النتائج 1 إلى 15 من 93
- 05-12-2008, 12:51 PM #1
{{ ملخص مفيد لتعلم برمجة المؤشرات بالتطبيق المباشر }}
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحياتي لجميع الاخوه والاخوات واتمنى لكم الاستمتاع في هذه الدروس البسيطة والملخصة لصناعة مؤشرات وذلك من خلال فهمي لدروس الاخ وضاح العطار
وسوف اقوم بشرحها بلغتنا العامة انا اخوكم علي من الاردن
------------------------------------------------------------------------------------------
بس بدي اطلب منكم طلب ويا ريت الكل ينفذه عشان تتعلموا بسرعة
اوكي شباب وصبايا (( بتمنى انكم ما تسألوا عن معلومات لم اقوم بشرحها بعد ))
فقط اللي عاوز يسأل لازم يكون سؤاله على الدرس الحالي وبالتدريج وحده وحده
وسوف يكون كل تطبيقنا على زوج EURUSD
(lesson 1)
في هذا الدرس سوف نقوم فورا بالدخول الى برمجة المؤشر وفهم بعض الاساسيات فيه ومن ثم تشغيله على الميتاتريدر على زوج ( اليورو \ دولار ) كما اتفقـنا
في البداية قوموا بتحميل المؤشر (lesson 1) من المرفقات او من الرابط (( اضغط هنـا ))
الان نضع المؤشر في هذا المجلد
C:\Program Files\MetaTrader 4\experts\indicators
ونعيد تشغيل الميتاتريدر
انظر للصورة وراقب ما قمنا به وما حدث
الان سوف نقوم بالدخول الى نافذة البرمجة لمؤشرنا هذا
وشرح الاساسيات ببساطة فهي سهله جدا
يلله تعالوا ندخل لنافذة البرمجة كما في الصورة
بمجرد الضغط على Enter في الكيبورد ستظهر لنا نافذة البرمجة انظر للصورة
فــي الدرس القدام سندخل الى البرمجة وشرحها بسهوله انتظرونا
- 05-12-2008, 01:45 PM #2
رد: {{ ملخص مفيد لتعلم برمجة المؤشرات بالتطبيق المباشر }}
متابع معاك باذن الله
- 05-12-2008, 01:50 PM #3
رد: {{ ملخص مفيد لتعلم برمجة المؤشرات بالتطبيق المباشر }}
نأتي الان لشرح البرمجة الموجودة امامنا بسهولة
في نافذة البرمجة يوجد لدينا 4 اجزاء سندرسها سويا انظر للصورة
الجزء الاول ( الرأيسي )
هو الجزء الرأيسي اللذي سنضع به خصائص المؤشر الرأيسية
مثل ظهوره على الشارت في الاعلى مثل مؤشر الموفينج افريج Moving Average
أم ظهوره في الاسفل مثل مؤشر RSI
ومثل عدد الخطوط اللتي سنستعملها في مؤشرنا
وغيرها من الخصائص اللتي سنستمتع بتغييرها لاحقا
الجزء الثاني ( init )
بعد ان وضعنا عدد الخطوط في الجزء الاول هنا سوف نقوم بوضع الخصائص الرسومية لكل خط مثلا عرض كل خط منها وايضا هل هو متقطع ام متصل
يعني فقط خصائص رسومية لجمال المؤشر
الجزء الثالث ( deinit )
هذا الجزء لا يهمنا وانا شخصيا لم احتاجه الى اليوم (( يعني بنقدر نقول انه جزء تافه ))
سنتركه فارغا كما هو الان
الجزء الرابع ( start )
هذا الجزء مهم وسوف نتعامل معه دائما
فبعد ان كونا كل الخصائص الرأيسية لرسم الخطوط
سوف نقوم بهذا الجزء ببرمجة افكارنا مثلا أبسط فكرة ان نقوم بصنع مؤشر يرسم خط على كلوزات الشموع هذه تعتبر فكرة فنقوم بتطبيقها في هذا الجزء الرابع
لكن خصائص الخط مثلا
متصل ولونه ( ازرق فاتح Aqua ) هذه الخصائص في الجزئين الاول والثاني
ملاحظة حلوه
الجزء الاول والثاني سنقوم فقط بكتابته مره واحده في بداية برمجتنا
ولن نضطر لتغيير الخصائص إلا اذا اردنا ذلك (( يعني زيادة فلسفة ))
اما الجزء الرابع فيكون اغلب شغلنا بداخله
وطبعا نعني بداخله اي بين القوسين { }
يعني هكذا
}
هنا داخل الجزء
{
-----------------------------------------------------------------------------------------------------
في الدرس القادم سنشرح كل جزء على انفراد وبمنتهى البساطة فهي سهله جداآخر تعديل بواسطة man2forex ، 05-12-2008 الساعة 01:53 PM
- 05-12-2008, 01:56 PM #4
- 05-12-2008, 02:56 PM #5
رد: {{ ملخص مفيد لتعلم برمجة المؤشرات بالتطبيق المباشر }}
سلمت يمينك على الشرح الواضح والذي يغنينا عن دخول دورات مكلفة ... استمر بارك الله فيك ...
- 05-12-2008, 03:03 PM #6
رد: {{ ملخص مفيد لتعلم برمجة المؤشرات بالتطبيق المباشر }}
هل هذا الموضوع به شرح لبرمجة الاكسبيرتات ؟
وان كان كذلك لم لا يكون هناك تعاون فى صناعة الاكسبيرتات بعد انتهاء تلك الدروس بدلا من طلب الاكسبيرتات و المؤشرات الجاهزة
- 05-12-2008, 03:32 PM #7
رد: {{ ملخص مفيد لتعلم برمجة المؤشرات بالتطبيق المباشر }}
شكرا على المجهود الطيب
- 05-12-2008, 03:47 PM #8
رد: {{ ملخص مفيد لتعلم برمجة المؤشرات بالتطبيق المباشر }}
تـابع >> lesson 1
نأتي الان لشرح الجزء الاول الرأيسي فنلاحظ ان امامنا هذه السطور الاربعة
ولاحظ ان جميع الكلمات ملـونـه ( ازرق , ازرق فاتح , اخضر فاتح )
إلا كلمة ;[ ]BufLength1 فهي باللون الاسود
(( تعريــــــــــف مبدئــــــــي ))
الكلمات المـلونـه في البرمجة هي كلمات برمجية تعني دلالات معينه
ولا نستطيع تغيير اي حرف فيها
من ناحية ان الحرف كبير ( كبتل لتر ) او ان الحرف صغير ( سمول لتر )
او غير ذلك فيجب كتابتها كما هي تماما لكي يعرفها البرنامج
واذا غيرنا اي شئ فيها تصبح الكلمة ( او الجملة ) بالـلــــون الاســــــود
وليس شرطا ان نحفظ كتابة هذه الكلمات او الجمل كاملة فبمجرد كتابة
اول 3 احرف منها سيعرفها البرنامج فورا فهي من الكلمات المعرفة سابقا فيه
وسيقوم بأظهار قائمة بسيطة ليخبرك انك هل تعني هذه الكلمة او الجملة ؟؟؟؟
انظر للصورة
لكن اي كلمة لونها اسود فهي مجرد كلمة نحن اخترناها ونستطيع تغييرها كما شئنا
فهي مجرد اسم من اختيارنا نحن وليس كلمة معرفة من البرنامج مسبقـاً
واذا لم تفهوا هذا التعريف فسوف يزيد فهمنا لها لاحقا
-----------------------------------------------------------------------------------------------
وبكل بساطة في الجملة الاولى الملونة (( اي يعرفها البرنامج سابقا ))
property indicator_chart_window#
هذه الجملة قامت بأخبار المؤشر أن يرسم نفسه في الاعلى (( عند الشموع ))
كما في مؤشر الموفينج افريج
اما اذا غيرنا الجملة الى هذهproperty indicator_separate_window#
فسوف يظهر المؤشر في الاسفل تحت الشموع
كما في مؤشر RSI------------------------------------------------------------------------------------------------
في الجملة الثانية الملونة (( يعرفها البرنامج سابقا ))
property indicator_buffers 1ِ#
هذه الجملة لتحديد عدد الخطوط اللتي سنستعملها حسب حاجتنا
وفي مؤشرنا البسيط هذا قمنا بعمل خط واحد (( 1 ))
لاحظ ان الرقم 1 لونه اخضر وكذلك جميع الارقام في البرمجة لونها اخضر
فالأرقام تعتبر كلمات خاصة مثل كأنها معرفة مسبقا من البرنامج ولا تظهر باللون الاسود طبعا
فلا يمكن ان نطلق اسما من اختيارنا يكون عبارة عن رقم وايضا لا يجوز ان نبدأ الأسم برقم
مثلا نريد ان نطلق اسم على كلوز الشمعة فيكون
هذا اسم خطأ لانه بدأ برقم
1ali
وهذا ايضا اسم خطأ فهو رقم ليس اسم
13
لكن هذا اسم صحيح لان الرقم اتى بعد الكلمة وملاصق لها
ali1
هذا خطأ فالرقم اتى بعد الكلمة لكن ليس ملاصق لها
ali 1
هذه فقط بعض الاساسيات السهله وترى لا تتخيلوها معقدة من الشرح لانه راح تفهمها بغاية السهوله عند التطبيق
--------------------------------------------------------------------------------------
الجملة الثالثة الملونة
property indicator_color1 Aqua#
قامت هذه الجملة بالتالي : -
بعدما أخبرنا المؤشر ان يقوم برسم خط واحد الان نريد لون لهذا الخط
فقلنا بهذه الجملة أن لون الخط الاول ( color1 ) هو Aqua اي ازرق فاتح
ولا داعي طبعا لكتابة لون الخط الثاني ففي مؤشرنا هذا فقط خط واحد
لاحظ ان كلمة Aqua ملونه وليست سوداء فهي كلمة معرفة مسبقا من البرنامج ولا يجوز اعتبارها مجرد اسم اسود
ويمكننا معرفة جميع اسماء الألوان المعرفة بتضليل الكلمة Aqua ثم نضغط F1 بالكيبورد
كما في الصورة التالية
الان لا زلنا بالجزء الاول من البرمجة وهو الجزء الرأيسي
وفي هذا الجزء هناك آخر سطر برمجي وهو هذا
;[ ]double BufLength1
وسوف اكمل شرحه لاحقا لأني تعبت الان
اسمحولي ارتاح واكمل معكم فورا
عموما هذا الجزء كله مع الجزء الثاني نفهمه فقط مرة واحده وبعدين نرتاح منه ومن كتابته
تحياتي لجميع المتابعين
- 05-12-2008, 03:52 PM #9
رد: {{ ملخص مفيد لتعلم برمجة المؤشرات بالتطبيق المباشر }}
اهلا وسهلا بكم جميعا
الاخ (( جادجاد ))
شكرا جزيلا على الاطراء الجميل وجزاك الله الف خير
الاخ (( zezocool ))
ان شاء الله اذا في مجال راح اتابع شرح برمجة الاكسبيرتات بنفس السهوله هذه
وترى المؤشر تقريبا نفس الاكسبيرت لكن هناك نضع اوامر الشراء والبيع حسب حاجتنا وحسب فكرة مؤشرنا
الاخ (( mercury_man ))
اهلا وسهلا بك وجزاك الله خيرا
- 05-12-2008, 06:12 PM #10
رد: {{ ملخص مفيد لتعلم برمجة المؤشرات بالتطبيق المباشر }}
ترى يا اخوان هذا الشرح شرح مفصل لكل شئ فمن خلال فهم هذا سوف تكتمل معلوماتنا البرمجية ان شاء الله
-------------------------------------------------------
إذاً نحن في lesson 1
وفي شرح الجزء الاول من البرمجة
الان كل سطر من السطور الثلاثة الاولى
يعتبر سطر كامل وقطعه واحده تعبر عن خاصية معينة
مثل مكان ظهور المؤشر وعدد الخطوط ولونها
وكما قلنا الكلمات الملونة نسميها هكذا
الكلمات المعرفة مسبقا من البرنامج
او نسميها ايضا الكلمات المحجوزة وهو نفس المعنى
----------------------------------------------------------------------------------
لكن هذا السطر
;[ ]double BufLength1
ليس قطعة واحده ولكن ماذا يعني وما هو هدفه ؟
طيب الان كما قلنا الكلمة double ملونة اي انها معرفة مسبقا من البرنامج
والكلمة BufLength1 مجرد اسم اسود نستطيع تغييره كما شئنا مثلا نخليه ali1
القوسين [ ] لهما دلالة معينة وهما ليس تابعين للأسم BufLength1
وايضا الفاصلة المنقوطة ; لها دلالة
( الفاصلة المنقوطة توجد في الكيبورد عند الحرف كـ )
وهي تعني اننا انتهينا من كتابة السطر البرمجي
الان لنأتي لشرح هذا السطر بكل سهولة
الاسم هذا BufLength1 هو مجرد عدد حقيقي تخيلوا ؟؟
كيف عرفنا انه عدد حقيقي ؟؟
لأننا سبقناه بالكلمة المعرفة double
فكلمة double هي لأعطاء دلالة للأسم اللذي يليها ( BufLength1 ) على انه عدد حقيقي
وذلك شبيها جدا بـ ( س , ص في الرياضيات ) فتخيل ان BufLength1 هي ( س )
والعدد الحقيقي طبعا اي رقم مهما كان سالب او موجب او بفاصلة عشرية او بدون فاصلة
مثلا هذه اعداد حقيقية
1
23452
1-
23452-
4.6
4.6-
-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------
معناها نحن عرفنا BufLength1 على انه اسم يحمل قيمة عدد حقيقي
وذلك عن طريق double
فأي اسم يوجد قبله double نعلم على طول ان هذا الاسم هو عبارة عن عدد حقيقي
ولكنه متغير ( مثل س في الرياضيات ) ( ومثل كلوز الشمعة عند تحرك السعر )
-------------------------------------------------------------------------------------------------
الان فهمنا معنى double و BufLength1
والفاصلة المنقوطة هي مجرد علامة لأخبار البرنامج ان هذا السطر انتهى
طيب ليش ما وضعنا فاصلة منقوطة بعد الاسطر الثلاثة السابقة ؟؟
هذه الاسطر خاصة جدا وايضا متعارف عليها دائما انها ببداية كل مؤشر
فلذلك هي خصائص رأيسية للمؤشر
وكأنهم قالوا انه لا داعي لوضع فاصلة منقوطة بعدها
لكن بجميع برمجتنـا الأخرى يجب وضع فاصله منقوطة لأنهاء السطر البرمجي
نأتي للقوسين [ ]
بمجرد وجود هاذين القوسين بعد اي اسم اخترناه نحن تصبح الجملة كاملة من الاسم والقوسين عبارة عن مصفوفة
يعني [ ]BufLength1 تعتبر مصفوفة
المصفوفة ليس بالشئ المعقد فسوف اشرح معناها بصورة على الشارت مباشرة لكي يتم فهمها بشكل كامل
الان تخيلوا معي ان الشمعة الحالية نقول عنها شمعة رقم 0
والشمعة السابقة نقول عنها شمعة رقم 1
واللتي تسبقها ايضا نقول عنها شمعة رقم 2
وهكذا الى باقي الشموع للخلف
فالمصفوفة تعطي قيمة للمؤشر عند كل شمعة من هذه الشموع وبحسب رقمها
فمثلا اذا كان المؤشر يرسم كلـوز كل شمعة عند نفس الشمعة تماما
[0]BufLength1 تقوم برسم كلوز الشمعة الحالية عند الشمعة رقم 0
و [1]BufLength1 تقوم برسم كلوز الشمعة السابقة عند الشمعة رقم 1
وهكذا الى اخر شمعة في الشارت
لذلك سميت المصفوفة لانها تخبر المؤشر ماذا يرسم بالصف الاول (( الشمعة الحالية ))
وماذا يرسم بالصف الثاني (( الشمعة 1 للخلف ))
وماذا يرسم بالصف الثالث (( الشمعة 2 للخلف ))
..... الى اخره
فهي إذاً مصفووووووووووفة
وهي ايضا مسبوقة بالكلمة المعرفة مسبقا ( نسميها الكلمة المحجوزة ) double
اي انها مصفوفة اعداد حقيقية وهي في مثالنا هذا كلوزات الشموع
وسوف يتضح معناها كاااااملا عندما نرى شغل هذه المصفوفة في الجزئين الثاني والرابع من البرمجة
انظروا للصورة
الان هذه المصفوفة نربطها اولا مع الجزء الثاني لأظهار خصائص رسومية لها
ثم نربطها اخيرا مع الجزء الرابع لأعطاء قيم لهذه المصفوفة
واعطاء كل صف قيمة معينة (( مثلا في مؤشرنا هذا كلوز الشمعة لكل صف ))آخر تعديل بواسطة man2forex ، 05-12-2008 الساعة 06:21 PM
- 05-12-2008, 07:36 PM #11
رد: {{ ملخص مفيد لتعلم برمجة المؤشرات بالتطبيق المباشر }}
تسجيل متابعة
وشكراً جزيلاً لك
- 05-12-2008, 08:06 PM #12
- 05-12-2008, 08:22 PM #13
رد: {{ ملخص مفيد لتعلم برمجة المؤشرات بالتطبيق المباشر }}
بارك الله بك
و الى الامام ........
- 05-12-2008, 08:41 PM #14
- 05-12-2008, 10:03 PM #15
المواضيع المتشابهه
-
مناقشة دروس تعلم برمجة الإكسبرتات بالتطبيق المباشر
By MR.dollar in forum برمجة المؤشرات واكسبرتات التداول - Experts Advisor EAمشاركات: 143آخر مشاركة: 17-12-2012, 02:57 AM -
بالتطبيق المباشر تعلم برمجة الإكسبرتات من البدايه حتى الإحتراف
By MR.dollar in forum برمجة المؤشرات واكسبرتات التداول - Experts Advisor EAمشاركات: 11آخر مشاركة: 11-12-2011, 12:31 AM -
لماذا توقف موضوع بالتطبيق المباشر تعلم البرمجة اخى أسامة ؟
By Ahmed Shihab in forum برمجة المؤشرات واكسبرتات التداول - Experts Advisor EAمشاركات: 1آخر مشاركة: 24-09-2010, 10:52 AM -
ما هي أفضل الكتب لتعلم برمجة الاكسبرتات
By MR.dollar in forum برمجة المؤشرات واكسبرتات التداول - Experts Advisor EAمشاركات: 7آخر مشاركة: 03-09-2010, 06:13 AM