ارتفاع طلبات المصانع الأمريكية، ومراجعة بيانات السلع المعمرة

ارتفعت طلبات المصانع الأمريكية بنسبة 1.8%، بما يفوق التوقعات بارتفاع قدره 1.5%، وفي أعقاب قراءة الشهر الماضي بعد المراجعة بانخفاض قدره 3.5%. هذا وقد كانت القراءات الأساسية في يناير بانخفاض قدره 1.9%.

وباستثناء وسائل المواصلات، ارتفعت الطلبات الجديدة بنحو 1.6% خلال الشهر. في أعقاب انخفاض شهر يناير بـ 2.4%. وارتفعت الطلبات باستثناء الدفاع بنحو 0.9%، بعد هبوطها بنحو 1.9% في يناير، وباستثناء أجهزة الحاسب الآلي، حققت الطلبات الجديدة ارتفاعا يقدر بـ 1.7%، عقب انخفاضها بنسبة 3.5% خلال الشهر الماضي.

علاوة على ذلك، سجلت إجمالي طلبات السلع المعمرة ارتفاعا بنحو 3.5% خلال الشهر، لترتفع من القراءة المعلنة سابقا بتحقيق ارتفاع قدره 3.4% يوم 25 مارس، في أعقاب انخفاض الشهر الماضي 7.8%. أما عن السلع المعمرة باستثناء النقل فقد ارتفعت بواقع 3.7% بعد المراجعة، لتنخفض عن الارتفاع المعلن مسبقا عند 3.9%، وفي أعقاب انخفاض الشهر الماضي بنسبة 6.5%.

هذا وقد ارتفعت السلع الصناعية غير الدفاعية باستثناء الطائرات - والتي تعد مؤشرا لاستثمارات رجال الأعمال - بنسبة 7.1%، في أعقاب انخفاضها بنحو 12.3% خلال الشهر الماضي. كما صعد الانفاق على الإنشاءات بنسبة 36.0% عقب انخفاضها بنحو 40.5% في يناير. فهذا المؤشر معروف بتذبذبه.

بالإضافة إلى ذلك، انخفضت المخزونات بنسبة 1.2% في أعقاب انخفاض الشهر الماضي بنحو 1.1%، في حين انخفضت الشحنات بـ 0.1% في أعقاب انخفاض الشهر الماضي بـ 2.6%. كما انخفضت نسبة المخزون إلى الشحنات بـ 0.1 لتصل إلى 1.45 في فبراير.

فتقرير طلبات المصانع هو تقرير كامل عن الشحنات التصنيعية والمخزون والطلبات وهو يماثل تقرير السلع المعمرة ولكنه أوسع نطاقا ويتضمن بيانات عن السلع غير المعمرة كالغذاء والملبس والوقود.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ
المصدر: CEPNews

ترجمة قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي