جيثنر: البنوك لديها ما يكفي من رؤوس الأموال

صرح جيثنر وزير الخزانة الأمريكية قائلاً " لدى أغلبية البنوك الأمريكية رأس مال يفوق احتياجاتها ". كما يرى أنه قد أدت حالة عدم التأكد التي تحيط بالنظام المصرفي إلى رفض البنوك تقديم القروض. وذلك في حديثة أمام اللجنة البرلمانية المكلفة بمتابعة خطة إنقاذ الأصول المتعثرة.

كما أضاف قائلاً " ساهمت عمليات ضخ السيولة بأسواق الديون المتعثرة في تحديد قيمة الأورواق المالية المتجمدة. كما تجعل حالة عدم التأكد التي تحيط بمعرفة القيمة الحقيقية للأصول المتعثرة، من الصعب للمؤسسات المالية زيادة رأسمالها إلى أبعد من ذلك ".

وفي خطاب موجه للجنة يوم الاثنين، قال جيثنر " تقدر وزارة الخزانة ميزانية خطة الأصول المتعثرة بـ 109.6 مليار دولار، ولكن يتوقع أن يتم تسديد 25 مليار دولار على مدار العام التالي. وبالتالي يمكن أن تقدر الميزانية فعليا بـ 134.6 مليار دولار. كما يرى جيثنر أن تقديرات قيمة الأموال التي سيتم تسديها بـ 25 مليار دولار تعتبر " محافظة ".

وأضاف جيثنر قائلاَ " تدرس وزارة الخزانة تقديم دعم إضافي لصناعة السيارات – مشروطة بتدابير إعادة هيكلة مقبولة – بالإضافة إلى دعم رؤوس أموال التي تلقتها صناعة السيارات في أطار برنامج دعم رؤوس الأموال" . " وعلى الرغم من عدم إفصاح الوزارة عن تعهدات محددة لتلك البرامج أو أخرى، فنحن نعتقد رغم التقديرات المحافظة للأموال بأن لدينا من الموارد ما يجعلنا نستطيع المضي قدما في سبيل تفعيل كل جوانب خطة الاستقرار المالي ".

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــ
المصدر: ActionForex

ترجمة قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي