عجز الموازنة العامة البريطانية يسجل أعلى مستوى له في مارس

شهد عجز الموازنة العامة البريطانية أعلى مستوى له في أكثر من 60 عام ، مما يترك فرصة متضائلة أمام وزير المالية البريطاني للقيام بتدابير تحفيزية في تقرير موازنة بلاده ، و الذي كان من المتوقع أن يصدر في وقت متأخر خلال اليوم الأربعاء.

ووفقاً لمكتب الإحصاء الوطني ، فإن صافي متطلبات السيولة ، حيث الاقتراض الحكومي لتمويل نفقات القطاع العام جاءت لتسجل 28.4 مليار استرليني في مارس، مما أدى إلى دفع إجمالي المبلغ المُقترض ليتجاوز قراءة السنة المالية الماضية و التي سجلت 90 مليار استرليني.

فقد جاءت توقعات الارتفاع أكثر تواضعاً حيث سجلت 18.0 مليار استرليني و مقابل قراءة فبراير السابقة التي سجلت 4.4مليار استرليني ، و التي تم تعديلها لترتفع بواقع 4.7 مليار استرليني.

هذا و قد كشف التقرير الصادر عن مكتب الإحصاءات الوطنية أن صافي اقتراض القطاع الخاص قد ارتفع ليسجل 19.1 مليار استرليني في مارس ، ليسجل بذلك أعلى مستوى له في أقل من 16 عاماً حيث ارتفع مقابل التوقعات و التي سجلت 15.5 مليار استرليني و كذلك مقابل القراءة السابقة و التي سجلت 9.0 مليار استرليني.

أما عن صافي الدين العام فقد ارتفع على غرار الناتج المحلي الإجمالي ليسجل 50.9% في مارس ، و ليرتفع أيضاً عن قراءة مارس لعام 2008 و التي سجلت 43.1% ، مما يعكس زيادة قدرها 743.6 مليار استرليني مقابل 122.4 مليار استرليني .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــ
المصدر : Action Forex
ترجمة قسم التحليلات و الأخبار بالمتداول العربي