ساكسو بانك 17/8/2005



أثرت انهيار أسواق الأسهم العالمية على العملات مما سبب ضعفا للاسترالي وحركات سريعة لليورو ين




حركات أسواق الأسهم المالية كانت محرك كبير لأسواق العملات العالمية في الماضي فهل نعود مجددا لهذا النظام ؟!



عناوين الأخبار الرئيسية في الجلسة السابقة

- الإنتاج الصناعي الأمريكي لشهر يوليو خرج عند مستوى 0.1% مقابل التوقعات خروجه عند مستوى 0.5% فيما خرج مؤشر استغلال القدرات الصناعية عند مستوى 79.7% مقابل 80.3% للتوقعات .

- المؤشرات الرائدة البريطانية لشهر يونيو خرجت في وقت متأخر من يوم أمس عند مستوى -0.4% مقابل التوقعات -0.7% في مايو الماضي .

- مؤشر ABC الأمريكي لثقة المستهلك خرج عند مستوى -7 وهو الحد الأعلى منذ ديسمبر الماضي .

- مؤشر أسعار الأجور الاسترالية للربع الثاني ارتفع إلى 1.1% مقابل التوقعات 1% .



حركة السوق




الدولار الاسترالي كان ضعيفا خلال فترة الليل فيما استعاد الين اليابان قوته أمام مختلف العملات غير الدولار فيما بقي الدولار متأرجحا إلا انه كان الأقوى عموما أمام العملات المختلفة .



المواضيع المراقبة في الجلسة القادمة




في الأوقات المختلف بالماضي كانت أسواق الأسهم يمكنها أن تجر وراءها أسواق العملات ككلب ممسوك بسلسة صاحبه بحيث كان يمكنك أن تشاهد اليورو دولار يرتفع ويهبط مع حركة مؤشر مثل ستاندرد أند بورد إلا أن هذه الظاهرة اختفت على مر العامين الماضيين لكن ما شاهدناه في سوق الأسهم بالأمس ذكرنا بان مؤشرات الأسهم من الممكن أحيانا أن تأخذ كرسي القيادة وتدور دفة القيادة هنا .

حيث كانت أسواق الأسهم عموما قوية جدا على مدى السنتين الماضيتين المؤشر المهم الآن أننا إذا شاهدنا أسواق الأسهم ضعيفة واتساع فترة عدم الثبات فيها فهذا مؤشر التعرض لمخاطر جيد خاصة للاسترالي الذي سيبدو ضعيفا .

بالنسبة للأسواق لا يوجد شيء محفز جديد ويبقى التحاليل التقنية وأسواق الأسهم هي المحركة للأسواق خلال الفترة قصيرة الأمد القادمة لذلك لا توجد مستويات فنية جديدة أثيرت تختلف عن التقارير السابقة. فقط نستطيع القول أن الدولار ين ياباني يبقى في خطر مادام بقي تحت 110.70 وبالذات إذا كسر 108..90 أما اليورو دولار فسيكون مثيرا فوق 1.2370 أما لو كسر 1.2300 فسيكون هدفه مستوى الدعم 1.2250 .



يورو/دولار



وجد الزوج دعما سريعا من مستوى 1.2300 مع هبوط الزوج متأثرا بانهيار أسواق الأسهم بالأمس فيما يتجنب الزوج اختبار مستوى الدعم الثاني عند 1.2250 حيث هي النقطة المفصلية المهمة حيث سيقرر الزوج هل يواصل الهبوط أم الصعود لمستوى 1.2370 ثم 1.2400/1.2420 والتي تدافع عن حاجز المقاومة 1.2485.


الإسترليني/ دولار




الجنيه الإسترليني يبدوا ضعيفا اليوم مهما علق مسئولو بنك انجلترا عن الفائدة فيما يبدوا التصحيح حتى مستوى 1.8000 وكسر هذا الحاجز النفسي المهم سيقودنا إلى مستوى 1.7800 أو يرتد من عند حاجز 1.8000 إلى مستوى المقاومة 1.8125.






مع تحيات فريق اخبار المتداول العربي