مخاطر تحيط بمستقبل النشاط الاقتصادي بالمملكة المتحدة


زوج (الفرنك سويسري/دولار)

تراجع مؤشر SECO السويسري لثقة المستهلكين في أبريل ليسجل أدنى مستوياته فيما يزيد عن ستة أعوام نتيجة لما تواجهه الأسر من ضعف سوق العمالة الذي اقترن بمخاوف زيادة عمق الركود الاقتصادي. هذا وتراجع المؤشر من -23 إلى -38 وسط التوقعات بتراجعه بنسبة -25. في الوقت ذاته أشار التقرير إلى أن مكون التوظيف تراجع من -99 إلى -127، بينما تراجع مكون التوقعات المستقبلية في الأثنى عشرة شهراً القادمة من -57 إلى -64.

زوج (اليورو/دولار)

انخفضت أسعار المصانع في المنطقة الأوروبية إلى أدنى مستوياتها في 22 عام في ظل أسوأ أزمة ركود تواجهها المنطقة منذ ستة عقود ماضية مما دفع الشركات لخفض الأسعار. في الوقت ذاته، تراجع مؤشر أسعار المنتجين بنسبة 0.7% في مارس بعد أن تراجع بنسبة 0.4% في أبريل، مما دفع القراءة السنوية إلى التراجع بنسبة 3.1%. ويرجع هذا التراجع الذي فاق التوقعات إلى انخفاض تكاليف الطاقة السنوية بنسبة 7.3%، بينما انخفضت أسعار السلع الوسطية والسلع الغير معمرة بسبب هبوط أسعار النفط.

زوج (الإسترليني/دولار)

صعد مؤشر PMI للبناء بالمملكة المتحدة من 30.9 إلى 38.1 في أبريل، حيث فاق التوقعات بأن يرتفع إلى 31.9. وترجح هذه البيانات أن سوق الإسكان بدأ في الاستقرار في ظل الإجراءت التي اتخذتها الحكومة البريطانية لتحفيز الاقتصاد للخروج من أزمة الركود. على الرغم من ذلك، فإن توقعات المفوضية الأوروبية بانكماش الاقتصاد بنسبة 3.8% في 2009 وتفاقم أوضاع الإئتمان الذي اقترن بتدهور سوق العمالة من شأنها جميعاً أن تؤثر سلباً على النشاط الاقتصادي في المستقبل.


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــ

المصدر : Daily Fx

ترجمة قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي