بيرنانك يناشد السلطات القضائية لوقف علاوات العاملين بـAIG

ناشد "بين بيرنانك" رئيس البنك الإحتياطي الفيدرالي السلطات القضائية أن تقوم بوقف المغالاة في مدفوعات الأجور والحوافز للعاملين بالقطاع المالي بمجموعة الأمريكية الدولية (AIG)، كما حث السلطات الفيدرالية بمد يد العون للمؤسسات المالية المتعثرة.

هذا وصرح "بين بيرنانك" اليوم في شهادة كتابية للجنة الخدمات المالية بمجلس الشيوخ أنه "لم يكن مناسباً بالمرة أن ندفع علاوات للعاملين بالقطاع المالي بالمجموعة الأمريكية الدولية وهم كانوا السبب الرئيسي وراء انهيار المجموعة بأكملها." وأضاف قائلاً "أنا اليوم أطالب المسئولون بوقف هذه المدفوعات." على الرغم من أن هذا القرار ليس قانونياً.

وقال "بيرنانك" أن الهيئة القضائية بالبنك الإحتياطي الفيدرالي اعترضت على فكرة المقاضاة لأنه في حالة رفض الدعوى سوف يتم تعويض المدعى عليه. كما تم الإعلان عن تفاصيل محاولات المسئولون بوقف حوالي 165 مليون دولار من علاوات العاملين، وهو الأمر الذي تسبب في حدوث اضطراب، مما دفع مجلس النواب لتمرير قرار فرض ضريبة على علاوات العاملين بالمؤسسات التي تتسلم ما يزيد عن 5 مليار دولار من مساعدات الفيدرالي.

كما قال بيرنانك أن ما حدث في AIG يكشف مدى ضرورة اتخاذ إجراءات صارمة من قبل السلطات المختصة. "فإن ما حدث في المجموعة الأمريكية الدولية يلقي بالضوء على الحاجة الملحة لاتخاذ إجراءات وقرارات جديدة من أجل المؤسسات المالية باستثناء البنوك، وكذلك الحاجة إلى فرض مراقبة مشددة على هذه المؤسسات.


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــ

المصدر : Bloomberg

ترجمة قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي