سوق العمل البريطاني و مزيداً من التدهور، و البنك المركزي الانجليزي يخفض من توقعات النمو





مُنى سوق التوظيف البريطاني بتدهوراً كبيراً للمرة الثانية عشر على التوالي في يناير الماضي حيث ارتفعت إعانات البطالة إلى 73.8 ألف لتصل إلى 1.23 مليون للشهر الماضي، لتسجل أعلى مستوى لها منذ يوليو للعام 1999 . و كنتيجة لذلك ، ارتفعت معدلات إعانات البطالة البريطانية لتصل إلى 3.8% مقابل 3.6% للشهر الماضي.

الزوج ( استرليني / دولار) : مُنى سوق التوظيف البريطاني بتدهوراً كبيراً للمرة الثانية عشر على التوالي في يناير الماضي حيث ارتفعت إعانات البطالة إلى 73.8 ألف لتصل إلى 1.23 مليون للشهر الماضي، لتسجل أعلى مستوى لها منذ يوليو للعام 1999 . و كنتيجة لذلك ، ارتفعت معدلات إعانات البطالة البريطانية لتصل إلى 3.8% مقابل 3.6% للشهر الماضي. في حين أعلنت منظمة العمل الدولية عن ارتفاع معدلات البطالة لتصل إلى 6.3% مقابل 6.1% لشهر نوفمبر الماضي حيث لا تزال الشركات تواصل مسيرتها في تسريح أعداد كبيرة من العاملين بها. في الوقت نفسه ، كشف أحد التقارير الصادرة عن البنك المركزي الانجليزي أن صانعي السياسة النقدية يتوقعون أن يُمنى الاقتصاد بتقلصاً سريعاً على أساس سنوي ليبلغ 4.0% بحلول نهاية الربع الأول من السنة المالية ، كما يُتوقع أن يزداد نمو الأسعار لتصل إلى 0.5% في العام 2010 .فتدهور البيانات الأساسية يتفق كثيراً مع تلك التوقعات الخاصة بالركود العالمي مما يُهدد بتفاقم المخاوف من أن تواجه المملكة المتحدة ركوداً حاداً طويل الأجل، الأمر الذي قد يقود البنك المركزي الانجليزي لتبني سياسة خفض معدل سعر الفائدة و حتى مستوى الصفر، في محاولة لتحفيز الاقتصاد المريض.

الزوج ( يورو/ دولار) : نمو الأسعار الألمانية تتراجع للشهر السادس على التوالي لديسمبر الماضي ، في ظل انخفاض قراءة مؤشر أسعار المستهلكين النهائي مسجلاً أدنى مستوى له منذ فبراير للعام 2004 ، كما جاءت قراءة البيانات الأساسية للتضخم و قد تراجعت لتصل إلى 0.9% مقابل 1.1% لديسمبر الماضي. كذلك جاء انخفاض أسعار السلع الأساسية متزامناً مع التراجع الملحوظ للاقتصاد العالمي و الذي ساهم كثيراً في الحد من الاتجاه الصعودي للتضخم، و الذي قد يسمح للبنك المركزي الأوروبي لخفض تكاليف الاقتراض بشكل كبير ، كما يواصل صانعي السياسة النقدية الحفاظ على النسبة المستهدفة للتضخم و التي تُقدر بنحو 2%.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــ
المصدر: dailyfx
ترجمة قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي