تراجع مبيعات التجزئة الأسبوعية بالولايات المتحدة الأمريكية

وفقاً لبيانات المسح الذي يجريه المجلس الدولي لمراكز التسوق بالولايات المتحدة الأمريكية، لاحظ بائعي التجزئة تراجع في مبيعات المتاجر على مدار الأسبوع من 15 مارس إلى 21 مارس، كما أكد المسح أن معدل الإنفاق انخفض مقارنة بالأسبوع السابق.

هذا وأشار المسح إلى أن المعدل السنوي لمبيعات المتاجر الأمريكية أنخفض إلى 1.4% على مدار الأسبوع، بعد أن تراجع الأسبوع الماضي بنسبة 1.4% أيضاً. كما انخفضت المبيعات الأسبوعية بنسبة 0.4% بعد أن انخفضت بنسبة 0.1% في الأسبوع السابق.

وقال كبير الاقتصاديين بالمجلس الدولي لمراكز التسوق "مايكل نيميرا" أنه على الرغم من علامات تحسن ثقة المستهلكين التي ظهرت في الأسابيع القليلة الماضية، إلا أن معدل إنفاق المستهلكين لا يزال يواجه العديد من الضغوط. بوجه عام، يقوم هذا المسح على أساس فحص حوالي 75 متجر في الولايات المتحدة الأمريكية، فيما عدا المطاعم والمركبات.

ولقد صدرت هذه البيانات متفقة مع مسح التجزئة الذي تجريه مؤسسة جونسون ريدبوك للإحصاء، والذي سجل تراجع في مبيعات التجزئة الأسبوعية بنسبة 1.43%. كما أظهر المسح أن مبيعات التجزئة في مارس لم تشهد أي تغير مقارنة بمبيعات التجزئة في فبراير.


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــ

المصدر : CEP News

ترجمة قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي