تحسن في قراءة مؤشر ريتشموند التصنيعي الأمريكي



وفقاً لنتائج مؤشر ريتشموند التصنيعي الأمريكي، تحسن النشاط التصنيعي في الولايات المتحدة الأمريكية ليصل إلى -49، حيث ارتد المؤشر عن القراءة التي سجلها في الشهر السابق عند -55.

هذا وقد ارتفع معدل النقل البحري بمقدار نقطة واحدة ليصل إلى -54، بينما ارتفعت عناصر الطلبات الجديدة بمعدل 16 نقطة ليصل إلى -50. حيث استقر المؤشر عند -40. كما صعد معدل استغلال القدرات بمعدل 4 نقاط ليصل إلى -46 بينما ازدادت الطلبات الجديدة بمعدل 18 نقطة ليصل إلى -41.

هذا ويمثل مؤشر ريتشموند التصنيعي مجموعة من الأنشطة التصنيعية الواسعة التي تقع في كل من ولاية كارولينا وضاحية كولومبيا وولاية الميريلاند وفيرجينيا وغرب فيرجينيا. فهو مؤشر مجمع يمثل مؤشرات كل من متوسط النقل البحري، والطلبات الجديدة والتوظيف.

هذا وقد لحق المؤشر بركب باقي المؤشرات التصنيعية والتي أظهرت جميعها تحسناً واضحاً في مجال التصنيع، ولكن لا يزال المؤشر واقعاً في المنطقة السلبية. حيث تحسنت قراءات مؤشر التصنيع بولاية نيويورك ليصل إلى -22.20 بعد أن القراءة التي تمت مراجعتها في الشهر السابق والتي سجلت -27.88، بينما ارتفع مؤشر فيلادلفيا التصنيعي بما يزيد عن 11 نقطة في بداية العام الجديد، مرتفعا من -36.1 إلى -24.3. في الوقت ذاته ارتفعت قراءات مؤشر التصنيع بولاية دالاس من -60.6 إلى -50.5.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــ

المصدر : CEP News

ترجمة قسم التحليلات والأخبار بالمتداول العربي