النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    الصورة الرمزية التحليلات والأخبار
    التحليلات والأخبار غير متواجد حالياً أخبار المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    17,786

    افتراضي هبوط الباوند قبل صدور بيانات الميزانية،التضخم والبطالة (تقرير الفترة الأمريكية)

    بيانات الميزانية، التضخم و البطالة تضغط على الإسترليني نحو القاع رغم عدم صدورها بعد
    حركة السعر:

    -الين الياباني: مهدد بالهبوط إلى مستوى المتوسط الحسابي للـ 200 يوم.
    -الإسترليني: يهبط قبيل صدور الأحداث الهامة.
    -اليورو: يكسر مستوى الدعم ليهبط تحت مستوى المتوسط الحسابي للـ 50 يوم.
    -الدولار الأمريكي: يتلقى الدعم قبيل إعلان تقارير الأرباح.

    اتسم تداول الباوند اليوم بالتباطؤ الشديد على مدار تعاملات الليلة الماضية حيث خسر ما يزيد على 200 نقطة ليصل إلى مستوى 1.4550 حيث يمتلأ هذا الأسبوع بالأحداث التي من شأنها دعم تجنب المخاطرة. و من المنتظر ظهور بيانات مؤشر أسعار المستهلك و معدل البطالة للمملكة المتحدة خلال اليومين القادمين و هما الحدثان اللذان من شأنهما تعزيز توقعات بنك إنجلترا بأن التضخم لن يحقق هدف البنك المركزي ببقاؤه تحت مستوى 2% و أن الاقتصاد سوف يظل على نفس الحالة من التباطؤ حتى نهاية 2009. على الجانب الآخر كان هناك شعاع من الإيجابية يطل على الاقتصاد البريطاني والمتمثل في ارتفاع مؤشر "رايتموف" لأسعار المنازل للشهر الثالث على التوالي بنسبة 1.8%..

    و من المنتظر أن يتم إعلان بيان الموازنة السنوية للمملكة المتحدة و هو التقرير الذي من المتوقع أن يكشف النقاب عن معدل النمو البريطاني علاوة على إعلان اتخاذ الحكومة لمجموعة من الإجراءت التي تساعد على خلق فرص عمل جديدة و توفير الدعم المطلوب لسوق الإسكان. على الرغم من ذلك، من المتوقع أن يعلن وزير المالية البريطاني "دارلنج" عن تراجع الاقتصاد البريطاني بنسبة 3.5% على مدار العام الجاري و أنخطط الإنقاذ سوف تُثقَل بالضرائب بمرور الوقت. نتيجة لذلك، هبط (الإسترليني / دولار) تحت مستوى المتوسط الحسابي للـ (20 يوم) ليصل إلى 1.4663. و من المتوقع أن يتلقى الزوج الدعم الرئيسي عند مستوى 1.4397 و هو ما يؤدي إلى هبوط معنويات السوق و اتخاذها للاتجاه المعاكس ليشهد الزوج المزيد من الهبوط. و إذا ما رأينا هبوط تحت هذه المستويات، فمن المتوقع أن يصل الزوج إلى 1.4111..


    و على صعيد اليورو، تعرضت االعملة لضغوط شديدة حيث استمر المتاجرون في العزوف عن العملة تأثراً بالأنباء التي ترددت عن الانقسام الحاد داخل مجلس إدارة المركزي الاوروبي حيال التسهيل المستقبلي للسياسة النقدية و الإجراءات غير التقيلدية التي يوصف بها التسهيل النقدي. لذلك، نرى هبوط زوج (اليورو / دولار) تحت مستوى المتوسط الحسابي للـ 50 يوم عند 1.3037. و توفر البيانات المتضمنة في مسوح ثقة الأعمال،
    ZEW و IFO و هي المسوح التي من المقرر صدورها الأربعاء القادم، نظرة ثاقبة في قلب معنويات السوق علاوة على إشارة هذه البيانات إلى انحسار أو تفاقم حالة الانقسام التي يعانيها مجلس إدارة البنك المركزي بالإضافة إلى رصد الأثر الذي يسفر عنه هذا الانقسام على التفاؤل في إطار أسواق العملة. و تميل معظم التوقعات إلى إمكانية خفض الفائدة الأوروبية 25 نقطة أساس مع اتخاذ بعض الخطوات من جانب المركزي الأوروبي في الطريق إلى التسهيل النقدي. و هنا نرى أن هناك بعض الدعم في الطريق إلى زوج (اليورو / دولار) عند مستوى 1.2945 في إطار النسبة التصحيحية البالغة 61.8% فيبوناتشي و التي تمثل الموجة الممتدة بين مستويي 1.2420 و 1.3735، بينما يرجح الهبوط تحت هذه المستويات هبوط الزوج إلى مستوى 1.280 كمستوى الدعم التالي..


    أما الدولار فقد لقيا دعماً أثناء التعاملات الليلية ليستفيد من التراجع الحاد لشهية المخاطرة قبيل صدور البيانات الهامة لهذا الأسبوع. و تجدر الإشارة إلى أن المفكرة الاقتصادية تخلو من الأخبار ذات الأهمية الكبرى باستثناء المؤرشات الرائدة. و بالنظر إلى مستقبليات الاقتصاد الأمريكي، نجد أن هناك احتمالات تشير إلى تراجع بنسبة 0.2% ما يشير إلى المزيد من ضعف الاقتصاد على مدار الربع القادم من 2009. كما تشير الأنباء إلى أن أرباح الـ "داو جونز" بلغت ارتفعت بنسبة 40% بينما حقق مؤشر S&P 500 أرباح بلغت 25% و هو ما يشير إلى قاعدة يمكن لأسواق الأسهم الانطلاق منها نحو المزيد من الارتفاع مما ينعكس على الدولار بالضعف و التراجع لمستويات أقل. كما صرح "جاريا" بمنظمة التعاون الاقتصادي و التنمية بأن هناك بعض الإشارات الإيجابية التي بدأت في الظهور على صعيد الاقتصاد الأمريكي و الصيني و هو ما يشير إلى أنه حال تمكن الأسواق من تحقيق التعافي، من الممكن أن نرى تراجع شهية المخاطرة على المدى المتوسط. على الرغم من ذلك، هناك إشارات أكثر وضوحاً إلى أن تعافي الاقتصاد العالمي لن يظهر على السطح قبل انتهاء العام الحالي و هو ما يؤيد تعرض حركة السعر في إطار سوق العملات إلى المزيد من التذبذب حتى نهاية العام..


    ________________________________

    المصدر: Dailyfx

    ترجمة قسم التحليلات و الأخبار بالمتداول العربي..




  2. #2
    الصورة الرمزية تويجر
    تويجر غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    العمر
    37
    المشاركات
    278

    افتراضي رد: هبوط الباوند قبل صدور بيانات الميزانية،التضخم والبطالة (تقرير الفترة الأمريكية)

    يعطيك العافيه
    بس شنو يعني فرصه لاشتراء الباوند ولا في مجال للهبوط اكثر من جذي ؟

المواضيع المتشابهه

  1. تقرير منتصف اليوم :ارتفاع طفيف للدولار إثر صدور بيانات التجزئة الأمريكية
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 11-06-2009, 06:51 PM
  2. اليورو يلقى دعماً إثر صدور بيانات ZEW الألماني (تقرير الفترة الأمريكية)
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 17-03-2009, 03:44 PM
  3. تجنب المخاطرة و هبوط التضخم يوديان باليورو إلى خسائر أكبر (الفترة الأمريكية)
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 30-01-2009, 04:04 PM
  4. ارتفاع الدولار قبل صدور بيانات التضخم الامريكية
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 14-05-2008, 03:30 PM
  5. في انتظار بيانات التضخم الأمريكية (تقرير ساكسو بانك الصباحي )
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 12-06-2006, 12:46 PM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17