ساكسو بانك 26/8/2005



السوق تبحث سريعا عن محفز فيما الإغاثة من إعصار ريتا من المحتمل أن تنتهي بسرعة


اليورو ين مازال يبحث عن مستوياته المنخفضة

عناوين الأخبار الرئيسية في الجلسة السابقة

- ميزان السويد التجاري لشهر أغسطس خرج عند مستوى 7.2 بليون مقابل 8.5 بليون .
- مؤشر أسعار المستهلك الألماني لولاية ويستابلين خرج عند مستوى 0.4% في سبتمبر مقابل 0.1% في مارس.



حركة السوق
الدولار الأمريكي كان الأقوى فيما ضعف الين قليلا قبل أن يعود للقوة أمام جميع العملات غير الدولار


المواضيع المرتقبة في الجلسة القادمة

إن رقم التضخم اليوم من ألمانيا يستحق الملاحظة في مذكرة ملاحظتنا اليومية . حيث أي شخص راض عن نسب المركزي الأوربي للفائدة لابد وان يأخذ في اعتباره قراءات أرقام التضخم (CPI) المرتفعة في العديد من الولايات الألمانية في الشهور الأخيرة. لا يجب أن ننسى أن السوق كانت تضغط على المركزي الأوربي خلال السنة الماضية لخفض الفائدة إلا تريشييه أصر أن نسب الفائدة كانت عند أدنى مستوياتها وأنها متدنية بما فيه الكفاية رغم مخاطر التضخم العالية فيما هناك بعض الإشارات لقرب الحركة القادمة من المركزي الأوربي التي على الأغلب ستكون رفعا لمستويات الفائدة . وهذا من الممكن أن يساعد في وضع قاع لليورو أمام الدولار بشكل عادل قريبا . على أية حال على المدى القريب فان كسر مستوى 1.2000 تبدو وشيكة جدا.
إذا تطلعنا إلى نهاية الأسبوع فان السوق تعتمد عل قراءة ثقة المستهلك السيئة غدا لكن ربط هذه القضية من المحتمل جدا أن يرتبط بأسعار النفط لذا من المتوقع أن تجاهل الأسواق الرقم إذا كان سيئة خاصة إذا استمرت أسعار النفط في الانخفاض والعكس بالطبع إذا ارتفعت أسعار النفط.
بالنسبة لموقف التجارة فنحن نجادل في أن قوة الدولار الأمريكي ربما يكون لها مدى قريب حيث أن هناك أكثر من عامل يدعونا لهذا الرأي لذا جني الأرباح الآن والانتظار حتى انعكاس الاتجاه ربما يكون مفيدا الآن . وأيضا نواصل تفضل الين القوي في الأزواج غير الدولار ين رغم الإحباط من اجتماع G7 في عطلة نهاية الأسبوع على أية حال كسر مستوى 134.82 لليورو ين ربما إشارة إلى أن الزوج في طريقه إلى 133.00 على الأقل خلال المدى القريب



مع تحيات فريق اخبار المتداول العربي