تراجع مؤشر القطاع الخدمي الأمريكي لشهر فبراير الماضي دون التوقعات

هوى مؤشر قطاع الخدمات الأمريكي دون التوقعات لشهر فبراير و ذلك بناءاً على المسح المحلي الذي تم إجراؤه، حيث مُنى مؤشر ISM غير التصنيعي ( NMI) و هو أحد المسوح الأساسية لقطاع الخدمات و التشييد و الصناعات التمويلية ، بتقلصاً ليسجل تراجعاً بواقع 41.6 لشهر فبراير مقابل المستوى الذي بلغ 42.9 و الذي سجله في يناير الماضي. هذا و قد أجمعت التوقعات على تراجع قراءة المؤشر بواقع 41.0.

هذا و قد تراجع مؤشر أنشطة مؤسسات العمل ليسجل 40.2 مقابل 44.2 ، في حين تراجعت الطلبات الجديدة بواقع 40.7 مقابل 41.6.

هذا و قد حظى مؤشر ISM للتوظيف بارتفعاً طفيفاً بواقع 37.3 مقابل المستوى الذي بلغ 34.4 في يناير الماضي، ليأتي ذلك على عكس التوقعات شديدة التدهور لتقرير قوائم الوظائف المتوافرة في القطاع غير الزراعي التي ستصدر عن مكتب إحصاءات العمل يوم الجمعة القادم . حيث يُعد هذا هو الشهر العاشر على التوالي الذي يظل تسجيل المؤشر دون مستوى الـ 50 .

فكل مكونات الميزان التجاري لا تزال تواصل مسيرتها في الانكماش لهذا الشهر ، حيث ارتفع مؤشر الصادرات نقطة كاملة ليسجل إلى 40.0 ، بينما هوى مؤشر الواردات 1.5 نقطة ليسجل 39.0.

هذا و قد ارتفعت الأسعار بشكل كبير لتسجل 48.1 مقابل 42.5 . على غرار الارتفاع الذي سجلته في يونيو للعام 2008 ، حيث سجلت الأسعار أعلى ارتفاعاً لها بواقع 84.5 .

فالتحسن الطفيف في المؤشر بشكل عام يرتبط بتقرير المسح الأخير و الذي تم إجرائه لمؤشر PMI التصنيعي و الذي ارتفع ليسجل 35.8 مقابل القراءة السابقة و التي سجلت 35.6 .

ففي كلا المسحين ، في حالة ارتفاع القراءة عن مستوى الـ 50 وفإن ذلك يمثل حالة من التوسع ، بينما في حالة جاءت القراءة دون المستوى 50 فإن ذلك يكشف عن حالة من انكماش.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــ
المصدر : Action Forex
ترجمة قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي