الإسترليني نجم الحفل في قمة السبعة العظمى



وفقاً لما جاء في الـ "تيليجراف"، من المتوقع أن تشهد قمة مجموعة السبعة العظمى خلافاً بين وزير المالية البريطاني "أوليستير دارلنج" من جهة و نظيريه الألماني و الفرنسي من جهة أخرى حيث يعتزم الأخيرين حث "دارلنج" على تقديم الدعم المباشر للإسترليني في إطار اجتماع مجموعة السبعة العظمة المنعقد في روما.

يذكر أنه على مدار الأشهر القليلة الماضي، تعرضت هذه العملة لهبوط إلى أدنى المستويات منذ السبعينات علاوة على المزيد من الهبوط الناتج عن إعلان بنك إنجلترا البدء في شراء السندات الحكومية اعتماداً على مصادر التمويل التي يوفرها برنامج شراء الأصول الخاص بالبنك في وقت سابق من الأسبوع الجاري.



و على الصعيد الأوروبي، بدأ المصدرون في التعبير عن الاستياء الشديد من حالة الضعف التي وصل إليها الإسترليني مما تسبب هبوط معدل الطلب على ما يصدرونه من منتجات لاتجاه المستهلكين إلى منتجات أقل تكلفة من المنتجات البريطانية.


على الرغم من ذلك، و أثناء حديثه الموجه إلى صانعي القوانين أعلن رئيس الوزراء البريطاني "جوردون براون" أن حكومة المملكة المتحدة لا تتوافر لديها النوايا للتدخل في تحديد قيمة الإسترليني مضيفاً أن مثل هذه السياسة قد ثبت عدم فاعليتها فيما مضى.










______________________________

المصدر: CEP

ترجمة قسم التحليلات و الأخبار بالمتداول العربي..