طلبات السلع المعمرة بالولايات المتحدة الأمريكية تقلب الموازين

صدرت اليوم بيانات معدل الطلب على السلع المعمرة بالولايات المتحدة الأمريكية والتي فجرت مفاجئة كبرى بارتفاعها بعد أربعة أشهر متواصلة من الهبوط. هذا وأعلن قطاع التجارة اليوم أن طلبات السلع المعمرة بقيمتها الأساسية (أي باستثناء وسائل النقل) ارتفعت إلى 3.9% في فبراير مقارنة بالتوقعات التي أشارت إلى تراجعها إلى -2.0%. كما ارتفع إجمالي طلبات السلع المعمرة إلى 3.4% مقابل التوقعات بتراجعه إلى -2.5%.

من ناحية أخرى، تمت مراجعة نتائج طلبات السلع المعمرة بقيمتها الأساسية لشهر يناير لتنخفض من -2.5% إلى -5.9%، كما تمت مراجعة نتائج إجمالي طلبات السلع المعمرة لتنخفض أيضاً من -5.2% إلى -7.3%. وباستثناء طلبات سلع وزارة الدفاع المعمرة، نجد أن الطلبات ارتفعت من -0.4% إلى 1.7%. في الوقت ذاته ارتفعت طلبات السلع الرأسمالية بما في ذلك سلع وزارة الدفاع من -14.8% إلى 11.0%. أما طلبات السلع الرأسمالية الغير دفاعية باستثناء الطائرات المدنية ارتفعت من -11.3% إلى 6.6%. هذا وقد تراجع عنصر الشحنات بنسبة 0.5% بعد أن تراجع بنسبة 5.2% في يناير. وباستثناء وسائل النقل، هبطت الشحنات بنسبة 0.4% بعد أن انخفضت بنسبة 5.7% في الشهر السابق، في الوقت الذي ارتفعت فيه الشحنات باستثناء السلع الدفاعية بنسبة 1.4% بعد أن انخفضت بنسبة 5.6% في يناير.

هذا ويعد تقرير طلبات السلع المعمرة مؤشراً رئيسياً لقياس نشاط القطاع التصنيعي. فإن هذا التقرير يشمل السلع الثقيلة فقط، أو المنتجات التي تعمر لمدة ثلاث سنوات كحد أدنى، مثل السيارات وأجهزة الحاسوب والماكينات والطائرات ووسائل الاتصال.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــ

المصدر : CEP News

ترجمة قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي