أعداد العمالة التي تعرضت لتسريح حتى الآن إلى 711,100 خلال العام. لترتفع بـ 145% عن 290,671 المعلنة في الربع الأول من عام 2008.

ومهد هذا التقرير الطريق أمام التقرير الحكومي للوظائف المزمع صدوره يوم الجمعة، ومن المتوقع أن تعلن وزارة العمل عن خفض وظائف بـ 620,000 في أبريل، ليقل عن الأعداد المعلنة في مارس عند 663,00 ، وذلك وفقا لتقديرات الاقتصاديين بـ Briefing.com . كذلك من المتوقع أن يرتفع معدل البطالة ليصل إلى 8.9% من 8.5%.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــ

المصدر: CNN money

ترجمة قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي