النتائج 1 إلى 7 من 7
  1. #1
    الصورة الرمزية Al-Mo7tref
    Al-Mo7tref غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    157

    Smile مصطفى السيد.. بالذهب يشفي السرطان

    مصطفى السيد.. بالذهب يشفي السرطان
    البروفيسور مصطفى السيدلم يهتم العالم المصري المولد والنشأة الأمريكي الجنسية مصطفى السيد بجمال الذهب والفضة ورونقهما، كما لم تفتح شهيته قيمتهما العالية للكنز والحيازة، ولكن الخصائص الطبيعية والكيميائية لأصغر دقائقهما هي التي أثارت فضوله بحثا واستقصاء ودراسة في إطار ما يطلق عليها النانو تكنولوجي، والعكوف على التطبيقات الواعدة في عدة مجالات، ومنها الطب. نجح الأستاذ الدكتور مصطفى السيد بمعاونة فريقه الذي يقوده في معمل ديناميكيات الليزر بمدينة أطلنطا الأمريكية في التوصل لأول مرة لشفاء سرطان الجلد بنسبة 100% على الحيوانات، وذلك باستخدام قضبان ذهب أو فضة فائقة الدقة والصغر Nanorods في رصد الخلايا السرطانية والالتصاق بها ثم بإطلاق شعاع ليزر منخفض الطاقة تكتسب هذه القضبان حرارة كافية لإتلاف الخلايا الشريرة بينما لا تمس الخلايا السليمة في الجسم بسوء في آلية تعد الأولى من نوعها.
    البروفيسور مصطفى السيد في سبيله للبدء في إجراء تجاربه على البشر، وعما قريب - إن شاء الله - قد تطيّر وكالات الأنباء خبر حصوله على جائزة نوبل - أمد الله في عمره - حيث ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن العالم المصري يتوقع تطبيق اختراعه في علاج السرطان بقذائف الذهب النانوية خلال سبع سنوات من الآن.
    هذا الفتح العلمي دفع الرئيس الأمريكي بوش لاستقبال العالم الكبير في حفل يقام بالبيت الأبيض مساء الإثنين 29-9-2008 ليكرمه على ما أسداه للبشرية من خدمات جليلة، ويحتفي به ويمنحه قلادة العلوم الوطنية الأمريكية التي تعد من أرفع الأوسمة الأمريكية في العلوم، عرفانا لإنجازاته في مجال التكنولوجيا الدقيقة المعروفة باسم (النانو) وتطبيقه لهذه التكنولوجيا في علاج السرطان.
    وبحسب حيثيات منحه الوسام الأعلى للعلوم في أمريكا لعام 2007 فإنه يأتي تقديرا لإسهاماته في التعرف على وفهم الخصائص الإلكترونية والبصرية للمواد النانوية وتطبيقها في التحفيز النانوي والطب النانوي ولجهوده الإنسانية للتبادل بين الدول ولدوره في تطوير قيادات علوم المستقبل، ويرشح لهذه الجائزة التي تمنح سنويا في مختلف مجالات العلوم ثمانية من العلماء الأمريكيين.
    سيرة حافلة ومسيرة ممتدة
    والواقع أن المتابع لسيرة الدكتور مصطفى السيد سوف يجدها حافلة بالعمل الجاد الدءوب الذي أثمر العديد من الأبحاث والأوراق العلمية فاقت الخمسمائة مطبوعة، ولذلك نال العديد من الجوائز عبر مسيرته، حتى تبوأ في النهاية رئاسة وقيادة معمل ديناميكيات الليزر، حيث يعاونه هناك أكثر من 70 باحثا للدكتوراه، فضلا عن مؤازرة زهاء 40 زميلا آخر من حملة الدكتوراه و20 أستاذا زائرا.
    بدأت مسيرة الدكتور مصطفى بالتخرج في كلية العلوم جامعة عين شمس عام 1953، وهي الفترة التي قال إنها زرعت فيه أسس الطموح العلمي الذي غرسه فيه أساتذة مصريون عظام، كما أمضى العديد من السنوات بحثا ودراسة في جامعات أمريكية مرموقة مثل ييل وهارفارد ومعهد كاليفورنيا للتكنولوجيا، وأخيرا معهد جورجيا للتكنولوجيا، حيث يتربع على كرسي جوليوس هناك.
    وقد انتخب الدكتور مصطفى السيد عضوا بالأكاديمية الوطنية للعلوم بالولايات المتحدة عام 1980، وتولى وعلى مدى 24 عاما رئاسة تحرير "مجلة علوم الكيمياء الطبيعية"، وهي من أهم المجلات العلمية في العالم.
    كما حصل على جائزة الملك فيصل العالمية للعلوم عام 1990 والعديد من الجوائز الأكاديمية العلمية من مؤسسات العلوم الأمريكية المختلفة، ومنح زمالة أكاديمية علوم وفنون السينما الأمريكية، وعضوية الجمعية الأمريكية لعلوم الطبيعة، والجمعية الأمريكية لتقدم العلوم، وأكاديمية العالم الثالث للعلوم.
    الفتح العلمي الكبير
    والحقيقة أن المعمل الذي يقوده الدكتور مصطفى معني بالعديد من الدراسات والأبحاث العلمية وعدد من التطبيقات التقنية، أهم ما يعنينا فيها دراسة استخدام الدقائق النانوية nanoparticles في الطب وهو توجه هام في التقنية النانوية nanotechnology، والأهم أن دقائق الذهب والفضة لهما خصائص ضوئية فيما يتعلق بامتصاص سطحهما للضوء وتشتيته دفعت الدكتور مصطفى وفريقه إلى تطبيقها في مجال الطب وتحديدا سرطان الجلد.
    هذه الخصائص لا سيما المحسنة منها فيما يتعلق بامتصاص الضوء وجد أنها تتحول لحرارة بعد أن تلتصق بالخلايا الخبيثة السرطانية وحدها، وقد استغل هذا فيما يعرف باسم العلاج الضوء حراري الانتقائي selective photothermal therapy وبذلك يمكن أن تستهدف خلايا السرطان وحدها.
    وقد انصبت الدراسة والبحث من الناحية التشخيصية على سرطان الجلد، حيث وجد أن دقائق الذهب أو الفضة الكرية spherical gold or silver nanoparticles تلتصق بالخلايا السرطانية الخبيثة وحدها، وبذلك يمكنها رصد أي ورم بالجلد، حيث تتجمع دقائق الذهب النانوية لتشكل طبقة مضيئة على جسم الخلية المريضة وحدها عند الرصد تحت المجهر، بينما لا ترى الخلايا السليمة فتبدو مثل كوكبة مضيئة وسط مجال معتم.
    ثم بتسليط شعاع ليزر مرئي منخفض الطاقة على هذه الدقائق تتحول إلى حرارة بامتصاص ضوء
    تظهر الصورة الخلايا السرطانية مضيئة بفعل التصاقها بالذهب الليزر تذيب الخلية السرطانية.

    ويمكن ملاحظة الفارق الواضح في الصورة السابقة (يسار) حيث تظهر تحت الميكروسكوب دقائق الذهب كأجسام فائقة الصغر مضيئة وسط مجال معتم، ما يعني قدرة انتقائية فائقة لدقائق الذهب للالتصاق بالخلايا المتسرطنة السطحية بالجلد.
    "أَوَمَن يُنَشَّأُ فِي الْحِلْيَةِ وَهُوَ فِي الْخِصَامِ غَيْرُ مُبِينٍ" [الزخرف : 18] لا يعنيهم من أمر الفضة والذهب سوى التختم والتسور والزينة، بينما ألهبت الصفراء والبيضاء خيال الشعراء وانصب اهتمامهم على الرونق والبريق، لكن الدكتور مصطفى يعطي للذهب قيمة أعلى وبريقا أسطع عندما يستخدم المعدنين النفيسين في شفاء مرضى السرطان الألعن.

    ^^ المصدر

    و أيضا علي الويكيبيديا
    مصطفى السيد (عالم)

    من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة




    الدكتور مصطفى السيد مع اثنين من الطلبة في تونس


    مصطفى السيد عالم فيزيائي مصري يعتبر أول مصري وعربي يحصل على قلادة العلوم الوطنية الأمريكية التي تعتبر أعلى وسام أمريكى في العلوم لإنجازاته في مجال النانو تكنولوجي وتطبيقه لهذه التكنولوجيا باستخدام مركبات الذهب الدقيقة في علاج مرض السرطان.
    بدايته في البحث العلمى

    تخرج الدكتور مصطفى السيد من كليه العلوم بجامعة عين شمس دفعة 1953، و كان ترتيبه الأول، وبعد قراءته لإعلان صغير في جريدة الأهرام المصرية لأستاذ في ولاية فلوريدا الأمريكية عن قيامه بإعطاء منحة علمية لاثنين من الشباب المصريين للدراسة في فلوريدا، تقدم الدكتور مصطفى للحصول عليها وحصل عليها بالفعل و هاجر إلى الولايات المتحدة الأمريكية في عام 1954، وكان في نيته العودة و الاستقرار في مصر بعد حصوله على الدكتوراه، و ذلك الذي لم يتحقق حيث تزوج الدكتور مصطفى من فتاة أمريكية و قرر أن يكمل حياته في الولايات المتحدة.
    سعى هو و زوجته للعودة إلى مصر، وهو ما لم يحدث رغم تقدم زوجته بأكثر من مائتى طلب للالتحاق بعمل في مصر، و ذلك لرفض مصر للأجانب في ذلك الوقت - الستينات و بدايه السبعينات - .
    وقد درس في العديد من الجامعات المرموقة في الولايات المتحدة، مثل ييل وهارفارد ومعهد كاليفورنيا للتكنولوجيا، وأخيرا معهد جورجيا للتكنولوجيا، حيث يتربع على كرسي جوليوس براون هناك.
    الدافع لأبحاثه في مجال علاج السرطان

    أصيبت زوجة الدكتور مصطفى السيد بسرطان الثدى، و قابلت وجه ربها بعد حوالى خمس سنوات من إصابتها بالمرض، كانت هى المدة التى حددها الطبيب المعالج كحد أقصى.
    تقنية تجاربه لعلاج السرطان

    عن طريق حقن الأوردة الدموية بدقائق نانوية من الذهب لإبادة الخلايا السرطانية دون التأثير علي الخلايا السليمة وذلك بعد تعديل درجات سمية المواد بالتحكم في كيماوياتها، و ذلك يتم عن طريق تكسير الذهب إلى أجزاء صغيرة جداً تكون قادرة على التعرف على خلايا السرطان فقط‏،‏ وتخلص الجسم منها‏ دون الإضرار بالخلايا السليمة بنسبة نجاح بلغت 100%‏ دون أي مخاطر على الجسم‏.‏ و قد تم تطبيق هذه النتائج بمشاركة الدكتور أيمن السيد أستاذ جراحة الأورام بجامعة كاليفورنيا ـ نجل الدكتور مصطفى ـ على خلايا سرطانية من حيوانات التجارب‏ حيث لم يتم تجريبها على البشر حتى الآن.
    قلادة العلوم الوطنية الأمريكية

    كان الدكتور مصطفى السيد أول عالم مصري وعربي يحصل علي قلادة العلوم الوطنية الأمريكية[1] الذي ترشح له ثمانية من العلماء البارزين في الولايات المتحدة، وقد أقام البيت الأبيض يوم الاثنين 29 سبتمبر 2008 حفلاً كبيراً سلمه الرئيس الأمريكي جورج بوش خلاله قلادة العلوم الوطنية الأمريكية التي تعتبر أعلي وسام أمريكي للعلوم لإنجازاته في مجال التكنولوجيا الدقيقة وتطبيقه لهذه التكنولوجيا باستخدام مركبات الذهب الدقيقة في علاج مرض السرطان.
    وقد ذكر في مراسم منحه القلادة في أمريكا إلي أنه يأتي تقديراً لإسهاماته في التعرف علي فهم الخصائص الإلكترونية والبصرية للمواد النانوية وتطبيقها في التحفيز النانوي - تقنيه النانو - والطب النانوي ولجهوده الإنسانية للتبادل بين الدول ولدوره في تطوير قيادات علوم المستقبل.
    جوائز

    1. جائزه الملك فيصل العالميه للعلوم عام 1990 - السعودية.
    2. زمالة أكاديمية علوم و فنون السينما الأمريكية - الولايات المتحدة الأمريكية.
    3. قلاده العلوم الوطنيه الأمريكية 2007 - الولايات المتحدة الأمريكية. [2]
    4. وسام الجمهورية من الطبقة الأولى في 28 يناير 2009م - مصر [3]
    مناصب

    1. رئيس كرسي جوليوس براون بمعهد جورجيا للعلوم والتكنولوجيا.
    2. رئيس مركز أطياف الليزر بذات المعهد.
    3. انتخب عضواً بالأكاديمية الوطنية للعلوم بالولايات المتحدة عام 1980.
    4. تولي علي مدي 24 عاماً رئاسة تحرير مجلة علوم الكيمياء الطبيعية، وهي من أهم المجلات العلمية في العالم.
    5. عضويه الجمعية الأمريكية لعلوم الطبيعة.
    6. عضو الجمعية الأمريكية لتقدم العلوم.
    7. عضو أكاديمية العالم الثالث للعلوم.

    و ايضا
    دكتور مصطفى السيد : فقدت زوجتى بسبب مرض السرطان والعقل المصري يتميز بالنبوغ


    محيط ـ منى القاضي


    أول لقاء مع الدكتور مصطفى السيد
    العالم المصري الكبير الدكتور مصطفى السيد الحاصل على أعلى وسام أمريكى في العلوم، والذي تسلمه من الرئيس الأمريكي جورج بوش لنجاح تجاربه بنسبة 100% لعلاج مرض السرطان.


    أكد خلال لقاءه مع برنامج "الحياة اليوم" أن اختياره للحصول على أعلى وسام امريكى في العلوم جاء من خلال ترشيحات علماء أمريكيين بسبب تطبيقه للنانوتكنولوجى في علاج مرض السرطان خاصة أن السرطان والسكتة القلبية هما السببان الرئيسيان لمعظم حالات الوفيات في العالم مشيراً إلى أنه فقد زوجته وأم أولاده بسبب مرض السرطان وأضاف أنه قام بتجربة أسلوب علاجه على الخلايا السرطانية ثم قام بتجربته على حيوانات التجارب، وبالفعل أكدت التجارب أنه يتم تدريجياً تخلص الجسم من السرطان، وأنه الآن يتم تجربة العلاج على المرضى بالسرطان في مراحلهم المتأخرة من خلال 3 مستشفيات في أمريكا حيث يجرب الجراحون هذه الطريقة في علاج السرطان وفى نهاية التجارب سيقوم هؤلاء الجراحين بعرض نتائجهم على الحكومة الأمريكية.



    نتائج طيبة

    وأشار إلى أن الأبحاث التي قام بها تمت على مدى خمس سنوات، وأنه بعد تصريح الحكومة الأمريكية لاستخدام هذه الطريقة سيتم تعميمها على مستوى العالم بعد أن تظهر نتائج استخدامها من خلال الجراحين ويمكن أن يحدث ذلك خلال خمس أو ست سنوات.


    وأكد أن السرطان لوكان في جسم الإنسان من الخارج يمكن أن تتم عملية العلاج له في عيادة الطبيب ويغادر بعدها المريض العيادة، وأضاف أن الإنفاق على الأبحاث في الولايات المتحدة الأمريكية أعلى بكثير من حجم الإنفاق في أوروبا ولذلك فإن النتائج التي يتم التوصل إليها في أمريكا أكبر من أى مكان آخر .



    مصر أصل النجاح

    وقال العالم المصري الكبير الدكتور مصطفى السيد أن الأساس العلمي الذي حصل عليه من جامعة عين شمس كان هو الأساس لأن يقوم بأبحاثه المتقدمة في أمريكا، وأنه تعلم تعليماً لا يمكن أن يتعلمه في أمريكا لكن من حسن حظه أن أمريكا تنفق على الأبحاث إنفاقا كبيراً وحول حجم الإنفاق على أبحاثه في أمريكا لعلاج السرطان قال إنه يبلغ 180 ألف دولار سنوياً وأنه قام بهذه الأبحاث مع ابنه الجراح على مدى خمس سنوات.




    وواصل الدكتور مصطفى السيد أن الحكومة الأمريكية تقوم سنوياً بعمل ورشة عمل في المركز القومي للبحوث في القاهرة حول أبحاث النانوتكنولوجى وأنه يتعاون حالياً مع دكتور هاني الناظر رئيس المركز وعلماء المركز، كما يتعاون مع دكتورة منى بكر أفضل عالمة مصرية في النانوتكنولوجى، والتي لديها حالياً 18 طالباً وتزور أمريكا باستمرار حيث حصلت على دكتوراه من أمريكا منذ 7 سنوات.


    وقال إن الرئيس الأمريكي جورج بوش هو الذي يسلم فقط أعلى وسام أمريكى في العلوم لكن الترشيح للوسام يكون من خلال العلماء الأمريكيين حيث يتم تشكيل لجنة في البيت الأبيض لاختيار اسم من الأسماء التى يتم ترشيحها من قبل العلماء وقال إنه شعر بالفخر بعد أن قامت الصحف الأمريكية الكبرى بوصفه عالم مصري أمريكي.


    شكر خاص
    جامعة عين شمس هى الأساس
    وشكر أساتذته العظام في مصر الذين تتلمذ على أيديهم خاصة دكتور طلبه والدكتور التركي عليه رحمة الله لأنهم كانوا من أعظم العلماء في العالم ولولاهم ما حصل على هذه الجائزة العالمية وحول علاقته بالعالم المصري الكبير الدكتور أحمد زويل، أكد أنه رشح دكتور زويل لجائزة نوبل أكثر من مرة وتحدث أمام لجنة نوبل عن أعمال الدكتور زويل وإنجازاته وكان ذلك من أسباب فوزه بجائزة نوبل وإنه يتقابل مع الدكتور زويل دائماً في اجتماعات علمية في أمريكا كما أن دكتور زويل أبلغه قبل أيام بأنه تم ترشيحه بجائزة زويل العلمية مؤكداً أن ذلك شرف له.




    وأشار إلى أن مصر بدأت منذ عامين تنفق بشكل جيد على الأبحاث العلمية وتوفد العلماء للخارج مؤكداً أن العقول المصرية من أفضل العقول في العالم وحول برنامج زيارته لمصر قال إنه سيحضر لمصر ، ويواصل تعاونه مع العلماء المصريين في المركز القومي للبحوث ومع الدكتورة منى بكر وحول تواجده في السعودية حالياً قال إن جامعة الملك عبد الله قامت بدعوته لزيارة الجامعة خاصة أن الملك عبد الله ابن عبد العزيز رصد 20 بليون دولار لها وأن هذه الجامعة تستقطب العلماء المتميزين من كافة أنحاء العالم، كما أن هناك جامعات أمريكية، وأوروبية تشترك مع جامعة الملك عبد الله في إجراء الأبحاث العلمية المتقدمة وأن هذه رؤية ثاقبة من الملك عبد الله.



    وأضاف أنه للمرة الثانية خلال 13 عاماً يقوم بأداء مناسك العمرة، وأنه يتعاون في أبحاثه العلمية مع ابنه وهو جراح في أفضل جامعة أمريكية مشيراً إلى حضور ابنه إلى مصر حيث شارك في عدة مؤتمرات علمية، كما إن ابنه يقوم بتعليم أطفاله حالياً اللغة العربية، وأكد دكتور مصطفى السيد أن أحفاده يتنافسون كل عام على من يحضر معه لمصر خاصة أن لديه أربع عائلات، كما إن أحفاده يذهبون لزيارة الأهرامات وشرم الشيخ ويقوم هؤلاء الأحفاد بوضع صورهم أثناء زيارتهم لمصر في حجراتهم عند العودة لأمريكا.


    حب مصر


    وأشاد دكتور مصطفى بخفة الدم المصرية وكرم الأخلاق، والحنان المصري مؤكداً أنه يفتقد ذلك لا أنام حتى أشاهد أفلام زمان.أثناء وجوده في الخارج وقال إن 60% من الذين يتتلمذون على يديه حالياً من الصين، كما إن الصينيين يقومون حالياً بنفس الأسلوب الأمريكي في إجراء الأبحاث.


    وحول أوقات الاسترخاء بالنسبة قال إنه لايمكن أن ينام دون أن يرى من خلال الدش فيلماً مصرياً عبر القنوات الفضائية المصرية، والعربية خاصة أفلام نجيب الريحاني، وإسماعيل ياسين لأنها تعيده إلى شبابه وإلى ذكرياته الجميلة في مصر، كما يحب الاستماع إلى أغاني أم كلثوم المصورة تليفزيونياً والتي كان نصف من يحضرها من السيدات سواء بالنسبة لأم كلثوم أثناء الغناء أو بالنسبة لهذا الجمهور المنضبط.

    المصدر

    و أقرا أيضا
    مبارك يمنح العالم المصري مصطفى السيد وسام الجمهورية من الطبقة الأولى

    الرئيس بوش يسلم الاثنين العالم المصري مصطفى السيد أرفع وسام أمريكي للعلوم


  2. #2
    الصورة الرمزية mahmoudh7
    mahmoudh7 غير متواجد حالياً عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الإقامة
    Egypt
    المشاركات
    6,605

    افتراضي رد: مصطفى السيد.. بالذهب يشفي السرطان


  3. #3
    الصورة الرمزية NASSEER
    NASSEER غير متواجد حالياً بطل دوري أبطال التحليل (2)
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الإقامة
    السعودية
    المشاركات
    1,363

    افتراضي رد: مصطفى السيد.. بالذهب يشفي السرطان

    عندنا روايتين في القسم وفي اعتقادي هذه الرواية اقرب لصحة بحكم التخصص .. من رواية مهندس الاتصالات .

    تحياتي
    توقيع العضو
    الليل و البيداء

  4. #4
    الصورة الرمزية Al-Mo7tref
    Al-Mo7tref غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    157

    افتراضي رد: مصطفى السيد.. بالذهب يشفي السرطان

    ^ ^ شكرا لكم جميعا لمروركم الكريم للموضوع
    و أتمني أن تكون الحقائق واضحة و ان يجعل الله الشفاء و العلاج علي أيدي علمائنا العرب دائما
    و بالتوفيق

  5. #5
    الصورة الرمزية المبروك
    المبروك غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    الإقامة
    الاردن
    المشاركات
    163

    افتراضي رد: مصطفى السيد.. بالذهب يشفي السرطان

    اللهم اشفي كل مرضى المسلمين

  6. #6
    الصورة الرمزية EZZAT2004
    EZZAT2004 غير متواجد حالياً موقوف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    الإقامة
    منشأ أريوس(الاسكندرية)
    العمر
    38
    المشاركات
    1,394

    افتراضي رد: مصطفى السيد.. بالذهب يشفي السرطان

    بارك الله فيك اخي المحترف
    ودي وتقديري
    @ @ @

  7. #7
    الصورة الرمزية mahmoudh7
    mahmoudh7 غير متواجد حالياً عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الإقامة
    Egypt
    المشاركات
    6,605

    افتراضي رد: مصطفى السيد.. بالذهب يشفي السرطان

    قبل ان تزور الميديا الغربية الخبر

    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/C...103E6B4CC9.htm

المواضيع المتشابهه

  1. «»« «۩» آيات و احكام الشيخ مصطفى العدوي (متجددة يوميا بإذن الله) «۩» «»«
    By محمد العزب in forum استراحة اعضاء المتداول العربي
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 08-09-2009, 12:24 PM
  2. كيف تكتشف وتعالج السرطان ؟!
    By jamal_2022 in forum استراحة اعضاء المتداول العربي
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 03-08-2009, 08:44 PM
  3. الدعاء لله لشفاءها من السرطان
    By waddah in forum استراحة اعضاء المتداول العربي
    مشاركات: 66
    آخر مشاركة: 23-12-2006, 12:42 PM
  4. الدعاء لله لشفاءها من السرطان
    By waddah in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 66
    آخر مشاركة: 23-12-2006, 12:42 PM
  5. حقيقه مرض السرطان !!
    By abo_malek_ali in forum استراحة اعضاء المتداول العربي
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 01-01-2006, 04:01 AM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17