صفحة 9 من 10 الأولىالأولى ... 345678910 الأخيرةالأخيرة
النتائج 121 إلى 135 من 147
    الصورة الرمزية ماجد كو
    ماجد كو غير متواجد حالياً مـتداول مـميـز

افتراضي مشاركة: طريقة المتوسطات ... اجتهاد ومناقشه لافضل النتائج باذن الله

اخي ابوحسام
    مشكور على ردك السريع .
    اريد منك المساعده لو سمحت ، كما قلت لك قررت ان اجمع بعض من الشباب للتداول خلال 24 ساعه وعلى شارت الساعه واحاول الان ان اوفق بينهم والله يستر تراها ما سهله ؟ عموما ربما يكون شارت الاربع ساعات اسهل بس نمشي الان على الساعه حتى الان لا زلت متشكك في امور معينه ودعني اطرح لك ما سنعمل به حسب تصوري :
    - الدخول : يكون عند تقاطع المتوسطين وتقاطع الماكد كما قلنا فالدخول ولكني اعرف ان التذبذب مشكله وهنا ننتقل الى النقطه الثانيه والمهمه .
    - (((((((((الخروج)))))): حتى الان افكر في شيئين وهما اما ان يكون الخروج مع التقاطع الثاني كما ذكرنا سابقا على اعتبار ان الاجمالي التراكمي سيكون هو الفيصل ولكن لا اعرف هل فعلا سيكون كذلك ؟ .
    او ان يكون الخروج فور الحصول على كام نقطه 20-30 نقطه ثم الانتظار الى التقاطع الجديد وانا احبذ ذلك ولكني لا ادري ففي هذه الحاله قد ينعكس علينا السعر فاقترح ان لا نعمل ستوب وناخذ عمليه معاكسه (او اثنتين )اول ما يقطع الماكد مرة اخرى وهكذا ندخل كتهديج للاولى حتى اذا ما تقاطع مرة اخرى نغلق العمليه ونفتح اخرى مع العمليه الاصليه فيكون لدينا عمليتين في نفس الاتجاه وهكذا علما ان اذا كان هناك تذبذب فان السعر سيتراوح في مكان واحد ليس بعيدا عن العمليات وبالتالى قد ياتي السعر مع العمليه الاصليه التي انعكس عليها السعر فنصفيها ونبقي غلى العمليه الاخرى التي مع الموفينح ارجو ان يكون الكلام واضحا .
    اسمع ردك حتى لا يقولو عني الشباب اني ما فاهم اريد ايش بالضبط هاهاها وتسلم ياالحبيب .

الصورة الرمزية محمود
    محمود غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخ ابو حسام
    انا عندي حسابات معينة بحيث احتاج في اليوم 6 نقاط فقط لا غير
    هل استطيع بهذه التقاطعات ان اجتها علما بانني جربتها على فريم ساعة ولقيتها ممتازة
    ولكن برأيك اين يوضع الاستوب ، وكيف احصل على ماكد ابو خطين وماهو افضل اعداد له
    وفي النهاية يا ريت تشرح شرح مبسط على نفس الطريقة لاني ملخبط فيها شوي
    واذا ما عندك مانع ياليت ايميلاك عشان اضيفك عندي في المسنجر
    وآسف على كثرة الاسئلة والاطالة

الصورة الرمزية ابو حســام
    ابو حســام غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

نعم يا ماجد نعم .. نحن الحجاز ونحن نجد !!

اولا انا اسف جدا على التأخير في الرد .. لاني ما كنت موجود في جده الويكيند .

توكل على الله يا صاحبي .. وابدأ .. وافتح موضوع خاص لمتابعة التقاطعات ..

وبالنسبه للخروج انا رأيي واحد من اثنين والامر راجعلكم:

1) في حالة اللونق مثلا: تشوف منطقة الدعم القريبه وتحط ستوب تحتها كما جرت العاده .. واذا مشيت الامور معاك اوكي .. ترفع الستوب كل ما يكسر الزوج دعم جديد وهكذا .. اذن مختصر القول ملاحقة الربح .

2) انك تلعب على الطريقه التراكميه للتقاطعات .. وهذه خطيره ويبغالها مرونه وطولة بال . وحلها في الموضوع انك تدخل بدون ستوب .. وتكون متوقع عكس للعمليه بحدود ال 100 نقطه تزيد او تنقص .. واذا ما مشي السعر في اتجاهك بمقدار 50 نقطه او 100 او خلافه .. تحط التسوب على الدخول .. وتسيب الزوج يمشي الى ان يتقاطع تقاطع عكسي .

عندي ملاحظه مهمه يا ماجد:
    ربما يلعب التوقيت معنا دور سيء .. وربما جيد .. وذلك بسبب اختيارنا لشهر ديسمبر عشان نجرب !!
    يعني بصراحه انا شخصيا ما اضمن هذا الشهر .. اقفال محافظ واقفال سنه واقفال كل شي .. يعني باختصار مالهم امان .
    اذن: اذا رغبتم في التجربه .. افضل الاستمرار لفتره طويله نسبيه.

توكل على الله .. وانا معاكم في المتابعه والمناقشه باذن الله .

توكل على الله وابدأ ..

عزيزي محمود: حي الله اهل مكه .. اهلنا وحبايبنا ..
    شوف يا صاحبي: بالنسبه للستوب انصحك بالطريقه التقليديه ان تحط الستوبات تحت او فوق المناطق القويه ..

بس عندي سؤال .. اذا انت هدفك 6 نقاط .. كم تحط الستوب؟؟ صعبه شويه

عموما ايميلي [email protected]

الف شكر وموفقين ان شاء الله

Thumbs up مشاركة: طريقة المتوسطات ... اجتهاد ومناقشه لافضل النتائج باذن الله

جهد جبار وعمل رائع تشكر عليه اخي الغالي بو حسام جعله الله في ميزان حسناتك وبارك بك ووفقك واسعدك في الدارين تحياتي ومودتي وتشكراتي لك اخي الكريم

اللهم امين واياك يا مشرفنا الغالي .. اسعدك الله ووفق حالك وانار دربك دوما

شكرا لك .... على كل شيء . .

الصورة الرمزية ماجد كو
    ماجد كو غير متواجد حالياً مـتداول مـميـز

اخواني الكرام
    حياكم وبياكم
    اخي الكريم ابو حسام والنعم بك اخي وتسلم وهذا من ما نفخر به .

بالنسبه للخروج :
    قلت
    وبالنسبه للخروج انا رأيي واحد من اثنين والامر راجعلكم:

1) في حالة اللونق مثلا: تشوف منطقة الدعم القريبه وتحط ستوب تحتها كما جرت العاده .. واذا مشيت الامور معاك اوكي .. ترفع الستوب كل ما يكسر الزوج دعم جديد وهكذا .. اذن مختصر القول ملاحقة الربح .

2) انك تلعب على الطريقه التراكميه للتقاطعات .. وهذه خطيره ويبغالها مرونه وطولة بال . وحلها في الموضوع انك تدخل بدون ستوب .. وتكون متوقع عكس للعمليه بحدود ال 100 نقطه تزيد او تنقص .. واذا ما مشي السعر في اتجاهك بمقدار 50 نقطه او 100 او خلافه .. تحط التسوب على الدخول .. وتسيب الزوج يمشي الى ان يتقاطع تقاطع عكسي
    .

شوف انا اميل الى الحل الثاني وهو عمل عمليه عكسيه فكما تعرف ان هذا السوق تذبذبي بطريقه فضيعه وخوفنا دائما من هذا الوقت اما وقت ذهابه في اتجاه معين فما يخوف طبعا ابدا كذلك باستخدامنا لشارت الساعه يضاعف مسألة التذبذب فلو كنا نستخدم الديلي او الاربع ساعات ستكون المتابعه والتذبذب اقل ، وعليه ارى التالي :

اولا الحصول على عدد من النقاط وليكن فرضا بين 30-50 نقطه من كل عمليه ثم نقوم برفع الليمتد كل ما ارتفع السعر 20 نقطه مثلا بالرغم من انني اعتقد بان التدرج في هذا السوق لايصلح فهو ملخبط .
    عدم عمل استوب بل عمل عمليه اخرى معاكسه بعد مثلا50- 100 نقطه وبالتالي فيكون الموفينج قد انعكس على ما اعتقد في تلك الحاله او عمل عمليه عندما يقطع الموفينج قبلها .

الشرط الثالث : نراقب شارت الويكلي دائما لنعرف هل السعر تحت خط الموفينج 100 او مثلا 50 لمعرفة الاتجاه العام للسعر وربما ساخذ بطريقة مثلا عدد شموع الديلي العشره الاخيره نزول فالتوجه نزول وهكذا مع اخذ الترند لاين بالاعتبار وعلى فكره معرفة التوجه هو من اهم النقاط لاننا بذلك نستطيع ان نحكم على العمليات المعاكسه والتذبذب .

طبعا هذه افكار في افكار بالنسبه لهذا الشارت وعملية المتابعه فكلامك مضبوط حول شهر ديسمبر وانا عارف ذلك وعموما الفتره القادمه ستكون اختبارا لقدرات الشباب وكيفية التعامل مع السوق وسأكون مشرفا عليهم اما عن متابعتها في موضوع منفصل فاعتقد بانها صعبه شوي ولكنني ساقوم بوضع الخلاصات والامور المهمه وما يصادفنا واي شي قد يطرأ للمناقشه للوصول لافضل النتائج ان شاء الله فكما تعلم لانستطيع ان نعمل بين ليلة وضحاها بل الامر ليس سهلا ويحتاج شهور وقد يكون سنين للخروج بافضل الحلول وعسى ان نتوفق جميعا بما يساعدنا في هذا الفوركس .

شاكرا لكم واية توجيهات وارشادات او نصائح تفكر فيها في اي وقت قد تخطر في بالك فاذكرها وسنناقشها جميعا فقد تجدها بسيطه ولكن قد تكون مهمه في التطوير والمواصله .
    وتسلم ياالحبيب وانني بأشد الاعتذار لاخي مضارب جديد لاني لم اقم بمتابعة طريقته الثانيه حول الموفينج 200 وان شاء الله مستقبلا سنجد لها ترتيبا معينا تكون لنا عونا اخر في هذا الفوركس .
    حياك اخي محمد وان شاء الله في تواصل بيننا في الايام القادمه ، حياك اخي محمود
    وتسلموون جميعا

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماجد كو
    اخواني الكرام
    حياكم وبياكم
    اخي الكريم ابو حسام والنعم بك اخي وتسلم وهذا من ما نفخر به .

الله يسلمك .. هذا من طيبك وكرم اخلاقك

بالنسبه للخروج :

شوف انا اميل الى الحل الثاني وهو عمل عمليه عكسيه
    ، وعليه ارى التالي :

اولا الحصول على عدد من النقاط وليكن فرضا بين 30-50 نقطه من كل عمليه ثم نقوم برفع الليمتد كل ما ارتفع السعر 20 نقطه مثلا بالرغم من انني اعتقد بان التدرج في هذا السوق لايصلح فهو ملخبط .

نعم انا ايضا ارى انه لا يصلح بسبب التذبذب .. ولهذا .. اتفق معك في جعل العملية اوتوماتيكيه قدر الامكان .. ولا نخرج الا في التقاطع القادم .. وهكذا .( هذا طبعا اذا قررتم السير على هذا النهج )

عدم عمل استوب بل عمل عمليه اخرى معاكسه بعد مثلا50- 100 نقطه وبالتالي فيكون الموفينج قد انعكس على ما اعتقد في تلك الحاله او عمل عمليه عندما يقطع الموفينج قبلها .

لا اوافقك في هذه ,, بسبب ان المتوسط هو في الاخير عمليه حسابيه لخمسه وثمانية ايام ماضيه .. ولو جيت تحسبها .. حتلاقي ان انعكاس السعر في يوم مثلا بمقدار 100 نقطه قد ( وقد لا ) ينتج عنه تقاطع مؤكد .. اذن رأيي احد الامرين: اما انك تسيب الموضوع على البحري بدون استوب وتلعب على التقاطعات زي ما قلنا .. واما ان تضع استوب استنادا على الطرق المعروفه كالمقاومات والدعم وخلافه .

الشرط الثالث : نراقب شارت الويكلي دائما لنعرف هل السعر تحت خط الموفينج 100 او مثلا 50 لمعرفة الاتجاه العام للسعر وربما ساخذ بطريقة مثلا عدد شموع الديلي العشره الاخيره نزول فالتوجه نزول وهكذا مع اخذ الترند لاين بالاعتبار وعلى فكره معرفة التوجه هو من اهم النقاط لاننا بذلك نستطيع ان نحكم على العمليات المعاكسه والتذبذب .

نعم لا مانع من هذه الامور التأكيديه .. ولو اني اخشى ان تتسبب في ضياع بعض الفرص ..
    يعني مثلا: لو كان الاتجاه على الدايلي لونق .. والويكلي لونق .. وجيت على الاربع ساعات وتقاطع شورت .. تبدأ بعملية الشورت ولا لا؟؟ اتوقع على كلامك انك ما راح تسويها ( وهذا ابدا مو غلط بل عين الصواب لانك تمشي مع الترند ) .. اذن حيكون مبدأ السير الاوتوماتيكي مفقود .. عموما هذا يعود للشخص وطريقته .. ولا اقول انه يجب الدخول شورت او لونق .. ولكن احبذ ان تكون مسايرا للتقاطعات قدر الامكان .

طبعا هذه افكار في افكار بالنسبه لهذا الشارت وعملية المتابعه فكلامك مضبوط حول شهر ديسمبر وانا عارف ذلك وعموما الفتره القادمه ستكون اختبارا لقدرات الشباب وكيفية التعامل مع السوق وسأكون مشرفا عليهم اما عن متابعتها في موضوع منفصل فاعتقد بانها صعبه شوي ولكنني ساقوم بوضع الخلاصات والامور المهمه وما يصادفنا واي شي قد يطرأ للمناقشه للوصول لافضل النتائج ان شاء الله فكما تعلم لانستطيع ان نعمل بين ليلة وضحاها بل الامر ليس سهلا ويحتاج شهور وقد يكون سنين للخروج بافضل الحلول وعسى ان نتوفق جميعا بما يساعدنا في هذا الفوركس .

اتمنى لك وللمجموعه اللي معاك كل التوفيق والنجاح .. وارجو ان تشاركونا الملاحظات معكم اولا باول .. فقد نستفيد في تطويرها الى الاحسن بجهودكم .

بالتوفيق يا الحبيب .. والف الف شكر لك . :o

للمراقبه ايضا .. تقاطع ايجابي للباوند فرنك تأكد نهاية الاسبوع الماضي
    وتقاطع سلبي للرويال ايضا ..
    كل ما سبق على الدايلي

موفقين ان شاء الله

الصورة الرمزية alhamd
    alhamd غير متواجد حالياً ايميله مسروق لذلك اوقف المعرف مؤقتا

اخى الكريم ابو حسام

جزاك الله خيرآ على مجهودك فى الشرح والمتابعه والوصول الى افضل

طرق للدخول والخروج والاستوب

ولكن لماذا توقفت المشاركات هل بسبب ضعف فى الاستراتيجيه

تم معرفتها مؤخرآ

ام ان هذا شئ طبيعى وتم الانتهاء منه على اساس انها ممتازه وخلص الكلام فيه

أرجوا الافاده اخى الكريم

اخيك
    حسام العزبى

الصورة الرمزية متيم اليورو
    متيم اليورو غير متواجد حالياً عضو نشيط
    سواح فى البلاد ... واخطوة بينى وبين حبيبى صباح

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة watchman
    هذه الطريقة حق سوينقات...
    فقط

الصورة الرمزية salr
    salr غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو حســام
    سيدك مولاك يا عزيزي

اشكرك على المتابعه .. ولست استاذا كما وصفت حى اجد منك كل هذا الكلام فما انا الا مجتهد

بالنسبه لمؤشر الاستوكاستيك .. اذا وجدت انه يناسبك باستخدام الاعدادات التي ذكرتها فتوكل على الله .. اما انا فشخصيا لم ارى ذلك الفرق والله اعلم ..

واذا كان هناك فرق كبير .. فارجو ايضاحه في شارت مناسب الله يعافيك .

اما بالنسبه لتأخر ظهور اشارت المتوسطات .. فنعم صدقت .. هي متأخره .. ولم اجد لها حلا الا ان تغامر وتدخل في عمليه متوقعا ارتدادها من نقطه معينه .. وتتابع الى ان تصبح المتوسطات في نفس اتجاهك .

اما بالنسبه للازاحه .. فلا اعتقد انه يجدي .. لاني لم افهم لها معنى واضح .. ولن تفيدنا في ظهور الاشارات مبكرا .

شاكر ومقدر كلامك العذب .. وبالتوفيق ان شاء الله .
    تستطيع التغلب على هذه المشكله بإستخدام الهيستجرام للمتوسطين اللذين تستخدمها وذلك عن طريق الاتي :

نصنع مؤشر هيستجرام قيمته هي المتوسط الصغير - المتوسط الكبير

هنا اشارات التقاطع اختراق خط الصفر سواء سلبيا او ايجابيا وهذه اشارة الدخول ..
    ونستدل على قرب حدوث التقاطع بعد ان يضيق انفراج المتوسطات ويترجم لنا الموشر هذه الحركه بتناقص الهيسترجرام سواء فوق خط الصفر او تحت خط الصفر ..

الملف المرفق ..
    الملفات المرفقة الملفات المرفقة

الصورة الرمزية ماجد موسى
    ماجد موسى غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

مشكور على هذا الجهد العظيم

الصورة الرمزية نشوان
    نشوان غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اما بالنسبه لتأخر ظهور اشارت المتوسطات .. فنعم صدقت .. هي متأخره .. ولم اجد لها حلا الا ان تغامر وتدخل في عمليه متوقعا ارتدادها من نقطه معينه .. وتتابع الى ان تصبح المتوسطات في نفس اتجاهك .

بالفعل من خلال تجربة كبيرة.......اجد انها فعالة جدا لمن لم يلحق الدخول عند المستويات السعرية قيمكن ان يدخل على تقاطع المتوسطات اما لاهداف اكبر او بحالة ان نقطة الدعم القادمة بعيدة ....وتكون بذلك فرصة سوينقية ممتازة ........اما من دخل من نفس المستوى فخير وبركة وتزداد نسبة الملاحقة للارباح.
    انصح بمتابعتها,,,,,,,

توقيع العضو
    ماجستير تحليل فني MFTA من الاتحاد الفيدرالي للمحللين الماليين الفنيين IFTA
    استراتيجيي ادارةالمخاطر والتحوط عبر المشتقات المالية وعقود الخيارات

الصورة الرمزية طلال السميري
    طلال السميري غير متواجد حالياً مؤسس المتداول العربي

افتراضي رد: طريقة المتوسطات ... اجتهاد ومناقشه لافضل النتائج باذن الله

سلام عليكم

استراتيجية قديمة جدا
    المتوسطات
    Exponential & Linear Weighted & Simple Moving Averages

طريقة قديم واستراتيجة موجودة منذ أن وجدت هذه المتوسطات
    ليست أختراع ولا خيال بسيطة جدا

عيبها الكبير أنها لا تعمل في حال عدم وضوح الترند حتى مع الفريمات الصغيرة
    Trandless

وعيبها في حال وضوح الترند أنها لا تعطي اشارة سريعة لا بالدخول ولا بالخروج حتى على الفريمات الأقل زمنا كالساعة والربع ساعة والخمس دقائق

عيب متبني هذه الاستراتيجية أنهم ينظرون للباك تيست ويفرحون بالنتائج السابقة وفي الحقيقة النتائج المستقبلية لا تظهر بنفس ماظهرت في الباك تيست

مشكلة أخرى في الاستراتيجية هو من يحتمي بوقف الخسارة فغالبا مايضرب معه، والمشكلة الأكبر هو من يستخدم الهيدج يعلق في الصفقة,

لم أجد أحدا يظهر نتائج هذه الاستراتيجية على حسابه الحقيقي
    حتى ممن تبنى نجاحها.

من ميزاتها أن بعض الذين يقدمون الدورات يستخدمونها كطريقة سهلة لوضعها في منهج الدورة

أحلى مافي هذه الاستراتيجية أنها جمعتني مع أحباء لي قبل حوالي 3 سنوات
    أبو حسام
    ضياء
    المعجزة القادمة
    إلخ ...

الله يذكرهم بالخير

تقبلوا ودي
    توقيع العضو
    مهتم بتجارة الأسواق المالية

الصورة الرمزية طلال السميري
    طلال السميري غير متواجد حالياً مؤسس المتداول العربي

نسيت أوضح أمر مهم

كلامي في الرد أعلاه لا يقلل من شأن المتوسطات أبدا
    وفي الحقيقة المتوسطات ماهي إلا دعم ومقاومة

يعني متوسط 10 أيام
    هو معدل ومتوسط السعر للعشر أيام الماضية
    فالنهاية نحصل على السعر الجديد وهو الذي يوصلنا في الاخير للدعم والمقاومة

ومن يقول بأن الدعم والمقاومة هو تحليل كلاسيكي بسيط
    فالمتوسطات ماهي إلا دعم ومقاومة مجموعة ومستخرج منها متوسط هذه الأيام
    يعني كلاسيكي بسيط

تقبلوا ودي
    توقيع العضو
    مهتم بتجارة الأسواق المالية

بسم الله الرحمن الرحيم

كل عام وانت بخير يا مديرنا والاخوه الكرام جميعا

اشكرك جزيل الشكر انك رفعت الموضوع ,, وبصراحه اتفاجأت انه في مداخلات من الاخوان ما انتبهت لها الا الان زي مداخلة الاخ حسام العزبي ومتيم اليورو .. salr,, ماجد موسى ,, نشوان ,, فارجو العذر منهم جميعا ,, حيث اني لا اذكر اني مررت على هذه المداخلات .

وارسل سلامي ايضا للايام الخوالي ,, ايام ضياء ومغامر بثقه وسيمبا والمعجزه وعملويه وأمازون وابوعاصم وبقية الاحبه الذين لا استطيع ان احصر اسماؤهم جميعا

ايام كانت ,, وستظل ايام رائعه لها ذكرى غاليه عندي

بخصوصو المتوسطات .. هي فعلا من الاستراتيجيات القديمه قدم هذه الاسواق ,, ومازال كثيرون يعتمدون عليها .

بس لي سؤال عشان احتاج ارد على مشاركتك يا طلال ,, سبب رفع الموضوع الان عشان اكون معاك في الصوره ؟؟

فين السؤال ؟؟ انا لو اعرف السؤال اجاوب على طوووول !!
    سؤالك عن الباك تسيت؟؟ ولا عن جدواها في الحساب الحقيقي؟ ولا عن الستوب؟؟ ولا عن التحليل الكلاسيكي البطيط؟؟ ( عفوا اقصد البسيط) ؟؟ ولا عن ايش بالضبط؟؟

ولا عن شي ثاني اخليه في بالي وقلبي احسن لي؟

تحياتي

صفحة 9 من 10 الأولىالأولى ... 345678910 الأخيرةالأخيرة