لندن (رويترز)
انخفضت أسعار مزيج برنت والخام الامريكي الخفيف في أوائل المعاملات في أوروبا يوم الجمعة وسط بوادر متزايدة على أن ارتفاع الاسعار يبطئ الطلب العالمي.
وفي الساعة 0814 بتوقيت جرينتش انخفض مزيج برنت لشهر نوفمبر عشرة سنتات الى 63.56 دولار للبرميل.وهبط الخام الامريكي الخفيف سبعة سنتات الى 64.68 دولار في المعاملات الالكترونية.وانخفض سعر مزيج برنت في المعاملات الاجلة أكثر من خمسة دولارات منذ ارتفع الى مستوى قياسي عند 68.89 دولار للبرميل في 30 أغسطس عندما اجتاح الاعصار كاترينا الساحل الامريكي على خليج المكسيك.
وارتفع مخزون البنزين الامريكي على غير المتوقع الاسبوع الماضي بينما انخفض الطلب.وخفضت أوبك يوم الخميس توقعاتها للطلب العالمي على النفط هذا العام بواقع 1.4 مليون برميل في اليوم بعد أقل من أسبوع من خطوة مماثلة اتخذتها وكالة الطاقة الدولية.
وقررت وكالة الطاقة يوم الخميس عدم تمديد العمل بقرارها السابق بسحب كميات من المخزون الاستراتيجي.واشترت شركات التكرير الامريكية حوالي 11 مليون برميل فقط من 30 مليون برميل عرضت الولايات المتحدة بيعها من الاحتياطي الاستراتيجي هذا الاسبوع.وانخفض سعر السولار (زيت الغاز) لشهر أكتوبر تشرين الاول 25 سنتا الى 591 دولارا للطن في بورصة البترول الدولية.
هذا وكررت منظمة أوبك يوم الجمعة تأكيداتها انها ستنظر في زيادة انتاجها عندما يجتمع الوزراء في فيينا الاسبوع المقبل وانها مستعدة لزيادة الانتاج اذا كانت السوق تحتاج الى ذلك.


مع تحيات فريق اخبار المتداول العربي