النتائج 1 إلى 1 من 1
  1. #1
    الصورة الرمزية التحليلات والأخبار
    التحليلات والأخبار غير متواجد حالياً أخبار المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    17,786

    افتراضي في دائرة الضوء : تصريحات جيثنر تدعم معنويات السوق

    جيثنر يحفز معنويات السوق بتصريحاته بشأن اجتياز البنوك الأمريكية لاختبار الضغوط

    بدأت شهية المخاطرة في العودة إلى الأسواق عقب حديث "جيثنر" وزير الخزانة الأمريكية الذي أشار فيه إلى أن أغلبية البنوك التي تخضع لاختبار الضغوط سوف تنجح في اجتياز هذا الاختبار حيث لديها رأس المال الكافي. ولكن تلك البنوك التي سوف تحتاج إلى المزيد من التمويل فسوف تقوم الحكومة بتوفير مجموعة من الأسهم الممتازة ومساهمات القطاع الخاص. على الرغم من ذلك، هناك بعض التنبؤات بأن منهجية هذا الاختبار لقي استحسان البنوك الكبرى إلا أنه يشكل تهديداً لبنوك أخرى رئيسية بالمنطقة. وسوف يعلن الإحتياطي الفيدرالي عن تفاصيل منهجية هذا الاختبار يوم الجمعة القادم، كما سيعلن عن نتائجه في الرابع من مايو القادم. هذا وسوف تظل معنويات السوق مضطربة لحين الإعلان عن هذه النتائج. جدير بالذكر أن الدولار والين تراجعا إلى حد ما، إلا أنه من المرجح أن يعاودا الصعود على المدى القريب.

    هذا وتراجع الدولار الأسترالي عن المكاسب التي حققها بالأمس بعد إعلان نتائج مؤشر أسعار المستهلكين. فلقد تراجعت القراءة السنوية للمؤشر إلى أدنى مستوياتها منذ 18 عام لتسجل 2.5% في الربع الأول من عام 2009، نتيجة لارتفاع معدل البطالة الذي أثر بدوره على الاستهلاك. وعلى أساس شهري، ارتفع المؤشر بنسبة 0.1% مقارنة بتوقعات السوق التي أشارت إلى ارتفاعه بنسبة 0.5%. وبالأمس صرح محافظ البنك الإحتياطي الأسترالي "ستيفين" أن توقعات التضخم سوف تتراجع في المستقبل القريب.

    على صعيد أخر، أعلنت وزارة المالية اليابانية عن ارتفاع عجز الميزان التجاري، ولكنه جاء أفضل من التوقعات. فلقد بلغ العجز التجاري باليابان 97.1 مليار ين في مارس، مقابل التوقعات بأن يسجل 250.7 مليار ين حيث فاق تراجع الصادرات تراجع الواردات. كما تمت مراجعة نتائج شهر فبراير لتنخفض من -43.3 مليار ين إلى -71.7 مليار ين. وجدير بالذكر أنه على مدار الأثنى عشر شهراً الماضية، انخفضت الواردات بنسبة 36.7%، بينما انخفضت الصادرات بنسبة 45.6%. في الوقت ذاته، تراجعت نتائج الميزان التجاري الغير معدلة موسمياً من 82.1 مليار ين في فبراير إلى 10.9 مليار ين في مارس، مقابل التوقعات بأن يسجل 27.0 مليار ين.

    ومن ناحية أخرى، استقر الإسترليني قبل الإعلان عن نتائج اجتماع بنك أنجلترا والإعلان عن ميزانية المملكة المتحدة وبيانات التوظيف. حيث صدرت اليوم نتائج اجتماع بنك أنجلترا والتي كانت بؤرة الأحداث اليوم، حيث صوتت اللجنة بالإجماع على التمسك بخطة شراء الأصول بالإضافة إلى النقود التي تمت طباعتها في إطار الجهود المبذولة لمحاربة أزمة الركود، حيث صرحت اللجنة أن هناك علامات "محفزة" بنجاح البرنامج. كما أجمعت اللجنة برئاسة "ميرفن كينج" على ثبات سعر الفائدة عند 0.50%. جدير بالذكر أن "اليستار دارلينج" سوف يعلن اليوم عن ميزانية الحكومة في ظل أسوأ أزمة ركود يمر بها الاقتصاد البريطاني منذ الحرب العالمية الثانية.

    وفي كندا، من المتوقع أن تسجل المؤشرات الرائدة -0.8% في مارس، بعد أن سجلت -1.1% في فبراير. وفي الولايات المتحدة الأمريكية، من المتوقع أن يعود مؤشر أسعار المنازل إلى المنطقة السلبية حيث تشير التوقعات إلى أن يسجل -0.6%، بعد أن ارتفع بنسبة 1.7% في فبراير، هذا ولا يزال سوق الإسكان الأمريكي مهدداً بالخطر كما أن تحركات الأسعار التالية من شأنها أن تظهر مدى هبوط الأسعار.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــ

    المصدر : Action Forex

    ترجمة قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي
    آخر تعديل بواسطة التحليلات والأخبار ، 22-04-2009 الساعة 07:16 PM

المواضيع المتشابهه

  1. في دائرة الضوء : تصريحات روسيا وهبوط أسعار النفط وراء قوة الدولار
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 15-06-2009, 01:03 PM
  2. في دائرة الضوء : شائعات حول تعثر بنك أوف أمريكا تدعم الين والدولار
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-05-2009, 01:32 PM
  3. في دائرة الضوء : أنفلونزا الخنازير تدعم عملات الملاذ الأمن
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 27-04-2009, 01:38 PM
  4. في دائرة الضوء : مخاوف الإفلاس تدعم الين والدولار
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 30-03-2009, 03:50 PM
  5. في دائرة الضوء : ترقُب الأسواق لحديث جيثنر
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 10-02-2009, 01:59 PM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17