النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    الصورة الرمزية جاسر
    جاسر غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المشاركات
    3,180

    افتراضي الازمة المالية بعيون الحسن

    في بيان أصدره سموه .. الحسن : الأزمة المالية العالمية توفر فرصة للتعاون والأمن الاقليمي


    قال سمو الامير الحسن ان الأزمة المالية العالمية بدأت بانفجار فقاعات الرهن العقاري والائتمان في الولايات المتّحدة ، لكنّها آخذة بالانتشار السريع في كافة أنحاء العالم. وقد طال تأثيرها الشرق الأوسط ، حتى المناطق التي لا ترتبط مباشرة بالسوق العالمي.

    وأضاف في بيان اصدره امس بعنوان "الازمة العالمية والشرق الوسط:فرصة للتعاون والامن الاقليمي"ان المنظور الاقتصادي للمنطقة لايزال ايجابيًا بشكل نسبي. فحتى قبل الأزمة المالية 2007 - 2008 ، كان الشرق الأوسط عمومًا يسير على طريق النمو ويزخر بالفرص الاقتصادية. تم تحرير الأسواق في العديد من دول المنطقة عبر التعليمات المرنة بشأن المُلكية الأجنبية والاستثمار والضرائب ، والحوافز الرئيسة لأعمال القطاعين الأجنبي والخاص. كما قلّت مخاطر تنفيذ المشروعات ، في الوقت الذي أصبح فيه العديد من دول المنطقة أعضاء في منظمة التجارة العالمية.

    وأضاف ان المشكلات الاقتصادية الرئيسة في المنطقة لا تزال متعلقة بالبنية التحتية والقدرة الاستيعابية. منذ حالة الرخاء الاقتصادي التي سادت سبعينيات القرن الماضي ، أنفقت البلدان المنتجة للنفط في المنطقة مبالغ كبيرة من العائدات على مشروعات تنموية مختارة. ومع ذلك ، فإن اعتمادها على صادرات النفط والغاز والعمالة الأجنبية حال دون تطوير قاعدة إنتاج متكاملة بشكل كلي.. وقال ان النمو الاقتصادي في الشرق الأوسط ظل عمومًا ينتج في غالبه عن الإيرادات النفطية والاستثمارات العقارية ومشروعات الإسكان والسياحة والمساعدات الأجنبية ، بدلاً من المشروعات الإنتاجية..وقال يمكن النظر إلى التراجع في الأسواق المالية بوصفه فرصة فريدة للاستثمار والإصلاح الإقليميين. فهي تشجّع دول الشرق الأوسط على البدء بسيرورة فوق قُطرية للتعاون والأمن. إذ يمكن لبلدان الشرق الأوسط أن تُوسّع تعاونها الإقليمي في مجالات المياه والطاقة والبيئة ليشمل الزراعة والصناعة والمعلومات والتعليم ، وذلك من خلال اتفاقيات عبر إقليمية تركّز على بناء الثقة والتعاون والأمن.

    وأضاف ان التحدي في العالم العربي يكمن في تطوير إطار ينتقل من الاستهلاك إلى الإنتاج ، ويعيد التكامل بين العمل والثروة ، ويستبدل السياسة بالسياسات ويركّز على التنمية الإنسانية. . وخلص سموه الى القول ان الاتفاقية عبر الإقليمية لا بدّ أن تهدف للتعاون والأمن إلى بناء السلام وتحقيق الازدهار وترسيخ الديمقراطية والأمن الإنساني في المنطقة. فهذا من شأنه أن يحمي المنطقة من الأزمة المالية العالمية ويقوّي بناها التحتية وقدرتها الاستيعابية. كما يؤسس لقاعدة مستقرّة للتعافي بعد أن يهدأ الإعصار الاقتصادي.

    يذكر ان سمو الأمير الحسن هو رئيس منتدى الفكر العربي وراعيه وعضو في لجنة التمكين القانوني للفقراء و رئيس شرف منظمة المؤتمر العالمي للأديان من أجل السلام و سفير الإيسيسكو للحوار بين الثقافات والحضارات.


  2. #2
    الصورة الرمزية ابو لاما
    ابو لاما غير متواجد حالياً عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الإقامة
    السودان
    المشاركات
    20,471

    افتراضي رد: الازمة المالية بعيون الحسن

    جزاك الله الف خير اخئ جاسر وكلام منطقي جدا جزاء الله سموه خير الجزاء .
    لك كل الود والتقدير .
    توقيع العضو
    2050

المواضيع المتشابهه

  1. الازمة المالية تهبط بالبورصات حول العالم
    By المتداول هناك in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 21-02-2009, 08:36 PM
  2. س ج: الازمة المالية العالمية
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 23-09-2008, 12:29 PM
  3. وزير المالية البريطاني يتعهد بالعمل على اجتياز الازمة المالية
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 22-09-2008, 01:15 PM
  4. الازمة المالية والاقتصاد العالمي: الاسوأ لم يأت بعد
    By برنس قطر in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 11-11-2007, 11:54 PM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17